الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
حوار بين مسيحي ومسلم حول نص " ربي والهي "ينتهي بهروب المسلم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Jesus is the truth, post: 3406094, member: 116086"] [COLOR="Indigo"][SIZE="4"][COLOR=DarkRed] تعقب على هذا الكلام :- من عند الله خرجت ( يوحنا 16 : 27)[/COLOR][COLOR=DarkRed] جاءت في الاصل اليوناني كما يلي : para [tou] qeou exhlqon. Came out from God والكلمة اليونانية ( ايكسلثون) المترجمة ( خرجت ) جاءت من المصدر ( ايكسيرخوماي) : بمعنى الخروج الكامل من مكان وترك المكان الاصلي المعلوم للانتقال الى المكان الجديد وهو خروج بالارادة الذاتية اي بالموافقة الكاملة الطوعية بدون اي اجبار[/COLOR] [COLOR=DarkRed] لا ، لا أكذب المسيح اولاً ما دخل انا والآب واحد بقول المسيح لهم اليس مكتوب انا قلت لكم انكم الهه ؟ وقد رددت عليك في هذة الجزئية وقٌلت جمــيل جداً وهذا معنى النص اصلاص ان القضاة كان يطلق عليهم الهه ايضاً وهــذا ما قلـتــة بالحــــرف "يا رجل النص يقول إلها لــــ فرعون .. اي سلطانة هُنا مُحدد كما أن كلمة الوهيم تطلق على القضاة ايضاً والسادة فهي تُعنى سيد ايضاً له سلطان مُحدد" لماااااااذا لا تقرأ كلامي !! [/COLOR][COLOR=DarkRed] آية (7): "أني اخبر من جهة قضاء الرب. قال لي أنت ابني. أنا اليوم ولدتك." أني اخبر من جهة قضاء الرب= وفي السبعينية (الأجبية) لأكرز بأمر الرب. فالمسيح جاء إلينا ليستعلن لنا الآب فالآب لايمكننا أن نراه ونحن ما زلنا في الجسد.الابن تجسد ليعلن لنا من هو الله. أعلن لنا محبة الآب لنا، رأينا في صليبه المحبة والعدل وراينا في حياته التواضع والوداعة ، وعرفنا إرادة الآب بحياته وتعاليمه.حينما اقام موتي كان يعلن عن أن إرادة الآب لنا هي الحياة الأبدية، وحين كان يشفي الأمراض كان يعلن أن إرادة الآب من نحونا هي الشفاء الكامل نفسا وجسدا وروحا..... (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والتفاسير الأخرى). ولذلك قال المسيح لفيلبس " من رآني فقد رأي الآب " والآب كلمنا فيه (عب1: 2). قال لي أنت ابني. أنا اليوم ولدتك= هذه الآية حيرت اليهود في تفسيرها، فقد أعلنت لنا ميلاد الرب الجسدي. فهناك ميلاد أزلي للرب يسوع من الآب بلاهوته وميلاد زمني أي جسدي. فقوله أنت ابني هذه إشارة لبنوته الأزلية من الآب بلاهوته وقوله أنا اليوم ولدتك يتكلم عن الميلاد الزمني. ولذلك استخدم بولس الرسول هذه الآية (عب 1: 4 ، 5) ليثبت أن للمسيح اسمًا أعظم من الملائكة بكونه ابن الله الوحيد لا بالتبني بل له نفس طبيعة الآب. وبتجسده حصلنا نحن على البنوة. فالمســــــــيح هو ابن الله الوحييييييييد ملحوظة : قلت سابقاً لا اشاهد فيديوهات ..