الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دورة اللاهوت الدفاعي - التطبيق العملي 1 : من هو النبي؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="رامي-777, post: 3180439, member: 84984"] [b]من هو النبي[/b] [CENTER]بسم الاب والابن والروح القدس[/CENTER] موضوع المقاله هل موضوع المقاله هو بعض الاسئله التي طرحه اولا (الموضوع الاساسي للشبه) في البدايه لفت انتباهي تدليس وخبت طارح الشبه في الموضوع الاساسي للشبه هو ان ما يريد اثباته صاحب الشبه هو محاوله في اثبات دليل من الكتاب المقدس لاثبات صدق نبوه محمد وبالرغم من ان المحور الرئيس من الشبه هو محاوله اثبات نبوه محمد و نرى دلك بوضوح في الشبه حيت انه اشار الى ان محمد هو النبي الاخر وخاص ما جاء في الجدول @ الاقتباس ماخود من الجدول حيت ان النبي موسى قد جاء بشريعه كامله لقومه فيجب على النبي الاخر ان ياتي بشريعه لقومه (هدا بحسب معيارهم ) ولكن لان محمد جاء بشريعه كامله ولكنه للعالمين (بحسب ما يعتقدون ) فقد كتب عن النبي الاخر انه جاء بشريعه للعالمني مشير على ان هدا النبي الاخر هو محمد وايضا ان الله نجاه محمد من الموت اكثر من مره (بحسب ما يعتقد ) خلاف موسى فهو اشار على محمد على ان الله نجاه من الموت عده مرات وبهدا اولا قد تنافضت المعاير التي وضعه بين موسى ومحمد (النبي الاخر ) من حيت الشريعه والنجاه من الموت (لي تعليق على هدا الجدول في ما بعد) ثانيا اظهر مراده من المقاله وهو ان يثبت نبوه محمد من الكتاب المقدس وهدا ما ارد اخفاه خبتا حيت جاء في @الاقتباس ماخود من الجدول لم ينسب إليه أتباعه وقالوا………؟ فلما لم يكتب مسلمين بصريح العباره وكما كشفنا ان الموضوع الاساسي في هده المقاله هو اثبات نبوه محمد من الكتاب المقدس ولكن ان كان المحور الاساسي هو اثبات نبوه محمد من الكتاب المقس لماذا اخفى الكاتب مراده بطريقه خبيته؟ والجواب على ها السؤال مما لا سك فيه هو لكي يبعد الانظار ولا ينشغل الشاغلين من البحت عن صدق نبوه محمد اصلا ووضعه تحت المجهر وهل يصلح ان يكون نبي فهو اراد ان يقول ان محمد نبي من الكتاب المقدس فقط دون ان يتعرض محمد للنقض والكشف ولشده خوف الكاتب على نبيه محمد اوقع نفسه في مصيبه دون درايا حيث انها ابطل موضوع المقاله وهدفه من الاساس وضرب في الشبها بعرض الحائط فابطل الاعتراض وابطل الادعاء بل اعترف واقر انه لا دليل من الكتاب المقدس على صدق نبوه محمد وبهدا فهو حاوله في محاوله فاشله ليثبت صدق نبوه محمد من الكتاب المقدس ونرى هنا بهده الاسطر انه هدم ما اراد اثباته [COLOR="Red"] فٌأقول له شكراً لتعب محبتك وأظهرت لنا بطلان ما حاولت ان تدعيه [/COLOR] فهو رد على نفسه بنفسه وما هو هدف المقاله الا محاوله فاشله في اثبات صدق نبوه محمد وشهد شاهد من اهلها الرد توضيح الايه الاولى Joh 1:20 فاعترف ولم ينكر وأقر أني لست أنا المسيح. Joh 1:21 فسألوه: «إذا ماذا؟ إيليا أنت؟» فهموا ما ورد في نبوة ملاخي من أنه سيأتي إيليا نفسه بالمعنى الحرفي قبل المسيح, فلما أرسل اليهود كهنة ولاويين ليسألوا يوحنا: هل هو إيليا الحقيقي أم لا؟ فقال: «لست أنا» فيوحنا نفى أوهام اليهود من أن إيليا الحقيقي الذي صعد إلى السماء حياً سيأتي بنفسه, ولم يكن المعمدان إيليا الحقيقي، ولكنه أتى بروح إيليا, . «ألنبي أنت؟» فأجاب: «لا». الاحتمال الاول يشيروا لنبوة موسى (تث18:18) والتي يتكلم فيها عن مجيء المسيح ولكن الصورة لم تكن واضحة في أذهانهم عن هذه النبوة. وفهموها بطريقه خاطئه ان النبي الدي تنبى عنه موسى هو غير المسيح والسؤال هنا هل هذا النبي في معتقد هم بعد المسيح ام قبل المسيح وفي الحقيقه ان من يدقق في الايات لا بد وان يدرك انهم يعتقدون ان هدا النبي سياتي قبل