الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دراسة في الكتاب المقدس : كنيسة المسيح : قال ي&
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="NEW_MAN, post: 40271, member: 990"] [RIGHT][SIZE=3][COLOR=black]اذا نلخص ونستكلم ...[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [COLOR=black] [/COLOR][RIGHT][SIZE=3][COLOR=black]الكنيسة يبنيها الرب يسوع نفسه لانه قال ( ابني كنيستي ) [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [COLOR=black] [RIGHT][SIZE=3]اذا لا يستطيع نيومان ان يقول ( ابني كنيستي ) اي نيومان يبني كنيسة نيومان [/SIZE] [SIZE=3]ولا يستطيع نيومان ان يقول ( ابني كنيسته ) اي نيومان يبني كنيسة المسيح [/SIZE] [SIZE=3]ولا يستطيع نيومان ان يقول دع المسيح ينبي كنيسته ، اي المسيح ينبني كنيسة المسيح [/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3]ولكن ( الرب يبني كنيسته ) هذا التقرير الخطير يجب ان يكون حاضر تماما في اذهاننا وامام اعيننا طوال فترة الدراسة القادمة ، لانه هام وخطير ، وسوف نتناوله بالتفصيل في آخر السطور بهذه المداخلة ...[/SIZE] [/COLOR] [RIGHT][SIZE=3][COLOR=black]الكنيسة بهذا المفهوم اذا ليست هي (البناء) سواء كان فارغا او ممتلئا بالمصلين ...[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [RIGHT][SIZE=3][COLOR=black]فالرب يسوع اطلق اسم الكنيسة على مجموعة من المؤمنين قبل ان يحتويهم مكان يطلق عليه اسم كنيسة !!!![/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [COLOR=black] [/COLOR][RIGHT][RIGHT][SIZE=3][COLOR=black]اذا الكنيسة هو اسم مجموعة الاشخاص المؤمنون الذين لهم سمة واحدة هي الايمان بالمسيح انه ابن الله ، [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [COLOR=black] [/COLOR][RIGHT][SIZE=3][COLOR=black]وكما قال الاخ بلبل في الدراسة سابقا الآية : ( حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة باسمي هناك اكون في الوسط ) [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [COLOR=black] [/COLOR][RIGHT][SIZE=3][COLOR=black]اذا ( حيثما ) في ( اي مكان ) يجتمع فيه المؤمنون ( لا يهم هنا العدد ، فاقل مجموعة مطلوبة هو اثنان او ثلاثة ) فهذا التجمع هو ( كنيسة ) حيث يوجد الرب يسوع في الوسط ، [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [RIGHT][SIZE=3][COLOR=black]وسوف نرى كما سبق وقلت ان هناك ( خمس ) مستويات للكنيسة ، احداها هي الكنيسة التي نفهمها جميعا ونذهب اليها يوم الاحد ، ولكن مفهوم ( الكنيسة ) يتعدى ذلك المفهوم الضيق الذي حصرنا فيه الفهم ..[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [RIGHT][SIZE=3]*****[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3]الكنيسة يبنيها الرب يسوع نفسه لانه قال ( ابني كنيستي ) [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اذا لا يستطيع نيومان ان يقول ( ابني كنيستي ) اي نيومان يبني كنيسة نيومان[/SIZE] [SIZE=3]ولا يستطيع نيومان ان يقول ( ابني كنيسته ) اي نيومان يبني كنيسة المسيح[/SIZE] [SIZE=3]ولا يستطيع نيومان ان يقول دع المسيح ينبي كنيسته ، اي المسيح ينبني كنيسة المسيح[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]ولكن ( الرب يبني كنيسته ) هذا التقرير الخطير يجب ان يكون حاضر تماما في اذهاننا وامام اعيننا طوال فترة الدراسة القادمة ، لانه هام وخطير ، وسوف نتناوله بالتفصيل في آخر السطور بهذه المداخلة ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]الكنيسة بهذا المفهوم اذا ليست هي (البناء) سواء كان فارغا او ممتلئا بالمصلين ...