الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دراسة نصية تحليلة لتكوين 21 : 14 وما بعدها، والتعليق على جهالات بعض النصارى
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 3429920, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="4"][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE] [SIZE=4][SIZE=4]ليه عج[SIZE=4]يب؟ قلنا أنه من [SIZE=4]الجائز أن يكون مريض! [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][SIZE=4]أين هذا الربط بين نفاذ الماء ونتيجته "قرب الموت" في الكتاب؟[/SIZE] [SIZE=5][FONT=Comic Sans MS] [/FONT][/SIZE][SIZE=4] 1. لم يقل الكتاب أن الماء نفذ قبل الغذاء. 2. الإحتياج للماء يكون أكثر كلما فقد الإنسان سوائل من جسمه، بغض النظر عن إن كان محموما أم لا. 3. لا يوجد دليل أنه كان محموماً.. [/SIZE] [SIZE=4]شوف إزاااااي!![/SIZE] [SIZE=4]1. كيف هذا؟!! ضع لنا النصوص التي ذكرت فيها هاجر الجارية ولم يذكر فيها إسماعيل مع وجوب ذكره. 2. ما علاقة هذا بالموضوع؟ [/SIZE] [SIZE=4]مسألة عمره قد حسمناها بالنصوص نفسها وبالشواهد التي تقول عنها أنت أدلة، فهذا الكلام هو خطل منك لا قيمة له حتى لتركه! هل معنى عدم ذكر النص لإسم إسماعيل أنه كان طفلاً وليس شاباً؟ ما العلاقة بين أن يذكر إسمه أو لا يذكر وبين أنه عمره صغير أو كبير؟ لماذا تلزم ذكره؟ لو ذكر إسماعيل فهو قد ذكر أمه معه سابقاً لذا فالإرسال سيكون لهما، ولا حاجة لذكرهما، ولو ذكر أمه سيكون الإرسال لهما لأنه ذكر أن إسماعيل مع أمه سابقاً، فلماذا تريد أن يظل يذكرهما دائماً؟ أمه هى المسئولة عنه، كما يرسلك أباك أنت وأخيك الكبير فيقول له "روح هات لي كذا كذا" وتكون أنت معه! فهل يلزم أن يكتب أنه أرسل إسماعيل وأمه؟ [/SIZE] [SIZE=4]1. إزاي يعني تظهر عليه أي مظاهر إدراك؟ هو لازم كل نص يكون فيه "إبن الجارية شاااااب"؟ 2. هو أرسلها وذهبت وتاهت ...إلخ، فين هنا انه ليس شاب؟ 3. ما لزوم ترجمة النص من العبري؟ ألم تكن الفانديك مثلا كفيلة بأن توصل من خلالها هنا نفس هذا المعنى الذي أوصلته من العبرية؟ أم أنها منظرة فارغة فقط؟ [/SIZE] [SIZE=4] وأيضا لم يقل : فأرسلها وحدها، وذهبت وحدها، وتاهت وحدها!! أية اللي استفدناه من هذه الفزلكة الفارغة منك؟ يمكنني تفنيد كل ما تقول! وأين هنا مظاهر أنه ليس بشاب؟[/SIZE] [SIZE=4]واية المشكلة؟[/SIZE] [SIZE=4]ولا إرادة لها! ا]ن ظهرت إرادتها هى أصلا؟ عندما أراد أن يرسلها ، بكر صباحا وأرسلها! فأي إرادة لها؟ [/SIZE] [SIZE=4]كاذب، لا يوجد أي مظهر وكأنه طفل، ولا أمه عبرت عن أي شيء في هذا المشهد!! أيعني هذا أنها هى الأخرى طفلة؟ [/SIZE] [SIZE=4]لي الشرف أن ما إخترته أنا معارض كل المعارضة للهجص الذي كتبته هنا، هذا شرف لي فلا يمكن أن يتفق ما قلته أنت من الهجس والهرتلة مع ما قلت من كلام صحيح.. ثم، ما هو تحديدا الذي لا يقبله عاقل؟ هل هو أن يكون صغيرا أم أن يكون كبيراً؟ أيهما تقصد بهذا الضمير؟ [/SIZE] [SIZE=4]تهجيص يا عزيزي، لأن هناك حالات كثيرة ذكرت لك منها حالات قليلة ، مثل أن ليس عدم الذكر هو دليل على عدم الوجود معها أو عدم القدرة على أخذ القرار أو أنه يلزم أصلا أن يذكرهما، فأنت تهجص يا عزيزي وتبتعد عن الموضوع..[/SIZE] [B]اسود في البر . نسور في الجو . وحوش في البحر بحرية بحرية بحرية..