المسيح وليس بعده ففي البدايه اقر يوحنا انه ليس المسيح فلا بد وان يكون سابقه ايليا النبي فان كان المسيح لم ياتي بعد كيف سيكون السؤال عن بعده بل كان السؤال عن سابقه عن ايليا وادا كان ليس ايليا (بالمعنى الحرفي) كيف سيكون النبي ادا كان النبي سياتي بعد المسيح والمسيح لم يكن قد اتى ادا السؤال عن سابق المسيح على انه لم ياتي بعد فلا بد وان يكون السوال عن سابقه الاحتمال التاني هو ان يكون هدا النبي هو اخنوخ فقد جاء في سفر الرؤيا فايليا واخنوخ سايتو قبل مجى المسيح الثاني Rev 11:3 وسأعطي لشاهدي فيتنبآن ألفا ومئتين وستين يوما، لابسين مسوحا». Rev 11:4 هذان هما الزيتونتان والمنارتان القائمتان أمام رب الأرض. فبحسب الشريعة فالشهادة تكون بفم إثنين والشاهدين هما غالبا إيليا وأخنوخ. فإيليا وأخنوخ لم يموتا بعد بل إختطفا حيين إلى السماء. ونحن نعلم من نبوة ملاخى أن إيليا سيأتى قبل أن يأتى المسيح (ملا5:4). والشاهدين يتنبآن = أى يعظان عن المسيح الحقيقى، ويكلمان المؤمنين وغير المؤمنين عما سيأتى من أحداث ويكشفا كذب الوحش.(انطيوس فكري) وهدا الاعتقاد كان معروف عند اليهود فقد جاء في يشوع بن سيراخ Sir 44:16 اخنوخ ارضى الرب فنقل و سينادي الاجيال الى التوبة من ذلك يتضح أن المقصود بالنبى هو أخنوخ الذى نقل إلى السماء حيا وسيعود فى الأيام الأخيرة لينادى للأجيال بالتوبة قبل مجىء يوم الرب العظيم والمخوف. يحولاها إلى دم، وأن يضربا الأرض بكل ضربة كلما أرادا. وبالرغم من اعتقاد اليهود الخاطئ في ان النبي الدي تنبى عنه موسى هو غير المسيح الا ان اعقادهم انه الني اخنوخ وهدا لا مشكله فيه اد كما وضح في الاعلى ان اخنوخ وايليا سياتيان قيل يوم الرب هذان هما الزيتونتان والمنارتان القائمتان أمام رب الأرض. اوصاف النبيان Rev 11:5 وإن كان أحد يريد أن يؤذيهما، تخرج نار من فمهما وتأكل أعداءهما. وإن كان أحد يريد أن يؤذيهما فهكذا لا بد أنه يقتل. Rev 11:6 هذان لهما السلطان أن يغلقا السماء حتى لا تمطر مطرا في أيام نبوتهما، ولهما سلطان على المياه أن وبكل تاكيد هدا لا ينطبق عن محمد من قريب او بعيد وابطل الادعاء الاول في محاوله فاشله لاثبات نبوه محمد من الكتاب المقدس ونكمل Joh 1:22 فقالوا له: «من أنت لنعطي جوابا للذين أرسلونا؟ ماذا تقول عن نفسك؟» Joh 1:23 قال: «أنا صوت صارخ في البرية: قوموا طريق الرب كما قال إشعياء النبي». الرد Joh 1:19 وهذه هي شهادة يوحنا حين أرسل اليهود من أورشليم كهنة ولاويين ليسألوه: «من أنت؟» ...........ويكمل Joh 1:24 وكان المرسلون من الفريسيين فهل فهل يمكن الاعتماد على اقوالهم فبرغم من انهم رجال دين دارسين الا انهم غير موضع تقه وقال الكتاب عنهم Luk_7:30 وأما الفريسيون والناموسيون فرفضوا مشورة الله من جهة أنفسهم غير معتمدين منه. Luk_11:42 ولكن ويل لكم أيها الفريسيون لأنكم تعشرون النعنع والسذاب وكل بقل وتتجاوزون عن الحق ومحبة الله. كان ينبغي أن تعملوا هذه ولا تتركوا تلك! Luk_11:43 ويل لكم أيها الفريسيون لأنكم تحبون المجلس الأول في المجامع والتحيات في الأسواق. فادا هم رافضين لمشوره الله ويتجاوزون عن الحق فكيف لنا ان نتق باقوالهم افناخد افترئات اليهود ونبني عليه معتقد !!! فادا دعون ندهب لتفاسير اولا انطيوس فكري الفريسيون فريسي أي مفرز، فهم كانوا يعتبرون أنفسهم مفروزين عن الشعب لقداستهم. وهم فئة تضم الكهنة والعلمانيين وكانوا يعلمون ويعظون ولكنهم تمسكوا بحرفية الناموس في التفسير والتشدد في حفظ عوائد تسلموها ممن سبقوهم (مت2:15+ مر3:7،5). وكانوا يؤمنون بالقيامة والخلود. ووبخهم المسيح بسبب ريائهم (مت20:5+ 6:16+ لو38:11-54). وكانت لهم يد قوية في صلب المسيح. ولكن كان منهم أفراد مخلصين كبولس الرسول وغمالائيل (أع34:5). وكان الفريسيين متكبرين يفتخرون بمعارفهم الدينية ويزدرون بالعامة. ولقد ظهر الفريسيون في القرن الثاني ق.