[/SIZE] [SIZE=3]فالرب يسوع اطلق اسم الكنيسة على مجموعة من المؤمنين قبل ان يحتويهم مكان يطلق عليه اسم كنيسة !!!![/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اذا الكنيسة هو اسم مجموعة الاشخاص المؤمنون الذين لهم سمة واحدة هي الايمان بالمسيح انه ابن الله، [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]وكما قال الاخ بلبل في الدراسة سابقا الآية : ( حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة باسمي هناك اكون في الوسط ) [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اذا ( حيثما ) في ( اي مكان ) يجتمع فيه المؤمنون ( لا يهم هنا العدد ، فاقل مجموعة مطلوبة هو اثنان او ثلاثة ) فهذا التجمع هو ( كنيسة ) حيث يوجد الرب يسوع في الوسط ، [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]وسوف نرى كما سبق وقلت ان هناك ( خمس ) مستويات للكنيسة ، احداها هي الكنيسة التي نفهمها جميعا ونذهب اليها يوم الاحد ، ولكن مفهوم ( الكنيسة ) يتعدى ذلك المفهوم الضيق الذي حصرنا فيه الفهم ..[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]*****[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [CENTER][SIZE=3][COLOR=red]انت بطرس وعلى هذه الصخرة[/COLOR][/SIZE][/CENTER] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]سمعان بن يونا ، هذا هو الاسم الذي كان لذلك التلميذ قبل ان يلقبه الرب يسوع بأسم آخر ، في وقت سابق للحدث الذي نتكلم عنه ، فقد ذكر القديس يوحنا في بشارته ان الرب اسماه بهذا الاسم في اول لقاء معه :[/SIZE] [SIZE=3]".فنظر اليه يسوع وقال انت سمعان بن يونا.انت تدعى صفا الذي تفسيره بطرس"[/SIZE] [SIZE=3]( يوحنا 1 : 42) [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]وبطرس ( هو الترجمة اليونانية ) للاسم ( صفا ) الآرامي ، ولهما نفس المعنى[/SIZE] [SIZE=3]( الصخرة الصغيرة ) ....[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]وعندما قال الرب يسوع مقولته الشهيرة التي نناقشها الآن قالها ( بالآرامية ) وتم كتابتها في الانجيل باليونانية ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]فما قاله الرب يسوع هو كالآتي ( انت بطرس ( أو صفا ) بمعنى الصخرة الصغيرة ، وعلى هذه ( الصخرة ابني كنيستي ) وهنا استخدم الوحي كلمة اخرى في اليونانية وهي ( بيترا ) ومعناها الصخرة الكبيرة ( التي تقارب الجبل في حجمها ) .. [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]وهنا المعنى ربما اصبح واضحا[/SIZE] [SIZE=3]فالرب يقول ( انت يا بطرس والذي اسميتك الصخرة الصغيرة ، وعلى هذه الصخرة الكبيرة ابني كنيستي ) [/SIZE] [SIZE=3]فليس المقصود مطلقا ان يكون بطرس هو المعنى ، ولكن الايمان الذي قاله بطرس ( انت المسيح ابن الله الحي ) ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]فاعتراف بطرس كان بوحي والهام من الله نفسه (ان لحما ودما لم يعلن لك لكن ابي الذي في السموات) ، فالاعتراف بأن المسيح هو ابن الله ( الاعتراف بلاهوت المسيح ) هو شيء اساسي وحيوي في تأسيس الكنيسة ، ولا يستطيع احد ان يعترف هذا الاعتراف بغير معونة الروح القدس ( .وليس احد يقدر ان يقول يسوع رب الا بالروح القدس.)( 1كورنثوس 12 : 3) [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]بمعنى : ان الاعتراف بان المسيح هو ابن الله الحي هو ( الصخرة ) التي سوف يبني عليها المسيح كنيسته .... ليس لاحد اذا فضل على احد ان يكون ضمن الكنيسة ، فالانضمام اليها بالاعلان الالهي ، ليس بفضل اي انسان آخر ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]ليس هناك كنيسة بدون الاعتراف بأن المسيح هو ابن الله الحي ، وهذا الاعتراف هو الصخرة التي يبني عليها المسيح كنيسته ، فليس هناك اكثر من صخرة واحدة للايمان ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]"فاننا نحن عاملان مع الله وانتم فلاحة الله.بناء الله. حسب نعمة الله المعطاة لي كبنّاء حكيم قد وضعت اساسا وآخر يبني عليه.