الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
كتابات
رباعيات النكاح المحمدية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="elsadawey2, post: 146673, member: 3873"] [B][COLOR="SeaGreen"] أختي الفاضله هي لم يوكل اليها الأمر بمعني التوكيل بل هي كانت حكمه ونعمه من الله ان تكون عائشه رضي الله عنها سببا في نقل العلم عن الرسول صلي الله عليه وسلم دعيني اشرح لك علي القدر الذي سييسره ربي لي اولا عائشه هي ام المؤمنين بنت خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ابي بكر عبد الله بن ابي قحافة، زوجة النبي صلى الله عليه وسلم، وافقه نساء الامة على الاطلاق.... فلا يوجد في امة محمدعليه الصلاة والسلام بل ولا في النساء مطلقاً امرأة اعلم منها وذلك لانها بحكم انها بنت ابيها ابي بكر وابو بكر كان من أعلم الناس بأمور العرب وأخبارهم وبالتالي هي كانت تنقل علم ابيها وتتعلم منه فشبت منذ طفولتها محبه للعلم ونبيهه وذكيه كانت أقرب الناس للنبي صلي الله عليه وسلم واكثرهم سؤالا وطلبا للعلم من النبي ولانها أمرأه فقد تعلمت من النبي ونقلت عنه أكثر من الفين ومئتين حديث ومعظم الفقه وبدرجة خاصه فقه المرأه منقول عن النبي بواسطة عائشه ولي مأخذ عليك اختي الفاضله لاني اعتقدت انك فهمتي من حديثي وحديث اخي منصور ان نقص العقل هنا كان لتغلب العاطفه الانثويه علي الحياديه اما في النقل عن رسول الله واحاديثه النبويه الشريفه فهي لا تمت ولا تندرج تحت الاحداث التي يمكن ان تؤثر العاطفه عليها مطلقا ابدا فهي كانت تحفظ من رسول الله احاديثه وتساله في امور النساء والفقه النسائي فيعلمها النبي ويحفظها ويجيب عن تساؤلاتها ويشرح لها ومن ثم تقوم هي بتعليم نساء المسلمين الذين في ذلك الوقت كانوا يذهبون اليها لتسأل لهم النبي عن امر ما يخجلون هم من طرحه علي النبي مثلا بنفسهم فكانوا يذهبون الي عائشه فتسألها المرأه عن مساله ما فتقوم عائشه بسؤال النبي عنها فيجيبها ويشرح لها ويعلمها ومن ثم هي تجيب علي السائله بما اخبرها به الرسول فهي بذلك تبلغ علما وتنقل عن النبي احكاما وشرائع فلا مجال هنا اختي الي سيطرة العاطفه او تغلبها علي حيادية اي أمرأه فما بالك بعائشه زوج النبي واحب الناس اليه واعلم نساء زمانها ولقد قال الرسول في عائشه عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام البخاري والحديث واضح لا يحتاج الي تفسير فمعناه ان رجال كثير كملوا وكانو من الصالحين كالانبياء والرسل والصالحين والعابدين اما من نساء العالم فلم تكمل أمرأه الا مريم العذراء البتول وآسية أمرأه فرعون واما فضل عائشه علي النساء كفضل الثريد علي سائر الطعام فلكي ان تقومي بالقياس في ايامنا هذه ان عائشه كالطبق الرئيسي علي مائده الطعام وذلك ليدلل علي اهميتها ولكي ان تفهمي من هذا النص انها من من كملوا من النساء او انها أكمل منهم او انها لا تقل عنهم ففضلها كفضل الثريد علي سائر الطعام والمعلوم عند العرب ايام النبي ان الثريد " الفته" كانت من أهم واشهر واجود طعامهم فتلك هي عائشه معلمة النساء وفقيهة زمانها لقربها الشديد من النبي وتعلمها الدائم والمستمر منه ومكانتها الخاصه في قلب النبي [/COLOR][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
كتابات
رباعيات النكاح المحمدية
أعلى