حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

thelife.pro

قلب يسوع
عضو نشيط
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,240
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
syria aleppo
وما زالت تلك الاساطير الاغريقية التي تمزج بين الخيال والواقع تثير قرائح المبدعين أدباً وشعراً وفناً بكل أشكاله وألوانه ونزعاته. وقصة هيلين اوايلينا فاتنة طروادة, أو حصار طروادة أو حصان طروادة أو حرب طروادة كلها أسماء لحدث واحد ولكنه ملحمي مثير, خلده هوميروس في الإلياذه, فصار أنشودة شعر وأغنية حب أو صرخة حرب, وآهة غرام واشتياق ولمسة فنية ملهمة في لوحات الفنانين العظام.

ولنبدأ قصة الحسناء التي قتل من أجلها الملوك واستنفرت في سبيلها الجيوش لمدة عشر سنوات كاملة, في هذه الأسطورة نجد أن (زيوس) أو جوبتر كان معبوداً جباراً سيء السمعة يتعقب النساء, وكانت الملكة (ليدا) زوجة (تندارس) ملك اسبارطة أجمل النساء لعصرها, وقد حاولت ان تصد عنها هذا العابث المتلصص فاحتاطت من غدره بالتستر والحراسة والرقابة الدائبة وأحاطها زوجها الغيور بالجاريات والغلمان المسلحين لا يفارقونها حيثما تذهب, إلا ان جوبتر تخفى في صورة بجعة بيضاء جميلة أحبتها الملكة الحسناء وصحبتها في نزهاتها الخلوية وجلساتها بين خمائل قصرها, كما كانت تشاركها في حمامها في مياه بركتها المرمرية الخلابة. وقالت الأسطورة إن ثمرة ذلك الغرام جاءت لائقة بمقام الأب وفتنة الأم وروعة الحدث العظيم, فقد وضعت (ليدا) ابنة اطلقت عليها هيلين اتسمت بالجمال والبهاء والجاذبية, فاسماها الناس ايلينا الفاتنة.

ولما اكتملت أنوثتها كان على رأس دولة اسبارطة ملك جديد يدعى (مينالاس) وقد ظل يبحث عن فتاة رائعة الجمال تصلح زوجة له, فلم يجد أجمل من آيلينا, فشغف بها وتقرب إليها, فبادلته الحب ورضيت به زوجاً لها وكاد مينالاس أن يطير من الفرج والسعادة, وكانت دولة طروادة في ذلك الوقت تنافس دولة إسبارطة في السطوة والجاه والرخاء وعلى عرشها ملك مهيب يدعى (بريان), شيد لعاصمته أبراجاً شاهقة وأسواراً منيعة تحرسها جيوش جرارة للدفاع عنها وتوسيع رقعة أملاك طروادة العظيمة, وحدث أن أوفد بريان ابنه (باريس) إلى منيلاس ملك إسبارطة ليفاوض في طائفة من شؤون الدولتين القوتين المتنافستين, فاستقبل الوفد الطروادي في إسبارطة بالحفاوة والتقدير, وفي أثناء الاحتفال الكبير الذي أقيم احتفاء (بباريس) ومن معه, وقعت عينا باريس على ايلينا الفاتنة فبهر بجمالها, ولم ينم ليله فقد وقع في غرامها وكان جمال الفتى باريس له مفعول السحر في نفس ايلينا في الوقت ذاته فاحدث بها ذات الأثر, ونفذت سهام كيوبيد في قلبيهما في نفس اللحظة كما لو كانا على موعد?!

وتقول الاسطورة وهنا كان لا بد من تدخل (إفروديت) ربة الجمال فتهبط إلى الأرض لتربط بينهما برباط الغرام ولتبارك حبهما الذي استعر في مهجتهما من أول نظرة ورسمت أفروديت خطة اللقاء بينهما. لقد اختفطف ايلينا من خدرها, كما صحبت معها باريس إلى مكان قصي خارج حدود إسبارطة في جزيرة نائية تدعى (كراناي) حيث قضى العاشقان شهر العسل هناك ثم واصلا السفر إلى طروادة ولكن ملك اسبارطة (منيلاس) لن يقف ساكناً وهو يرى زوجته وقد اختطفها باريس ورحل بها دون أن يعمل حساباً له ولكرامة دولته! وذعر أهل إسبارطة, وروّعهم هول هذا الحدث الرهيب, وهبوا مطالبين بالانتقام والقصاص. وحشد الإسبارطيون جيوشهم وزحفت جموعهم على طروادة وهم عازمون على دك حصونها وذبح سكانها ورد الزوجة الحسناء إلى مليكهم الذي يحبونه ويكنون له كل الإخلاص والولاء, وما إن علم الملوك اليونانيون الآخرون بما حدث لصديقهم منيلاس حتى تطوعوا بالوقوف معه ضد طروادة.

