الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
ردا على موضوع الأخ avram حول أن الإسلام "إنساني"..
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="avram, post: 641260, member: 20020"] [b]رد على: ردا على موضوع الأخ avram حول أن الإسلام "إنساني"..[/b] [SIZE="4"][COLOR="Red"]الصديق العزيز مجاهد بالقلم[/COLOR] [COLOR="Navy"]أعتقد أن من آداب الحوار أن تّضع ردك في الموضوع، ولكن لا باس، وكلامك مردود عليه في الموضوع نفسه، لذلك لم آهتم بالرد هنا لأني لا أريد التكرار. لكن إحتراماً لك ولشخصك رغم أنك لم تفعل أنت ذلك سوف أرد على موضوعك هنا وهى آخر مرة أرد فيها عليك هنا في موضوعك، وأرحب بك بكل مشاركتك في موضوعي لتكامل الموضوع[/COLOR] أولاً إتهمامك بأنني غير موضوعي لم يُغير من الوضوع شى، فلا داعي للرد على الشخص بّقدر ما يّجب الرد على الموضوع ما في مشكلة عندي كل كلامك عني كشخص، وللتوضيح أنا وضعت موضوعي في المنتدى العام كون منتدئ الحوار الإسلامي قاصر على الحديث في الإسلاميات. [COLOR="navy"][I][B]والحقيقة قلبي بيوجعني وبمرض لو أتكلمت عن الإسلام فقط، لكن أحتاج أن أستنشق عبير الحب والخلاص والضمان الألهي وكلام الله من الآنجيل.[/B][/I][/COLOR] لذلك لم أستطع وضعه في منتدى الحوار الإسلامي. المنتدى الإسلامي ليه رجاله وناسه. [COLOR="Red"]"قلبهم جامد يتحمل أوجاع الإسلام"[/COLOR] أولاً أقتصرت في الرد على نقطة واحدة وهي المحبة، ولا باس أيضاً إن كنت لا تستطيع الرد على كل النقاط والمعايير التي ذكرتها. في ردك عن المحبة في الإسلام أستشهدت بأية وإن كنت لا تعرف أحكام الناسخ والنسوخ فانت لا تعرف الإسلام وإرجع إلى المصادر الإسلامية كما رجعت انا ووجدتها أنها أية منسوخة بالأية 6 في سورة التوبة التوبة 5 فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ فأما أنت تجهل الإسلام ولا تعرف أحكام الناسخ أو المنسوخ أو أنت من آطباء تجميل الإسلام وإعتمادهم هو الأيات المنسوخة المكية التي كان بها لين كون أن الإسلام كان ضعيفاً وقد اختلف العلماء في عدد الآيات المنسوخة في القرآن، فبعضهم قال إنها خمسمائة آية، وبعضهم قال خمسمائة وخمسون آية. كما اختلفوا في عدد الآيات التي نسختها آية السيف وحدها، فبعضهم قال إنها نسخت مائة وأربعة عشر آية، وآخرين قالوا: بل نسخت مائة وأربعا وعشرين آية. قال السيوطي في كتاب الإتقان في علوم القرآن: [COLOR="red"][B](قال ابن العربي: كل ما في القرآن من الصفح عن الكفار والتولي والإعراض والكف عنهم، منسوخ بآية السيف، وهي < فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين > الآية نسخت مائة وأربعا وعشرين آية).[/B][/COLOR] الملحوظة الثانية في هذة النقطة لم تّجد لفظ المحبة ولذلك تفتش على أحدى مرادفات المحبة ووجدت كلمة تبروهم، ومن شان التجميل تقول أن البر أسمئ صور المحبة، وأنا أحترم هذا رغم معارضتي أنه يُمكن أن يكون البر ليس من المحبة لكنه إحسان فقط. لكن ما أتساءل وأتعجب منه، هل لفظة المحبة نادرة هكذا في القران لذلك لم تجدها وإجتهدت أنت وصاحب الفتوئ لتفسر البر أنه محبة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! [COLOR="red"][I][B]هل هناك عداوة في الإسلام بين كلمة محبة، حتى انه لا يّذكرها ويشير بمعانئ أخرى لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل ورود كلمة النكاح مئات المرات في القران أهم من ذكر كلمة المحبة في الإسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!![/B][/I][/COLOR] [COLOR="Navy"]إلى هذا الدرجة هذة الكلمة ثقيلة عندكم ولا تّجدون لها أثر لكن تجد مئات الكلمات عن النكاح والنساء .............