حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
298
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
نقلا عن إيلاف

الأخوان المسلمون لو لم يكن
الملياردير القبطي (المصري) نجيب ساويرس
هو الذي أطلق تلك التصريحات، التي
أبدى فيها مخاوفه من انتشار النقاب في
مصر على نحو يهدد بفرز طائفي في
المجتمع، لربما تجاهلتها جماعة "الإخوان
المسلمين"، التي انتقدها ساويرس
بجرأة، قلما يقدم عليها رجل أعمال تعمل
شركاته في منتجات وخدمات جماهيرية
مثل الهواتف النقالة، خشية توجيه ضربات
إقتصادية إليه من تحت الحزام، وهو
ما حدث بالفعل لساويرس كما سنرى لاحقاً.
ولم يقتصر الأمر على حملة
الكراهية التي بدأت مواقع ومدونات
إسلامية متطرفة شنها على نجيب ساويرس،
بل وصل إلى حد تحريض على ضرب منشآته
الاقتصادية من خلال عمليات مفخخة[/b]
وهو ما ورد في ساحة حوار تتبع شبكة "أنا
المسلم" السلفية، تحت هذه
الوصلة التي كتب فيها شخص ينتحل اسماً
مستعارا هو "نور الحق"، داعياً من
أسماهم "الجهاديين" إلى "الرد عليه
بخمسين مفخخة على شركاته ومصانعه ومقار
عمله، حتى يرتدع غيره، فهؤلاء التجار لا
يردعهم إلا تهديدهم في أموالهم"،
على حد زعم الكاتب:]

]
وما إن أعلن ساويرس تلك التصريحات،
وعزمه إطلاق فضائيتين جديدتين، إحداها
إخبارية والأخرى للأفلام، حتى بدأت
الضربات الموجعة تنهمر من قبل
الإسلاميين عامة وجماعة "الإخوان
المسلمين" خاصة ضد أبرز أنشطة آل ساويرس،
وهي شبكة الهواتف النقالة (موبينيل)،
وكانت البداية مع دعوة أطلقها عدد من
نشطاء الجماعة ومدونيها عبر الإنترنت،
يحرضون على مقاطعة كل من شركة
الهواتف النقالة الكبرى في مصر، وفضائية
"O. Tv"، التي يمتلكها أيضاً
ساويرس، وتبث عبر قمر "نايل سات"
المصري.[/b]


مدونات للتحري في مطلع هذا الشهر التقى
نجيب ساويرس، الذي لم تعرف عنه أي طموحات
سياسية من قبل، عددا من الصحافيين
المصريين، وأطلق تصريحات أعرب فيها عن
قلقه من تزايد عدد المحجبات والمنتقبات
في البلاد، مشيراً إلى أنه ليس ضد
الحجاب، "لأني عندها ضد الحرية الشخصية،
لكن عندما أسير في الشارع، أشعر
كما لو كنت في إيران.. أشعر أنني غريب".
وكما كان متوقعاً فقد أثارت تلك
التصريحات حفيظة الإسلاميين، وقفزت
جماعة "الإخوان المسلمين" على الحدث،
مستغلة تنظيمها المحكم والآلة
الإعلامية التي يؤثرون فيها، لتطلق ما يمكن
وصفه بـ "حملة كراهية" ضد ساويرس واتسعت
رقعة الحملة على نحو شعبوي صاخب،
وبدت مثل كرة الثلج التي تكبر كلما
تدحرجت وبدا أن ساويرس المتحفظ غالباً،
الصريح في إبداء آرائه حين يرغب في ذلك،
لا يسعى إلى التصعيد أو حتى الرد
على هذه الحملة الموجهة ضده.[/b]


وتصدرت مدونة أحد شباب الإخوان، تصميم
"غرافيك" يدعو إلى مقاطعة شركات
ساويرس، وما تقدمه من خدمات ومنتجات،
وكتب المدون تعليقاً قال فيه " كنتُ
أتمنى أن أسمع رأي الكنيسة المصرية
بكافة مذاهبها في ما يقوم نجيب ساويرس
بعرضه على قناته الفضائية otv التي تبث
على القمر الصناعي المصري (النايل
سات) خاصة الأفلام الإباحية التي تكرر
عرضها مرات عديدة". ومضى قائلاً :
"كما كنتُ أتمنى أن تعلن لنا الجهة
المسؤولة عن النايل سات حقيقة بنود
التعاقد بينها وبين ساويرس، وهل يحق له
أن يبث مثل هذه المواد الفاضحة على
قمرنا المحروس ابن المحروسة". وخلص
المدون إلى القول : "ومن هنا فإنني
أعلن تضامني مع تلك الحملة التي أطلقها
مستهلكو موبينيل (الشركة التي
يملكها ساويرس ) من أجل مقاطعتها ومقاطعة
كل منتجات ومشاريع ساويرس" حسب
تعبيره كما قال مدون آخر متحدثا عن
ساويرس: "هذا الشخص الذي يريد العبث
بأخلاق الشباب المسلم، ولابد من محاصرته
ومقاطعة منتجاته كما قوطعت
المنتجات الدنماركية ويا ما نعيش ونشوف،
كل من هب ودب يهاجم المسلمين ولا
احد يحرك ساكناً".[/b]
]
وكتب مدون ثالث في صدر مدونته : "قاطعوا
شركة موبينيل التي يرأسها ذلك
المجرم نجيب ساويرس، فكل من لديه خط من
هذه الشركة المدسوسة فليغيره
فوراً، حتى لا يهلك نفسه بأمواله، فمما
لا شك فيه أن هاتين القناتين
هدفهما الأول هو تدمير وإفساد الشباب
والفتيات، وأكيد أن هاتين القناتين
ستدار بالأموال التي يربحها ذلك الخائن
من عملاء موبينيل لذلك قاطعها فورا
لخدمة دينك ولحماية أموالك من أن تكون
سببا لذلك الفساد"، على حد قوله.b]


حرب التصريحات[/b]

وهكذا تصاعدت حرب التصريحات بين جماعة
الإخوان ورجل الأعمال القبطي
الشهير، بعد تصريحات الأخير التي انتقد
فيها انتشار الحجاب والنقاب في
الشارع المصري، كما انتقد أيضا إعلان
الجماعة رفضها تولي امرأة أو قبطي
منصب رئاسة الدولة، وقال إن الأقباط لا
ينتظرون من جماعة الإخوان أن تتفضل
وتتنازل لتمنح القبطي الحق في أن يكون
رئيسا من عدمه، لأننا لا ننتظر
كأقباط من يعلمنا حقوق المواطنة؛
فالأقباط مصريون، مثلهم مثل المسلمين،
ولا يحق لجماعة الإخوان أن توزع
المناصب، وتعطي لنفسها سلطة المنح والمنع،
وإذا كانت قد أعطت لنفسها هذا الحق فإننا
نرفض ذلك، و أضاف ساويرس: اللي
عايز يحكم مصر بالعدل أهلا وسهلا به، أما
غير ذلك فهو مرفوض"، على حد
تعبيره .

