++ حقائق عن الوهيه السيد المسيح ++

++menooo++

حياتى لأسمك يا من فديتنى
عضو مبارك
إنضم
30 ديسمبر 2005
المشاركات
4,085
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
الإقامة
قلوب أعضاء المنتدى
برجاء مراجعة المكتوب بالرابط التالي لاجابة سؤالك عن معني كلمات السيد المسيح علي الصليب "ألهي ألهي لماذا تركتني" وذلك في ضوء ألوهية السيد المسيح.
http://st-takla.org/FAQ-Questions-V...Al-Mokaddas/013-Eli-Eli-lama-sabachthani.html

لم ينكر السيد المسيح حقيقة طبيعتة الالهية أمام رؤساء الكهنة -بعكس ماتدعي- وهذا مادفعهم الي طلب توقيع عقوبة الصلب علية حيث أعتبروا أن ذلك تجديفا علي اللة وهذا مانراة في قراءتنا لكل الاناجيل :

v من أنجيل متي (أصحاح 26)
63 واما يسوع فكان ساكتا.فاجاب رئيس الكهنة وقال له استحلفك بالله الحي ان تقول لنا هل انت المسيح ابن الله.
64 قال له يسوع انت قلت.وايضا اقول لكم من الآن تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة وآتيا على سحاب السماء.
65 فمزّق رئيس الكهنة حينئذ ثيابه قائلا قد جدّف.ما حاجتنا بعد الى شهود.ها قد سمعتم تجديفه.

v من أنجيل مرقس (أصحاح 14)
60 فقام رئيس الكهنة في الوسط وسأل يسوع قائلا أما تجيب بشيء.ماذا يشهد به هؤلاء عليك.
61 اما هو فكان ساكتا ولم يجب بشيء.فسأله رئيس الكهنة ايضا وقال له أانت المسيح ابن المبارك.
62 فقال يسوع انا هو.وسوف تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة وآتيا في سحاب السماء.
63 فمزّق رئيس الكهنة ثيابه وقال ما حاجتنا بعد الى شهود.
64 قد سمعتم التجاديف.

v وبالنسبة لما تدعية في رسالتك بأنة سؤال إنكار وإستنكار فهذا غير موجود بالصورة التي كتبتها، فالمكتوب بأنجيل لوقا هو سؤال للسيد للمسيح إن كان إبن اللة؟ وليس إن كان هو المسيح؟ كما تدعي أنت في رسالتك، وهذا الاستفهام والسؤال بخصوص طبيعة السيد المسيح هو مارأيناة سابقا في باقي الاناجيل حيث جاء رد السيد المسيح عليه بالايجاب والتأكيد بأنة هو وليس بالانكار أو الاستنكار كما تدعي أنت، مما يبين لنا تطابق روايات الاناجيل وبعضها البعض.

v من أنجيل لوقا (أصحاح 22)
66 ولما كان النهار اجتمعت مشيخة الشعب رؤساء الكهنة والكتبة واصعدوه الى مجمعهم
67 قائلين ان كنت انت المسيح فقل لنا.فقال لهم ان قلت لكم لا تصدقون.
68 وان سألت لا تجيبونني ولا تطلقونني.
69 منذ الآن يكون ابن الانسان جالسا عن يمين قوّة الله.
70 فقال الجميع أفانت ابن الله.فقال لهم انتم تقولون اني انا هو.
71 فقالوا ما حاجتنا بعد الى شهادة لاننا نحن سمعنا من فمه

======================================================From: AYMAN ZAKY aymoon22
Date:Wed Feb 22, 2006 3:30 pm
Subject: حقائق عن ألوهية السيد المسيح