ويذكر هوميروس في الإلياذه ان عدو الدولة اليونانية التي تحالفت مع إسبارطة على طروادة قد بلغ سبعاً وخمسين دولة, وعقد الحلفاء مؤتمراً حاسماً في مدينة (ميسينا) حيث نصّبوا (اجاممنون) ملك (آرجوس) قائداً عاماً لجيشهم الموحد, وهو في نفس الوقت شقيق منيلاس, وزحف اجامنون على رأس مائة الف محارب إلى سواحل طروادة وهاجم أسوارها ولم تكن معركة هينة فقد حشد بريام وابنه باريس وأعوانهما جيشاً عظيم العدد والعدة تحت قيادة هكتوربن بريام شقيق باريس لمنع جيش إسبارطة من الوصول إلى غايته ونيل المرأة التي قامت من اجلها هذه الحرب الشرسة.

ونشبت بين الفريقين مذابح رهيبة ونزال عنيد بين كرّوفر حول أسوار طروادة وظلت الحرب طاحنة بلا هوادة بينهما لمدة عشر سنوات كاملة, لذلك عرفت في التاريخ بملاحم حصار طروادة او بحرب السنوات العشر.

وفي النهاية اقتحم الحلفاء أسوار المدينة واستولوا عليها بفضل الحيلة التي ابتكرها أحد قادتهم وهو (يوليسوس) فقد صنع هذا القائد الماكر حصاناً عملاقاً من الخشب اختبأت في جوفه كتيبة من المحاربين الأشداء, وتركه عند الأسوار الحصينة متظاهراً بالفرار مع جيشه, ووجدها الطرواديون فرصة لتعقبه وجمع الغنائم التي خلفها وراءه, واحتاروا في أمر هذا الهيكل الخشبي الغريب وأجمعوا في النهاية أنه مغنم ثمين سيحتفظون به رمزاً لقهر عدوهم وانتصارهم عليه فأدخلوه إلى مدينتهم بعد أن ظنوا أن عدوهم قد اندحر إلى غير رجعة... وفي جنح الظلام.. وبعد أن اطمأن المحاربون الإسبارطيون القابعون في جوف الحصن إلى استسلام محاربي طروادة للنوم والسكينة. انطلقوا هابطين واحداً تلو الآخر حتى إذا ما اجتمع شملهم فاجأوا أعداءهم من حولهم حتى قضوا عليهم ثم اتجهوا إلى أبواب المدينة ففتحوها لرفاقهم وأعطوهم إشارة الهجوم الساحق من كل اتجاه! ذلك هو حصان طروادة الذي يضرب به المثل منذ ذلك الوقت ويرمز به إلى من تنطلي عليه الحيلة والخديعة فيسهل لعدوه اقتحام حصونه!

وكان هذا الحدث حريّاً بأن يلهم المبدعين بهذا المزج الرائع بين الحقيقة والخيال, وبين الواقع والقصة الأسطورية المثيرة. وبين لسان الغرام الحانية وبراعه الحنكة والدهاء وشهوة الثأر والانتقام وبين النخوة والكرامة وملاحم الشجاعة والبذل والفداء. وبينما كان الملوك والابطال يتطاحنون أمام أسوار طروادة كانت الفاتنة المحبة تقيم في قصر الملك بريام في كنف ابنه باريس الذي اختطفها من خدرها بمباركة إفروديت ربة الجمال وسلطانة العواطف والقلوب الهائمة, كان بريام قد بلغ الشيخوخة التي زادت من ثقلها على كاهله تلك الحرب الرهيبة, ولكنه كان يظهر الود لإيلينا وهي أصل البلية والدمار, يأمر الحاشية وشعبه بان ينظروا إليها كزوجة شرعية لابنه باريس, اما صاحبتنا ذات السحر والجمال والدلال فقد تلاطمت في صدرها مشاعر متناقضة, فهي تارة تحّن إلى بيئتها الإغريقية وتهفو إلى وطنها الذي ترعرت فيه وتندم على ما بدر منها نحو زوجها منيلاس من خيانة وغدر, وهو الذي هام بها حباً, وتفانى في إسعادها والترفيه عنها.