[/COLOR][COLOR=DarkRed] الاجابة الوهية المسيح لا تُقرر لأنها مُعلنة إعلان واضح في الكتاب المقدس ومع ذلك اورد لك اقوال اباء قبل القرن الرابع[/COLOR] القديس جيروم عند صوت البوق الأرض وكل شعبها يكونون في رعبٍ، وأما أنتم فستفرحون. العالم سوف يحزن ويتنهد عندما يأتى الرب ليدينه. قبائل الأرض تقرع الصدور. الملوك القادرون يرتعبون في عريهم. جوبتر مع كل نسله يلتهبون؛ وأفلاطون مع تلاميذه يظهرون أغبياء؛ وبراهين أرسطو تصير باطلة. ربما تكون أنت فقيرًا قرويًا لكنك تتمجد وتضحك قائلاً: "هوذا المصلوب إلهي! هوذا دياني![1] القديس أغسطينوس لقد ضُربت (أيها الموت)، لقد جُرحت، لقد سقطت طريحًا، لكن جُرح ذاك الذي خلقني. يا موت، يا موت، هوذا الذي أوجدني جُرح من أجلي وبموته غلبك. بنصرة سيقولون: "أين غلبتك يا موت؟ أين شوكتك يا موت؟[2] الآن عندما يقول: "الذي يؤمن بي، ليس يؤمن بي، بل بالذي أرسلني". ماذا نفهم سوى أنه ظهر كإنسانٍ للبشر بينما بقي غير منظور بكونه الله؟ ولكي لا يظن أحد أنه ليس بأكثر مما يروه فيه يشير إلى الإيمان به كمساوٍ للآب في الشخصية والرتبة... فمن يؤمن بالآب يلزمه أن يؤمن أنه أب، ومن يؤمن بالآب يؤمن أن له ابن، وبهذا فمن يؤمن بالآب يلزمه أن يؤمن بالابن[3]. أنتم تدعون الله أبًا، لتعرفوني إذن على الأقل كأخٍ لكم. وفي نفس الوقت أعطاهم حافزًا لقلوب الأذكياء بذكر ما اعتاد أن يقول: "لم آتِ من نفسي، هو أرسلني. أنا خرجت وأتيت من الله"... لقد جاء من عنده بكونه الله المساوي له، الابن الوحيد، كلمة الآب، جاء إلينا، لأن الكلمة صار جسدًا لكي يحل بيننا. مجيئه يشير إلى ناسوته، الذي هو سكناه، و إلى لاهوته. إنه بلاهوته ذاك الذي بناسوته يجعلنا نتقدم. لو لم يصر هكذا لكي ما نتقدم ما كنا قط نقتنيه ذاك الذي يبقى إلى الأبد[4]. بسبب الأمانة الزوجيّة اِستحق الاثنان أن يُلقبَّا "والديّ يسوع"، إذ كانا هكذا حسب الذهن والهدف وليس حسب الجسد. فإن كان أحدهما والده في الهدف لكن الآخر أي أُمّه كانت والدته بالجسد أيضًا، وقد دعي الاثنان أبواه حسب تواضعه لا سموُّه، حسب ضعفه (ناسوته) لا حسب لاهوته[5]. تحياتي [SIZE=5][COLOR=DarkRed]اثبت عكس ما انا اثبت [/COLOR][/SIZE] [url=http://www.0zz0.com][img]http://www13.0zz0.com/2013/04/04/08/402034019.png[/img][/url][COLOR=DarkGreen] [/COLOR][COLOR=DarkGreen] هههههههههههههههه يا صديقي ما الذي اثبته انت ؟ انت تردد تفسيرات كنسية لا معنى لها ولا وجود لها غير تحريفات للمعانى الاصلية للنصوص والا كان كل العالم امن بما تؤمن انت به حتى لفظ ثالوث غير موجود في كتابك وغير مفهوم واتحدى ان يكون 2 اشقاء يفهموا الثالوث بمفهوم واحد [/COLOR][COLOR=DarkGreen]والا ما اشتق الابيوبيين والموحدين وشهود يهوة وبروتستانت وكاثوليك ونسطوريين وغيرها واليك مثال بسيط أشهر الموحدين من رجال الدين و المفكرين المسيحيين المتأخرين فهم : 1) المصلح المجاهد الطبيب الأسباني ميخائيل سيرفيتوسMichael Servitus (1151 ـ 1553): تأثر بحركة الإصلاح البروتستانتية لكنه خطا في الإصلاح خطوات جذرية و جريئة أكثر، فأعلن بطلان عقيدة التثليث و رفض ألوهية المسيح بشدة و كان يسمي الثالوث بـ" الوحش الشيطاني ذي الرؤوس الثلاثة!" و قام بحركة نشطة جدا في الدعوة إلى التوحيد الخالص، و قد اتهمته الكنيسة بالهرطقة و اعتقلته ثم أعدمته حرقا. لكنها لم تستطع إعدام أفكاره وكتاباته التي انتشرت في وسط و شرق أوربا انتشار النار في الهشيم و صار لها عشرات الألوف من الأتباع و المؤيدين. 