الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
ردا على موضوع الأخ avram حول أن الإسلام "إنساني"..
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="مجاهد بالقلم, post: 641288, member: 26880"] [b]رد على: ردا على موضوع الأخ avram حول أن الإسلام "إنساني"..[/b] [B]السلام على كل المحترمين.. أخي العزيز avram اشكرك لردك على موضوعي وأعدك انني سأقوم لاحقا بالرد في موضوعك نزولا تحت طلبك... ولكن اسمح لي اولا ان اضع نسخة من ردي هنا.. بينت هدفي منذ البداية من فتح موضوع جديد والرد عليك فيه.. اقرأ معي ماذا قلتُ: فلا تظلمني يا سيدي وتتهمني ضمنيا بقلة الأدب.. إن كنت تعني بقولك انني لم احترمك وصفي لك بعدم الحياد والموضوعية فهذا بعيد كل البعد عن تقليل الاحترام لك.. لم تكن لدي اية نية ان اقلل من احترامي لشخصك الكريم لا سمح الله.. وإنما كان هدفي نقاشا علميا دقيقا.. دون مجاملة او تحيز.. وقد بينت لك بالدليل كيف انك لم تكن محايدا ولا موضوعيا وهذه ليس فيها أي تقليل من الاحترام بل لفت انتباهك الكريم إلى انك اسات التقدير لا غير.. أرجو أن تأخذ الأمر على هذا النحو لأن هذا كان قصدي الوحيد.. من جهة اخرى اعاتبك لأنك أنت قللت من احترامك لي في ردك هذا وسترى كيف فعلت ذلك.. لا أوافقك الرأي يا سيدي.. من المهم ان نبحث في مصداقية المتكلم قبل الأخذ برأيه.. (ولا اقصدك تحديدا وإنما بشكل عام).. فلو كان المتكلم معتمدا على ادلة حقيقية فوقتها نأخذ كلامه على محمل الجد ولكن لو حاد عن الدقة والموضوعية والحياد فلماذا نضيع وقتنا في الاستماع له؟؟ لهذا لم أرد على باقي نقاط موضوعك لأنك حدت عن الموضوعية والحياد لا غير.. وختمت مشاركتي بالرجاء منك أن تكون اكثر حيادية وموضوعية لنناقش المسألة بسكل علمي دقيق. ترى بوضوح هنا يا سيدي الكريم أنك لا تحترمني ولا تحترم معتقداتي وتهينها وتسيئ إليها.. ورغم أنه لدي رد مماثل عن معتقداتك فإنني لن أتلفظ بها حرصا مني على عدم جرح شعور أي أخ أو اخت مسيحيين هنا.. هذا أسميه احترام. وما أقول إلا سامحك الله وهداك وحسبنا الله ونعم الوكيل.. أخطات يا سيدي.. أجبت على نقطتين وهما اللتان وضعتهما في أول مشاركة لك في موضوعك.. "المحبة" و "الانتقام".. فرجاء راجع ردي وسترى اجابتي.. أما وصفك إياي بأنني لا أستطيع الرد على بقية النقاط فهذا ما لن أرد عليه ولكن أكتفي بالقول أنني توصلت إلى انك لم تتبع الحياد والموضوعية في موضوعك وفي النقطتين التي ذكرتها.. فلماذا أضيع وقتي مع بقية النقاط إذا كنت ستتعامل معها بنفس اللاحياد واللاموضوعية؟؟ اخي العزيز أنت في غنى عن هذا الدرس عن الناسخ والمنسوخ في القرآن.. هذا اعتبره حشو وخروجا عن الموضوع.. عن ماذا تبحث أنت؟ عن الآيات التي نسخت أم عن ما يأمرنا به القرآن؟؟ إذن فاعلم أن ما يامرنا به القرآن هو السيف للخونة والأعداء المحاربين والمعتدين .. والسلم والبر والمحبة لكل المسالمين والمحترمين. من قال أن كلمة المحبة غير موجودة في القرآن؟؟ أنت؟ إذن فراجع معي الآية التالية على أن لا تأتيني بعدها وتقول "حسنا ذكرت مرة واحدة فهل هناك غيرها؟".. راجع الآية 39 من سورة طه: "ان اقذفيه في التابوت فاقذفيه في اليم فليلقه اليم بالساحل ياخذه عدو لي وعدو له والقيت عليك [COLOR="red"]محبه[/COLOR] مني ولتصنع على عيني" أما عدم قول كلمة "أحبوا غير المسلمين" مثلا وبهذا الشكل الذي تطلبه.. فلأن العلاقة التي ينظمها الإسلام مع غير المسلمين ليس قوامها الحب والعشق والغرام.. وإنما مجرد الاحترام المتبادل والإحسان والتعامل بالتي هي أحسن.. للحب مواضعه يا سيدي ولسنا نرمي الكلمات هكذا لمجرد ارضاء الأشخاص.. فالحديث عن غير المسلمين يستوجب ذكر كلمات مناسبة وليس ذكر الحب وإنما الاحترام المتبادل والاحسان والبر.. فأرجو ان تفهم هذه النقطة واكون لك شاكرا. سبحان الله يا اخ أفرام.. هل وردت كلمة النكاح مئات المرات في القرآن الكريم؟؟ هل أنت متأكد؟؟ أطلب منك أكثر دقة وموضوعية في الحوار بعيدا عن أي تعصب ضد الآخر.. تراني اعاملك بكل الاحترام في حوارك دون اي تعصب وأطلب المثل مع الدقة والموضوعية.. وردت كلمة النكاح في القرآن الكريم خمس مرات فقط وان وجدت غيرها فأرجو ان تخبرني أين فربما اخطأت في بحثي.. والمرات الخمس هي التالية: - "ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله" [البقرة 235] - "إلا أن يعفون أو يعفو الذي بيده عقدة النكاح وأن تعفوا اقرب للتقوى.."[البقرة 237] -"وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح ..."[النساء 6] - "وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله.."[النور 33] -"والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا..."[النور 60] وهكذا ترى جيدا يا اخ أفرام أن استشهادك بكلمة النحاك التي ادعيت أنها ذكرت مئات المرات في القرآن الكريم إنما هي ضربة تحت الحزام وهي مرفوضة تماما.. لأننانرى جيدا أن كلمة النكاح ذكرت مرتين مع كلمة "عقدة" اي عقد النكاح وهي تدل بما لا يدع مجالا للشك على الزواج.. فالنكاح هو زواج وارجو أن لا يفهم من في عقله مرض غير ذلك.. فما العيب في ذكر كلمة الزواج؟؟ مرة أخرى ذكرت كلمة النكاح على أنها فترة عمرية يعني سن الزواج..ومرة رابعة على انها الزواج وانه من لم يستطع الزواج فليكن عفيفا حتى يغنيه الله من فضله.. ومرة اخيرة ايضا يدل على الزواج فمالمشكلة في ذلك؟؟ استغرب!! . صدقني لا يهمني بماذا تؤمن.. فلتؤمن بأي عقيدة تشاء وسأحترم رأيك مهما كان.. انصحك واحاول ارشادك الى ما اعتقد انه الحق ولكن لن اجرح شعورك أبدا.. لكنني استشهدت بنصوص من العهد القديم لأنكم تؤمنون بها ولا تنتقدونها رغم الفضاعات التي فيها والتي تقولون أن المسيح لم يغيرها وإنما كملها؟؟؟!!!! فكيف لا يغير أمرا بقتل كل ذكر ويكتفي فقط بتكميله؟؟ كيف كمل هذا الأمر؟؟ اخبرني يا سيدي كيف يمكن أن يصدق المسيح وهو صادق لا ريب بقوله اتيت لأتمم وليس لأغير مع الأمر "الالهي" بقتل كل ذكر حتى الأطفال والرضع؟؟؟ هل سيكون الاتمام بالأمر بقتل الذكور الكبار فقط وترك الصغار مثلا؟؟ هكذا لن يتمم بل غير الامر كله.. اخبرني أرجوك اريد أن افهم هذه! فكيف تؤمنون يا سيدي بالعهد القديم رغم كل أوامر القتل والسبي والسلب وحتى استعباد القوم الذي يستلم ولا يحارب!! كيف تؤمنون بكلام مثل هذا وترفضون قولا في القرآن الكريم عن محاربة العدو والبر للمسالم؟؟؟؟؟؟؟ كيف ترون ما جاء في العهد القديم على انه عدل ولا ترون الذي جاء في القرآن على أنه عدل؟؟ ايهما اعدل في هذه النقطة على الأقل؟؟ اريد جوابا منك.. هذا رأيك وأحترمه ولكن لا استطيع أن اتقبل أن تقول أن العهد القديم بالفضاعات التي فيه تمهيد للبشرية!!! هل قتل كل ذكر والأطفال والرضع وشق بطون الحوامل وحرق المدن هل كل هذا تمهيد للبشرية؟؟ كيف ارجوك؟؟ بأي منطق يمكن قبول هذا؟ اريد ان تفهم انت وكل الاخوة المسيحيين أنني أؤمن بالمسيح عليه السلام وأنه نبي الله الذي جاء برسالة عظيمة للبشر وأن التعاليم التي أتى بها سيدي المسيح هي تعاليم سامية بكل ما للكلمة من معنى ولا يكتمل إيمان المسلم ما لم يؤمن بهذا.. هكذا علمنا نبينا الذي تكرهونه. ولكن سلامة نيتكم جعلتكم تستبعدون فكرة ان ايدي خبيثة حرفت هذه الرسالة لتحولكم من اتباع من قتله اليهود الى انصار لليهود!!!!!!! قتلوا نبيكم وحرفوا كتابكم ليبقوكم اتباعا لهم وكم يؤسفين هذا .. هذا نقاش آخر لا داعي لطرحه هنا ولكن أردت فقط أن اوضح وجهة نظري كمسلم. أما المثال الذي ذكرتُه أنا وقلت أنت أنني تعصبت به .. فما قلته إلا مجاراة لقولك.. ولطريقة تعاملك مع تعاليم الإسلام.. اعتمدت الانتقائية مع دينك كما اعتمدت انت الانتقائية مع الاسلام .. وقد وصلت انت الى خلاصة انني كنت متعصبا عندما اعتمدت نفس طريقتك.. فليتك يا اخي ترى انك انت ايضا كنت متعصبا مع الاسلام :) الفرق هنا ان واحدا منكم (الاخ السيف) قال بفمه (وبفمك ادينك) أنه يؤمن بالعهد القديم ولكن لا يطبقه .. وأن واحد منكم ايضا (الاخ avram) من اتهمنا باننا لدينا ايمان لا يقترن بالفعل وهنا مربط الفرس.. انتم تعترفون على انفسكم بشيء وتتهموننا بنفس الشيء.. أما اعترافكم على انفسكم فنصدقه ونوافقكم عليه وأما اتهامكم لنا فنكذبه ونرفضه ولدينا أدلتنا.. فهم سقيم وغير دقيق للحديث يوقعك في خطأ فادح لا ألومك عليه ولكن ألومك لانك لم تسالنا عن معني الحديث وتبنيت الرأي الذي فهمته بنفسك .. تنقصك كثير من المعلومات الأخرى لتكتمل لديك الصورة وتفهم الحديث.. أما نحن المسلمين فنفهمه بمجرد قوله لأن تلك المعلومات التي تجهلها او تتجاهلها لم تأخذها بعين الاعتبار.. سيدي الفاضل.. انظر لما تجاهلت من الاحاديث عن الزاني والسارق..: "حدثني محمد بن المثنى حدثنا بن أبي عدي عن شعبة عن سليمان عن ذكوان عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ولا يسرق حين يسرق وهو مؤمن ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن والتوبة معروضة بعد)." [حديث رقم: 57 صحيح مسلم > كتاب الإيمان > باب بيان نقصان الإيمان بالمعاصي ونفيه ..] ولتعلم يا اخ أفرام إن الزاني والسارق والمجرم وكل فاعلي المنكرات سينالهم العذاب في جهنم سواء اسلموا ام لم يسلموا.. غير أن رحمة ربك بالمسلم الذي لم يشرك به شيئا ستناله وسيدخل الجنة بعد أن ينال عقابه عن الزنى في جهنم.. من يعلم سنة او عشر سنوات او مائة سنة في جهنم ثم يدخل الجنة.. فهل فهمت الآن؟؟ ختاما شكرا على الحوار الطيب وأحييك.. سلام[/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
ردا على موضوع الأخ avram حول أن الإسلام "إنساني"..
أعلى