بسم الله الرحمن الرحيم
أمنيه حياتي توصلني رساله واحده منكم يكون الكاتب بتاعها بيقول كلام من غير ميكدب نفسه في الجمله إلي بعديها
المسيح نزل عشان يتصلب ولا اليهود صلبوه وهو مش عاوز يتصلب ولا الاهوت صلب الناسوت ياريت تتفقوا علي روايه واحده مع العلم أن كل القساوسه المشهورين أجمعوا أنه لا يوجد نص صريح يثبت ألوهيه يسوع وأن كل المسيحيين يثبتوا ألوهيته من قصص الكنيسه التي لا يوجد أصل لها في الكتاب المقدس
ثم أن المسيح في القرآن ما هو إلا رسول من الله وميلاده معجزه تناسب عصره ولا تثبت أنه الله ولو أن الله هو وحده الخالق فهل كل من ذكرهم الكتاب المقدس أنهم أحيوا الموتي يكونوا أيضا الله (راجعوا الكتاب المقدس) وتحروا الصدق مع أنفسكم فإن الله إله واحد فهل يستطيع عاقل أن يقول لي لم قال يسوع علي الصليب إلهي إلهي لم تركتني إن كان هو نزل بنفسه ليصلب وإن كان لا يريد أن يصلب وأنتم تقولون أن المسيح قادر علي كل شئ ألم يكن في مقدوره أن يحرر نفسه فيثبت أنه الله أو حتي يثبت أنه المسيح نفسه فنحن المسلمون نؤمن بأن الله إستبدل المسيح بيهوذا الخائن ودليل ذلك قول المصلوب عندما علق أنتم تقولون أني أنا هو؟ والدارس للغه العربيه يعلم أن هذا سؤال إنكار وإستنكار أي أن المصلوب لم يكن المسيح ولو ثبت ذلك تم هدم نضريه الفداء والصلب من جذورها وقد تم ذلك بالفعل؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

++menooo++

حياتى لأسمك يا من فديتنى
عضو مبارك
إنضم
30 ديسمبر 2005
المشاركات
4,085
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
الإقامة
قلوب أعضاء المنتدى
حقائق عن ألوهية السيد المسيح 2