وتارة أخرى تنسى ذلك كله وتتغنى بحب باريس وبكرم الطرواديين وبما تنعم به في القصر الملكي من سعادة ونعيم, بل إنها كثيراً ما تضرع إلى آلهتها أن تنصر حبيبها باريس على زوجها وحلفائه. أما الطراوديون فهم بين شقيَّ الرحى, فكانوا يحقدون عليها لأنها جلبت لهم الخزي والدمار ولكنهم في الوقت ذاته ينظرون إلى تلك الأحداث الجسيمة على أنها دفاع عن دولتهم وكرامتهم, وقد تتعدد الأسباب ولكن الصدام بأهل إسبارطة واقع لا محالة, وكانوا يتوقعونه بين يوم وآخر, لأن التنافس على القمة هو سبب كاف لان تحدث هذه المجابهة لسبب واقع أو مفتعل أو لخطأ متعمد أو غير متعمد, أو لغير سبب على الإطلاق! ويهمس الظرفاء منهم بهمسات كأنها مناجاة, ان هذا الجمال الرائع لجدير بأن تسيل من أجله الدماء فتنبت الزهور حول أسوارها الشاهقة الموحشة! بين ذاك وهذا دارت المعارك, الطاحنة الجسورة, وكانت الغلبة بعد خديعة الحصان الخشبي العملاق لأنصار طروادة, فدكّوا أسوارها وأحرقوا فيها الأخضر واليابس وذبحوا كل من وقع في قبضتهم من اهلها, وأطبق المهاجمون على القصر وسكانه, ورأى بريام أبناءه وهم يذبحون أمامه ذبح الطيور, فاستسلم للمهاجمين ولكنهم صرعوه ليلحق بحاشيته وأبنائه ولم يبق في القصر إلا النساء, هكوبا وزوجته وكاسندرا ابنته. واندروماك زوجة ابنه هكتور الذي قاد جيوشه المهزومة فساقوهم إلى الأسر, وسلبوا من المدينة التعسة كل ما وقع في أيديهم.

أما إيلينا فقد خصص لها جيش كامل للحفاظ عليها والعودة إلى زوجها في سلام, واستقبلتها إسبارطة عن بكرة أبيها بالبشْر والترحاب بعد أن شاع عنها وقتها بأنها غلبت على أمرها واختطفها الغاصبون عنوة ولم يرحموا تضرعاتها وتوسلاتها.

استأنفت إيلينا الفاتنة حياتها الأولى بدون أن يؤنبها ضميرها على شيء مما فات, بل إنها لم تعد تفكر في تلك المجازر التي اثارتها بين الملوك والشعوب, كيف لا والكل من حولها ينعم بالسعادة لعودتها وإطلالتها البهية على شعبها المفتون بجمالها وسحر طلعتها.

وتقول الأسطورة في نهاية المطاف إن زيوس من آلهة اليونانيين القدماء راى أنه لا يليق به وبمكانته ان يدع الموت يسطو على حياة ابنته إيلينا فقرر أن يرفعها حية إلى مقره وان يشمل بهذه المكرمة كذلك زوجها (منيلاس).
 

thelife.pro

قلب يسوع
عضو نشيط
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,240
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
syria aleppo
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

القلم الحر حلو الموضوع مو
رجعلي السؤال والله حرام :dance:
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

القلم الحر حلو الموضوع مو
رجعلي السؤال والله حرام :dance:
بل موضوع رائع ......أول مره أقرأ موضوع بالتناسق و الاٍختصار و الوضوح عن حرب طرواده .
شكرا جزيلا .
و لولا العدل ....لكنت أضفت لك علامات اٍضافيه على هالموضوع .
ربنا يوفقك .

