الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
حكم الهي جااااااااااااامد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="أوريجانوس, post: 40229, member: 1059"] [B][FONT=Arial][SIZE=3]يا عزيزي "نيومان" إنّ تغيير إتجاه الموضوع للغة إنما هو تهافت التهافت، ونزعات ما قبل مفارقة الروح للجسد.[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3]ولم لا.. لنتابع في هذا الإتجاه الجديد[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3]عزيزي سامح،[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3]اللغة العربية، غنيّة بالنسبة للبدو وسكّان الخيام ومطقطقوا الشعر وقارضيه. لكنها على قوّتها في الأدب، إلا أنها لغة فاشلة للغاية في التوصيف الفكري الدقيق والفلسفة، ومازال المثقّفون يستخدمون مصطلحات خارجها لعجزها مثل: "دوغمائية" - "شوفونية" - "أدلجة".. كل هذا لن تصفه بالعربية إلا بفقرة كاملة.[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3]هي أيضاً لغة فاشلة في المجال الطبي، فكيف تترجم أسماء العضلات مثل "سارتورياس" وتميزها عن عضلة أخرى.. كيف تترجم إسم عصب مثل: "إليوهابجاسترك نيرف" وتميزه عن "إليوإنجلر نيرف" ![/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3]ثم لما نذهب بعيداً.. أنها فاشلة جداً على المجال التكنولوجي [/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Arial][SIZE=3](كلمة "تكنولوجياً" هي أساسا ليست عربية!) فجميع الكلمات: Screen - Monitor - Console تترجم إلى لفظة: "شاشة" وهي لفظة معممة وغير دقيقة إذ ما قورنت بالمترادفات الإنجليزية السابقة ![/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3][B][FONT=Arial][SIZE=3]أين ما سبق من هي لغة البداوة المقدّسة التي أبدعت وتفننت في إيجاد أربعة عشر إسماً لحيوان مثل: "الأسد" وبضعة وعشرون توصيفاً مختلفاً للـ"براز" ونيفٌ من الأسماء لثدي الأنثى.. تلكم هي محاور قوّتها، فهي كل ما يشغل بال البدو والعربان وبلاد الرمال.[/SIZE][/FONT][/B] [/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3]إحترامي..[/SIZE][/FONT][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
حكم الهي جااااااااااااامد
أعلى