على الفور رد المرشد العام للإخوان مهدي
عاكف قائلاً "إن الإخوان يؤمنون
تماما بعدم الاعتداء على حريات وعقائد
الآخرين، وإن موقفهم من عدم جواز
تولي امرأة أو قبطي منصب الرئاسة هو موقف
أجمع عليه فقهاء وعلماء
المسلمين" على حد تعبيره. وبعد النجاح
الضخم الذي حققه ساويرس في قطاع
الاتصالات، قرر أن يقتحم ـ مثل رجال
أعمال آخرين ـ ساحة الإعلام. فقد أطلق
فضائية O.TV المصرية الخاصة بث إرسالها
على القمر الصناعي المصري "نايل
سات"، وما يميز هذه الفضائية الجديدة هو
انها "تسبح عكس التيار" فبينما
التوجه العام السائد أن تخاطب الفضائيات
قاعدة عربية عموماً وخليجية
خصوصاً، فقد اختار ساويرس هوية مصرية
شبابية لقناته موضحا انه يستهدف
السوق المحلية وقال "نحن أكثر من 75 مليون
مصري لدينا ثلاث قنوات خاصة
لماذا لا يكونوا أربع قنوات، بينما بلد
صغير مثل لبنان عنده قنوات كثيرة".[/b]


ونجيب ساويرس، الذي يوصف شعبياً بأنه
"أغنى رجل في مصر" ـ وهو وصف قد لا
يتجاوز الحقيقة كثيراً ـ فهو أحد أكبر
رجال الأعمال المصريين، وهو من
مواليد 15 يونيو 1954، ويمتلك مع عائلته
مجموعة شركات أوراسكوم التي تنشط
في عدة قطاعات من أبرزها المقاولات
والاتصالات، وتخرج في معهد "بولي
تكنيك" الشهير في مدينة زيورخ
السويسرية، وأطلق قناة أو تي في التي تم
افتتاحها في 31 يناير 2007، وهو مساهم رئيس
في صحيفة "المصري اليوم"،
وتقدر ثروته بحوالى 30 مليار جنيه حسب
مجلة "فوربس" ويحتل المركز 91 ضمن
قائمة أثرياء العالم، وله أنشطة تجارية
في عدة دول أفريقية وعربية، من
أبرزها العراق هذا إلى جانب مصانع
الاسمنت في الجزائر وغيرها. [/b]

]
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف سابق
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,091
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

رأى جرىء
يكون هذا رد فعلهم
انها الهمجيه بعينها
علما بان موظفيه 80% مسلمين
واسألوا مكاتب التأمينات التابعه لشركاته
 

يوحنا/نصر

امسك يمينى
عضو مبارك
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
2,212
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
egypt
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته


اولا
ميرسييييييييييييييييييييييييييييييييييى
كتير يا باشا على المباركة الجميلة اللى بعتها لى
ربنا يخليك بارب و نردهالك فى الأشراف انشاء الله​
:99:
:ab4:
:36_3_9:​


بالنسبة للموضوع اللى سيادتك كاتبه
ده مش بيوضح غير حقيقة واحدة
هى عدم قبول الأخر فى اى شئ و لو حتى تصريحات
قامت الدنيا و لم تقعد لأن التصريح من قبطى
لكن لو تصريح من مسلم ضد الأقباط لكانت امتلئت الدنيا يالهتاف بحياة هذا الشخص
و انا اتفق مع اخى بيتر فى ان اكثر من 80% من موظفى ال ساويرس مسلمين
فليفجروا ابنائهم و يقاطعوا منتجات ذلك القبطى و لكن لايبكون عندما يموت خيرة شبابهم او يجلسون على المقاهى بدون عمل بعد ان كانت دخولهم من اعلى مستويات الدخل فى مصر
و هل ستهتز امبراطورية ساويرس من مقاطعة هؤلاء
كما اهتزت الدانمارك من مقاطعتهم الوهمية
فهم يقاطعون فى العلن ويستخدمون فى الخفاء المنتجات
لأنهم لا يجدون بديل لها فى منتجاتهم
ولكن الحرب كلها ليس لموضوع الحجاب
لكن بسبب الحقد الذى يملأ قلوبهم تجاه اى قبطى ناجح يعمل بضمير
فليرحمنا الله و يفتح اعينهم على كيفية قبول الأخر
 

I_don't_care

New member
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

طيب هو ساويرس رجل أعمال قبطى فلا هو رجل دين ولا مسلم

يعنى ليس له ناقه ولا جمل من قريب أو بعيد

فلماذا يتدخل اصلا فى الآمور الدينيه للمسلمين ؟؟
 

يوحنا/نصر

امسك يمينى
عضو مبارك
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
2,212
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
egypt
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

طيب هو ساويرس رجل أعمال قبطى فلا هو رجل دين ولا مسلم

يعنى ليس له ناقه ولا جمل من قريب أو بعيد

فلماذا يتدخل اصلا فى الآمور الدينيه للمسلمين ؟؟
هو سيادتك ما اتدخلش اصلا فى الأمور الأسلامية كل اللى عمله انه ابدى رائيه فى موضوع انتشار الحجاب بصورة مميزة بين الفتيات المسلمات و خاصة الحجاب الأيرانى و هو ابدى تخوفه من تحول الدولة من المدنية الى الدينية
و هل ابداء الراءى فى الأسلام حرام ؟
و هل يقابل بكل هذه التهديدات ؟
ام هو حقد على نجاح هذا القبطى؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​
 