م. فهم ادا يتمسكون في الحرفيه في التفسير ووبخهم المسيح لريائهم واكثر من ذلك انهم رفض المسيح الدي تنبئ العهد القديم في كثير من الايات فاين معرفتهم في التوره لكي نعتمد على اقوالهم وكانت لهم يد في صلبه Luk_7:30 2. الفريسيون والناموسيون = هؤلاء مشكلتهم أنهم يشعرون ببرهم الذاتى، مثل هؤلاء لا يشعرون بإحتياجهم لله. كبرياؤهم يعميهم فلا يروا ولا يسمعوا فلا يفهموا ولا يدركوا. فرفضوا مشورة الله من جهة أنفسهم. هؤلاء لا يشعروا بخطاياهم إذ هم عميان، وبالتالى لا يشعرون بإحتياجهم للتوبة لذلك رفضوا معمودية يوحنا، بل قالوا عنه كلاماً سيئاً علَّقَ عليه السيد المسيح فى الأيات التالية. والمتكبر فى كل جيل يرفض الإعتراف بخطيته، إذ هو نظر نفسه بار دائماً، ولا يفكر فى التوبة، وبالتالى لا يبرر الله إذا أراد الله أن يؤدبه، وسيرفض مشورة الله من جهته، ويرفض تأديب الله (عب 8:12). لذلك فمثل هؤلاء لا يميزون رجال الله مثل المعمدان ولن يعرفوا الله ولا مسيحه هؤلاء رفضو المعمدان إذ كان يحيا فى زهد ورفضوا المسيح إذ عاش ببساطة والحقيقة أنهم سيرفضون كل من يأتى مرسلاً من الله، فهم رافضين لله. ومعنى المثل الذى قاله المسيح:- تادرس يعقوب ملطي Luk_11:42 بالصغائر لأجل المجد البشري. فيقدِّمون العشور عن النعناع والبقول والسذاب المزروع في بيوتهم أو حدائقهم، ليظهروا للناس أنهم مدقِّقون في تنفيذ الناموس، بينما يتجاهلون الحق ومحبَّة الله، الأمور الإيمانيَّة الحيَّة. يتجاهلون الحق الإلهي ولا يحملون محبَّته في داخلهم، لكنهم يتسربلون بثوب التدقيق في تنفيذ الشريعة، مع أنه كان ينبغي عليهم أن يعملوا هذه ولا يتركوا تلك. واكتفي بهدا فالكتاب واضح والتفاسير واضحه الرد في النقطه راجع توضيح الايه الاولى ونكمل تم الرد على هدا النقطه ايضا في الاعلى راجع توضيح الايه الاولى قولنا وبالرغم من اعتقاد اليهود الخاطئ في ان النبي الدي تنبى عنه موسى هو غير المسيح الا ان اعقادهم انه الني اخنوخ وهدا لا مشكله فيه اد كما وضح في الاعلى ان اخنوخ وايليا سياتيان قيل يوم الرب فلا مشكله في الايات ولا الفاسير التي اشتسهد بها فلا يوجد دليل ان محمد هو النبي المقصود بهدا الايه تم الرد ايضا وقولنا يشيروا لنبوة موسى (تث18:18) والتي يتكلم فيها عن مجيء المسيح ولكن الصورة لم تكن واضحة في أذهانهم عن هذه النبوة. وفهموها بطريقه خاطئه ان النبي الدي تنبى عنه موسى هو غير المسيح ونكمل توضيح الايه التانيه تنثيه 18:15 15 يقيم لك الرب الهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي له تسمعون. 16 حسب كل ما طلبت من الرب الهك في حوريب يوم الاجتماع قائلا لا اعود اسمع صوت الرب الهي ولا ارى هذه النار العظيمة ايضا لئلا اموت. 17 قال لي الرب قد احسنوا في ما تكلموا. 18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به. 19 ويكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه. 20 واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي. 21 صفات النبي الاتي من وسط إسرائيل من أخوتك إي من أحد الأسباط الإسرائيلية الذين هم أخوة بعضهم لبعض تكون خدمة النبي بشكل أساسي بين شعب إسرائيل الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي. 21 فهل هذا تنطبق على محمد حيت حاول الكاتب خبثا ان يدعي بطريقه خبيته انه محمد الايه هنا تشير لمسيح وقد وضح بطرس هدا الامر اعمال 1 :20 20 ويرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل. 21 الذي ينبغي ان السماء تقبله الى ازمنة رد كل شيء التي تكلم عنها الله بفم جميع انبيائه القديسين منذ الدهر. 