ولكن فلينظر كل واحد كيف يبني عليه. [COLOR=red]فانه لا يستطيع احد ان يضع اساسا آخر غير الذي وضع الذي هو يسوع المسيح[/COLOR]"[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]( 1 كورنثوس 3 : 9 - 11) [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اذا فالاساس والصخرة هو الرب يسوع المسيح[/SIZE] [SIZE=3]الاعلان الالهي بأن (يسوع المسيح هو ابن الله ) هو الصخرة[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE][RIGHT][SIZE=3]والحقيقة ان هناك من الدارسون المعتبرون قد قالوا ( الصخرة هو المسيح ) استنادا الى ان الكتاب المقدس ذكر في مواضع كثيرة ان الله هو صخرة خلاصنا ( مزامير 95 :1) و ( 2 صموئيل 2 : 22 - 47) [/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]وان الصخرة دائما هي رمز للسيد يسوع المسيح نفسه : الحجر الذي رفضه البناؤون قد صار رأس الزاوية ( مزمور 118 : 22) ( لوقا 20 : 17) و ( 1 بطرس 2: 7) - والصخرة كانت المسيح ( 1 كورنثوس 10 : 4) - لا يستطيع احد ان يضع اساسا آخر غير الذي وضع الذي هو يسوع المسيح ( 1 كورنثوس 3: 11) [/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]وذهب فريق آخر من الدارسون المعتبرون وقالوا ما تقوله انت ايضا ( كيف يكون المسيح هو الصخرة وهو الباني ) ؟؟؟[/SIZE] [SIZE=3]وذهبوا الى ان الصخرة التي ذكرها المسيح وسوف يبني عليها الكنيسة هي ( اعتراف بطرس ) ..[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]ولكن من رأي أنا الشخصي ، ان الرأيين السابقين مكملين لبعضهما ولا يتعارضان ...[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]فالصخرة هو المسيح ، وهذا كلام الكتاب المقدس نفسه .[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]والصخرة هنا في الحوار هو ( اعتراف بطرس ان المسيح هو ابن الله ) وفي هذا الاعتراف يتضمن ايضا ان المسيح هو ( ابن الله المرسل لخلاصنا فهو بمنطوق آخر ، اعتراف انه صخرة خلاصنا ) [/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]فسواء قلنا ان الصخرة هو المسيح ، او ان الصخرة هي الاعتراف بان المسيح هو الصخرة ...[/SIZE] [SIZE=3]انا ارى ان الموضوع ابسط من ان نختلف عليه ...[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]المهم في الموضوع ان الصخرة ليست بطرس وليست اي انسان مهما كان ...[/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [RIGHT][SIZE=3]اذا المسيح يبني كنيسته ، وعلى الصخرة التي هي ( الاعتراف بان المسيح هو ابن الله ، وهو صخرة خلاصنا ، وبغيره ليس خلاص ) وكل هذه التصاريح والاعلانات هي اعلانات الهية ليس لانسان فضل على انسان آخر ، فلا يستطيع احد ان يقول انه هو السبب في خلاص فلان ، فالخلاص والاعتراف هو بالروح القدس وهو عطية من الله مباشرة للمؤمن ، والله هو الذي يضم الناس الى ( الكنيسة ) وهذا ما أريد ان اخلص اليه ، وسنأتي اليه بالتفصيل ( وكان الرب كل يوم يضم الى الكنيسة الذين يخلصون) ( اعمال 2 : 47) [/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]اذا فالرب يسوع المسيح نفسه يبني كنيسته[/SIZE] [SIZE=3]ولا نيومان يبني كنيسة نيومان[/SIZE] [SIZE=3]ولا نيومان يبني كنيسة المسيح[/SIZE] [SIZE=3]ولا المسيح يبني كنيسة المسيح ونيومان ليس له شأن ( او متفرج فقط ) [/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]فالرسول بولس يقول ( ونحن عاملان مع الله ) [/SIZE] [SIZE=3]المسيح يبني كنيسته[/SIZE] [SIZE=3]هو صاحب التصميم[/SIZE] [SIZE=3]وهو صاحب الهدف[/SIZE] [SIZE=3]ونحن عاملون مع الله[/SIZE] [SIZE=3]بنائون معه[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3]هل ننتقل الى جزئية ( ابواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة ) ...[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دراسة في الكتاب المقدس : كنيسة المسيح : قال ي&
أعلى