2) القسيس الروماني فرانسيس ديفيد Francis David (1510 ـ 1579): صار أسقفا كاثوليكيا أولا ثم اعتنق البروتستانتية ثم وصل في النهاية للتوحيد الخالص فأبطل التثليث و نفى ألوهية المسيح، و قد أوجدت أفكاره فرقة من الموحدين في بولونيا و المجر (هنغاريا) و أثرت أفكاره حتى في ملك هنغاريا الذي أصدر بيانا أمر فيه بإعطاء الموحدين حرية العقيدة. 3) اللاهوتي الإيطالي فاوستو باولو سوزيني Fausto Paolo Sozini (1539 ـ 1604): اشتهر باسم سوسيانوس Socianus، نشر كتابا إصلاحيا ينقد عقائد الكنيسة الأساسية من تثليث و تجسد و كفارة و غيرها، ثم توصل للتوحيد الخالص و أخذ يؤكد عليه في كتاباته و رسائله و انتشرت تعاليمه في كل مكان و عرفت مدرسته أو مذهبه اللاهوتي باسم " السوسيانية "، أما مخالفوه فسموا أتباعه بـ " الآريانيين الجدد "(أي أتباع مذهب آريوس القديم). و بعد وفاته جمعت رسائله و كتاباته في كتاب واحد نشر في مدينة "روكوف" Rokow في بولندا، و لذلك أخذ اسم " كتاب العقيدة الراكوفية "، و قد تعرض أتباع السوسيانية لاضطهاد وحشي منظم منذ عام 1638 و حرق الكثير منهم أحياء أو حرموا حقوقهم المدنية و حرقت كتبهم، و في سنة 1658 خُـيِّرَ الناس بين قبول الكاثوليكية أو الذهاب للمنفى، فتوزَّع التوحيديون في أطراف أوربا و ظلوا فئات منفصلة لفترات طويلة، و قد لقيت السوسيانية رواجا عميقا في هنغاريا (المجر) ثم بولندا و ترانسلفانيا (إقليم في رومانيا) و انتشرت منها إلى هولندا ثم بريطانيا و أخيرا سرت للولايات المتحدة الأمريكية و كانت وراء نشوء الفرقة الشهيرة التي تسمت باسم التوحيديين The Unitarians. 4) الأستاذ المحقق البريطاني جون بيدل John Biddle (1615 ـ 1662): يعتبر أبا مذهب التوحيد في إنجلترا، حيث قام بنشاط إصلاحي قوي و رائع في بريطانيا و نشر رسائله التوحيدية المدللة بأقوى البراهين المنطقية على بطلان إلـهية المسيح و بطلان إلـهية الروح القدس، و تفرد الله (الآب) وحده بالإلـهية و الربوبية، و قد تعرض هو و أتباعه لاضطهاد شديد و حوكم و سجن عدة مرات و توفي أخيرا و هو سجين بسبب سوء ظروف السجن و سوء المعاملة فيه و قد أثرت أفكاره في الكثيرين من متحرري الفكر في بريطانيا فآمنوا بها و من أشهرهم: السيد ميلتون Milton (1608 ـ 1674) و السيد إسحاق نيوتن Sir Issac Newton (1642 ـ 1727) العالم الفيزيائي الشهير، و أستاذ علم الاجتماع جون لـوك John Lock (1632 ـ 1704)، و كلهم ساهم بدوره في نقد عقائد و تعاليم الكنيسة المعقدة غير المفهومة كالتثليث و التجسد و إلهامية كل ما في الكتاب المقدس و... الخ بما كتبوه و نشروه من كتب و أبحاث و رسائل قيمة. هؤلاء اشهر الموحدين من ديانتك والا ما كانوا تركوا خرااافة الثالوث من التفسيرات البشرية ودعو الى التوحيد الخالص كلمة ( اقنوم ) معناها انه شخص قائم بذاته فهل الروح القدس شخص قائم بذاته غير الله وكذالك الاب شخص قائم بذاته غير الله ويسوع شخص قائم بذاته غير الاب والروح القدس ثم هما الثلاثة اله واحد يا راجل داا كلام برضوا اتمنى لك الهداية مثل القس بيشوي ملك اسلام القس بيشوى ملك ورسالته للنصارى [URL]http://www.youtube.com/watch?v=OAmQvHDlnt4[/URL][/COLOR] [url=http://www.0zz0.com][img]http://www13.0zz0.com/2013/04/04/08/402034019.png[/img][/url] [COLOR=DarkRed] >>>>>> يبدو انك أفلست سيدي لأنك مازلت تضحك ولم تعقب على اي جزئية طرحتها انا [/COLOR][COLOR=DarkRed]اما عن تفسيرات الكنيسة فانا لم اضح إلا تفسيريين وكل ما قدمتة ادلةواضحة وحجة بينة .. اما عن قولك " وإلا كان كل عالم امن بما تؤمن " ويبدو ام تجعل هذا معياراً لصحة العقيدة >> وبهذا اسقطت كل عقيدة في هذا الكون لأن لا يوجد عقيدة واحدة جميع البشر متفقون عليها [/COLOR] [COLOR=DarkRed] >>>>>> يبدو انك حقاً افلست سيدي وبالمثل اقول لك اخرج لي لفظ " التوحيد " من كتابك واما عن كونك لا تفهم الثالوث فهذة مشكلة عقليتك وليست مشكلة العقيدة .. دائما تقولون " نتحدى وفي النهاية تفعلون كما تفعل انتَ الآن " [/COLOR] [COLOR=DarkRed]يبدو انك لا تعيش في كوكبنا اصلاً .. لأنك لا تعرف ان في اغلب العقائد يوجد انشقاقات .. واعطيك بعض الامثلة من الاسلام "أهل السنة · الشيعة · الخوارج · إصلاحيون, طوائف غير معترف بها كليًا أو جزئيًا, طوائف وديانات قريبة أو منشقة عن الإسلام. أهل الحديث · الأشاعرة · الماتريدية · السلفية" ركز سيدي فانت تقع كثيراً اما عن باقي مشاركتك فاقول لك وبكل صراحة " انا اشفق عليك سيدي " هربت من الموضوع تماماً وبخصوص القس بيشوي سابقاً اعطيك شئ بسيط حتى لا تنخدع في مثل هؤلاء المُدلسين [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3303041&postcount=4"] ردي على القس بيشوي [/URL][/COLOR] [url=http://www.0zz0.com][img]http://www13.0zz0.com/2013/04/04/08/402034019.png[/img][/url][COLOR=DarkGreen] [/COLOR][COLOR=DarkGreen] ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه معلش صديقي سامى انا عازرك ابائك انفسهم معرفوش يردوا على هذا السؤال لذلك يفعلوا ما تفعله انت اتيتك بنص ان موسي ( God ) وليس ( god ) انت [/COLOR][COLOR=DarkGreen] اليك النص الصادم لك مرة اخرى على ان يكون هذا اخر تعليق لي ترجمة ( ASV ) Exo 7:1 And Jehovah said unto Moses, See, I have made thee as God to Pharaoh; and Aaron thy brother shall be thy prophet. ترجمة ( Geneva ) Exo 7:1 Then the Lord saide to Moses, Behold, I haue made thee Pharaohs God, and Aaron thy brother shall