هل كان ضرورياً أن
يُصلب
سيدنا يسوع المسيح؟
نعم، قارئي الكريم، كان ضرورياً أن يُصلب الرب يسوع المسيح ليتمم عمل الفداء الذي أتى من أجله إلى العالم، كي يتبرر كل من يؤمن من الجنس البشري من خطيئته بواسطة صلبه وموته نيابة عنه، ثم قيامته ظافراً منتصراً.
إذ أن موت المسيح على الصليب كان كفارة، أو بمثابة ذبيحة لمغفرة الخطايا. فالمسيح البار مات على الصليب بدلاً من الناس الخطاة حتى يتبرروا هم بموته، أي يتحرروا أو يتخلّصوا من الخطيئة. فالخطيئة دخلت إلى العالم بواسطة آدم الأول، والخلاص من الخطيئة هو بواسطة آدم الأخير أي المسيح، كما جاء في الكتاب المقدس "لأنه كما في آدم يموت الجميع هكذا في المسيح سيُحيا الجميع" (1كورنثوس 22:15).
عندما نرجع إلى الكتاب المقدس، نقرأ في سفر التكوين قصة الخليقة ومن ضمنها قصة تعدي أبوينا الأولين آدم وحواء لوصية الله. فنلاحظ أن آدم وحواء أخطآ منذ بداية الخليقة، وبعصيانهما ومخالفتهما شرائع الله دخلت الخطيئة إلى العالم. ومفاد ذلك كما ورد في سفر التكوين، أنه بعد ما خلق الله آدم وحواء ووضعهما في جنة عدن، أوصاهما أن يأكلا من كل شجر الجنة ما عدا شجرة معرفة الخير والشر. ولكن آدم وحواء لم يطيعا، بل عصيا أوامر الله وأكلا من الشجرة المحرّمة. فغضب الله عليهما وعلى الحية التي أغرت آدم وحواء، وقال للحية: "ملعونة أنتِ من جميع البهائم ومن جميع وحوش البرية. على بطنك تسعين وتراباً تأكلين كل أيام حياتك. وأضع عداوة بينك وبين المرأة، وبين نسلك ونسلها، هو يسحق رأسك وأنت تسحقين عقبه" (تكوين 14:3و15).
وغضب الله على آدم وحواء وطردهما من الجنة. من هنا بدأت خطيئة الإنسان، فأصبح الناس يتوارثون الطبيعة الخاطئة عن أبويهم آدم وحواء. وهنا كان الوعد من الله بأنه سيرسل المسيح من نسل المرأة (أي من عذراء وليس من نسل رجل) ليسحق رأس الحية، أي الشيطان. ويشير الكتاب المقدس بهذا الصدد إلى أن كل الناس خطاة فيقول: "الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله" (رومية 23:3). ونقرأ أيضاً في الرسالة إلى رومية: "من أجل ذلك كأنما بإنسان واحد دخلت الخطية إلى العالم، وبالخطيئة الموت، وهكذا اجتاز الموت إلى جميع الناس، إذ أخطأ الجميع" (رومية 12:5). وبما أن الجميع خطاة لا يستطيعون تتميم وصايا الله، فقد حاول بعض منهم في العهد القديم، أي قبل مجيء المسيح، لأن يكفروا عن خطاياهم بطرق مختلفة.
وبالرجوع إلى العهد القديم من الكتاب المقدس، نلاحظ أن الذبائح كانت تقدّّم لله علامة للتكفير عن الخطايا والتوبة إلى الله. وكانت تلك الذبائح تُقدَّم بطرق مختلفة، فنلاحظ أن نوحاً قدّم ذبائح لله، "وبنى نوح مذبحاً للرب. وأخذ من كل البهائم الطاهرة ومن كل الطيور الطاهرة وأصعد محرقات على المذبح" (تكوين 20:8).
كما أن الله عندما أراد أن يختبر إيمان إبراهيم الخليل، طلب منه أن يقدّم ابنه ذبيحة له. وعندما همّ إبراهيم بذبح ابنه، افتداه الله، فأرسل كبشاً قدّمه إبراهيم ذبيحة لله بدل ابنه.
ما علاقة هذه الذبائح بموت المسيح؟
إن تلك الذبائح والحملان كانت تُقدَّم للتكفير عن الخطايا، ولكنها في الوقت نفسه كانت تشير أو بالأحرى ترمز إلى المسيح، الذي سفك دمه بدلاً عن الخطاة. ويقول الكتاب المقدس: "... بدون سفك دم لا تحصل مغفرة" (عبرانيين 22:9). فالمسيح الذي يُشار إليه بأنه "حمل الله"، هو الذي وعد الله بإرساله، ليضع حداً لعهد الذبائح والمحرقات، ويفتدي العالم بذبيحة واحدة هي المسيح نفسه، ويشير الكتاب المقدس إلى المسيح: "هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم".