I_don't_care

New member
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

هو سيادتك ما اتدخلش اصلا فى الأمور الأسلامية كل اللى عمله انه ابدى رائيه فى موضوع انتشار الحجاب بصورة مميزة بين الفتيات المسلمات و خاصة الحجاب الأيرانى و هو ابدى تخوفه من تحول الدولة من المدنية الى الدينية
و هل ابداء الراءى فى الأسلام حرام ؟
و هل يقابل بكل هذه التهديدات ؟
ام هو حقد على نجاح هذا القبطى؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​

اولا شكرا على الاحترام بتقولى سيادتك وبتاع ده اولا

ثانيا ازاى بتقول انه متدخلش فى الامور الاسلاميه ؟؟

هو الحجاب ده مش من الآمور الاسلاميه ؟؟

ثانيا يبدى رآيه بأى حق ؟؟ هل هو من الشيوخ المسلمين مثلا ؟؟

ده رجل أعمال ولا هو عشان من اغنى اغنياء مصر فمتصور مثلا

انه ممكن يتدخل فى أمور ديننا ... كمان يعنى انا عايزه أقول

هو انتشار الحجاب ده اللى هيقلب الدوله من مدنيه لدوله دينيه ؟؟

يعنى يا سبحان الله اعتراف منكم انها دوله مدنيه !!!!

طاب ايه كلامكم ده عن اننا فى دوله يحكمها القواعد الاسلاميه ؟

ومطالبتكم فى جميع المناسبات والاماكن ان تكون دوله مدنيه ؟؟

ده من ناحيه ومن ناحيه تانيه تخيل لو جاء مثلا صاحب شركه

كليك المسلم وقال مثلا انه مثلا متخوف من مناظر الراهبات ولبسهم

وكذا كذا ................ (بالرغم اننى احترمهم واحترم حشمتهم ووقارهم

وأيضا لان لبس الراهبات يشبه فى كثير من الاحيان الزى الصحيح

للمسلمات) بالله عليك وبستحلفك بالمسيح الذى تؤمن به ماذا

سيكون رد فعلكم ؟؟

ولا تقل أخى أنه حقد على نجاح القبطى ... يعنى أعتقد لو كان

حقد مننا كمسلمين مكنتش هتلاقى مسلمين مشتركين فى شبكه

موبينيل ......بجانب أخى أنى هفكرك بموقف من مسلم برضه وهو

الوزير فاروق حسنى عندما قال ان الحجاب والمتحجبات كذا وكذا وكذا

وأعتقد انك تعرف القصه جيدا .......برضه لاقى هجوما عنيفا عليه

ولا كمان ده حقد مننا عليه مثلا برضه ؟؟

يعنى انا عايزه أقول ان كل واحد يخليه فى مكانه فيترك أمور الدين

للشيوخ والقساوسه ويترك السياسه للساسه ولا يتدخل أحد فى

أمور لاتعنيه حتى لا يلقى مالا يرضيه .

وياريت يا أخ يوحنا مكنش أطلت عليك .......مع احترامى
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
641
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

+

اخي الحبيب الذى يدافع عن هجوم وهمي بلا تروى او تعقل ..

اسمعنى من فضلك .. و بالعقل ..

عندما تحدث نجيب ساويرس .. تحدث من زاوية إقتصادية تجارية بحته .. و تحدث بدافع مصريته التى لا يستطيع أى كائن أن ينكرها لانها دمه و تجرى فى عروقه ..

فإنتشار النقاب معناه كما تعودنا دائماً بكل اسف .. معناه إنتشار التحفظ بالاكثر و التزمت و ما الى اخر قائمة المحظورات المعروفة .. مما يؤثر بالتبعية على أية منشآت إقتصادية و تجارية فى الدولة ..

تحدث كما تتحدث أنت يا أخى و تقول أنك مستاء لمنظر الفتيات العاريات على شاشات الفضائيات .. فهل هاجموك المؤمنون بالحريات ؟

أنت معترض اخى الحبيب ليس لان نجيب أخطأ .. و لكن لانك كثور هائج تظن أن اى مسيحي ينطق بلفظ ( إسلام ) أو ( محمد ) كأنه يسب و يلعن و يهين

و عندما تحدث فاروق حسني عن الحجاب ، لم نسمع أحداً من الاخوان المسلمون أو ما شابه تحدث عن تفخيخ سيارته أو حرق فيلته أو خطف زوجته و أبناءه أو إغتياله !!!! ... فلماذا تقوم الدنيا و لا تقعد عندما يتحدث قبطى ( ناجح ) عن أمر يراه هو من زاوية تجارية بحته .. أو حتى ينظر إليه نظرة مصري لديه حنين جارف لماضى بلاده و منظرها الذى إعتاد عليه ...

و ماذا فى ملابس الراهبات أخى احبيب ؟!!! :)

هل أنت تراهن أولاً حتى تتحدث عنهن ؟؟ .. ما هذا الذكاء ؟:)

كيف تريد أن يعترض أحد على ملابس راهبات لا يخرجن من ديرهن إلا لقضاء الحاجات الضرورية جداً ؟!! ستكون مضحكة كبيرة إن فعل أحدكم ذلك .. ثم ماذا فى إنتشر ملابس الراهبات أو إنتشار الرهبنة بين النساء و الفتيات ؟؟

فلنقارن بين القانونيين .. قانون الرهبنة .. و قانون النقاب .. و لنرى أيهم يمثل خطر على المجتمع ..


بل لنتصفح سوياً أحداث الماضى .. و نرى أى الحوادث خرجت .. من الراهبات أم المنقبات ؟! .. السؤال لا يحتاج إلى إجابة أخى الحبيب ..

بل لا نتصفح الماضى .. بل ننظر منذ بداية البشرية و حتى الآن ..

أخى الحبيب .. سامحنى .. و لكنها الحقيقة التى يرفضها المجتمع الإسلامي ..