be thy Prophet. ترجمة عربية Exo 7:1 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «انْظُرْ! انَا جَعَلْتُكَ الَها لِفِرْعَوْنَ. وَهَارُونُ اخُوكَ يَكُونُ نَبِيَّكَ. قلت المسيح مرسل ورديت عليك وقلت لك وهو الوحيد المرسل من الله كل الانبياء مرسلون من قبل الله قلت المسيح ابن الله رديت عليك ان داوود ابن الله Psa 2:7 إِنِّي أُخْبِرُ مِنْ جِهَةِ قَضَاءِ الرَّبِّ. قَالَ لِي: [أَنْتَ ابْنِي. أَنَا الْيَوْمَ وَلَدْتُكَ. واحضرت لك العديد من الشواهد لذلك يا صديقي والواقع ان المفلس كتابك لانه لم يذكر على لسان المسيح انه الله ولانه لم يطلب منكم عبادته وتحـــــــــــــــــــــــــــــدي الي ان تقوم الساعة تقول كل الديانات فيها انشقاقات يا صديقي عيش الواقع الشيعة والسنة وغيرهم كلهم يؤمنون باله واحد ونبي الله محمد لم يدعى احد ان محمد اله او ان غير الله اله [/COLOR][COLOR=DarkGreen]اما انتم اختلافكم على اساس اساس العقيدة اللى تقرر بعد 400 سنة من وفات المسيح تحياتي [/COLOR] [url=http://www.0zz0.com][img]http://www13.0zz0.com/2013/04/04/08/402034019.png[/img][/url] [COLOR=DarkRed] صدقني لم اضع إلا نص واحد دليل على الوهية المسيح وانت انصدمت صدمة كبيرة جداً وحاولت ان تنفي ما هو مُعلن في النص ولم تقدر وانا التمس لك العذر فالشيطان نفسة لم يقدر ان يَغلب الله أفأنت ستغلبة ؟ [/COLOR] [COLOR=DarkRed] يبدو حقاً انك أفلست ومع ذلك سأعيد مشاركتي لعلك تجيبني وتفهم الــــــرد : إلهاً ( عبريا ) ’ĕ·lō·hîm[/COLOR][COLOR=DarkRed] H433 אלהּ / אלוהּ 'ĕlôahh BDB Definition: 1) God 2) ((( false god ))) Part of Speech: noun masculine A Related Word by BDB/Strong’s Number: probably prolonged (emphatically) from H410 Same Word by TWOT Number: 93b اله غير حقيقى يا رجل النص يقول إلها لــــ فرعون .. اي سلطانة هُنا مُحدد كما أن كلمة الوهيم تطلق على القضاة ايضاً والسادة فهي تُعنى سيد ايضاً له سلطان مُحدد وايضاً تُطلق على الله بدون اضافات في المُطلق النص انجليزي 1. And the LORD said unto Moses, See, I have made thee a ((( god ))) to Pharaoh: and Aaron thy brother shall be thy prophet. هُنا god وليس God الــ g سمول وليس كابيتال وهناك فرق كبير بين الاثنين god تعبر عن سلطان او قوة being conceived to have supernatural powers and authority ولكنGOD تعبر عن الله Supreme Being, creator and ruler of the universe (according to the tenets of monotheistic religions وكمان اعطيك نص اخر لكي يوضح لك الصورة (وَهُوَ يُكَلِّمُ الشَّعْبَ عَنْكَ. وَهُوَ يَكُونُ لَكَ فَمًا (לְפֶה)، وَأَنْتَ تَكُونُ لَهُ إِلهًا(לֵֽאלֹהִֽים).) والنص العبري : וְדִבֶּר־הוּא לְךָ אֶל־הָעָם וְהָיָה הוּא יִֽהְיֶה־לְּךָ לְפֶה וְאַתָּה תִּֽהְיֶה־לֹּו לֵֽאלֹהִֽים׃ النص انجليزي : And he shall be thy spokesman unto