"الذي حمل هو نفسه (أي المسيح) خطايانا في جسده على الخشبة (أي على الصليب)، لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر، الذي بجلدته (أي بضرباته) شُفيتم" (1بطرس 24:2)، "لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية" (يوحنا 16:3).
الصليب حقيقة تاريخية
لقد مات المسيح مصلوباً من أجل خطايانا، ودُفن، وقام في اليوم الثالث حسب نبوءات التوراة المقدسة.
فقد جاء في إشعياء 4:53-6 النبوءة التالية:
"لكن أحزاننا حملها، وأوجاعنا تحمَّلها. ونحن حسبناه مصاباً مضروباً من الله ومذلولاً. وهو مجروح لأجل معاصينا، مسحوق لأجل آثامنا، تأديب سلامنا عليه وبحبره شفينا. كلنا كغنم ضللنا، مِلنا كل واحد إلى طريقه، والرب وضع عليه (على المسيح المصلوب) إثم جميعنا".
وقد قال الرب يسوع المسيح عن نفسه، بأنه سيُصلب، والمسيح أصدق الصادقين.
"من ذلك الوقت ابتدأ يسوع يُظْهِر لتلاميذه أنه ينبغي أن يذهب إلى أورشليم، ويتألم كثيراً من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة، ويُقتل، وفي اليوم الثالث يقوم" (متى 21:16).
عندما كان الرب يسوع المسيح على أرضنا أجرى معجزات كثيرة، ولو أنه أراد أن ينجي نفسه من الصليب لفعل، ولم يكن أحد يستطيع أن يصلبه لو أنه رفض، لكنه جاء من أجل فدائنا على الصليب. لقد قال عن نفسه إنه جاء لكي يطلب ويخلص ما قد هلك.. جاء ليبذل نفسه فدية عن كثيرين. وقال عن نفسه: "أنا هو الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف"، فالسيد المسيح جاء ليخلصنا بذبيحة نفسه.
في الصليب تمت المصالحـــة
في الصليب تلاقى عدل الله مع حبه لنا ورحمته بنا نحن البشر. وكل الجنس البشري يستحق عقاب الله ويحتاج إلى غفرانه. والرب يسوع المسيح جاء إلى أرضنا وأخذ جسد إنسان، ومات من أجلنا ليدفع أجرة خطايانا حتى يصالحنا مع الله أبينا.
عندما نتوب مؤمنين بفداء المسيح، يرحمنا الله ويمنحنا الغفران على أساس الصليب وليس لأي صلاح فينا، أو اعتماد على أي أعمال برِّ نقدِّمها.
لو أن مذنباً وقف أمام القاضي وقال: "يا سيدي القاضي سأقدم كل أموالي للفقراء.. أطلقني حراً".
لقال القاضي: "أعطِ أموالك للفقراء كما تشاء، وفي وسعك أن تفعل الخير الذي تريده، ولكن العقوبة يجب أن تحلّ عليك لأنك مذنب".
إن كل الأعمال الصالحة التي نعملها لا يمكن أن توفي العدل الإلهي حقه، إذ أننا مهما عملنا من أعمال صالحة، لا نستطيع أن ننال مغفرة الخطايا، ونظل عاجزين عن تخليص أنفسنا.
العلاج هو في كفارة المسيح بموته بديلاً عنا.
إن الرب يسوع المسيح هو الله الذي ظهر في الجسد، وقدّم نفسه فداءً لخطايانا. وقد قَبِل الله كفارته الكريمة، فأقامه من الأموات ورفعه إلى السماء وأجلسه عن يمينه. إن الصليب وسيلة مصالحة العدل الإلهي مع الرحمة الإلهية.
والصليب وسيلة شفاعة
فنحن نحتاج إلى شفيع لم يخطئ، يمكنه أن يمثِّل الله ويمثِّل البشر في نفس الوقت، كما تمنى أيوب متأسفاً: "ليس بيننا مصالح يضع يده على كلينا" (أيوب 33:9). ولكن الرب يسوع المسيح صالحنا مع الله أبينا، "لأنه يوجد إله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الإنسان يسوع المسيح الذي بذل نفسه فدية لأجل الجميع" (1تيموثاوس 5:2).
الصليب ضرورة لخلاصك الآن
لقد دفع الرب يسوع المسيح، بدمه الثمين، أجرة خطاياك، ليمنحك حياة جديدة ويخلق فيك قلباً نقياً.
وقد صالحك الله في الرب يسوع المسيح إذ جعل الذي لم يعرف خطية خطية لأجلك حتى تفوز أنت برضى الله وتنعم بيقين الحياة الأبدية.
والآن.. تعال إلى صليب الرب يسوع المسيح معترفاً لله بعجزك عن أن تخلص نفسك. واقبل كفارة الرب يسوع المسيح لأجلك. حتى تنعم بغفران الخطايا وتفوز بالحياة الأبدية.

