الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دراسة نصية تحليلة لتكوين 21 : 14 وما بعدها، والتعليق على جهالات بعض النصارى
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 3429933, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="4"]ما هو هذا التناقض المزعوم؟! [LEFT] [RIGHT] مش فاهم!، هو أنت بتأيد كلامي يعني ولا بتعارضني؟!! يبدو أن مشكلة عدم الفهم تلامزك دائماً، أنا بقول لك أنه لمن السهل إقتياد الخبز والماء لأنهما جمادات من اللازم إقتيادهما، لكن البشر، إسماعيل، إبن الجارية، الإنسان، كيف يمكن إقتياده بهذه الصورة ووضعه على كتف أمه كالخبز؟!! فما قلته أنت سأضفه أنا للسؤال، وأقول لك: [COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4]أنه لمن السهل إقتياد الخبز والماء لأنهما جمادات من اللازم إقتيادهما، لكن البشر، إسماعيل، إبن الجارية، الإنسان، [U][COLOR=Red]الذي كان من هم في عمره يتزوجون وينجبون أولاداً[/COLOR][/U]، كيف يمكن إقتياده بهذه الصورة ووضعه على كتف أمه كالخبز؟!![/SIZE][/FONT][/COLOR] انت فاهم اصلا انا بقول اية وفاهم انت بتقول أية؟ لا يوجد هذا الكلام في النص!!! النص محل البحث هو نص واحد فقط، قليل الكلمات، يتكلم عما فعله إبراهيم، ولا يذكر أي شيء فعله غيره، سواء هاجر أو إسماعيل، فلا هاجر إعترضت ولا قبلت ولا علّقت ولا ولا ولا، وهكذا إسماعيل، فهل هذا دليل على أن هاجر كانت طفلة هى الأخرى؟!!! ربما في عقلك!! من أين جئت بكلامك هذا من النص؟؟!!! هل عدم الذِكر هو دليل على عدم الوجود مثلاً أو صغر العمر مثلاً؟؟ أنت عاقل طيب؟!! [/RIGHT] [/LEFT] وهى ست عجوزة كركوبة، من الذي قال أن وجوده معها ،وحده، لا يحقق هذا أصلاً؟ هو أعطاها إبنها لانها أمه، وطالما هو معها فسيعولها، فهذا من البديهيات!! أرجو لا يكون مقصدك أنك تريده أن يبحث عن عمل بمرتب عال ليشتري لها ميكروويف مثلا!! وبعدها تم الرد عليك! أي نص ألوي عنقه؟ هل أنت من الكائنات العاقلة؟ أين تكلمت في هذا السطر عن النص؟!! أنا أسألك:[INDENT][COLOR=Navy]لماذا يضع ابراهيم من الاساس اسماعيل فوق كتفها ( جسب الاعتراض المقدم ) ولا يتركه يمشي بجوارها؟ اما في حالة الخبز والماء فلا يوجد سوى ان يعطيمها لهاجر لانهما ليسا بعاقلين ! [/COLOR] [/INDENT][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4][LEFT] [RIGHT]ده أولاً، أما ثانيا، فما الذي تصوره وجهة النظر التي تقول بعدم حمل إسماعيل؟ هل تقول مثلا أنه ركب العربية الهامر بتاعته ومشي جنبها يضرب لها كلاكسات؟!! أم ركب الطيارة بتاعته ونط من فوق؟!! يعني لما يكون في وجهة نظر بتقول أن هاجر لم تحمله، ويكون الكتاب بيقول أن إبراهيم اعطاه لهاجر، دا يؤدي إلى أن إسماعيل راح إزاي مع هاجر؟ بلوتوث مثلاً؟ يا لك عديم العقل. يعني أنت بتعرض على كلامي "[COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4][SIZE=5]يمشي بجوارها[/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR]" وتقول أن وجهة النظر تقول بـ أنها "تمشي به"؟!! [CENTER][IMG]http://sphotos-a.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/550507_152195318258106_966140175_n.jpg[/IMG] [RIGHT]يعني أنت معترض على أنه يمشي بجوارها ولكن عايزها تمشي به، ااااااه، كدا يعني : [CENTER][IMG]http://4.bp.blogspot.com/_ul8VgHojN7U/ShgJvy0qrWI/AAAAAAAABdo/_WT-cOYZeyY/s400/09.jpg[/IMG] [/CENTER] [/RIGHT] [/CENTER] وبعدين يعني إزاي اعطاه لها في يدها دي حسب تصوراتك المبدعة؟ كدا يعني: [CENTER][IMG]http://www.s-oman.net/avb/attachment.php?attachmentid=246936&d=1253313941[/IMG] [RIGHT]كلام جميل، كلام معقول، مقدرش أقول حاجة عنه.. فعلا هو لما هايسلمها إبنها، هاتركبه التوكتوك وتسوقه هىّ :) [CENTER][IMG]http://www.gololy.com/wp-content/gallery/10000/2012-4-1-2.jpg[/IMG] [RIGHT]مستنيين توضيحك اللي طلبناه عشان نكمل الحفلة عليك :99: [/RIGHT] [/CENTER] [/RIGHT] [/CENTER] خيال؟ ما تسميه أنت خيال، أنا أثبته بنصوص صريحة من الكتاب المقدس!! فلماذا لا تتجرأ وترد بدلا من الندب والصراخ والعويل والتكرار هذا؟ [B][COLOR=Red]نؤجل هذه الجملة للنهاية حيث سيتم تلقينك درس قاسي...[/COLOR][/B] يا لك كائن لا عقل لك، وهل أنا قلت أن كلمة "حمل" يقصد منها دائما الحمل المجازي؟!! هل أنا قلت هذا أيها الفاقد للعقل؟ لكن هل جاءت بهذا المعنى أم لا، هذا ما أثبته أنا وبالتالي إستخدم هذا الإستخدام للكلمة!! فماذا حل بك؟! ومين قال أنه خاص بالحمل المجازي؟!! انت بترد على نفسك؟ وهو لم يحدث أصلاً :) رددنا عليه في كل الإحتمالات،، أولا: لم يتم حمله بل إعطاؤه لها. ثانيا: حتى (جدلاً) لو قبلنا حمله فيكون الحمل هو حمل المسئولية كما أثبتنا. فأنت تسأل عن شيء لم يحدث أصلاً! وهو الحمل على الكتف.. أتستغرب من أن الكتاب يقول أن إسماعيل تم إعطاؤه لأمه هاجر؟!! وتسأل عن العقول؟ بالتأكيد التي ليست على شاكلتك.. 1. خطأ لأنه لم يكتف بالنص، بل قال شيء أخر خارج النص، وبالتالي فلا يوجد في النص ما يؤيد كلامه وهذا ما جعله يقول أن سارة كانت حاضرة (وهذا غير موجود في النص) وأنها ألقت عليه عين شريرة :w00t: (وهذا ما لم يوجد في النص)، فكلامك يكون صحيح منطقياً، لو كان يقرأ ثم يخرج برأيه، لكن أضاف للنص كلاما ليس فيه. 2. خطأ لأنه علل سبب فهمه هذا وذكر أسبابه عندما قال: [LEFT]because Sarah had cast an evil eye upon him, and he was seized by a fever so that he could not walk on his feet[SIZE=5][SIZE=5][COLOR=Red] [/COLOR][/SIZE][/SIZE][RIGHT]يكون كلامك صحيحا لو إستخرجت ما بنى عليه رأيه هذا (أن سارة كانت موجودة صباحاً معهم وألقت عين شريرة عليهما) من النص نفسه، أما أن تضيف أشياء لا توجد في النص ثم تفسر النص في على خلفيتها، فهذا لا علاقة له برؤيته للنص بل برؤيته لما قاله من خارج النص.. والسؤال الآن، أين دليله على كلامه هذا كما طلبت دليل أنت ايضاً؟ أم أنك تكيل بمكاييل؟ [/RIGHT] [SIZE=5][SIZE=5][COLOR=Red] [/COLOR][/SIZE][/SIZE][RIGHT]بل يقول كلام مرسل وبغير دليل وساذج أيضاً، وعليك انت أن تستخرج من "نــــص" كلامه، إستدلاله بالدليل الغوي والدليل الكتاب، من داخل كلامه هو نصاً نصاً، فأن لم تفعل، ولن تفعل، فإعلم أنك ،كالعادة، لم تقدم دليل :) خطأ منطقي بالغ، إذ أنه أضاف كلاما آخر وفسر النص على إثره، فهذا الكلام الآخر، الذي لا قيمة له، هو الذي دفعه لهذا الفهم الخاطيء.. ما أريد الإشارة إليه هنا، أن هذا الشيء النصراني، كلما أراد أن يقول أن الشخص الفلاني لم يقل هذا من بنات أفكاره او أن كلامه هذا ليس بلا دليل أو مرسل أو على عواهنه، لا يقدم دليل أن كلام هذا الشخص جاء وفقاً للدليل كذا وكذا وكذا ، من نص كلامه ، أي بإقتباس حرفي من كلامه، بل أنه يعتبر أنه طالما قال أن هذا الكلام "ليس مرسلا" فهو أصبح ليس مرسلا، وطالما قال أن هذا الكلام "ليس بلا دليل" فقد أصبح "بدليل"، فبئس الفكر! [/RIGHT] [/LEFT] [/RIGHT] [/LEFT] [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دراسة نصية تحليلة لتكوين 21 : 14 وما بعدها، والتعليق على جهالات بعض النصارى
أعلى