the people: and he shall be, [even] he shall be to thee instead of a mouth )), and thou shalt be to him )) (( instead of God )) فهو سيكون كإله لفرعون وليس إله حقيقي وهذا واضح جداً .. وايضاً لم يأتي رب وإله في نفس الجملة على اي انسان .. و أقول لك إقراء هذه الترجمة وبامكانى احضر لك ترجمات أخرى Exo 7:1 And Jehovah said unto Moses, See, I have made thee as >> ( God )<< to Pharaoh; and Aaron thy brother shall be thy prophet. " هو حضرتك لم تأخذ بالك من كلمة as ام انك لا تُجيد الانجليزية ؟ معلش ارجو من حضرتك ان توضح لي معنى [/COLOR][COLOR=DarkRed]"(( as )) God to Pharaoh"[/COLOR][COLOR=DarkRed] وأحب ان اقتبس جزء جميل جداً في النص وهو " وَهُمْ قَبِلُوا وَعَلِمُوا يَقِينًا أَنِّي خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِكَ " وهنا اتوقف قليلا لمناقشة نوعية ( ارسالية ) السيد يسوع المسيح الى العالم و يجب هنا ان نقرأ بعض الاعداد من الاصحاح السابق في بشارة يوحنا والذي يتضمن الموقف الذي شهد فيه التلاميذ بهذا الايمان ... " 25 «قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا بِأَمْثَال، وَلكِنْ تَأْتِي سَاعَةٌ حِينَ لاَ أُكَلِّمُكُمْ أَيْضًا بِأَمْثَال، بَلْ أُخْبِرُكُمْ عَنِ الآبِ عَلاَنِيَةً. 26 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَطْلُبُونَ بِاسْمِي. وَلَسْتُ أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي أَنَا أَسْأَلُ الآبَ مِنْ أَجْلِكُمْ، 27 لأَنَّ الآبَ نَفْسَهُ يُحِبُّكُمْ، لأَنَّكُمْ قَدْ أَحْبَبْتُمُونِي، وَآمَنْتُمْ أَنِّي مِنْ عِنْدِ اللهِ خَرَجْتُ. 28 خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِ الآبِ، وَقَدْ أَتَيْتُ إِلَى الْعَالَمِ، وَأَيْضًا أَتْرُكُ الْعَالَمَ وَأَذْهَبُ إِلَى الآبِ». 29 قَالَ لَهُ تَلاَمِيذُهُ: «هُوَذَا الآنَ تَتَكَلَّمُ عَلاَنِيَةً وَلَسْتَ تَقُولُ مَثَلاً وَاحِدًا. 30 اَلآنَ نَعْلَمُ أَنَّكَ عَالِمٌ بِكُلِّ شَيْءٍ، وَلَسْتَ تَحْتَاجُ أَنْ يَسْأَلَكَ أَحَدٌ. لِهذَا نُؤْمِنُ أَنَّكَ مِنَ اللهِ خَرَجْتَ». 31 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلآنَ تُؤْمِنُونَ؟ 32 هُوَذَا تَأْتِي سَاعَةٌ، وَقَدْ أَتَتِ الآنَ، تَتَفَرَّقُونَ فِيهَا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى خَاصَّتِهِ، وَتَتْرُكُونَنِي وَحْدِي. وَأَنَا لَسْتُ وَحْدِي لأَنَّ الآبَ مَعِي. 33 قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا لِيَكُونَ لَكُمْ فِيَّ سَلاَمٌ. فِي الْعَالَمِ سَيَكُونُ لَكُمْ ضِيقٌ، وَلكِنْ ثِقُوا: أَنَا قَدْ غَلَبْتُ الْعَالَمَ». " " خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِ الآبِ " هل تقدر ان تقول لي ما معنى فمثلا في القول الاول : من عند الله خرجت ( يوحنا 16 : 27) جاءت في الاصل اليوناني كما يلي : para [tou] qeou exhlqon. Came out from God والكلمة اليونانية ( ايكسلثون) المترجمة ( خرجت ) جاءت من المصدر ( ايكسيرخوماي) : بمعنى الخروج الكامل من مكان وترك المكان الاصلي المعلوم للانتقال الى المكان الجديد وهو خروج بالارادة الذاتية اي بالموافقة الكاملة الطوعية بدون اي اجبار Exerchomai 1. to go or come forth of a. with mention of the place out of which one goes, or the point from which he departs 1. of those who leave a place of their own accord 2. of those who are expelled or cast out ثم يبدأ الرب يسوع كلامه في العدد التالي بقوله : ( خرجت من عند الآب ) ( يوحنا 16 : 28) exhlqon para tou patroV came forth from the Father عدد 28 ( وقد أتيت الى العالم ) kai elhluqa eiV ton kosmon وقد جاءت الكلمة المترجمة ( أتيت ) من المصدر اليوناني ( ايرخوماي) وتعني : يتراءى ، يظهر ، يأتي الى مكان مع وجوده في المكان الأصلي وتعني : يتراءى ، يظهر ، يأتي الى مكان مع وجوده في المكان الأصلي ولكي نفهم فنقول مثلا ( أتى شعاع الشمس الى الارض ) وهنا فان رغم ان شعاع الشمس موجود على الارض الا انه لم يخرج من الشمس وانفصل عنه ، بل (شعاع الشمس ) موجود على الارض وفي الشمس في نفس الوقت . Forth from Erchomai 1. to come a. of persons 1. to come from one place to another, and used both of persons arriving 2. to appear, make one's appearance, come before the public وهو نفس المعنى الذي قاله السيد المسيح في حواره مع نيقوديموس : " وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء" ( يوحنا 3: 13) فالمسيح في السماء وعلى الارض وفي كل مكان وهذا ما قاله ايضاً " «لأَنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ بِاسْمِي فَهُنَاكَ أَكُونُ فِي وَسَطِهِمْ.» " (متّى 18، 20 ) [/COLOR][COLOR=DarkRed] المسيح هو ابن الله الوحيد اي الفريد اي مونوجنيس monogenes اى الإبن “الوحيد الجنس” [/COLOR][COLOR=DarkRed] يا رجل عن اي تحدي تتحدث انت لم تقدر ان تقف امام نص واحد [/COLOR] [COLOR=DarkRed]يا رجل الشيعة يتزوجون زواج المتعة ( زِنى مُقنن ) فهل زواج المتعة الذي نهاكم عنه عُمر حلال عند أهل السنة ؟ .. وايضاً الكثير من الاختلافات وانا لا احب ان اهرب إلى موضوع اخر . [url=http://www.0zz0.com][img]http://www13.0zz0.com/2013/04/04/08/402034019.png[/img][/url] سيد سيف الاسلام اين انت ؟ ++++++++++++++++++++++ وإلى هُنا لم ارى اي تعقيل للاخ " سيف الاسلام " لقراءة الحوار من مصدرة الاصلي اقرأ من [B][SIZE=5][URL="http://www.facebook.com/abram.mastro/posts/437197123038060?comment_id=12232447&offset=0&total_comments=87¬if_t=feed_comment_reply"]هُنا [/URL][/SIZE][/B][/COLOR][/SIZE][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
حوار بين مسيحي ومسلم حول نص " ربي والهي "ينتهي بهروب المسلم
أعلى