الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دراسة في الكتاب المقدس : كنيسة المسيح : قال ي&
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="NEW_MAN, post: 43576, member: 990"] [size=4]نستكمل ....[/size] [size=4][/size] [size=4]يا ترى متى الله كان يفكر في انشاء الكنيسة ؟؟؟؟ ولتسهيل السؤال : فاكرين معنى الكنيسة ( إكليسيا ) = ( الجماعة الخارجة ) يعني ببساطة الكنيسة هم الجماعة التي لها شكل وصبغة معينة وهدف وضعه الله لها !!!! اذا متى كانت فكرة الله في انشاء اول جماعة ؟؟؟ عارفين فين ؟؟؟ تعالوا نقرأ مع بعض في سفر التكوين : " وقال الرب الاله ليس جيدا ان يكون آدم وحده.فاصنع له معينا نظيره." ( تكوين 2 : 18) في الدراسة ربما لاحظتم اننا نتناول بعض الآيات الكتابية التي اعطاها البعض شكلا وقالبا محددا لم تخرج عنه التأملات أو الوعظات ( التي نتداولها في الكنائس ) ولكن بالطبع الافكار التي نستخرجها في هذه الدراسة ليست جديدة على مفهوم الكنيسة ( في كتابات الآباء والمفسرين والدارسين للكتاب المقدس ) ولهذا فاننا اليوم ايضا سوف نستجلي شاهد كتابي آخر ، حصره البعض في زاوية واحدة فقط ... هي الزواج . ولكن تعالوا نأخذ هذه الكلمات من منظور جديد لمفهوم الكنيسة ( الجماعة ) [/size][b] [center][size=4]ليس جيدا أن يكون آدم وحده ، فاصنع له معينا نظيره [/size][/center] [/b] [size=4]هذا التقرير من الله نفسه ( لا يحتمل الخطأ ) : أن الانسان الذي يعرف الله وله علاقة سليمة وصحيحة مع الله ، ليس جيد أن يكون وحده . لاحظ انه برغم ان آدم كان يعيش في الجنة في شركة كاملة مع الله ( قبل الخطية وقبل السقوط ) ولكن مع هذا ، فان الله يرى ان آدم كان ينقصه الشركة مع نظير له . والحقيقة ان هذا التقرير هو شيء هام ، فالله ( يعرف جبلتنا )(مزمور 103: 14) ويعرف مشاعرنا واحاسيسنا وعواطفنا ، كلها مكشوفة أمامه ، يعرف ايضا ان هناك احتياجات نفسيه وعاطفية لن يملأها سوى انسان آخر ... اسأل نفسك هذا السؤال : اذا كنت تعرف ان الله يحبك ، ولكنك تعيش في مجتمع ( او كنيسة ) تشعر فيها ان البعض لا يقبلك هناك ، او ان البعض لا يرغب في وجودك ، هل سوف تشعر بعدها انك محبوب ؟؟؟ ياليتنا نتعلم ان نكون كمسيحيين في الكنيسة مساندين ومشجعين بعضنا لبعض ، ومحبين بعضنا لبعض كما احبنا المسيح . والآن : سقط آدم في الخطية ، وطرد من جنة عدن . وكان ان الله بدأ في تنفيذ خطة الفداء ( المعروفة سابقا قبل تأسيس العالم )( 1 بطرس 1 : 20) ... وتجسد المسيح ومات على الصليب وقام في اليوم الثالث وصعد الى السموات ... السؤال الذي سوف اترككم تفكرون فيه قليلا : اذا سألتك لماذا مات المسيح عن الصليب ؟؟؟ ماذا سوف تكون اجابتك ؟؟؟ ارجوكم (لاحظتم ان الاجابات المحفوظة لن تخدم دراس الكتاب ، افتح كتابك المقدس وادرس وسوف اساعدكم واكتب لكم الشواهد الآتية ، افتح كتابك المقدس واقرأها ، واكتب منها الاجابة كما تفهمها ) (افسس 5 : 25- 27) ( تيطس 2 : 13 – 14) ( يوحنا 11 : 51 و 52) ( عبرانيين 2 : 10 – 11) (افسس 3 : 9- 11 و 21) [/size] [size=4]وللحديث بقية .... [/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دراسة في الكتاب المقدس : كنيسة المسيح : قال ي&
أعلى