الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
كتابات
رباعيات النكاح المحمدية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="كاتيا, post: 60841, member: 1909"] [size=6]اوصى رسول الله كثيرا بالمراة والرحمة بها والعطف عليها واعتبر اهانتها ظلم "مااكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم" "رفقا بالقوارير " "اوصيكم بالنساء خيرا" "النساء شقائق الرجال" كما دعا الرجل لينفق على المرأة وهذا مايميره عنها انه هو الواجب عليه الانفاق عليها "لينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما اتاه الله " كان رسول الله في خدمة اهله ويراعي مشاعر زوجاته ولم يضرب امراة ولاطفلا قط ........................زز ........................ ........................ اما الزواج فهو مقدس في الاسلام وسمي ميثاقا غليظا واوجب الطلاق في حالة استحالة الحياة بين الزوجين وفي نفس الوقت دعا الاسلام للصبر من الطرفين ويؤجر من صبر وتحمل بدل اللجوء للطلاق ....................... ...................... اما تعدد الزوجات فاشترط الاسلام اولا العدل لمن اراد ان يعدد لسبب ما ومن لم يقدر على ذلك فالاولى ان لايعدد وفي الحديث "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته" وهذا الحذيث يجعل الشخص يفكر كثيرا قبل ان يقدم على الزواج من اخرى .....................ز ....................ز ونحن كمخلوقين ليس لنا ان نحكم او لانحكم على امر من عند الله اللطيف الخبير العالم بخلقه الا ان نسلم بان هذا افضل ماينفعنا كبشر لان الله اعلم بنا ...............وكرد على الاخ الفاضل فان الاسلام ساوى بالعقاب بين الرجل والمراة سوء بالنظرة المحرمة او الزنا ومن لايتبع هذا فهذا ظلم بشر اما قضية لماذا لاتتزوج المراة اربعة فهذا لايتفق ابدا والفطرة السليمة وتخيل معي الوضع سترى في البيت مذبحة يومية فهل يطيق لرجال او النساء ذلك ..............؟ ماذا لو تزوج الرجل وقدر للمراة بان لا تنجب اعرف كثيرا من النساء هن من اخترن زواج ازواجهن من ثانية لاحياء البيوت بالاطفال ماذا لومرضت الزوجة مرضا مزمنا ايها الافضل ان يطلقها ام يبقيها ويتزوج اخرى؟؟؟ حالات كثيرة واقعنا تجعل تعدد الزواج ضرورة """"""""""""" """""""""""" ومن لايعجبه الدين الاسلامي ايعجبكم العالم الاخر بكل حضارته المزعومة والتي تصل الخيانات في العالم الغربي الى 80,................؟ هل يعجبك الاف الاطفال اللقطاء واختلاف الانساب وانتشار امراض الايدز وغيرها ان كان المسلم يتزوج اربعة فغيره يعاشر العشرات من النساء بلا اي وازع ويعود الى امراته بحجة تقديس الزوجة وشتان بين هذا وذاك ففي لاسلام لايجوز للمسلم ان ينظر لاخرى بشهوة تؤذي مشاعر زوجته وتثير غرائزه لغيرها.... اليس هذا هو التقديس ........... والغريب في الموضوع انكم تنسون ان تعدد الزوجات كان في كل الديانات وبعض الانبياء عليهم السلام- ومنهم ابراهيم عليه السلام- عدد الزوجات اتقوا الله فيما تقولون وتوقفوا وفكروا فانتم تخاربون الله ورسوله وهذا عند الله عظيم ومهما بحثم وحاولتم فنور الله باق لانه الحق المبين[/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
كتابات
رباعيات النكاح المحمدية
أعلى