كل تحية و تقدير لشخصك
 

I_don't_care

New member
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

الاخ REDEMPTION

لا أحد ينكر على ساويرس مصريته ولا يقدر أحد أن يشكك فى مصريه أى أحد مهما كانت ديانته

ولكن يا أخى العزيز لا أفهم معنى أن انتشار النقاب يؤثر على النواحى الاقتصاديه والتجاريه ؟؟؟

معنى ان الانسان يلتزم بتعاليم دينه معناها انه يؤثر على نواحى اقتصاديه وتجاريه بالله عليك كيف يا أخى ؟؟؟

ولا تقل أخ REDEMPTION أن استيائنا كلنا من مناظر الفتيات العاريات فى الفضائيات

كوجه مقارنه بينه وبين الملتزمين بالنقاب فشتان بين الآمرين .......... وحتى لو تكلمت

من هنا للسنه القادمه فصوتى أخى غير مسموع .......لكن يختلف الامر عندما يتكلم رجل

مثل ساويرس صوته يصل لكل الشعب


أنت معترض اخى الحبيب ليس لان نجيب أخطأ .. و لكن لانك كثور هائج تظن أن اى مسيحي ينطق بلفظ ( إسلام ) أو ( محمد ) كأنه يسب و يلعن و يهين
ليس صحيح أخ REDEMPTION فأنا لست من المتعصبين لكى تصفنى بالثور الهائج ...الله يسامحك

ولكن كمسلمه لا أحب أحدا مهما كان برغم انى غير ملتزمه بالزى الاسلامى الصحيح كما آمرنى الله

أن يتكلم عن شىء فرضه الله تعالى علينا ......فأنا أعرف انى اعصى الله وادعو ربى ان يهدينى

لكى التزم بهذا الزى الاسلامى ......الذى قلت مسبقا انه يشبه لحد كبير زى الراهبات

وعندما تكلم فاروق حسنى ازاى مش فاكر ان الدنيا كلها كانت ضده ولاقى هجوما كبيرا أيضا

من كل صوب وحدب .

و ماذا فى ملابس الراهبات أخى احبيب ؟!!!

انا لم أقل ان فى لبسهم شىء بالعكس انا قلت انا بحترمهم جداااااااا

عشان لبسهم ووقارهم وقلت كمان ان لبسهم يشبه كثيرا لبس المسلمات الملتزمات

هل أنت تراهن أولاً حتى تتحدث عنهن ؟؟ .. ما هذا الذكاء ؟


انت بتكلم ازاى يا اخى ؟؟ طبعا اراهم


ثم ماذا فى إنتشر ملابس الراهبات أو إنتشار الرهبنة بين النساء و الفتيات ؟؟

سبحان الله يا أخى يعنى حلال لكم حرام لنا :)


فلنقارن بين القانونيين .. قانون الرهبنة .. و قانون النقاب .. و لنرى أيهم يمثل خطر على المجتمع ..


بل لنتصفح سوياً أحداث الماضى .. و نرى أى الحوادث خرجت .. من الراهبات أم المنقبات ؟! .. السؤال لا يحتاج إلى إجابة أخى الحبيب
انا مش معاك هنا يا أخى العزيز لانك تتكلم عن سيدات وبنات يلبسون ويستغلون النقاب

فى فعل الجرائم حتى الرجال ........فنقرأ فى الصحف ان فى رجال تلبس النقاب لتتستر به

فى فعل الجرائم ......... ولكن هل مر علينا من تلبس النقاب كزى اسلامى ثم تفعل به الجرائم

فلا المنقبات الذين يلتزمون بدينهم ولا الراهبات يمكن أن يمثل خطر ولا يمكن ان أقول أن

هؤلاء مجرمين او هؤلاء بمجرد لبسهم للنقاب او لملابس الراهبات بالعكس فأنا احترم كل

من يتمسك بأصول وقواعد دينه

وأيضا لك الف تحيه منى
 

يوحنا/نصر

امسك يمينى
عضو مبارك
إنضم
9 أغسطس 2007
المشاركات
2,212
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
egypt
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

العضو المحترم اتمنى انى اكون ما ضايقتكش بقولى سيادتك
لكن يعلم الله انى قولتها بصيغة الأحترام
واضح من اسمك و من ردودك انك انسان (ة) عاقل و مش متعصب
و ده اهم حاجة فى الحوار المؤدب الهادف
ربنا يدينا جميع نعمة الهدوء
انا معاك ان الحجاب من الأمور الدينية
لكن لما باناقش موضوع بيقول الحجاب حلال ولا حرام
يبقى هنا باتدخل فى عمق الدين و ده مش من حقى
لكن لما بنناقش موضوع انتشار الحجاب او بمعنى اصح تمييز الفتاة المسلمة عن المسيحية بالزى
يبقى هنا مش تدخل فى الدين ده خوف على مصير بلدنا من انها تتجر لطائفية
و كلنا عارفين ان مصر فى فترة غليان و اقرب مشكلة ممكن تنفجر مشكلة الطائفية
و لو حصل كده الخراب هيعم على الكل
انا مش معاك فى انه علشان من اغنياء مصر يتدخل فى دينه لكن
هو واحد مصرى بيخاف على بلده و بيخاف على شغله و استثماراته
للأسف بلدنا مدنية بيحكمها الدين و دينية تحكمها السياسة
فالأوراق مختلطة فى هذا الموضوع
تخوف اى حد مسلم من الراهبات ما لهوش اى مبرر لسببين
كم عدد الراهبات فى مصر كلها و ثانيا اين ترى الراهبات غير فى الأديرة او الخدمات السريعة فى المدن
مثل الزيارات او شراء احتياجاتهن او فى المدارس المسيحية !!!

حبيبى مقاطعة موبينيل موجودة من المتشددين للدين الأسلامى
بدون اى شئ و لو كانت كليك ابتدت بخدمات كويسة قبل موبينيل كانت فعلا حصل مقاطعة اكبر
لكن اللى حكم الموضوع فى بدايته كان جودة الخدمه و اللى عنده خط قديم مش عارف يغيره لأن الرقم انتشر فى الأوساط اللى بيحتاجلها صاحب الخط
موضوع فاروق حسنى
اللى سخنه قيادات الأخوان و احنا كلنا عارفين الموضوع ده
و ما تلقاش تهديد واحد و الحكومة لمت الموضوع بسرعة
ان معاك ان الواحد ما يتدخلش فى الدين ولا فى السياسة
بس متهيالى لو حسيت ان فيه مشكلة بتكبر لازم تلفت النظر ليها قبل ما تتفاقم
احنا مش معترضين على الحجاب لكن لو حجاب صح
بمعنى ان اللى لابسه تكون فعلا مقتنعة بتدينها و بالتالى هتحافظ على نفسها و على غيرها
لكن لو لابسه لمجرد انه و سيلة لمعرفة ديانتها او حاجة على الموضة او نلاقى طفلة عندها خمس سنين و اهلها ملبسينها حجاب ده متهيألى مش منطقى
و موضوع النقاب هل هو فرض فى القران ؟؟؟
و البلاوى اللى بتحصل من المتخفيين فيه تتحل ازاى ؟؟؟؟؟
ارجو ان اكون اوضحت وجهة نظرى و الا اكون قد اطلت عليك
و لك كل الأحترام و التقدير​
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف سابق
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,091
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

