الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
حقيقة الكارثة " الهولوكست "
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Maya, post: 9355, member: 324"] [B][SIZE="4"][COLOR="Blue"]أدى القمع الألماني الساحق ووجود عدد كبير من المتعاونين مع النازيين بين السكان المحليين إلى الحد بدرجة كبيرة من قدرة اليهود على المقاومة. إلا أن المقاومة اليهودية ظهرت مع ذلك في أشكال عدة. وكان البقاء على قيد الحياة، والحفاظ على النظافة، والالتزام بالتقاليد الدينية اليهودية تعتبر بحد ذاتها مقاومة، في ظروف المعاملة اللاإنسانية التي فرضها النازيون. أما أنواع المقاومة الأخرى، فتمثلت في محاولات الهرب من الجيتوهات والمعسكرات. وأقام الكثيرون ممن نجحوا في الهرب إلى الغابات والجبال في مخيمات عائلية ومع وحدات المقاومة ضد النازيين. ومع ذلك، فقد كان عليهم، بعد وصولهم إلى الحرية، أن يتعاملوا مع السكان المحليين ومجموعات المقاومة، التي كانت تناصبهم العداء أحياناً. وقام اليهود بثورات مسلحة في جيتوهات المقاومة ( فيلنا ) و( بياليستوك ) ، وفي ( بيدزين- سوسنوفييك ) ، و ( كراكوف) و (وارسو ) . وفي جيتو ( وارسو) نشبت الثورة الكبرى. فقد قام النازيون بنقل أعداد كبيرة من سكان الجيتو إلى معسكرات الإبادة بين تموز وأيلول عام 1942، وتم إخلاء الجيتو من معظم اليهود الذين كانوا مسجونين فيه. وعندما دخل الألمان إلى الجيتو في كانون الثاني عام 1943 لنقل عدة آلاف أخرى، قامت جماعات صغيرة غير منظمة من اليهود بمهاجمتهم. وبعد أربعة أيام، انسحب الألمان من الجيتو، إلا أنهم لم ينجحوا في إخلاء سوى عدد قليل من اليهود. وفي 19 نيسان عام 1943، عشية عيد الفصح، عاد الألمان فدخلوا الجيتو. وقام اليهود وصمدوا أمام الألمان 27 يوماً متتالياً، مستخدمين القنابل المصنوعة في البيت والأسلحة التي كانوا قد نجحوا في سرقتها أو حصلوا عليها بالمضايقة. وحارب اليهود في الخنادق وفي المجاري، وتهربوا من الاعتقال ، إلى أن قام الألمان بإحراق الجيتو كاملاً بناية بعد أخرى. وفي 16 أيار أصبح الجيتو خراباً يباباً، وقضي على الثورة. ثار اليهود أيضاً في معسكرات الإبادة سوبيبور وتريبلينكا و أوشفيتس. وباءت جميع أعمال المقاومة هذه بالفشل إلى حد كبير، في وجه القوات الألمانية المتفوقة. إلا أنها كانت ذات أهمية معنوية كبيرة، لأنها منحت اليهود الأمل في أن النازية صائرة إلى الفشل في يوم من الأيام وهو ما كان حلم لدى الكثيرين . [CENTER][COLOR="Red"]----------------------------------------[/COLOR][/CENTER] التحرير وانتهاء الحرب : إثر تقدم قوات الحلفاء واندحار الألمان، تم تحرير المعسكرات تدريجياً. ففي تموز عام 1944، قامت القوات السوفيتية بتحرير مايدانيك (بالقرب من لوبلين في بولندا)، كذلك حرر السوفييت ( أوشفيتس ) في كانون الثاني عام 1945، وقام البريطانيون بتحرير بيرجن- بيلزن (بالقرب من هانوفر في المانيا) في نيسان عام 1945، وقام الأمريكيون بتحرير داخاو في نيسان عام 1945. في نهاية الحرب، كان هناك ما بين 5,000 و 10,000 من اليهود يعيشون في المناطق التي سيطرت عليها قوات الحلفاء: الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد السوفيتي. وخلال عام واحد، ازداد عددهم إلى حوالي 200,000 نسمة. وكان حوالي 90% من اللاجئين اليهود في المنطقة التي احتلتها القوات الأمريكية. ولم يرغب اللاجئون اليهود، ولا كان في استطاعتهم، العودة إلى بيوتهم، التي كانت تعيد إليهم الذكريات الفظيعة، كما ويكمن فيها تعرضهم لخطر الاعتداء من جانب جيرانهم اللا ساميين. وهكذا بقوا في معسكرات اللاجئين حتى أصبح بالإمكان ترتيب هجرتهم إلى أرض أجدادهم إسرائيل، أو إلى الولايات المتحدة أو أمريكا الجنوبية ودول أخرى. وتم إغلاق آخر معسكر للاجئين في عام 1957.[/COLOR][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
حقيقة الكارثة " الهولوكست "
أعلى