الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
خلوة روحية وخدمة عملية وبركة إلهية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="النهيسى, post: 2324461, member: 47797"] [font="arial black"][size="5"][center][color="purple"][b][color="red"]ميدان.. وحيران.. وكسبان للقمص روفائيل سامي [/color] [color="blue"][u] +ميدان:-[/u][/color]ثم أصعد يسوع إلي البرية من الروح ليجرب من إبليس مت4:1 في القديم استدرج إبليس آدم الأول وأخرجه من الجنة التي أعدها الرب له ليعيش فيها وذهب به إلي ميدان العالم بعيدا عن العشرة الإلهية حيث توجد شهوة العيون وشهوة البطن وتعظم المعيشة, وبالخدعة والتشكيك استطاع إبليس أن يهزم أبانا آدم وعائلته ومنذ ذاك الزمان والرب برحمته يمهد لخلاص البشرية الساقطة إلي أن جاء ملء الزمان وولد آدم الآخر في شخص مخلصنا يسوع المسيح وأخذ الذي لنا وصعد بالروح إلي البرية أي إلي الميدان ليستدرج هو إبليس وينتصر عليه في تلك المواقع التي سقط فيها أبونا آدم الأول. إنه ميدان اجتمع فيه الخير والشر ولكن كان لابد أن يخرج أحدهما منتصرا كما يقول الرسولألستم تعلمون أن الذين يركضون في الميدان جميعهم يركضون ولكن واحدا يأخذ الجعالة هكذا اركضوا لكي تنالوا1كو9:24 وتحقق الهدف وكسر السيد له المجد عدو الخير وانتهره قائلا اذهب يا شيطان فتحول ميدان الهزيمة والخزي والانكسار إلي ميدان النصرة والكرامة. [color="blue"][color="blue"][u]+ وحيران:-[/u][/color][/color]فتقدم إليه المجرب وقال له إن كنت ابن الله فقل أن تصير هذه الحجارة خبزامت4:.3 نعم لقد تحير إبليس في شخص مخلصنا منذ ولادته هل يا تري هو الآتي أم لا؟ودليلنا علي ذلك إنه أتي مجربا أي إنه بين الشك واليقين فحيرته هذه جعلته يدخل مع السيد في أصعب المواقف التي يمكن لأي إنسان السقوط فيها وهي ذروة الشهوة الجسدية والفكرية والعالمية والتي تحذرنا منها الكنيسة في كل قداس نقلا عن الرسول يوحنا الذي كتب قائلا:لاتحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم أن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب لأن كل ما في العالم شهوة الجسد وشهوة العيون وتعظم المعيشة ليس من الآب بل من العالم والعالم يمضي وشهوته وأما الذي يصنع مشيئة الله فيثبت إلي الأبديو2:15-17 حقا إنها حيرة الساقط التي تدل علي الضياع والفشل ولاسيما للبعيدين عن الإيمان الحقيقي والعمل الصالح لذلك يثبتنا الرسول ويسندنا الكتاب بتوجيهاته قائلا:فلتعكف إذا علي ماهو للسلام وما هو للبنيان بعضنا لبعضرو14:19 فالحيران يقف في ميدان العالم تائها بين الشهوة والرزيلة أما أولاد الله فلهم طريق محدد ومعروف يسيرون فيه بروح الإيمان والثقة واليقين لقد جاء إبليس حيران وجرب المخلص وهو حيران ومضي أيضا وهو حيران. [color="blue"][u]+ وكسبان:-[/u][/color]حينئذ قال له يسوع اذهب يا شيطان لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد ثم تركه إبليس وإذا الملائكة جاءت فصارت تخدمه4:10-11 دخل إبليس معركته الأولي مع أبينا آدم الأول وكسب المعركة ونجح في إخراجه من الجنة المغروسة وتسلط عليه إلي أن جاء ملء الزمان ليدخل في معركة ثانية موقعها البرية التي صعد إليها مخلصنا بالروح فوقف رئيس العالم أمام رئيس الحياة معتقدا إنه يمكن أن يسقطه كما مضي مع آدم الأول ولكن هيهات أيها العدو فقد وقعت أمام من جاء ليرد لنا الكرامة ويرجع بنا إلي رتبتنا الأولي فكانت أسلحتك الوهمية ماهي إلا خيبة أمل ورمزا لهزيمتك وكشفا لدورك الواهي أمام من أمرك قائلا اذهب يا شيطان لقد كنت لا شيء أمام من يحتكم علي كل شيء الخالق والمدبر والمنتصر الذي قال عنه الرائيفنظرت وإذا فرس أبيض والجالس عليه معه قوس وقد أعطي إكليلا وخرج غالبا ولكي يغلبرؤ6:.2 نعم كسب السيد المعركة في البرية بقوة الكلمة فكان يرد عليه بالمكتوب وبقوة الإرادة وبسلطانه الذي أمر إبليس قائلا اذهب يا شيطان وكأنه يعطينا نموذجا كيف نحارب الشر وكيف نغلب إبليس وجنوده نعم فقالها بفمه الطاهرثقوا أنا قد غلبت العالميو16:33[/b][/color][/center][/size][/font] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
خلوة روحية وخدمة عملية وبركة إلهية
أعلى