باطي والنجم

بقلم حمدى رزق ٢٥/١١/٢٠٠٧


«لم أكن أود التطرق لهذا الموضوع مرة أخري، ولكن تقديراً مني لكلمتكم الراقية واعتزازي بعمودكم، ونظراً لما لاحظته من تعمد البعض تقويل وتحريف كلامي علي محمل آخر مغاير للحقيقة، وتشويه المعني لخدمة أغراض لا تخفي علي أحد، خاصة جريدة (الأسبوع)، التي لن أرد علي ما ورد بها من افتراءات، نظراً لما بيني وبين رئيس مجلس إدارتها الذي يتزعم هذه الحملة، والذي بيني وبينه عدد لا بأس به من القضايا لا تزال متداولة في ساحات المحاكم، والذي لن أقول رأيي فيه حتي لا يزيد عدد هذه القضايا».
هذه هي السطور التي حذفتها من رسالة المهندس نجيب ساويرس، احتراماً لحقوق الصداقة، التي تربط بيني وبين مصطفي بكري، لم أنتظر من مصطفي شكراً، لا شكر علي واجب، ولكن أن يرد غمزاً ولمزاً، فهذا والله لغريب.
يقول مصطفي: لم نفاجأ بالرعاية الزائدة التي أولاها الزميل (يقصدني) للسيد ساويرس، وجعل محله المختار الزميلة «المصري اليوم»، فنشر علي الصفحة الثالثة من عدد ٢١/١١ رسالة يعلوها اسمه «عنواناً»، وطلعته البهية «تأكيداً واحتراما وحفاوة»، وأعاد نشر الرسالة «للتأكيد والإفادة» في عموده علي الصفحة ١٣.
أولاً: يا مصطفي الكتابة غير الرعاية، والكتابة فعل محترم نمارسه، أما الرعاية ففعل لم نعتده «باطي والنجم»، أساليب الرعاية يا أستاذ مصطفي لها أساتذة محترفون جبلوا علي الرعاية، يرعون في الأرض، لا نستطيب طعم الكلأ.
ثانياً: وكأنها جديدة علي السامعين، شرف أن تكون «المصري» محلي المختار، وأكتب فيها وأنشر وأتلقي الردود والصدود، هل مفروض أن أتلقي رداً من ساويرس علي ما سطرته في «المصري»، أنشره في «الأسبوع»، أو أمتنع عن نشره، ولو حدث وامتنعت، هل ستمتنع «المصري» عن ممارسة قيمها المهنية، «المصري» نشرت ما قدرت فيه أهمية صحفية، وتعاملت من جانبي بالرأي والتعليق.
ثالثاً: يصف مصطفي تصريحات «ساويرس» في «المصري»: «لست ضد الحجاب»، بأنها كلام طيب، طيب وزعلان ومنفسن ليه يا مصطفي؟!.. لم نمس لك طرفاً، ولم نطرف لك عيناً، ولم ننشر حتي سطوراً عرج فيها ساويرس عليكم.
رابعاً: يقول «وإذا كان البعض قد نصب نفسه - بوعي أو دون وعي - محامياً ومدافعاً عن ساويرس.. فالشرفاء كثر.. وأصحاب الآراء التي لا تميل مع الهوي مازالوا أعلاما ترفرف في سماء الوطن».. الهوي هوانا يا مصطفي، وماله.. خليها ترفرف، لم نفقد الوعي بعد، آه من عودة الوعي، الفرع لو مال ما تقدر تعدله بإيديك.
خامساً: يختم بكري رائعته المعنونة «حتي لايصبح ساويرس قضية يثار حولها الجدل»، ولعلنا قد كتبنا ما يعين البعض إلي شيء من الحقيقة.. أن نردد عبارة تكررت كثيراً في عالم ساويرس، وصفقاته، وأمواله، نقولها لإيقاف العابثين والمخدوعين، والمغرر بهم - عن رغبة ربما - نقول: الوسطاء يمتنعون.
طريف أن يكون موبايلي (٠١٠) أي فودافون، وموبايل مصطفي من عند ساويرس (٠١٢)، ورغم أن الأرقام لا تدل علي شيء فإنها - من قبيل المصادفة - تشير إلي أن مصطفي ليس من المقاطعين، وبالضرورة لست من العابثين أو المخدوعين أو المغرر بهم ولا الضالين آمين، أما تعبير الوسطاء فأعتقد أن الرسالة ضلت الطريق، رسالتي التي أصر عليها «إذا كان كلام ساويرس -من وجهة نظر بكري- سيشعل البلد، فأعتقد أن كلام بكري يضع البنزين جوار النار مباشرة، وعليهما الاثنان أن يوفرا أعواد الثقاب لوقت آخر».
كتب هذا فى جريده المصرى اليوم بتاريخ 25/11/2007

ولا تعليق لى على المدعو مصطفى بترودولار ( بكرى سا بقا )
تحياتى
 
التعديل الأخير:

BITAR

ابن المصلوب
مشرف سابق
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,091
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

