الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
"داعش يسيطر" على نينوى
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="فادي الكلداني, post: 3622332, member: 108978"] [B][FONT=Arial][SIZE=5]عزيزتي هيفاء، انا لم اوجه كلامي لك، انا قلت أهل مكة أدرى بشعابها، أقصد بيها انه العراقيين يعرفون مكوناتهم الاثنية وكيف تُفكر وكيف تريد ان تخطوا خطواتها، هذا القصد، انا بالعكس فرحت بمشاركتك لذلك حببت ان اوضح الصورة اكثر لك ولمن يقرأ الخبر.[/SIZE][/FONT][/B] [SIZE=4][FONT=Arial Narrow][B][FONT=Arial][SIZE=5]عندما دخلت داعش للموصل بالتحديد كثاني أكبر مدينة في العراق، توجهت من جهة محافظة الانبار وهي الجهة الغربية للعراق، الانبار كانت ولازالت بعض عشائرها العربية الاصيلة تقاتل القاعدة وداعش والجماعات الارهابية الاخرى، مثل عشائر شمر الراقية ومن ضمنها عشيرة الأبو ريشة الذي قُتل من قبل القاعدة.....الخط الثاني الذي دخلت منه داعش للموصل كان عن طريق سوريا، فمدينة الموصل مدينة حدودية مع سوريا، لذلك فأن الجهد أنصب على بعض المجاميع التي دخلت من سوريا لاحتلال المحافظة، بالاضافة لكل هذا، فأن لدى داعش عناصر وخلايا داخلية في المحافظة تعمل منذ اكثر من 4 سنوات...[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5]انظري لهذه الخريطة كي تفهمي كيفية دخول داعش للمدينة، وكيف ان الجيش السوري والذي من المفروض يكون حامي لحدوده، سمح بدخول هذه العناصر الارهابية الى المحافظة، بالاضافة الى منطقة الانبار الملتهبة والتي تعاني كانت من هذا التنظيم:[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/6344750430.jpeg[/IMG] [B][FONT=Arial][SIZE=5]هذه المناطق الصحراوية التي نتكلم عنها، جميعها عشائر عراقية مع قراها التي تتحكم بها، وأغلبها عشائر سُنية، ماعدا قضاء تلعفر، الذي فيه بعض الشيعة التُركمان (ظاهر في الخريطة). الخط الغامق هو للحدود العراقية السورية، والدوائر التي وضعتها هي لمدينة الحسكة السورية، ودير الزور من الجانب السوري، ومدينة الانبار والموصل من الجانب العراقي.[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5]داعش كانت تعمل في مدينة الموصل منذ اكثر من 4 سنوات، والموصل ليست هذه المرة الاولى التي تسقط فيها بيد الارهابيين، بل حدث هذا بالضبط سنة 2004 عندما تركت الشرطة والجيش مراكزها.[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5]السبب في هذا هو أن اهالي الموصل هم من السُنة بالدرجة الاساس، وفي الموصل أكبر عدد من أعضاء حزب البعث والجيش العراقي السابق، ولا ابالغ اذا قلت نصف ضباط جيش صدام حسين كانوا من أهالي الموصل...فبعد حلّ الجيش، لم يبقى لهؤلاء الضباط والعناصر سوى التوجه للعمل مع أي قوى تحاول زعزعة الوضع وأرباكه، لهذا نرى تعتيماً اعلامياً على مدينة الموصل على الرغم من أنها واحدة من اكثر المدن سخونة في العراق لما فيها من عمليات أغتيال وابتزاز وخطف وغيرها...فداعش لديها خلاياها النائمة في المدينة والتي أيقضتها والرأي الراجح أن قيادات الجيش والشرطة التي تركت مواضعها متواطئة مع هذا التنظيم....وسؤالنا هو، لماذا المناطق السُنية فقط هي الساخنة؟ لدينا محافظات شيعية في الجنوب مثل الحلة (بابل) والناصرية والعمارة - هل تعرفين بأن القوات اليابانية لازالت تعمل في مدينة العمارة وتبني وتُعمر وهم لا يلبسون الدروع ولا يحملون السلاح اثناء تجوالهم لان المدينة محمية من قبل أهلها؟! ....هذا هو الفرق، بين من يريد البناء وبين من يريد الهدم! [/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5]انا لا استثني ان للحكومة تقصير ليس بعده تقصير في كل ما جرى، اولا بوضعها لعناصر فاسدة أمنتهم بيوت الناس وارواحهم، وثانيا لانها بقيت مكتوفة الايدي تجاه التجاوزات التي تحصل في الموصل وفي مدن أخرى.....هل تعلمين أن الجزية مفروضة على المسيحيين القليلين الذين تواجدوا في المدينة؟ هل تعرفين أن المسلم السُني المعتدل والذي يعمل في دوائرها يُقتل ان لم يُطع القاعدة وداعش؟! [/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5]بالمقابل، أنا الوم شعبي وناسي في الموصل لقبولهم للرضوخ لهذه العناصر الغاشمة، وكيف يرتضوها أنهم يسمحون لأناس غرباء واوباش ان يتحكموا بمصيرهم...هذا ما لا اجد تفسيراً له.[/SIZE][/FONT][/B] [/FONT][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
"داعش يسيطر" على نينوى
أعلى