الخ !!!!!!!!!!!!!!!!![/COLOR] [COLOR="Red"]لماذا لا يسمئ القران المحبة بأسمها كما يُسمئ كل الكلمات القبيحة والتافهة ؟؟؟؟؟[/COLOR] فلا داعي من تجميل الإسلام والصاق ما هو ابعد ما يكون عنه بأيات منسوخة أو إجتهاد للأفاظ تدل على المحبة. [COLOR="red"][B]الملاحظة الثانية [/B][/COLOR] أوردت نصوص من العهد القديم، ونحن نعترف بالعهد القديم ونّضم أسفارة إلى الكتاب المقدس، لكن نؤمن كما قال المسيح أنه جاء ليُكمل لا يّنقض. وبالتالي لا يّجوز لك أن تقتطع نص من العهد القديم وتاخذه على المسيحية، لكن يّجب أن تنظر إلى ما جاء به المسيح ليُكمل هذة الشريعة لو لو أؤمن ب<a href="http://www.arabchurch.com/ArabicBible/العهد_الجديد">العهد الجديد</a> الآنجيل كان يّحق لك أن تحاجني من العهد القديم فانا مسيحي وليس يهودي، بمعنى أؤمن بماجاء به المسيح ليُكمل العهد القديم. وليس هناك تعارض، هل من المنطق أن أتعامل معك بمنطق الطفولة ودراستك في الإبتدائية فقط، أم أتعامل معك الأن وانت عندك معرفة وتكامل في دراستك فاتعامل معك بالشهادة التي حصلت معها ؟؟؟ وهكذا العهد القديم كان تمهيد للبشرية حتى جاء الكامل "يسوع المسيح" فلا تتجاهل إكتمال التعاليم في تعاليم المسيح وترجع للوارء وتاخذها على أنها الوصية. [COLOR="red"]بكل تّعصب وعدم موضوعية تقول أين التعاليم السامية في المسيحية، لأن موضوعي به نقاط كثيرة ناقشتها عن السمو في تعاليم المسيح عن المستوى البشري الذي يتضح في تعاليم ووصايا القرآن.[/COLOR] [COLOR="red"][B]في ردك الآخير تقول[/B][/COLOR] أن هذا ما فائدة الإيمان الذي لا يقترن بالفعل، وتقول لم آرئ هذا إلا عندكم !!!!!!!!!!!!!!!!!! وللآسف الشديد هذا ما وجدته في أحاديث نبي الإسلام "التشريع الإسلامي" وليس في سلوك الآفراد فقط وكتبت موضوع مستقل عن هذا تحت عنوان الشيطان مؤحد بالله وتساءلت فيه عن ما الفرق بين إيمان الشياطين وإيمان المسلمين ؟ فالشيطان مؤحد بالله لكنه يُفسد في الآرض. [COLOR="red"]ونبي الإسلام قال في حديث صحيح[/COLOR] 116300 - أتاني آت من ربي ، فأخبرني ، أو قال : بشرني ، أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : وإن زنى وإن سرق . الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1237 من الذي يُرخص لهم نبي الإسلام أن دخول الجنة مضمون فقط تموت وانت لا تشرك بالله وأن زنى وإن سرق !!!!!!!!!!!!1 [COLOR="red"]قال نبي الإسلام نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعم[/COLOR]وإن سرق وإن زنى أعتذر عن عدم ردي لاى نقاط آخرئ توضع هنا وأهلا بك في الموضوع الأساسي[/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
ردا على موضوع الأخ avram حول أن الإسلام "إنساني"..
أعلى