الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
حقيقة الكارثة " الهولوكست "
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Maya, post: 188316, member: 324"] [CENTER][IMG]http://img259.imageshack.us/img259/854/ha2tk5.jpg[/IMG][/CENTER] [B][FONT="Arial"][SIZE="4"][COLOR="Blue"]أحيت دول العالم يوم السبت 27 يناير / كانون الثاني فعاليات اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية الهولوكست .. وكانت الأمم المتحدة في نوفمبر 2005 قد اعتمدت يوم 27 يناير من كل عام كذكرى سنوية و كمناسبة عالمية لإحياء ذكرى الملايين الستة من أبناء الشعب اليهودي الذين تعرضوا للإبادة الجماعية التي قادها الوحش النازي أثناء الحرب العالمية الثانية بحقهم وبحق بعض الفئات العرقية والدينية الأخرى .... وعشية إحياء ذكرى ضحايا الهولوكست تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً تقدمت به كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا يدين بشدة و من دون تحفظ أي محاولة لإنكار المحرقة النازية. ويدعو القرار جميع الدول إلى الرفض من دون تحفظ أي إنكار للمحرقة كحدث تاريخي ، سواء كان هذا الإنكار شاملاً أو جزئياً ، وأي نشاط يسير في هذا الاتجاه مهما كان. وشهدت مناطق مختلفة من العالم مراسم إحياء للمناسبة وخاصة في دول أوروبا ففي ألمانيا بدأت مراسم إحياء ذكرى ضحايا الهولوكست السبت في برلين حيث تم وضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري الخاص بالضحايا. وأقيمت المراسم بجوار نصب بوتليتزبروكه التذكاري في حي موابيت ، ويحيي النصب ذكرى آلاف الضحايا الذين تم ترحيلهم من محطة بوتليتزبروكه للقطارات أثناء الحرب العالمية الثانية. وتحي ألمانيا ذكرى الهولوكست سنوياً منذ 11 عاماً ، حيث كان الرئيس الألماني الأسبق رومان هيرتسوغ قد أعلن في عام 1996 يوم 27 يناير/ كانون الثاني مناسبة سنوية للتذكير باليهود وغيرهم من الشعوب ضحايا النازي . وبهذه المناسبة حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من خطر اليمين المتطرف ممثلاً في الحزب الوطني الديموقراطي/ النازيون الجدد (NPD) ودعت إلى محاربته، وقالت إن على جميع القوى الديموقراطية أن تقف في وجه هذا الخطر. وشهدت كذلك أوروبا إقامة مراسم تذكارية وأنشطة مختلفة للتذكير بهول الهولوكست وكونها واحدة من أقسى الكوارث الإنسانية التي عرفتها البشرية منذ وجدها وحتى الآن ولتذكير الأجيال القادمة كي لا ينسوا هذه المأساة ويسعوا كي لا تتكرر من جديد . [CENTER][IMG]http://img250.imageshack.us/img250/6521/h1oa3.jpg[/IMG][/CENTER] ويرتبط يوم 27 يناير بمناسبة كان لها أثر كبير في تاريخ الكارثة الهولوكست ففي 27 يناير عام 1945 دخلت قوات الجيش الأحمر السوفياتي إلى معسكر الإبادة النازي أوشفيتس – بيركناو في بولندا وقامت بتحرير آخر معسكر للإبادة النازية والذي كان من أكثر حلقات سلسلة الهولوكست دموية ففي معسكر الموت أوشفيتس تمت إبادة أكثر من مليون إنسان غالبيتهم العظمى من اليهود وتعرضوا فيه لأبشع أنواع التعذيب والاضطهاد من إبادة بالغاز السام إلى حرق في أفران الغاز إلى تجارب بيولوجية وكيمائية وغير من الممارسات البشعة التي قام بها الوحش النازي بحق أناس أبرياء ذنبهم أنهم ينتمون إلى فئة عرقية معينة أو دين معين .... [CENTER][COLOR="Purple"]---------------------------------------[/COLOR][/CENTER] وأقتبس هذا المقتطفات من موقع مؤسسة ياد فاشيم Yadvashem مركز تخليد ذكرى الكارثة الهولوكست ... [COLOR="DarkSlateBlue"]" يوم 27 يناير/ كانون ثاني 1945، دخلت قوات سوفياتية معسكر الإبادة أوشفيتس – بركناو وهو آخر معسكر كان ما زال فاعلاً . وقد وجدت القوات فيه 7 آلاف شخص بقوا على قيد الحياة من بين أكثر من مليون لقوا حتفهم هناك ، وقبل بضعة أيام من ذلك التاريخ ، ساقت هيئة موظفي المعسكر النازية أكثر من 50 ألف سجين في مسيرة موت لكي لا يقعوا في أيدي الحلفاء . وقد قتل معظم هؤلاء أيضاً. وكان أكثر من 90 بالمائة من هؤلاء الضحايا الذين قتلوا والذين نجوا من اليهود. كان أوشفيتس – بيركناو أكبر معسكر إبادة أقامه النازيون. وقد أصبح رمزا للكارثة ولأكبر شر راديكالي متعمد في زماننا. هزّت الكارثة أسس الحضارة العصرية ذاتها، وألقت بظلال من الشك على فهمنا للإنسانية نفسها، فقد تبين أن الأمم المتحدة كانت مقصرة في أحسن حالاتها، وقاتلة في أسوأ الحالات. ولأول مرة في التاريخ الحديث سعت أمة إلى قتل أمة بأكملها، دون أن تترك وراءها استثناء واحداً. لم يكن هناك مجال لأي تحول أو استيعاب أو شفقة على المسنين، ولا رحمة للأطفال. كان قتل جميع اليهود يعني قتل الحضارة الحديثة، لتحل محلها بالعالم رؤيا نازية عنصرية لا سامية استبدادية ووحشية. وفي الوقت الذي كان فيه ملايين بني البشر الذين كان يخطط لإبادتهم لمجرد كونهم من خلفية يهودية، كان هناك العديد من الناس غير المرغوب فيهم في نظر النازيين تم اضطهادهم واسترقاقهم أو قتلهم. إن يقظة الأمم المتحدة لإحياء ذكرى الكارثة، هي خطوة هامة نحو زيادة الوعي بالكارثة و أثرها المدمر على العالم. وبعد مرور أكثر من ستين سنة على الكارثة، فإننا ما زلنا نتساءل ما الذي تعلمه العالم منها ؟ ويمكننا القول هذه السنة بأن العالم ربما قد تعلم أن " يتذكر" وفي تذكر حدث معين – وهو قتل اليهود – يمكننا مجابهة المضامين الكونية التي شكلها التحدي للحضارة العصرية. فمن خلال التذكر وحده والاستفادة من دروس الماضي يمكننا أن نأمل في تأمين مستقبلنا. " [/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
حقيقة الكارثة " الهولوكست "
أعلى