أما عن ألوهية السيد المسيح

آباء الكنيسة جميعهم يعترفون بألوهية المسيح ، وذلك ليس بمجرد قناعاتهم ، الكتاب المقدس أعطانا حقائق عن إلوهية المسيح له كل المجد والاكرام والاجلال ، والآية التالية تقول لك أن الله ظهر في الجسد ، فماذا تريد أكثر !!؟؟

"عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد " (1 متى 16:3)

المسيح هو صورة الله الغير المنظور - كولوسى1: 15

أما عبارة إلهي إلهي لما شبقتني

قالها السيد المسيح على الصليب من أجل تأكيد نبوءة التوراة في المزامير ، حيث أنه قيل وكتب في المزامير أن حمل الله الذي سوف يرفع الخطايا سوف يقول تلك العبارة عند فدائه ، ولكي تتحقق النبوءة الكاملة عن حمل الله الحامل لخطايا العالم قالها على الصليب لكي تثبت وتتحقق النبوءة وتتأكد صحتها أن الحمل قد أتى ورفع خطية العالم وهذه الجملة التي قالها على الصليب كانت بمثابة الاشارة لليهود انه هو الفادي وحامل الخطيئة ....













AYMAN ZAKY <aymoon22@yahoo.com> wrote:
بسم الله الرحمن الرحيم
أمنيه حياتي توصلني رساله واحده منكم يكون الكاتب بتاعها بيقول كلام من غير ميكدب نفسه في الجمله إلي بعديها
المسيح نزل عشان يتصلب ولا اليهود صلبوه وهو مش عاوز يتصلب ولا الاهوت صلب الناسوت ياريت تتفقوا علي روايه واحده مع العلم أن كل القساوسه المشهورين أجمعوا أنه لا يوجد نص صريح يثبت ألوهيه يسوع وأن كل المسيحيين يثبتوا ألوهيته من قصص الكنيسه التي لا يوجد أصل لها في الكتاب المقدس
ثم أن المسيح في القرآن ما هو إلا رسول من الله وميلاده معجزه تناسب عصره ولا تثبت أنه الله ولو أن الله هو وحده الخالق فهل كل من ذكرهم الكتاب المقدس أنهم أحيوا الموتي يكونوا أيضا الله (راجعوا الكتاب المقدس) وتحروا الصدق مع أنفسكم فإن الله إله واحد فهل يستطيع عاقل أن يقول لي لم قال يسوع علي الصليب إلهي إلهي لم تركتني إن كان هو نزل بنفسه ليصلب وإن كان لا يريد أن يصلب وأنتم تقولون أن المسيح قادر علي كل شئ ألم يكن في مقدوره أن يحرر نفسه فيثبت أنه الله أو حتي يثبت أنه المسيح نفسه فنحن المسلمون نؤمن بأن الله إستبدل المسيح بيهوذا الخائن ودليل ذلك قول المصلوب عندما علق أنتم تقولون أني أنا هو؟ والدارس للغه العربيه يعلم أن هذا سؤال إنكار وإستنكار أي أن المصلوب لم يكن المسيح ولو ثبت ذلك تم هدم نضريه الفداء والصلب من جذورها وقد تم ذلك بالفعل؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



الرد::::::::::::::::::::

هل من الشرط أن الخلق والولادة هما صفتان متلازمتان !!؟؟

الله خلق الأرض – خلق السماوات – خلق الجبال – خلق الحيوان - خلق الإنسان
ولكن الله لم يلد الأرض – ولم يلد السماوات - ولم يلد الجبال- ولم يلد الحيوان - ولم يلد الإنسان

المسيح ليس مخلوق إنما هو مولود ، كيف !!؟؟

هل نستطيع أن نعرف من خلق الله !!؟؟ أو مما هو مخلوق !!؟؟ إنه سؤال صعب للغاية أن نسأله وبالأحرى محرم وفوق منطق العقل البشري !!؟؟

لذلك المسيح ليس مخلوق ولا نعرف مما هو مخلوق لأنه الله بالجسد ....

المسيح مولود من عذراء وضع فيها روح الله والتي شبهناها بخلية من خلايا الله .. والتي لا نعرف سر تكوين الله ما هو ....

الله أراد أن يأتي للأرض بشكل إنسان ... وهذا الذي حصل ... العذراء حبلت من روح الله ، وهذه هي إرادة الله ... هل نستطيع أن نقول لله لماذا لم تنزل من السماء فجأة !!؟؟

المسيح عندما قال لليهود أنه جاء من عند ألآب وأنه هو ألآب ، قالوا عنه مجدفا !!!!

لم يستطيعوا تصديقه أنه الله بالجسد !! ولأنهم حسبوا أنه يدعي الالوهية ويكذب... صلبوه !!!

المسيح لو كان كاذبا ( حاشا) أن يكون كاذبا ... كان سوف يقول إني لست ابن الله ( أي جسد الله) لحظة الصلب ، لأنه يعرف جيدا أن الصلب هو مصيره !!!

