الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دراسة نصية تحليلة لتكوين 21 : 14 وما بعدها، والتعليق على جهالات بعض النصارى
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 3429925, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="4"][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4]قمت بالرد على ما قاله راشي في بحثي الأول، ولم أجد رد منك (كالعادة)، بل تكراراً لما قد قاله، فهل سأظل أفند كلامك ولا تملك أنت سوى التكرار؟ والرص؟[/SIZE] [SIZE=4] حسدته فأصابته الحمى؟!!! لأ، مالهاش حق!! ما الدليل أصلاً أن سارة كانت حاضرة في هذا الموقف؟ ما الدليل أنها حسدته؟ ما الدليل أنه أصابه الحمى؟ هذا أولاً.. ثانياً:ما العلاقة الإستدلالية بين أن ينفذ الماء وبين أن يكون محموما؟ ولأني أعرف أنك ربما لا تفهم السؤال سأبسطه لك، أقصد، ما لزوم أن يكون نفاذ المياة هو بسبب الحمى؟ هل لو خرجت انت في الصحراء ومعك جركن ماء، ولم تصيبك الحمى، سواء قبل خروجك أو بعده، فهل لن ينتهي الجركن مثلاً؟ أهذه هى أدلتكم؟.. نعم المحموم يشرب كثيراً، ولكن أي شخص في الصحراء سيشرب كثيراً أيضاً! فما الدليل أن يكون قد أصابته الحمى؟ هذا ثانياً، أما ثالثا وهو الأهم، النص الذي إقتبسته لم يقل بأن الجارية هاجر حملت إبنها على كتفها!! بل وأكثر، فهو لم يقل أنه مرض بالحمى قبل رحيلة![/SIZE] [SIZE=4]هل هذا تعليق من صاحب النسخة أم من تعليقات المدراش؟ في كل الأحوال، نريد دليل.. ثم ..[/SIZE] [SIZE=4]وما علاقتي بأنك لا تعلم؟ هل أنا مسئول عن الزهايمر الذي يصيبك سريعاً هكذا؟ إستندت على دلائل كثيرة جداً، بداية من الترجمات مرورا بالعلماء الذين ترجموا النص ترجمة حرفية ....إلخ..[/SIZE] [SIZE=4]اللي هو أية سيادتك الكلام اللي انا جبته وغير واضح؟ قول ما تتكسفش.. وما هو هذا الصريح الذي تقصده يا حضرة المدلس (بالأدلة)؟ لقد أثبتنا تدليسك على صاحب الكتاب وبترك لعبارات من داخل سياقها تماماً، مما جعلك تصدق أنه يقول هذا، فلست مسئولاً عن أنك تكذب على نفسك وتصدق كذبك![/SIZE] [SIZE=4]سأكلمك بما تفهم: دا قصر ديل يا أزعر! أنت مفلس، ولو معك شبهة دليل، وليس دليل لكنت وضعته، لكنك مفلس، تذهب لهذا وتبتر كلامه، وتذهب لذاك وتدلس عليه، وتذهب لآخر لتفسر كلامه، وتدعي على العلماء أنهم قالوا هذا بأدلة وبراهين نحوية ...إلخ، ثم نجدك لا تضع ولو دليل واحد من كلامهم، بل تكتفي أنت بالكتابة! وكأننا في دردشة، أنت تقول ما تعرفه وأنا أغرقك في الشواهد والمراجع التي لم تتعرض لها! وفعلا ليست ذه طريقتك في البحث العلمي، لأنه لا يوجد بحث علمي أصلاً تعرفه، فأنت تعرف بحث تدليسي، بحث بتري، بحث إستغفالي لإخوتك، بحث كلمة من هنا على كلمة من هنا على شوية شتايم .. [/SIZE][SIZE=4] معلش، لا يمكن لجاهل مثلك أن يكون المقياس لما تسميه "بحث علمي".. من أين أتيت -أيها المدلس- بأني نسبت هذا "لكل" العلماء؟؟ هل ستتشجع وتصبح رجلاً، ولو لمرة، وتضع لنا إقتباس حرفي من كلامي أقول فيه أن "كل" العلماء قالوا ....؟ أم أنك، كالعادة، لا تسطيع سوى نسب لي ما لا تفهم من كلامي؟ وهذا ليس بمستغرب على من هم في مستواك الهزلي هذا.. [/SIZE] [SIZE=4]لا أعرف معنى "صراحة" التي تقصدها هنا، فهل تقصد أن النص العبري مثلاً يقرأ "ووضع الخبز وقربة الماء والولد على كتفها"؟ إن كان كذلك فقم بترجمة النص العبري كلمة كلمة وضع أسفل كل كلمة عبرية ما يقابلها في العربية لنعرف أين قال النص العبري هذا الكلام، أم ماذا تقصد تحديداً بكلمة "صراحة"؟ فأنا قد أتيت بغير واحد من العلماء والترجمات التي تترجم النص ولا يوجد في ترجماتهم أن إبراهيم وضع الولد على كتفها، فهل هم يترجمون نص عبري آخر؟ ولاحظ أني أتكلم عن "نص عبري" فلا تأتي لي بالنص اليوناني السبعيني في الوقت الذي أطلب منك فيه النص العبري!![/SIZE] [SIZE=4]يقول "لا شيء"؟ إمعة مثلك، ينسى كل ما وضعتُ ويرمي به ليقول أن معنى النص "لا شيء"؟ ألم يقل غير واحد من العلماء الذين وضعتهم أنا، بل آخر وضعته أنت بمعنى النص الآخر أن إبراهيم أعطاها الخبز وقربة الماء ووضع على كفتها وأعطاها الولد؟ هل نسيت سريعا ما أثبته لك؟ هل انت إنسان مؤهل للحوار أصلا وانت تنسى بهذه السرعة وتدلس على إخوتك من النصارى؟ الصيغة التي تقول "والولد" تقول أن إبراهيم أعطاها كذا وكذا والولد...[/SIZE] [SIZE=4] مرة اخرى يقول هذا الكائن "العلماء" في الوقت الذي يفهم فيه قولي "العلماء" بأني أعني "كل العلماء"، فهل أنت هنا، بنفس المقياس، تعني "كل العلماء"؟ من هم العلماء الذين قالوا هذا على البشيطة غير ما وضعته؟ تفضل بسرد أسماءهم.. أم أنك تلقي كلاماً بدون حساب؟ [/SIZE] [SIZE=4]أنا لم أحط علماً بالقول الآول؟ هل انت من الكائنات البشرية؟ صدق فيك قول إلهك: وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً [COLOR=Red]وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ[/COLOR] (8) النحل كيف لم أحط علماً بالقول الأول والبحث الأول كله هو رد على هذا القول الأول؟ هل أصابك الخرف؟ كيف لم احط علماء وقد رددت عليه طوال بحثي الأول وطوال تعليقي هذا؟ أأرد على ما لا أعلمه أصلاً؟؟ ما دليلك أني لم أحط علما به؟ [/SIZE] [SIZE=4]قالوا للمدلس: قيّم!، هذا المدلس (بالأدلة) يتحدث عن التدليس!، المهم، أين أنكرت أنا من ترجموا النص بمثل ما تريد أنت؟ تفضل، ضع لي صيغة نكراني لهذا الأمر.. لو لديك ذرة رجولة وشجاعة ضع لي إقباساً من كلامي أقول فيه هذا.. [/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دراسة نصية تحليلة لتكوين 21 : 14 وما بعدها، والتعليق على جهالات بعض النصارى
أعلى