[/B] [CENTER][IMG]http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998325183.jpg[/IMG] [/CENTER] [SIZE=4]طبعا دا على أساس أنك فندت كلامي زي ما أنا طحنت كلامك وخليته يظل مايسواش، وضحكت الناس عليك؟[/SIZE] [SIZE=4]أنا لم أقدم محاولة، أنا أنهيت الموضوع بردي فقط! انت فقط تلفظ أنفاسك الأخيرة في الموضوع وما تقوم به هو حلاوة روح.[/SIZE] [SIZE=4]أثبتنا عكس هذا تماما ولم ترد، فأين دليلك على ما تقول؟[/SIZE] [SIZE=4]على العكس، أنا أقصد الكلام الذي تقوله أنت وليس الذي كتبته أنه، فانا وضعت مثال في نفس الأمر المتناقش فيه ثم رددت على كلامك في المثال الأصلي (مثال الجارية هاجر وإبنها)..[/SIZE] [SIZE=4]يعني أنت قلت هاترد على موضوع التفسير الرمزي وفي الأخر قلت "ولذلك نبعد عنه نحن ايضاً" والآن تنسب إلى شيئاً ثم بدلا أن ترد عليه فتقول "وهي جهالة نترفع عن مناقشتها" أمال انت جاي الموضوع ليه؟ تمشي وتمشي؟ جاي تثبت حضورك؟ أنتي جاية تشتغلي أية؟ هاربة؟[/SIZE] [SIZE=4]فين أنا حللت النص "العبري" من خلال "الفانديك" ؟[/SIZE] [SIZE=4]لأ، هذا تقرير لما هو قائم ومقرر أصلا وخارج النقاش، فهو فقط تذكير لك! لأن ذاكرتك ضعيفة..[/SIZE] [SIZE=4]عزيزي الجاهل، أنا لم أقلها في جملة، بل قلتها بين علامتي ""!! فهل لا تراهما؟ فكل منهم "مفعول به" ولهذا يوجد ثلاثة "مفعول به"، أما المفاعيل هذه فهذه ما أفعلها أنا فيك الآن .. [/SIZE] [SIZE=4]ثواني، تعالى نشوف أنا قلت الجملة دي فين: [/SIZE] [SIZE=4]أي أني كنت أتكلم عن "أصل لغوي" أي أصل النص في لغته العبرية ولهذا قلت "الترجمة الأخرى" ولكن لأنك جاهل ولا تعلم أي شيء في النقد النصي، فعند رؤيتك لكلمة "أصل" إعتقدت جهلا أني أتكلم عن "أصل مخطوطي"، وهذا هو الجهل بعينه والذي لم أقله بالطبع، لكن كان المقصود "الأصل العبري للنص" أي النص في لغته الأصلية! وليس في مخطوطته الأصلية لأن الموضوع كما علمتك لا علاقة له بالنقد النصي أصلا ولكن باللغة أيها الجاهل..[/SIZE] [SIZE=4] لكن بالطبع لن يمر هذا الكلام مرور الكرام، فلنرى من هو الذي تكلم عن "الأصل العبري" ونطبق عليه ما قلته انت لنرى.. قال صديقك أحمد، ما يلي:[/SIZE] [SIZE=4]"في الحقيقة إذا غضضنا النظر عن المعنى فإن كل دارس لعلم النقد الكتابي سيرجح معي القراءة التي تقول سنة. حيث أنها قراءة [COLOR=Red][B][SIZE=5]الأصل العبري[/SIZE][/B][/COLOR] وبعض مخطوطات السبعينية وكذلك النسخة المنقحة عن السبعينية التي أعدها لوسيان في القرن الرابع وكذلك قراءة الترجوم وكذلك التلمود وكذلك ترجمة سيماخوس و الفولجاتا اللاتينية وإن كانوا (الترجوم ، التلمود ، سيماخوس ، الفولجاتا) قد حولوا المعنى إلى تشبيه لحال شاول عندما ملك بحال الطفل الذي ليس له معصية، وبهذا يظل الملك رضيعاً ويصبح المعنى غير مقبول أو معقول، ويعجز علم النقد الكتابي عن الوصول إلى كلام الله الأصلي"[/SIZE] [SIZE=4]ها هو صديقك يقول "الأصل العبري" وهو نفس التعبير الذي إستخدمته انا في مكانه الصحيح وأنت فهمته خطأ كالعادة، فقلت على أني من أقحاح الجهلة، فهل هو بذلك أيضاً من أقحاح الجهلة؟[/SIZE] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]صراحة سؤال ساذج وغبي، والإجابة لأن النص العبري يقول וְאֶת־הַיֶּלֶד فتم ترجمتها إلى والولد، لكن ما تسأل عنه أنت أين جاء في النص العبري؟ لا يوجد دهاليز...[/SIZE][/FONT][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دراسة نصية تحليلة لتكوين 21 : 14 وما بعدها، والتعليق على جهالات بعض النصارى
أعلى