الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دراسة في الكتاب المقدس : كنيسة المسيح : قال ي&
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="NEW_MAN, post: 45724, member: 990"] [size=4]الاخ الحبيب بلاك جيتار [/size] [size=4][/size] [size=4]شكرا للتواصل والاجابة ، ولكن يبدو ان الدراسة سوف تسير ببطء ، ولكن لابأس ...[/size] [size=4][/size] [size=4]اذا فانت استطعت ان تفهم ان المسيح مات لكي يصنع مننا شعبا وليس افراد [/size] [size=4]مات لانه احب الكنيسة ، ومات لكي يجمعنا كنيسة ...[/size] [size=4][/size] [size=4]فاكرين التقرير الذي قاله الله عن آدم وهو في الجنة وفي علاقة سليمة مع الله ( قبل الخطية وقبل السقوط وقبل الطرد من محضر الله ) : ليس جيد أن يكون آدم وحده فاصنع له معينا نظيره . قلنا ان بعد الخطية والسقوط ، طٌرد آدم من امام الله ... وبدأ الله في تنفيذ خطة الفداء ، فجاء المسيح ومات على الصليب ، من اجل ان يفدينا ويجمع ابناء الله المتفرقين الى واحد اذا سألت اي واحد ( لماذا مات المسيح ) سوف يقول بدون تردد علشان يفدينا من خطايانا . وده صحيح لكنها اجابة ناقصة ... الله لم يحبنا ويفدينا كافراد ، ولكنه "احب العالم "(يوحنا 3: 16) وارسل المسيح الذي " احب الكنيسة واسلم نفسه لاجلها "( افسس 5: 25) ومات على الصليب و" بذل نفسه لاجلنا لكي يفدينا من كل اثم ويطهر لنفسه شعبا خاصّا غيورا في اعمال حسنة."( تيطس 2 : 14) ( هذه هي الكنيسة ) ، علشان يعملنا اخوة له وابناء لله ونسبح جميعا الآب في حضور الابن وسط الكنيسة ( عبرانيين 2: 12) ، علشان يعملنا جسد واحد وهو الرأس ، علشان يعملنا " رعية مع القديسين واهل بيت الله " ( افسس 2: 19) المسيح احبنا ومات لاجلنا لكي يطهرنا من خطايانا اولا ثم يحضرنا لنفسه كنيسة ثانيا "اسلم نفسه لاجلها لكي يقدسها مطهرا اياها بغسل الماء بالكلمة ، لكي يحضرها لنفسه كنيسة مجيدة لا دنس فيها ولا غضن او شيء من مثل ذلك بل تكون مقدسة وبلا عيب" ( افسس 5: 25 و 26) اذا المسيح لم يمت فقط لكي يخلصنا من خطايانا بل لكي يعملنا ايضا كنيسة والا لكان كل من يؤمن وينال الخلاص ينتقل الى الآب ، ولكن وجود المؤمنين في العالم هو ايضا من عمل الفداء لكي نكون كنيسة ، والكنيسة تلد كنيسة ، وشعب الكنيسة يأتي بشعب آخر للكنيسة ... تذكروا ان الكنيسة ليست فقط المكان الذي عليه يافطة او مسمى تقول انه كنيسة ولكن الكنيسة تبدأ بالاعتراف ان المسيح ابن الله ، وان به الخلاص وليس باحد غيره ، وان تنقل هذه الاخبار السارة الى الآخرين الذين يريد الله ان يأتي بهم هم ايضا الى الكنيسة .... عموما سوف نتكلم بالتفصيل في المرات القادمة عن أهمية الكنيسة في ان تقوم بالدور الذي رسمه لها الله ، فالكنيسة ليست فقط مكان نلتقي فيه لنجتمع معا ونصلي ونتعبد فقط ، ولكن كان قصد الله من الكنيسة أن يعلن امام الملائكة والشياطين ايضا حكمته ونعمته ومحبته : " وانير الجميع في ما هو شركة السر المكتوم منذ الدهور في الله خالق الجميع بيسوع المسيح. 10 لكي يعرّف الآن عند الرؤساء والسلاطين في السماويات بواسطة الكنيسة بحكمة الله المتنوعة 11 حسب قصد الدهور الذي صنعه في المسيح يسوع ربنا." ( افسس 3: 9 - 11) وايضا لكي يظهر فيها مجد الله " له المجد في الكنيسة في المسيح يسوع الى جميع اجيال دهر الدهور.آمين" ( افسس 3 : 21) والآن سؤال : هل فعلا تقوم الكنيسة بدورها ، فتظهر حكمة الله المتنوعة عند الرؤساء والسلاطين في السماويات ( هذه هي رتب الملائكة والشياطين ) ... [/size] [size=4]**********[/size] [size=4]لقد سبق ان قلنا ان الكنيسة كانت في فكر الله منذ خلق آدم وقبل السقوط والخطية .[/size] [size=4]يمكن ان نفهم هذا اذا ناقشنا في التسميات المختلفة لجماعة المؤمنين والتي واحدة منها ( الكنيسة ) ، فجماعة المؤمنين في الكتاب المقدس لها اسماء عديدة وكل اسم يصور جزء من وظيفتها ودورها وهدفها ... ولكن هل كانت الكنيسة موجودة في العهد القديم ؟؟ هل الكنيسة كانت في فكر الله من القديم ام انها فكرة جديدة ظهرت في العهد الجديد ؟؟؟[/size] [size=4][/size] [size=4][/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دراسة في الكتاب المقدس : كنيسة المسيح : قال ي&
أعلى