الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دورة اللاهوت الدفاعي - التطبيق العملي 1 : من هو النبي؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ElectericCurrent, post: 3177532, member: 68479"] [COLOR="DarkGreen"][FONT="Arial"][SIZE="5"]سؤال إلى فضيحة الشيخ النصاب محمود داود::: هل درست تفسير الجزء الذى إنتزعته وأخضعته للاهواء -للقمص الاب الدكتور القمص تادرس يعقوب المحترم الذى -نلمح محاولاتك الحقيرة للنيل من كرامته ومصداقيته ووقاره.. إدرس ذلك بدقة وكن أميناً .. إقراء جيداً ++++++++++++++++++++++ أولا +@+ هل الكهنة واللاويين -وبالذات فى عهد المسيح فى ذلك الوقت وهؤلاء القوم بأشخاصهم وبصفاتهم هم قمة القمم العلمية -وإن كان يُفترض فيهم ذلك .. يقول تفسير الدكتورالقمص تادرس يعقوب ويتجاهله النصاب((بحكمة سماوية وبشهادة حق أعلن لهم: "ما بالكم تنشغلون بمعموديتي؟ إنها كلا شيء إن قورنت بمعمودية تتحقق على الأبواب. معموديتي تهيئة لما هو أعظم: معمودية المسيا المنتظر، وقد جاء الوقت وحلّ بينكم وأنتم لا تعرفونه، وهذه هي خطيتكم. أود ألا تنشغلوا بي ولا بمعموديتي، بل بمن أشهد له ولمعموديته!" هكذا بروح إيليا الناري الذي[U][COLOR="Red"] لم يخشَ آخاب الملك[/COLOR][/U] [U][COLOR="Red"]وإيزابيل الشريرة[/COLOR][/U] بل أرعب قلبيهما، نطق أيضا يوحنا الجديد أمام اللجنة المرسلة من السنهدرين في شجاعة وجرأة بلا خوف. لم ينطق بكلمة فيها تشامخ، بل بروح التواضع وفي نفس الوقت شهد بروح الحق. إلى الآن المسيح قائم أقرب إلى الإنسان مما يتصور الإنسان نفسه، لكنه غير قادر على معرفة ذلك)). إنتهى الاقتباس ويرجع القمص ثانيةً بعد أن شبههم بإيزابل الملكة الفاسقة الساحرة الكافرة الخائنة.-يقول أيضا (("فقالوا له: من أنت لنعطي جوابًا للذين أرسلونا؟ ماذا تقول عن نفسك" [22]. سألوه أن يجيبهم من هو لا لكي يؤمنوا به، أو يطلبوا العماد منه، وإنما لمجرد تقديم إجابة لمرسليهم. كانوا يتوقعون منه أن ينالوا إجابة واضحة، خاصة وأنه قد حمل ملامح الجدية والصراحة، وقد كان. v لاحظوا كيف يضغطون عليه بأكثر عنف ليحثوه على الإجابة، مكررين أسئلتهم دون توقف، أما هو فبلطفٍ أزال عنهم المفاهيم الخاطئة بخصوص شخصه، ليقدم لهم ما هو حقيقي[188]. القديس يوحنا الذهبي الفم))وأيضاً ((أرسلوا إليه لا ليتحققوا من رسالته فيتجاوبوا معه، لأنهم يحسبون أنفسهم القادة العظماء للشعب. لكنهم أرادوا التعرف عليه من قبيل حب الاستطلاع، أو من قبيل ممارسة السلطة كأصحاب سلطان يشعرون بالمسئولية أن يكشفوا عن حقيقة شخص مثل هذا للشعب، إن كان ذلك وفقًا لمصالحهم. ولعلهم فعلوا هذا ليجدوا فيه علة، فيكتموا هذا الصوت الذي صدر من مصدر آخر غير السنهدرين صاحب السلطة العليا في الأمور الدينية)))- إنتهى الاقتباس +++ كل هذا قاله القمص عن اللجنة التى تشكلت -والتى تنفخ فيها -فقد صار الان هناك -عسل بسكر -فى اليهود يا منافق ... هؤلاء كان مفترض فيهم أن يكون أفضل فهما وتطبيقا وبر بالناموس والشريعة.ولكنهم لم يكونوا كذلك كما نفهم من الانجيل نفسه كلا كلياً. +++++++++++++++++++++++++++++++++ ندرس أقوال وتفاسير القمص تادرس يعقوب التى تغافلت عنها. فى عنوان جديدالمسيح [COLOR="red"][U]كائن فى وسطهم هل من إر[/U][/COLOR]تباط بين وسطية المسيح مع نبوة تث 18:15 المسلوبة طرف الدجالين. إقرأ يا إنتقائي:- ((ولكن في وسطكم قائم الذي لستم تعرفونه" [26]. بحكمة سماوية وبشهادة حق أعلن لهم: "ما بالكم تنشغلون بمعموديتي؟ إنها كلا شيء إن قورنت بمعمودية تتحقق على الأبواب. معموديتي تهيئة لما هو أعظم: معمودية المسيا المنتظر، وقد جاء الوقت وحلّ بينكم وأنتم لا تعرفونه، وهذه هي خطيتكم. أود ألا تنشغلوا بي ولا بمعموديتي، بل بمن أشهد له ولمعموديته!" هكذا بروح إيليا الناري الذي لم يخشَ آخاب الملك وإيزابيل الشريرة بل أرعب قلبيهما، نطق أيضا يوحنا الجديد أمام اللجنة المرسلة من السنهدرين في شجاعة وجرأة بلا خوف. لم ينطق بكلمة فيها تشامخ، بل بروح التواضع وفي نفس الوقت شهد بروح الحق. إلى الآن المسيح قائم أقرب إلى الإنسان مما يتصور الإنسان نفسه، لكنه غير قادر على معرفة ذلك. وكما قال القديس أغسطينوس أن السيد المسيح كان في داخله عميقًا أعمق من عمقه، وعاليًا أعلى من علوه، وأنه في غباوته خرج خارجًا يبحث عنه، وهو في داخله. v قال يوحنا المعمدان عن المسيح: "في وسطكم قائم الذي لستم تعرفونه"، لأنه كان لائقًا بالمسيح أن يختلط بالشعب كواحدٍ من كثيرين، إذ يعلمنا في كل موضع طبيعته الخالية من الكبرياء. القديس يوحنا الذهبي الفم v لتظهروا أهلًا أن يكون المسيح في وسطكم. لأنه حيث يوجد السلام يوجد المسيح، إذ المسيح هو السلام. وحيث يوجد البرّ يكون المسيح، لأن المسيح هو البرّ. ليكن في وسطكم لكي تروه، لئلا يُقال لكم أنتم أيضًا: "ولكن في وسطكم قائم الذي لستم تعرفونه" [26]. لم يره اليهود هؤلاء الذين لم يؤمنوا به. إننا ننظر إليه بالورع، نتطلع إليه بالإيمان. ليقف إذن في وسطكم، لكي تنفتح لكم السماوات التي تعلن مجد الله (مز1:19)، فتعلموا مشيئته، وتعملوا أعماله. من يرى يسوع تنفتح السماوات له كما انفتحت لاستفانوس (أع 56:7)[195]. القديس أمبروسيوس_))- +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ @@@+من تفاسير القمص تادرس يعقوب وتغافلها الغشاش فيما يتعلق بعهد النعمة هل من ثمة تناقض أو إهمال تطبيق شريعة موسي ((يتساءل العلامة أوريجينوس: إن كان يسوع قد أعلن أنه الحق (يو ١٤: ٦)، فكيف به قد صار الحق؟ ويجيب هكذا:ما وهبه الله من نعم في العهد القديم كانت رموزًا لنعمة العهد الجديد التي هي "الحق". لهذا فإن مجد العهد الجديد أعظم (٢ كو ٣: ١٠). صار اكتشاف النعمة في العهد الجديد أوضح، وتوزيعها بأكثر سخاء. وهكذا نلنا نعمة العهد الجديد عوض نعمة العهد القديم، ليس لأنها تناقضها، بل تحققها في كمالها بسخاء، تنميها إلى الكمال وتثبتها فينا. إذ نتغير إلى الصورة الإلهية من مجدٍ إلى مجدٍ، من درجةٍ إلى درجةٍ أعلى (٢ كو ٣: ١٨). النعمة التي نتقبلها أشبه بختم يشَّكلنا لنحمل أيقونة المسيح التي تزداد فينا وضوحًا (رو ٨: ٢٩) وتجعلنا أيقونة السماويات (١ كو ١٥: ٤٩).)) +- إنتهى الاقتباس من تفسير الدكتور المحترم القمص تادرس يعقوب ملطى. فيما يتعلق بالنعمة والحق اللذان صارا بموجب عهد المسيح الجديد -إنجيل النعمة. لا تناقضاً ولا عدم تطبيق الشريعة . أم أن سيادتك تنتقي تنتقي ..... يا إنتقائي.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دورة اللاهوت الدفاعي - التطبيق العملي 1 : من هو النبي؟
أعلى