دافعوا عن دنياكم

بقلم د.سحر الموجى ٢٥/١١/٢٠٠٧



لايصح أن تتحول كلمة قيلت عن الشادور الإيراني من قبل نجيب ساويرس إلي قضية قومية ينتفض لها عضو مجلس الشعب مصطفي بكري، ويسن آخرون أقلامهم استعدادا لذبح الرجل. وقصة تصريحات وزير الثقافة عن الحجاب ليست بعيدة عن الأذهان.
فما إن صرح فاروق حسني برأيه في هذا الموضوع حتي تباري أعضاء الحزب الوطني الكبار وارتفعت حناجرهم بنبرة أعلي من نبرة الإخوان المسلمين تباهيا بأن زوجاتهم وبناتهم محجبات. لايصح أن يتحول أي رأي حول ممارسة طقوس وشعائر دينية إلي قضية قومية في الوقت الذي تلح فيه القضايا المصيرية علينا ولا نتحرك من أماكننا.
مازلت غير قادرة إطلاقا علي تفسير سبب تلك الانتفاضات القوية حول مواضيع هي بالتأكيد أقل أهمية من رغيف العيش رخيص الثمن الذي يتراجع من الأسواق، وغياب ماء الشرب عن الكثير من المصريين وغرق قري بأكملها في المياه الجوفية، وتبرم العديد من فئات الشعب من أول عمال المصانع إلي القضاة وأساتذة الجامعات، من حقوق لا تأتي وعيش كريم يرفض أن يتوافر، وغياب حريات أساسية إلي الدرجة التي أصبح فيها المواطن يشعر أنه يعيش في بلد تحت الاحتلال مع كل حشود الأمن المركزي المتناثرة هنا وهناك بسبب ودون، وتحت وطأة قوانين استثنائية تنتهك حقوقنا الدستورية. ولو رغبت في الاستطراد لن تنتهي قائمة الأزمات الحقيقية التي نعيشها.
السجال، وجود الرأي والرأي الآخر، مهم و حيوي في مجتمع تكلس طويلا تحت وطأة غياب الحريات. وعندما تأتت لنا مساحة صغيرة من الحرية (حتي لو كانت كلاما) نستهلكها فيما هو أقل أهمية من المهم والمؤثر علي حياة كل مصري مهما كانت طبقته الاجتماعية أو تعليمه. لقد أصبحت السمة العامة المشتركة بين كل المصريين في الآونة الأخيرة هي الشكوي من شيء أو آخر ومن عدم توافر الحد الأدني من المعيشة الكريمة الآدمية وهو الشيء الذي نسيناه من كثرة البهدلة.
أعود بذاكرتي إلي الستينيات من القرن العشرين وأتذكر كيف كانت أمي و صاحباتها يلبسن. لم يكن الحجاب قد انتشر مثل اليوم ولم يعتبر أي مصري هؤلاء النساء منفلتات ولم يدر الحديث أصلا عن هذا الموضوع أو غيره من الأسئلة المتعلقة بالدين والتي تنحصر في الشكل وتتجاهل الجوهر تماما.
إن التماس مع الجوهر في المسائل الدينية هو العلاج لداء السطحية والجعجعة ومحاولة كسب معارك الخاسر الأول والوحيد فيها هو حريات الفرد في اختيار شكل حياته وملبسه وممارسة عقائده في هدوء. وجوهر الأديان واحد مهما اختلفت التفاصيل. إنه المحبة والتسامح والعطف والرحمة والعمل وإعمال العقل في كل الأمور. أين نحن من هذا الجوهر عندما نترك أعمالنا ونعذب بعضنا البعض لأن موظفاً يؤدي الصلاة.
أين نحن من هذا الجوهر عندما نتحرش ببعضنا البعض قولا وفعلا في الشوارع وأماكن العمل. إن شكل الشارع المصري في السنوات الأخيرة فقد إنسانيته تماما. تحولنا دون أن ندري إلي حيوانات تتصادم في غابة أحراشها مرتفعة لا رادع فيها لمعتد ولا مكان فيها لطيبة أو سماحة. أي إسلام هذا الذي تدافعون عنه وقد أصبح حالنا عدائيا وقاسيا ومفتقدا الحد الأدني من الإنسانية!
من حق كل إنسان أن يدافع عن دينه ولكن المسألة ليست كلاما وصراخا. المسألة أن نتوجه إلي هذا الجوهر المفقود الذي يستشعره أي مصري ما إن تخط قدماه في بلد ينتمي إلي ما نسميه العالم المتحضر. في تلك البلاد التي لا تعرف الإسلام لا أحد يدفعك بعيدا كي يحتل مكانك في طابور. لا أحد ينظر إليك من فوق لتحت يقيمك كي يقرر منحك صكوك الغفران أو حجبها عنك. تسير في أي مكان فتشعر بأنك إنسان ولأنك إنسان فأنت كيان يستحق الاحترام.
هل دفعنا يأسنا من حدوث أي تغيير إلي التمسك بتوافه الأمور واستقاء قيمتنا من الدفاع عنها بينما كل الأمور الأكثر أهمية وتأثيرا علي دنيانا يتم تجاهلها كأنها ليست هناك. وحل المسألة لا يتركز فقط علي الدعاة (الذين -من باب الغرابة- لم يصل عددهم من قبل إلي مثل هذا الحجم) ولكنها مسؤولية كل أصحاب الرأي والساسة والمهتمين بالشأن العام. عندما تبدأ معارك بهذا القدر من التفاهة في الاشتعال، علينا أن ننحي جانبا رغبتنا في إثبات الذات ونمنح الأولوية للأهم ولما له علاقة بأزمات حياتنا.
جريده المصرى اليوم بتاريخ 25/11/2007
تحياتى

 

ASTRO

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 سبتمبر 2007
المشاركات
338
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
الإقامة
بحر الحياة
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

المسلمين يصرون على الفهم باذانهم دون محاولة اعمال عقلهم .ربنا يساعدهم
 

I_don't_care

New member
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

العضو المحترم اتمنى انى اكون ما ضايقتكش بقولى سيادتك
لكن يعلم الله انى قولتها بصيغة الأحترام​

لاء ولا يهمك أخ يوحنا ...معلش يمكن انا فهمت غلط ... فأكون أنا

اللى اتمنى انى مكنش ضايقتك
:)

واضح من اسمك و من ردودك انك انسان (ة) عاقل و مش متعصب
و ده اهم حاجة فى الحوار المؤدب الهادف
ربنا يدينا جميع نعمة الهدوء

شكرا أخ يوحنا واللهم آمين تصديقا على دعائك
انا معاك ان الحجاب من الأمور الدينية
لكن لما باناقش موضوع بيقول الحجاب حلال ولا حرام
يبقى هنا باتدخل فى عمق الدين و ده مش من حقى
لكن لما بنناقش موضوع انتشار الحجاب او بمعنى اصح تمييز الفتاة المسلمة عن المسيحية بالزى

ازاى يا أخ يوحنا ؟؟ فهما وجهان لعمله واحده

(مناقشه الحجاب حلال أو حرام / وانتشار الحجاب )