22 فان موسى قال للاباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم له تسمعون في كل ما يكلمكم به. 23 ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب. 24 وجميع الانبياء ايضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقوا وانباوا بهذه الايام. 25 وهنا ابطل الادعاء التاني فالكتاب واضح ولكن صاحب الشبه مع انه يعلم بهدا الايات لم يعجبه الامر فاكمل معترضا هدا دليل من الادله وليس الدليل الوحيد والقوي ان هذا دليل قوى ليثبت ان يسوع هو النبى الأتى إلى العالم بل هناك ادله كثيره ويكفي اعمال 1 :20 اولا اورد ما قاله ما قاله تادرس يعقوب ملطي لكي يظهر تدليس المدعي واتسائل ايضا لمادا لم تورد ما قاله فلما رأى الناس الآية التي صنعها يسوع، قالوا إن هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم". (14) واضح من هذا أنه حتى عامة الشعب كانوا يترقبون مجيء المسيا إلى العالم. لقد احتقر الفريسيون عامة الشعب، ناظرين إليهم أنهم بلا معرفة، ولم يدركوا أن العامة ببساطتهم عرفوا ما لم يستطع الفريسيون بعلمهم ومعرفتهم أن يبلغوا إليه. لقد أدرك العامة أنه قد جاء النبي الذي وعد به الله شعبه خلال موسى النبي (تث 18: 15). اقترب العامة من ملكوت السماوات. الكلام واضح ان من عامه الشعب ادرك ما لم يدركه الفريسيون وهدا دليل اخر على انه لا يجب ان نتق باقوال الفريسيون حيت حاول كاتب الشبه ان يشتهد بكلامهم لاثبات نبوه محمد كما اشرت في توضيح الايه الاولى فكلام الفريسون ليس حجه علينا بحيت ان حتى عامه الشعب البسطاء اسطاعو ان يميز ويفهمو ما لم يفهمه الفريسيون فكيف نعتمد عليهم !!! اما بالنسبه لعامه الشعب فهم قد ادرك ولم يتكلمو الا بعد ما تاكد عندما شاهدو اعمال المسيح هدا الحقيقه وقالوا إن هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم". فعلينا ان نعرف ما يقوله الكتاب عن هؤلاء البسطاء وهدا كلام المسيح Luk_10:21 وفي تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال: «أحمدك أيها الآب رب السماء والأرض لأنك أخفيت هذه عن الحكماء والفهماء وأعلنتها للأطفال. نعم أيها الآب لأن هكذا صارت المسرة أمامك». ونكمل اما بالنسبه ل ايه اعمال الرسل فكان رد واضع الشبه فهل هدا الاسئله تفني وجود الايه !!! او يبطله فايه واضحه ولا تحتاج لتعليق حتى وان هدا الاسئله لا تضرر في الايمان المسيحي في المسيح حيت ان يكون المسيح نبي لا يعنى انه ليس هو الله الظاهر في الجسد .. فنحن نقارن بين موسى والمسيح بصفته الإنسانية كابن الإنسان وليس بصفة المسيح ككلمة الله الأزلي 20 ويرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل. 21 الذي ينبغي ان السماء تقبله الى ازمنة رد كل شيء التي تكلم عنها الله بفم جميع انبيائه القديسين منذ الدهر. 22 فان موسى قال للاباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم له تسمعون في كل ما يكلمكم به. 23 ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب. 24 وجميع الانبياء ايضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقوا وانباوا بهذه الايام. .......... ونكمل الرد كلمة اخوتك تعني في سفر التثنية من نفس جنسك إي إسرائيلي التثنية 15: 7 إن كان فيك فقير أحد من اخوتك في أحد أبوابك في أرضك التي يعطيك الرب إلهك فلا تقسّ قلبك ولا تقبض يدك عن أخيك الفقير وأيضاً في التثنية 17: 15 فانك تجعل عليك ملكا الذي يختاره الرب إلهك. من وسط اخوتك تجعل عليك ملكا. لا يحل لك أن تجعل عليك رجلا أجنبيا ليس هو أخاك. فكلمة اخوتك هنا تعني إسرائيلي كما هو واضح من الشواهد لي تكمله مع تحياتي [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دورة اللاهوت الدفاعي - التطبيق العملي 1 : من هو النبي؟
أعلى