الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
حوار جميل بين فتاة ...وشاب .......................
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="kalimooo, post: 997350, member: 44954"] [CENTER][SIZE=4][COLOR=Indigo][CENTER][FONT=Arial Black][COLOR=Indigo] [SIZE=5] [/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Red]حوار جميل بين فتاة وشاب ................[/COLOR][/SIZE] أتعلم يانبيل أنني أحبك حتى الموت ما هو الموت؟ الموت هو التوقف عن الحياة [COLOR=DarkOrange]لا يا حلوتي، الموت هو التوقف عن الحب[/COLOR] انك تصل في اعماقي الى أماكن لم أكتشفها بعد. انك تلامس أحاسيسي وتكلمني عن ذاتي أكثر مما أعرف. [COLOR=DarkOrange] دعك من هذا وقولي لي، ماذا يعني لك الحب؟[/COLOR] الحب هو كل شيء، هو ان تنجذب الى الآخر، تذوب فيه، تراه في يقظتك وأحلامك، في كل شيء[COLOR=DarkOrange] تتصفحه أو تتأمله. هو رجفة قلب وقوة تأثير، الحب هو سعادة[/COLOR] لامتناهية. باختصار الحب بالنسبة الي هو انت. أراك تتخبطين في أفكارلك وكأنك تريدين قول كل الأشياء عن هالة لا توصف بالأشياء. كيف؟ لو دققنا فيما قلته ان الحب هو انجذاب الشخص للآخر، لرأينا أن الفراشة تنجذب للنور ومن ثم تحترق، فهل هي تحب النور؟ أو أن تذوب في الشخص الآخر، فالشمعة تذوب لتنير وليس لتحب. أما ان ترى الحبيب[COLOR=DarkOrange] في يقظتك وأحلامك، فكثيراً ما نرى كوابيس وأموراً مزعجة تتسرق الى احلامنا بعد ان تنهك يقظتنا. وعن قولك ان الحب هو رجفة قلب، فالقلب يرجف من الخوف أكثر[/COLOR] ما يرتجف من الحب. ولو فرضنا ان الحب هو سعادة لامتناهية نكون قد أخرجناه الى عالم الازدواجيات،لأننا لم نكن لنشعر بالسعادة لو لم يكن هناك ألم، اذن تم إثبات السعادة[COLOR=DarkOrange] بنقيضها، أما الحب الذي نتكلم عنه فلا يمكن اثباته بالكره. وأخيراً تختصرين القول[/COLOR] كله بقولك ان الحب بالنسبة اليك هو أنا، فهذا يبرز السؤال الحرج، أين هو المحب؟ لماذا تريد تعقيد الأمور الى[COLOR=DarkOrange] هذا الحد؟ فالحياة بسيطة جداً،[/COLOR] لماذا لا تتعاطى معه على هذا النحو؟ هناك أمور بطبيعتها معقدة ولو ظهرت اليك للوهلة الأولى انها بسيطة. كيف؟ الحب مثلاً، بالرغم من بساطته، فهو أكبر من كل الأشياء. هو أمر لا تقررينه انت، ولا [COLOR=DarkOrange]يمكن مقاومته. هو فعل لاإرادي ولكنه ليس نزوة.[/COLOR] هذا ما أقوله، وهذا ما عاناه من كانوا قبلنا روميو وجولييت وجميل وبثينة وقيس وليلى وغيرهم... لا يا سيدتي، تلك حالات أخذت أكثر من حقها في عيون الناس ولم تكن مرّة ابداً. [COLOR=DarkOrange]ألم يكن عذاب قيس مرّاً؟[/COLOR] كيف يكون مرا وقد أحبته ليلى بكل جوارحها. وكيف تريده ان يكون مرا؟ ان يكون الحب من جانب واحد. هذا لا يسمى حباً. لا تخطئي يا حلوتي،[COLOR=DarkOrange] فإننا اتفقنا على أن الحب هو أمر لاإرادي،[/COLOR] وانت تتمنين ان تتبادلي نفس الشعور ولكن لا تقررين من تحبين. ولكني أرفض أن أحب شخص لا يحبني. الحب فوق القبول والرفض. ولكن هذا جنون. [COLOR=DarkOrange]من قال لك ان الحب هو غير الجنون.[/COLOR] هل تريدني أن أفقد عقلي لكي أحب. العقل هو الحد الفاصل بين الحب واللاحب وكلاهما جنون. [COLOR=DarkOrange]إذا سلمت معك ان الحب هو جنون، فكيف يكون اللاحب هو جنون ايضاً؟[/COLOR] تكونين قد عقلت الى حد الجنون.:t9: [/COLOR][/FONT][/CENTER] [/COLOR][/SIZE][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
حوار جميل بين فتاة ...وشاب .......................
أعلى