وجميعنا نعلم أن المسيح كان كاملا في صفاته ، لم يكن كاذبا ولا مدعيا الألوهية .. وهو الذي أوصانا جميعا ليكن كلامكم نعم نعم ولا لا .. ولا تحلفون بشيء ، وكل ما يزيد عن ذلك فهو من الشرير !!

لو كان مجنونا ( حاشا) أنت كامل يا رب ،،، والجميع يعرف أن المسيح كان عاقلا .. حكيما منذ صغره ... وعندما كان يجلس مع اليهود وهو في سن ال 13 سنة كانوا يذهلون به ... يذهلون من حكمته وعبقريته .... ومن خلال الدين الإسلامي يقولون أنه كان يخلق من الطين عصفور !!!
لما يا ترى كل هذا التكريم والخصوصية للسيد المسيح إن لم يكن هو الله !!

اليهود صلبوه لأنهم لم يصدقوه بأنه الله الذي جاء لعالمنا !!

الآن نحن إذا قابلنا رجل ... وقال أنا هو الله ... هل سنصدقه !!؟؟

سنقول له أعطنا آيات ( عجائب ) لكي نصدق أنك الله !!؟؟

إن لم يعطنا آيات ومعجزات هناك الكثير ممن سيقومون بإعدامه ، لأنه سيكون كاذبا ومجدفا على اسم الله ...

ولكن إن أكد أعماله بمعجزات ، شفى المرضى ... فتح أعين العميان وجعلهم يبصرون ... أقام الموتى ... ( وخاصة إقامة الموتى أمامنا) سوف نؤمن به بأنه الله ، لأن هذه الصفة الفريدة يختص بها الله وحده ... فلماذا لا نؤمن به ونحكم عليه بالكذب !!؟؟

ومنهم من سيقوم بإعدامه و لن يصدقوه مهما فعل ، لأنهم لا يقبلون فكرة أن الله يأتي بالجسد لأرضنا !!!!

وهذا ما حصل مع السيد المسيح ... من آمن به سمي مسيحي نسبة للمسيح ... وقبله أنه الله المتجسد ... وسوف نخلص بإسمه لأنه وعدنا بذلك ...

ومن لم يؤمن به ويكذبه لحد الآن لن يخلص لأنه يكذب الله ، ويقول أنك لم تأتي لعالمنا ... وأنت لست الله ....

من التوراة :

النبوة تقول" ولكن يعطيكم السيد نفسه آية هاالعذراء تحبل وتلد ابنا وتدعوا اسمه عمانوئيل" اشعياء 14:7

في الجزء الأول من الآية "ولكن يعطيكم السيد نفسه آية "وكما جاءت في اللغة الأصلية هو لكم آية. آي أن الله سيكون آية ( معجزة ) إلى الناس هل يستطيع الله أن يكون آية إلى الناس؟ نعم الله قادر على كل شيء وان قرر الله أن يكون آية فمن يستطيع أن يمنعه. وهكذا نرى أن الرب أو السيد سيعطينا آية وهذه الآية ستكون نفس السيد ، والان كيف سيعطي الرب هذه الآية "هاالعذراء تحبل وتلد ابنا وتدعوا اسمه عمانوئيل" وكلمة عمانوئيل تعني الله معنا أننا نجد في هذه الآية تأكيدين لألوهية المسيح : الأول أن الذي سيولد من عذراء سيكون نفس الله فقال في القسم الأول من الآية يعطي نفسه آية وللتأكيد من هو الشخص الذي سيعطي نفسه آية قال "السيد" إي أن السيد نفسه سيكون الآية المعطاة واما في القسم الأخير فيقول فتدعوا اسمه عمانوئيل الذي تفسيرها الله معنا. ولهذا السبب عندما تعمد يسوع المسيح انفتحت السماء وسمع صوت من السماء قائلا "هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت" هل يستطيع أحد أن يكذب ما يقول الله من السماء. من هو أصدق السماء ام الناس؟







وفي التنبأ الآخر في التوراة :

مع أن اليهود يؤمنون دائما بنبوات أنبياء العهد القديم ، لكنهم لم يفهموا أن النبوات عن المسيا تربط مجيئه الأول مع الثاني،مثال لذلك
نبوءة اشعياء:
لأنه يولد لنا ولد ونعطي ابنا و تكون الرياسة على كتفه… و يدعى إلها قديرا أبا أبديا رئيس السلام(أش 9 :6).


