الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
دلوقتي تقدر بنفسك تعمل فلاشة لتثبيت xp
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="H O P A, post: 1381266, member: 49918"] [COLOR="Navy"][SIZE="3"][FONT="Palatino Linotype"][B][CENTER]مساء الخير ,,, دي يا جماعة طريقة عمل فلاشة لتثبيت ويندوز xp من عليها.... بدلاً من السى دى ,,, و الطريقة ديه مفيدة في حالتين ,,, انك ممكن تنزل نسخة علي جهاز مفهوش سي دي روم ,,, او لابتوب السي دي روم بتاعه باظ و صعب انك تغيره ,,, و من مميزات تثبيت XP من علي الفلاش ميموري ,,, ان عملية التثبيت هتبقي سريعة جداً ,,, و هتلاحظ دة بنفسك ,,, ________________ هتحتاج الأول تنزل الملفين دول ,,, حجمهم صغير ,,, و هما البرامج اللي هنستعملها ,,, الملف الأول ,,, [URL="http://www.megaupload.com/?d=RJE8JNAX"][COLOR="Red"][SIZE="3"][FONT="Palatino Linotype"][B][CENTER]هنا[/CENTER][/B][/FONT][/SIZE][/COLOR][/URL] الملف التاني ,,, [URL="http://www.megaupload.com/?d=IF2O2FDV"][COLOR="Red"][SIZE="3"][FONT="Palatino Linotype"][B][CENTER]هنا[/CENTER][/B][/FONT][/SIZE][/COLOR][/URL] و كمان هنحتاج نسخة XP ,,, و هنحتاج USB Flash Memory متقلش عن 1 جيجا ,,, ________________ بعد كدة ,,, فك الضغط عن الملفين على البارتيشن اللي عليه xp وهو (drive c ) فى أغلب الأجهزة ,,, و بعدين قم بنسخ محتويات نسخة XP فى فولدر جديد بإسم XP مثلاً ,,, على drive c ,,, يبقي كدة عندنا في السي ,,, 1- فولدر بإسم usb_prep8 يحتوى على 3 فولدرات + 24 ملف 2- فولدر بإسم bootsect يحتوى على ملفين فقط 3- فولدر بإسم xp يحتوى على نسخة xp بعد ذلك قم بوضع Usb Flash Memory ,,, ثم إتبع الخطوات الآتيه بدقه وتركيز ,,, 1- إفتح الفولدر USB_Prep8 ثم إضغط دبل كليك على الملف usb_prep8.cmd ستظهر لك النافذه التاليه ,,, [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images/14406944.jpg[/IMG] 2- قم بالضغط على أى مفتاح ,,, ستظهر لك النافذه التاليه ,,, و تأكد ان الأعدادات كما في الصورة ,,, [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images/1076470189.jpg[/IMG] 4- إضغط على زر start ثم إنتظر حتى إتمام هذه الخطوة (لاتغلق أى نافذه تم فتحها فى الخطوات السابقة ) 5- من قائمة start menu إختار الأمر run ثم أكتب cmd ثم إضغط ok ستحصل على نافذة دوس جديده 6- أكتب فى النافذة الجديدة cd \bootsect ثم إضغط enter 7-أكتب فى نفس النافذة bootsect /nt52 R: o (إستبدل R برمز الفلاش ميمورى لديك و امسح o) ثم إضغط enter ستظهر لك العبارة التالية ,,, Bootcode was successfully updated on targeted volume 8- يمكنك الآن إغلاق كل النوافذ المفتوحة ماعدا النافذة التى تم فتحها فى الخطوة رقم 1 والتى ستصبح بالشكل الآتى ,,, [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images/959716986.jpg[/IMG] 9-أكتب 1 ثم إضغط enter ستظهر لك نافذة إستعراض الفولدرات للذهاب إلى الفولدر xp وتحديده (الذى سبق إنشاؤه وبه محتويات نسخة xp ) ثم إضغط ok 10- أكتب 2 ثم إضغط enter ... سيسألك البرنامج عن حرف غير مستعمل لأستخدامه كدرايف مؤقت ... قم بكتابة الحرف z مثلاً 11- أكتب 3 ثم إضغط enter سيسألك البرنامج عن حرف رمز الفلاش ميمورى على جهازك ... قم بإدخاله 12- أكتب 4 ثم إضغط enter لبدء عملية إعداد الفلاشه 13- إذا أخبرك البرنامج عن أنه سوف يقوم بعمل فورمات للفلاشة إختار yes 14-سيبدأ البرنامج فى نسخ الملفات 15- سيسألك البرنامج أنه سيبدأ فى نسخ الملفات للفلاشه إختار yes 16-بعد إنتهاء نسخ الملفات سيسألك البرنامج أنه يريد عمل الفلاشه preferred boot drive إختار yes 17- سيسألك لبرنامج أنه يريد عمل الفلاشه un-mount the USB إختار yes ملاحظات :- 1-إعتباراً من الخطوة 12 وحتى نهاية العملية ... يستغرق ذلك وقتاً ... حوالى 15 دقيقة ... فلازم تصبر 2- عندما تريد تثبيت xp من الفلاشة ... يجب أن تضبط جهازك للإقلاع إنطلاقاً من ال usb flash memory وليس من السى دى روم أو الهارد ديسك ... وذلك من خلال إعدادات ال bios لديك مع ملاحظة أن البوردات القديمة جداً لاتدعم الإقلاع إنطلاقاً من ال usb flash memory 3- بعد ضبط الجهاز للإقلاع إنطلاقاً من ال usb flash memory قم بإغلاق الجهاز (إغلاق.... وليس ريستارت) ثم أعد تشغيله.... سيقوم بالتحميل من الفلاشه ... والتى ستظهر لك واجهة إستخدام لتختار بين أمرين :- تحميل GUI Mode (لبدء xp الموجود على الهارد..... أو إستكمال برنامج إعداد سبق تشغيله ) تحميل TEXT Mode (لبدء برنامج الإعداد كالمعتاد) قم بإختيار الإختيار الثانى TEXT Mode ليبدأ برنامج الإعداد كالمعتاد تماماً. 4- هذه الملاحظة هامة جداً :- فى حالة عدم عمل بارتيشن جديد ... قم بالعمل كالمعتاد (مثل التثبيت من إسطوانة xp ) فى حالة قيامك بإنشاء بارتيشن جديد أثناء عملية تثبيت ويندوز ... وبعد تمام عملية الفورمات للبارتيشن الجديد لاحظ ضرورة عمل ريستارت للجهاز .... وبعد إعادة الإقلاع إختار TEXT Mode وذلك حتى يبدأ إعادة برنامج الإعداد من جديد ويتعرف على بنية الهارد بصورة سليمة. ____________________ بكدة نكون انتهينا من اعداد الفلاشة ,,, علشان تبقي جاهزة زيها زي الاسطوانة ,,, شكراً ,,, [/CENTER][/B][/FONT][/SIZE][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
دلوقتي تقدر بنفسك تعمل فلاشة لتثبيت xp
أعلى