الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دراسة نصية تحليلة لتكوين 21 : 14 وما بعدها، والتعليق على جهالات بعض النصارى
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 3429918, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="4"][SIZE=4]والعجيب أني قد رددت على تفسير راشي في البحث الذي من المفترض أنه قرأه ويرد عليه الآن، إلا أنه يعيد نفس ما قاله لسد فراغ "هرتلته" التي يسمها بحثاً.. فمتى سيرد على م[SIZE=4]ا قلته؟ [/SIZE][/SIZE] [SIZE=4]صفحة رقم كام؟ [/SIZE] [SIZE=4]بس حلوة أوي "قال وأكد" دي :) [/SIZE][SIZE=4]جدلاً، أين قلت أن العلماء قالوا بالحمل المجازي؟ (سواء قالوا أم لم يقولوا)![/SIZE] [SIZE=4]أنت يلزمك الكثير لكي تفهم..[/SIZE] [SIZE=4]1. أوردت ما هو أقوى من آراء العلماء!، فلماذا لم تجرؤ أن تتكلم فيهم؟ 2. ما تسميه أنت رؤى شخصية تقبله وترفضه بدون دليل، فإن قال الدكتور كذا، كذا كذا، فيكون كلامه علمي، وإن قال مولكا كذا فيكون رؤية شخصية، هذا على أساس أن العلماء لا يختلفون مع بعضهم البعض وتسقط نظرياتهم كثيراً بعد الفحص والدراسة، بالطبع تفكيرك تفكير مريض إنغلاقي للهروب فقط. 3. أنت لا تسوى لدي أي شيء لكي تقبل أو ترفض، أنا أعلمك فقط الصحيح، فإن رفضت فستظل في جهلك الأعمى. 4. ما علاقة التفسير بالإيمان الآن؟ أم كله عندك صابون؟! 5. قل لي، تقول أني لا أمثل إلا نفسي، حسناً سأتغاضى عن معارضتك الآن لوهنك الشديد، ولكن أسألك، هؤلاء العلماء من يمثلون؟! 6. لكي أثبت للجميع أن أنت إلا هارب كبير، ما هى الآراء الكثيرة في هذه الجزئية (أقصد جزئية الحمل فقط)؟ تفضل وضعها لنا...[/SIZE] [SIZE=4]7. أما الأضحوكة الكبرى التي أسعدتني فعلا، وهى أنك بعدما قلت أنك سترد على التفسير الرمزي!، لم ترد على شيء بل طعنت في مصدره فقط (في البحث) ولم ترد عليه بأي شيء!، فهل تعتبر ترك الرد هو رد؟!! ما المانع أن يكون هذا التفسير صحيحاً؟ هيا، تجرأ وأجبني.. :)[/SIZE] [SIZE=4]الغريب أن هذا المدلس لم يعرض للنصارى إخوته أني قلت:[/SIZE] [SIZE=4]فهو يعلق على تفسيري المجازي الذي أربيه فيه وأعلمه أنه لا يقوى أن يصمد أمامنا، ويترك التفسير الذي كتبت بجانبه بالأحرف أمام عينه كلمة "الصحيح" فهل أصابك العمى؟[/SIZE] [SIZE=4]قلت: إذن هناك دلالة أيضا على الرمزية، وهو الامر الذي ترفضه أنت قاطعاً بأن ليس هناك رمزية في النص، فمن أين لك هذا؟ أعطنا دليل..[/SIZE] [SIZE=4]ولهذا لم أقدمه وحده، اللهم إلا أن كنت لم تقرأ أو تنسى سريعاً! فأنا أكدت أن الكاتب يعرف أن إسماعيل كبير، وأعطيت أدلة كثيرة للحمل المجازي بنصوص حرفية هربت منها، فكيف تقول أن هذا لا يصلح وحده؟ فانا لم أقله وحده، فلماذا تتكلم عن "وحده"؟[/SIZE] [SIZE=4]ألأن الحرب خدعة والكذب مسموح به في الحرب؟[/SIZE] [SIZE=4]وقد تم فعلا وأعطيتك.. فلماذا لا ترد عليها؟[/SIZE] [SIZE=4]كاذب، أين أوجبته عليك، بل وكيف أوجبه عليك وأنا أقول على التفسير الحرفي أنه هو التفسير الصحيح؟!!! بربك كيف أوجبته عليك؟ هذه واحدة، أما الثانية فأنت الذي توجب تفسيرك + تمنع تفسير آخر قائم وهو الرمزي + لا تقبل بأي شيء إلا أن هاجر حملته على كتفها، فمن الموجب هنا؟ ثالثاً: كما قلت لك، أنت لا قيمة لك، فأنت خارج حساباتي فلا أوجب عليك شيء، فأنت لا شيء...[/SIZE] [SIZE=4]نعم.. ولكن، ألا يوجد أحمال بالمعنى الرمزي ذكرها العهد القديم؟ نعم..[/SIZE] [SIZE=4] أنت ليس لك الحق في شيء، أنت لا قيمة لك لتقول، خصوصا في كتاب غيرك، فكلامك معناه أني لي الحق في تفسير كتابك! فهل لي الحق؟ وبإعتبار جوابك تحصيل حاصل، أي لا قيمة له، فأقول لك أني فعلا لي الحق، وهذا بالنصوص الموحى بها كما تعتقد أنت.. ولكن للبعض الحق في أن يقول أن المعنى المقصود هو على حقيقته، لكن ليس لهم الحق في القول بأن لا سبيل لإخراجه عن ذلك، لأن في الجانب المقابل سيقول الطرف الآخر أن لا سبيل لإخراج النص عن مجازه، ولهذا كان هذا النقاش أصلاً أيها الشخص!. [/SIZE] [SIZE=4]لا، ثواني، أولا نؤكد على حقيقة، وهى أنك خارج الحسابات إذ ليس لك في العلم والتفسير وديني مقام.. فأنت لا أقدم لك قرينة إذ انك لا قيمة لك في إيماني.. واما عن القرينة، فقد قدمتها ولم تتعرض لها! [/SIZE] [SIZE=4]لماذا لا ارى ردك عليها؟[/SIZE] [SIZE=4]قلت: هذا قرار لك، وأنت (مجازاً وجدلاً) خصم في الحوار، فكيف تضع نفسك حكماً؟ قل الحقيقة وهى أنك لا تستطيع نقد أي شيء.. [SIZE=4] [/SIZE][/SIZE] [SIZE=4]أولاً: أليس هذا ما قلته أنا بنفسي:[/SIZE] [COLOR=Red][SIZE=4][COLOR=Black]فهل أ[/COLOR][SIZE=4][COLOR=Black]فقت الآن من [/COLOR][SIZE=4][COLOR=Black]غيبوبتك فجأة؟[/COLOR] [SIZE=4][COLOR=Black]ثانياً: الإجابة [SIZE=4]بسيطة، [SIZE=4]1. أي أحمال تقصد بالضبط؟ بالتأكيد هنا الأحمال: الخب[SIZE=4]ز وقربة الماء، ولا أعرف ما المشكلة [SIZE=4]أن تحمل إمر[SIZE=4]أة خبزاً وقربة ماء!! هل تظن أن قربة الماء هى بحيرة ناصر مثلاً؟ أم تظن أن الخبز هو مخبز[SIZE=4]؟!! أقصد أن ما هى الغرابة المن[SIZE=4]طقية لكي تسأل سؤال كهذا؟ أنت كمن يسأل، كيف يحمل شاب[SIZE=4]، [SIZE=4]موباي[SIZE=4]ل!، فهل هذا مستغرب[SIZE=4] لكي تسأله بهذه الصورة؟ [SIZE=4]2. النص لم يقل أن إبراهيم لم يضع على إ[SIZE=4]سماعيل إبن الجارية شيء، هو فقط تحدث عن الجارية هاجر، هل ترى أنه نف[SIZE=4]ى أو أكّد أي حمل لإ[SIZE=4]سماعيل؟ [SIZE=4]3. طالما سؤالك تضعه في صيغة منطقيه، وهى منه براء، فنظرا لتفاهة سؤالك في الش[SIZE=4]ق المنطقي سيكون جوابي الإستنكاري، فلتفترض أي سبب، مثل أن يكون إسماعيل في مرض شديد، لدرجة أن النصوص بعد ذلك تقول أن هاجر [SIZE=4]جلست بعيد[SIZE=4]ا تنظ[SIZE=4]ر الولد يموت، وظلت هى [SIZE=4]لا تشعر بهذا التعب، ومن [SIZE=4]هنا ينبغي أن نفهم أن [SIZE=4]إسماعيل كان لديه مرض، لأنه بالطبع أقوى جسدياً من أمه الجارية، [SIZE=4]عندما يضعف القوي لدرجة الموت، ولا تضعف الضعيفة ([SIZE=4]الجارية) فهنا لابد أن يكون هناك خلل ما في إسماعيل يمكن فرضه مرضاً. [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
دراسة نصية تحليلة لتكوين 21 : 14 وما بعدها، والتعليق على جهالات بعض النصارى
أعلى