بمجرد ان يناقش ساويرس ان الحجاب انتشر معنى كده ايه أخ

يوحنا ؟؟ معناها أنه يتمنى ان البنات المسلمات أن يخلعن الحجاب

مثلا حتى لا يتميزين بقولك عن البنات المسيحيات بحجابهن

وهنا نكون نحن من خالفنا آوامر الله ... فنصل لنفس النتيجه أنه حرام

طيب من ناحيه أخرى نحن فخورون بديننا وبحجابنا وبأسلامنا

وأعتقد بل أنا متأكده ان المسيحيين أيضا فخورون بدينهم ومسيحيتهم

فأذا كنت تقول ( تمييز الفتاه المسلمه عن الفتاه المسيحيه)

وأقول لك وماذا فى ذلك يا أخى ؟؟؟؟؟

طاب برضه أرجع وأقول ما الراهبه التى وهبت وضحت بحياتها من

أجل أن تعيش لخدمه الرب .....عندما تمشى فى الشارع أيضا

ورغم انها ليست كسائر المسيحيات بل تغطى شعرها وتلبس الملابس

التى تغطيها الى أخمص قدميها برضه كلنا نعرف انها راهبه مسيحيه

فيعنى بنفس الميزان ده اللى بيقوله ساويرس

يعنى الراهبه بقى قبل ما تخرج من الكنيسه بهذا الزى ترتدى الازياء

العاديه لكى لا تتميز عن سائر البنات مسلمات ومسيحيات :dntknw:

أعتقد أخ يوحنا ان ده من رابع المستحيلات أن تخلع الراهبه عنها

ردائها حتى لو اجتمع عليها ناس الارض جميعا ونفس النتيجه

أيضا للمسلمه الملتزمه التى ترتدى الحجاب لابتغاء مرضاه الله

يبقى هنا مش تدخل فى الدين ده خوف على مصير بلدنا من انها تتجر لطائفية
و كلنا عارفين ان مصر فى فترة غليان و اقرب مشكلة ممكن تنفجر مشكلة الطائفية
و لو حصل كده الخراب هيعم على الكل

يا أخ يوحنا مصر طول عمرها فيها مسلمين ومسيحيين

عايشين فيها ... فيعنى مش دلوقت هنقول تتجر لطائفيه

وليه ما نعيش كلنا فى سلام ... كل واحد يخليه فى دينه

ونطبق القول القائل ان الدين لله والوطن للجميع.

انا مش معاك فى انه علشان من اغنياء مصر يتدخل فى دينه لكن
هو واحد مصرى بيخاف على بلده و بيخاف على شغله و استثماراته
للأسف بلدنا مدنية بيحكمها الدين و دينية تحكمها السياسة
فالأوراق مختلطة فى هذا الموضوع

ساويرس مش بيتدخل فى دينه أخ يوحنا ...ده بيتدخل فى ديننا

وكونه مصرى أخ يوحنا لا يعطى له هذا الحق ...

احنا فعلا بلدنا دوله مدنيه والدين الاسلامى لا يطبق الا فى الاحوال

الشخصيه للمسلمين أو فى حاله ما اذا كان اطراف النزاع مسيحيين

مختلفى المله فقط . ولكن القانون كما تعرف قانون فرنسى حتى

وأريد أن أسألك لماذا يخاف ساويرس من المحجبات أو المنقبات ؟؟؟

هو ساويرس مثلا من مصممى الازياء ويخاف من بوار تجارته وكسادها

لكثره المحجبات والمنقبات ؟؟

أعتقد أخ يوحنا أنه شىء غير منطقى ؟؟


تخوف اى حد مسلم من الراهبات ما لهوش اى مبرر لسببين
كم عدد الراهبات فى مصر كلها و ثانيا اين ترى الراهبات غير فى الأديرة او الخدمات السريعة فى المدن
مثل الزيارات او شراء احتياجاتهن او فى المدارس المسيحية !!!

لاء أنا بس كنت بعطى مثال فقط لا غير

بس انا برضه بسأل هو ساويرس يخاف على مصالحه التى لا أعرف

كيف للمحجبات من وقف وتعطيل لمشاريعه ومصالحه

أم هو لتميز المسلمات بحجابهن عن المسيحيات ؟؟
حبيبى مقاطعة موبينيل موجودة من المتشددين للدين الأسلامى
بدون اى شئ و لو كانت كليك ابتدت بخدمات كويسة قبل موبينيل كانت فعلا حصل مقاطعة اكبر
لكن اللى حكم الموضوع فى بدايته كان جودة الخدمه و اللى عنده خط قديم مش عارف يغيره لأن الرقم انتشر فى الأوساط اللى بيحتاجلها صاحب الخط

يا أخ يوحنا المتشددين موجودين فى كله مله ودين

فى الاسلام والمسيحيه واليهوديه وحتى اللى مالهمش دين يوجد

فيهم متطرفين ............ لاء وانا مش معاك ان شركه كليك مش زى

موبينيل بالعكس فى فترات كتيرررررررر كنا بنسمع ان كليك خدمتها

احسن برغم انى موبينيل وبرضه مش هغير :) انا بس بقولك

عشان ماتقولش انى متحيزه لكليك ........ ماعلينا

وعلى فكره ماتقولش ان الناس مش عارفه تغير خطها القديم والكلام

ده ..........كل ده كلام مش صحيح اعتقد انت من مصر وعارف ان

مافيش اسهل من تغيير الرقم دلوقت وببلاش كمان :wub:

موضوع فاروق حسنى
اللى سخنه قيادات الأخوان و احنا كلنا عارفين الموضوع ده
و ما تلقاش تهديد واحد و الحكومة لمت الموضوع بسرعة

صراحه معنديش فكره .......بس كل اللى انا فاكراه واعرفه

ان كلامه لم يرق لكثيرين وانه أيضا لاقى هجوما عنيفا


انا معاك ان الواحد ما يتدخلش فى الدين ولا فى السياسة
بس متهيالى لو حسيت ان فيه مشكلة بتكبر لازم تلفت النظر ليها قبل ما تتفاقم
احنا مش معترضين على الحجاب لكن لو حجاب صح
بمعنى ان اللى لابسه تكون فعلا مقتنعة بتدينها و بالتالى هتحافظ على نفسها و على غيرها
لكن لو لابسه لمجرد انه و سيلة لمعرفة ديانتها او حاجة على الموضة او نلاقى طفلة عندها خمس سنين و اهلها ملبسينها حجاب ده متهيألى مش منطقى
و موضوع النقاب هل هو فرض فى القران ؟؟؟