ويوجد تقريبا 300 نبوءة عن قدوم الله في الجسد في التوراة والتي تعني المسيح المنتظر ، ولكن اليهود لم يعرفوا أن المسيح الذي صلبوه هو الله الذي تنبأت به التوراة ، ولا زالوا ينتظرون اليهود مسيحهم المخلص وملك العالم ، الا أن تواريخهم فشلت وبدأ الشك يساورهم أن المسيح الذي تنبأت عنه التوراة هو المسيح الذي صلبوه ...

فيا أخي المسلم اغتنم الفرص ولا تكون مثلهم ، الآيات واضحة وضوح الشمس والتنبؤات أمامك ... المسيح يحبك ويريد خلاصك

صدقوني إنه لا يوجد آية واحدة تتكلم عن مجيء نبي اسمه أحمد ، والإنجيل ليس محرف ، ولا أحد حرف الإنجيل ، إنما اعذروني لأن محمد كذب عليكم وادعى النبوة وقال لكم الإنجيل محرف !!!! الإنجيل يتحدث عن ألوهية المسيح وقدومه لعالمنا ، فإذا كان قد جاء الله بجسده الطاهر لأرضنا ... ما فائدة الأنبياء من بعده !!؟؟؟ إنما حذر المسيح وقال احترزوا من الأنبياء الكذبة يأتونكم في ثياب الحملان وهم ذئاب خاطفة ...
 

DERGON_1

New member
إنضم
22 أغسطس 2006
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
متى قال المسيح انا الله؟ فى اى سفر قال المسيح انا الله؟ ومتى قال اعبدونى؟ اتحده فمن يقبل التحدى وان ياتى به من فم المسيح انه قال انا الله واعبدونى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اتحده
 

عاشق الفردوس

New member
عضو
إنضم
27 أغسطس 2006
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قال الله تعالى(وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً (16) فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَاماً زَكِيّاً (19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْراً مَّقْضِيّاً (21) فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَاناً قَصِيّاً (22) فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً (23) فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً (25)‏ فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً (26) فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً (31) وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً (32) وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً (33) ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (35) سورة مريم
http://ar.wikisource.org/wiki/سورة_مريم
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
الله ينور على الكوبى والبيست
 

يا رب

New member
عضو
إنضم
31 أغسطس 2006
المشاركات
88
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وعليك الله يخليك يا رب المهم ايه رايك في اللي قريته بالتفصيل اقنعك مش كده عشان كده بتلف بالموضوع اي خدمة قريبا ان شاء الله هاخليك تغير فكرك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الرجاء الالتزام بقوانين المنتدى و الكف عن النسخ و اللصق
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
وعليك الله يخليك يا رب المهم ايه رايك في اللي قريته بالتفصيل اقنعك مش كده عشان كده بتلف بالموضوع اي خدمة قريبا ان شاء الله هاخليك تغير فكرك


لا والله انا ما قريت من النسخ هذا

اصلى لما احب اتكلم اتكلم مع انسان لا حيوان لا يفهم ما ينقلة
 

عاشق الفردوس

New member
عضو
إنضم
27 أغسطس 2006
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الرجاء الالتزام بقوانين المنتدى و الكف عن النسخ و اللصق

