الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دراسة في الكتاب المقدس : كنيسة المسيح : قال ي&
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="NEW_MAN, post: 42409, member: 990"] [size=4]الجحيم أو الهاوية : مقر الموتى وهي ترجمة للكلمة العبرية ( شأول ) والكلمة اليونانية ( هاديس ) وقد فهم العبرانيون هذه الكلمة أنها (القبر أو الموت) [b]وقد صور الكتاب المقدس الجحيم كأنه مكان تحت الارض[/b] " وفتحت الارض فاها وابتلعتهم وبيوتهم وكل من كان لقورح مع كل الاموال. 33 فنزلوا هم وكل ما كان لهم احياء الى الهاوية وانطبقت عليهم الارض فبادوا من بين الجماعة. " ( سفر العدد 16 : 32- 33) [b]وله ابواب [/b]" انا قلت.في عزّ ايامي اذهب الى ابواب الهاوية.قد اعدمت بقية سنيّ." ( اشعياء 38: 10) [b]وهو مكان مظلم مخيف سكانه يشعرون ولكنهم في وجود بليد جامد[/b] :" لانه ليس في الموت ذكرك.في الهاوية من يحمدك." ( مزمور 6: 5) [/size] [size=4][b]من هنا فالجحيم مكان تذهب اليه نفوس الجميع ، فيه القصاص وفيه الثواب ، ولا يمكن العودة منه الى الارض ( بحسب فهم اليهود لمعنى الكلمة في العهد القديم ) [/b] اذا فالهاوية أو الجحيم بهذا المفهوم هو مكان انتظار تذهب اليه ارواح البشر ( مؤمنين وغير مؤمنين ) ، تنتظر الفداء أو الدينونة ( بحسب ايمان كل منهما ) ومن قصة الغني ولعازر نعرف ان الغني كان في الهاوية يتعذب ولكنه ايضا كان يرى ابراهيم وفي حضنه لعازر " فرفع( الغني) عينيه في الهاوية وهو في العذاب ورأى ابراهيم من بعيد ولعازر في حضنه" ( لوقا 16: 23) . ولهذا يقول الأب الكاهن في القداس عن المسيح " انه نزل الجحيم من قبل الصليب " ، اي كما يقول القديس بطرس في رسالته : " فان المسيح ايضا تألم مرة واحدة من اجل الخطايا البار من اجل الاثمة لكي يقربنا الى الله مماتا في الجسد ولكن محيى في الروح ، الذي فيه ايضا ذهب فكرز للارواح التي في السجن" ( بطرس الاولى 3 : 18 و 19) . لقد انتصر الرب يسوع في الموت على الصليب ، على الموت والجحيم " فاذ قد تشارك الاولاد في اللحم والدم اشترك هو ايضا كذلك فيهما لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت اي ابليس" ( عبرانيين 2 : 14) ، وبواسطة موت الصليب ذهب الى الجحيم ( مكان انتظار الارواح أو السجن ) ليطلق المأسورين أحرار ، ويبشر الذين ماتوا على الرجاء ان الفداء قد تم ، واخذهم معهم الى مكان جديد تنتظر فيه ارواح الابرار اسمه ( الفردوس ) ... هذه المعركة ، كانت في ذهن الرب يسوع وهو يتكلم مع بطرس والتلاميذ ، راجع ( متى 16 : 13 -21) فنجد مباشرة ان الرب بدأ يتكلم عن الصليب والقيامة " من ذلك الوقت ابتدأ يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم ويتألم كثيرا من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويقتل وفي اليوم الثالث يقوم." تذكرون ان بطرس استغرب هذا الكلام وكان يحاول ان يثني الرب عن هذه الافكار ... اذا ، فالرب يسوع كان يضع أمام التلاميذ صورة رائعة للكنيسة تخوض حربا روحية مع الموت ومع الشيطان ( الذي له سلطان الموت أي ابليس ) ، وفي هذه الحرب يخبرنا الرب اننا سوف نخرج دائما منتصرين بانتصاره ( ابواب الجحيم ، الهاوية أو الموت ، لن تقوى ، لن تستطيع ان تصمد امام الكنيسة ، فتعيش الكنيسة رسالتها الحقيقية ، وهي : .... [/size] [size=4]ولكن قبل ان نقول ما هي رسالة الكنيسة الحقيقة ، نتكلم اولا عن نشأة الكنيسة ؟؟؟[/size] [size=4]متى كانت بداية تأسيس الكنيسة على الارض في فكر الله ؟؟؟[/size] [size=4][/size] [size=4]هذا ما سوف نذكره في المداخلات القادمة ..[/size] [size=4]هل هناك اسئلة حتى الآن ؟؟[/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دراسة في الكتاب المقدس : كنيسة المسيح : قال ي&
أعلى