يعنى افهم من كده أخ يوحنا ان حجابنا يمثل لكم مشكله ؟؟

ومسأله ان الحجاب صح أم لا هذه مسأله بين المسلمه وربها

وحكايه انها مقتنعه به أيضا أم لا هذا شىء فى ضميرها وقلبها

فكيف نعرفه نحن وحتى اذا كشفت لنا نيتها ماذا فى استطاعتنا

أو فى استطاعه ساويرس ان يفعله ؟؟؟؟

أسئله واسئله و اسئله تدور فى عقلى ...... بس انا عايزه اقولك

حاجه وبجد انا كمسلمه اعرف هذا الشىء التى تلبس الخمار

أو النقاب تلبسه لارضاء الله وهى من تكون مقتنعه به أشد الاقتناع

ولا تريد شيئا غير طاعه الله تعالى

وتعتقد أخ يوحنا ان هناك من تلبس الحجاب فقط حتى يعرف الجميع

انها مسلمه ؟؟ لا اعتقد

وبالنسبه للطفله اللى عندها 5 سنين دى ........صراحه انا مش مقتنعه

ولكن هذا شىء يرجع اليهم لا شأن لى فيه

وموضوع النقاب ليس فرضا فى القرآن ولكن فى السنه كما أعرف

ان من كان وجهها فتنه بمعنى انها جميله جدا لها ان تغطى وجهها

و البلاوى اللى بتحصل من المتخفيين فيه تتحل ازاى ؟؟؟؟؟

اخ يوحنا انا قلت ان فى من يتسترون بلبس النقاب لكى يرتكبوا

جرائمهم سواء كانت سيده أم رجل ............ يعنى هما اصلا

مجرمين ويستغلون النقاب .......... بمعنى أخر ان مافيش سيده

او بنت لابسه النقاب لارضاء الله تعالى وتفعل به الجرائم ده مستحيل

فلا خوف اذن من المنقبات

ارجو ان اكون اوضحت وجهة نظرى و الا اكون قد اطلت عليك
و لك كل الأحترام و التقدير

وانا ارجو ان تتقبل كلامى بصدر رحب واكون ايضا قدرت أوصلك

وجهه نظرى انا الاخرى .........واسفه على التأخير فى الرد

ولك أيضا كل الاحترام والود :)
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
641
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

+

إستيقظت اليوم فى العاشرة مساءاً .. كان لدى حنين جارف للماضى .. لا أدرى السبب تحديداً فقد يكون السبب عضوى أى ان الجسم أحياناً يفرز مواد تشعل ذلك الحنين فى أعماق المرء ..

و قد يكون السبب هو ما آل إليه الحال .. بطبيعة الحال :)

شوقنا الى الماضى قد لا يكون سببه أية دوافع سيئة مضرة ..

شوقنا إلى مرأى ما إعتادة عينانا على رؤيته و إستراحة له ليس معناه أننا نكره ما عداه .. خصوصاً إن كان الجديد شىء نافع و حسن ..

مشكلة اخوتنا المسلمين - و هم بالفعل إخوتنا - أنهم أصبحوا متحفذين .. متحفذين لأقصى حد ..

عندما نتناول مقولة نجيب ساويرس بالرغم من أننى لم أتحقق منها بعد .. ولكن لنفترض أنها حقيقة .. لن نجد فيها أى شائبة تعصب ..

فما التعصب فى قوله أنه يخشى من إنتشار النقاب ؟؟ .. هل قال أنه يخشى من إنتشار الاسلام ؟ .. شتان بين الاثنين ..
الرجل يتحدث بفكر إقتصادى .. فإنتشار النقاب يعنى إنتشار الفكر المتزمت و يعنى أيضاً أنتشار دائرة الحرام و الحلال ..

فهذا حرام و ذاك حلال .. و بذلك تبور التجارة .. فالرجل لا يعمل فى شبكات الاتصال فقط .. بل إمتد نشاطه لكل شىء .. كل شىء .. فهو عندما يفكر فى مصير تجارته لا يفكر فى مؤسسة واحده فقط .. بل يفكر فى مجمع أعماله كلها ..

درسنا فى كلية التجارة فى مادة الادارة أن البيئة المحيطة بفكرها و ثقافتها تؤثر بشكل قوى على التجارة .. أى نوع من انواع التجارة ..

فما بالك أختى بمجتمع يغلب عليه طابع التعصب و العنف ..

كونى واقعية بعض الوقت .. و كونى صادقة ولو مع نفسك فقط .. إنظرى الى حال مجتمعنا المصرى اليوم .. أنظرى الى حال شبابنا الهايف بكل أسف .. غلب عليه التعصب و العنف و اللامبالاه ..

اليوم أجد شباب فى أوائل العقد الثانى من أعمارهم.. طالت لحيتهم .. ظهرت علامة الصلاة على جباههم بقوة .. و حواجبهم معقودة .. هكذا يبدوا للمجتمع أنهم أناس مؤمنين

و أجد على الجانب الاخر شباب يجلس فى الكنيسة بالساعات و لا يدخل مره واحده ليحضر الصلاة أو يسمع كلمة منفعه لحياته .. بل مشغول بالحديث و الكلام الغير بناء

هكذا تحدث نجيب .. أو هذا ما يقصده حتماً .. فهو ينظر الى ظاهرة حدثت لمجتمعه الذي يعشقه و ترعرع فيه .. و يرى بنظرته العملية ما سيؤل اليه الحال و لو بعد نصف قرن ..

تحياتى و أرجوا الا أكون ضايقتك

محبة أخوية .. الله معك
 

Piatro

New member
إنضم
30 يناير 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

الرب يسوع المسيح لا يترك ابنائه المحبين له
 

kerny

New member
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حملة كراهية ضد ساويرس وتهديدات بضرب منشآته

الموضوع بسيط جدا . مافيش حجاب ولا نقاب شرعى الحجاب اليوم عبارةعن بطلون جينز محزق و بدى وطرحة بخمسة جنية . و النقاب اليوم عبارة عن أسدال فوق الطقم المذكور أعلاة ولا يختلف معى مليون شاب مصرى يرى النساء فى الشارع أو مترو الانفاق . ولكن بعيد عن بزنس ساويرس يجب أنة يعرف طلما أنا راجل ناجح و رجل الاعمال الاول فى مصر يجب الا أسمح لاحد يسألنى فى مثل ذلك لان مش كل الناس بتفهم ولا بعضهم قلبة نظيف .
 
أعلى