لا والله انا ما قريت من النسخ هذا

اصلى لما احب اتكلم اتكلم مع انسان لا حيوان لا يفهم ما ينقلة

اول شي الي نسختها سورة مريم وحتا لو بكتبها بتكون نفسها لان القران واحد مايتغير
وذا كنت تتوقع انك لما بتقنع واحد لازم تتكلم من راسك هذا شي خطأ
انا اتكلم بــ قال الله تعالى
ونت لما تتكلم بتقول انا افتكرة ولا اتوقع ولا مش كده ولا هم يقولون
عرفة وش الفرق بيني وبينك
انا ابغى الحقيقه واجادل معك
ونت ترووووووووووح بعيد
اصلى لما احب اتكلم اتكلم مع انسان لا حيوان لا يفهم ما ينقلة
اما ذي الكلمه لايفهم ماينقله
اذا كان قصدك سورة مريم فشلون تبيني ما افهمها الى اذاكنت انت تشوف الناس بعين طبعك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
عاشق الفردوس, الكلام لم يكن موجه لك

زيادة على ذلك هذا لس مكان للمناقشة فالرجاء الالتزام بذلك ايضا

في اقسام خاصة للنقاش يرجوا المناقشة فيها
 

يا رب

New member
عضو
إنضم
31 أغسطس 2006
المشاركات
88
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الالتزام الالتزام
كلمة بنسمعها كتير في المنتدى ولكن ما تلتزمون بها ولا انتم قوم يقولوا ما لا يفعلون
 

فتاة مصرية

New member
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤال واحد بس فين قال يسوع انا الله على لسانه وان لم يقول
فما السبب ؟
هل خوف الا يصدقوه ؟ ام خوف من ان تفشل خطة الرب فى الخلاص؟
وفى الحالتين يا استاذى الرب لا يخاف من عباده ولا يخاف ان الشيطان يفسد مشيئته
ثانيا :ان كان السبب هو معجزاته فهو قال اعمالى تشهد لى بانك ارسلتنى
وقال ايضا ليس العبد افضل من سيده ولا المرسل افضل من راسله اسفة لانى مش حافظة النص تفصيليا ولكن هذا ما قاله المسيح
وقال هذه هى الحياة الابدية ان بعرفوك انت الاله الحقيقى وحدك ويسوع المسيح الذى ارسلته
هو مرسل مرسل مرسل
وان قولت لى ناسوت ولاهوت فلا يوجد اى دليل فى الكتاب المقدس على ذلك ولم ينطقها المسيح ولو لحظة انه ناسوت ولاهوت
وان اعتبرنا انه فعلا ناسوت ولاهوت وان الله حال فى الجسد فبالله عليكم كيف لله ان يحتويه جسد
برجاء عدم حذف مشاركتى وانا اعرف انه منتدى ديمقراطى وانا لم اسئ لاحد ولا اقبل انى يسئ احد الى
برجاء الرد يكون بدليل نقلى من الكتاب المقدس وعن لسان المسيح او احد تلاميذه انه ناسوت ولاهوت وانه اله متجسد فمرجعكم الوحيد هو الكتاب المقدس برجاء الافادة فى اقرب وقت وشكرا والسلام على من اتبع الهدى
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
سؤال واحد بس فين قال يسوع انا الله على لسانه وان لم يقول
فما السبب ؟

كيف يحق لك ان تحكمي و لنت لم تقرأي الكتاب المقدس؟ فالعمل بدليل قالولوا لا ينفع هنا

تفضلي النص التالي الذي فيه يقول المسيح:

يوحنا الاصحاح 5 و العدد 18

فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه . لانه لم ينقض

السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله
 

bwm36

New member
عضو
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
137
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء والمرسلين
أما بعد:
قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله
أين هي "أنا الله"؟
أين هي إعبدوني؟؟؟
فلا هو قال ولكنهم حاولوا أن يقولوه، فلو كان فعلا هو الله لذكر "أنا الله" عدة مرات ولكن لا نجد حتى واحدة
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء والمرسلين
أما بعد:

أين هي "أنا الله"؟
أين هي إعبدوني؟؟؟
فلا هو قال ولكنهم حاولوا أن يقولوه، فلو كان فعلا هو الله لذكر "أنا الله" عدة مرات ولكن لا نجد حتى واحدة

المسيح له المجد قال

انا والاب واحد

من رانى فقد راى الاب

قبل ابراهيم انا كائن

انا هو .......... كل هذا ادله على الالوهيه .. وغيرها كثير ..

انا هو = انا الله كما يعرفها اليهود تماما وكما قال العهد القديم
 
أعلى