للعلم : أنا قلم حر ....مش القلم الحر !
ههههههههههههه .
كلنا ( بنعمة الرب ) أقلام حره.
 

thelife.pro

قلب يسوع
عضو نشيط
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,240
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
syria aleppo
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

قلم حر
مظبوط كتبتها
حلو الموضوع ...... باينتك حبيتوا بس ما قلتلي سامحتني ورجعتلي العلامات ولا لأ
ههههههههههههههه
 

thelife.pro

قلب يسوع
عضو نشيط
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,240
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
syria aleppo
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

انا جاهز :spor24:
بشوفك تحت الساعة :spor22:
على فكرة جايب ولاد حارتي معي ونحنا مسلحين :t32:
ورح نقضي عليك وعلى ازعاجك :budo:
ورح ينتصر الحزب الطونوي على الحزب الراماوي :act23:
ورح يكون سبب هل الحرب التفاحة اللي ذكرتها :77_77:
يعني زادت اهمية التفاحة :thumbs_up:
وفعلا رح تكون ملحمة :bud:
ههههههههههههههههههههههه
بعد مئتين سنة :eek:ld:
احفادنا بمنتديات الكنيسة :shades_smile:
بيكتبوا عن الحرب بيني وبينك :story:
واللي بيكتب الموضوع وهو حفيدي بينسى يكتب قصة التفاحة :dance:
ياتي حفيدك ويزعجه بهذه القصة :yahoo:
وتنشأ حرب جديدة بسبب التفاحة :t32: :bud:
ههههههههههههههههههههه
والله قصة حلوة
حرب التفاحة
_______________________________________________________________
على فكرة انا حرب طروادة سمعان عنها بالكلية بس ماننا متعمق فيها كتير
وهاد اللي طلع معي
وبشكرك لانك عمتعبي الفوارغ اي المناطق الفارغة بالموضوع

وبهي المناسبة
كل موضوع انت بتكتبه قابل للنقض مني ومباشرة :act23:
والعكس ايضا كل موضوع اكتبه انا قابل للنقض منك :act23:
وبهذه الحالة كل مننا بيكتب موضوع متكامل :66:

وانا برشح القلم الحر ليكون الحكم :yaka:
بتمنى توافق لانني احس انها سوف تكون من اروع المنافسات :kap:

سلاااااااااااااااااااام المسيح
 

peace_86

مبارك اسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
4,471
مستوى التفاعل
967
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة يسوع المسيح المتجسدة بالروح القدس وفي قلب
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

هههههههههههههه :t33: :t33: :t33: :t33: :t33: ..
فعلاً ضحكتني كثير حبيبي طوني..
ولو أني خايف شوي على حفيدي عباس.. إن يقتله حفيدك تي جيه بسبب التفاحة :smil13: :smil13: ..
بس يللا معليش..
عشان خاطر الصداقة اللي بينا.. أنا راح أتنازل عن القصاص :t33: ..

عموماً حبيبي طوني..
أنا راح جيبلك قصة التفاحة..
لكن مش حالياً .. أظن بكرة او بعده .. أو بعد بعده :dntknw: ..


أخوكـ اللي يحبك ونفسه يشوفك : رامي :smil12:
 

thelife.pro

قلب يسوع
عضو نشيط
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,240
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
syria aleppo
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

احلى رامي والله
انا بانتظار التفاحة اصدي قصة التفاحة

شكرا كتير الك وانا بانتظارك
سلااااااااااااااااااااام المسيح
 

peace_86

مبارك اسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
4,471
مستوى التفاعل
967
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة يسوع المسيح المتجسدة بالروح القدس وفي قلب
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

التفاحة
(مكتوبة بطريقتي مع نقل بسيط من كتاب الإلياذة لدريني خشبة)...

"ذيتيس" الإلهة.. ستتزوج أخيراً بـ "بليوس" ملك "فيتيا" الذي كان يحبها .. وهي تحبه
ورغم أن بليوس كان من جنس البشر ولم يكن إلهاً ..
إلا أن الحب العظيم الذي كان يجمعهما كان أقوى من أي شيء.. وكل شيء

ودقت البشائر.. وصرخت الأبواق.. وضربت الطبول.. فرحاً وابتهالاً لهذا الزواج..
"أبوللو" .. الإله العظيم.. جاء بنفسه لهذا العرس..
ولم يأتي فقط بل حتى قام يعزف بأنامله آلة القيثارة بأصوات رنانة مذهلة!!
و"ديانا" ربة القمر أخته.. انطلقت ترقص في حشد كبير من الناس والآلهات..


وفجأة !!!..

يُفتح الباب وبقوة شديد .. حتى وصل صدى الباب لآخر المدعويين الذي كان يبعد عن الباب أميال كثيرة..

من يا ترى ؟
إنها .. إنها "إيريس" الربة المنكرة.. إلهة الخبث والشر ..
ما الذي أتى بها إلى هنا ؟
فبدأت تنظر إليهم إيريس بنظرة غضب وعتاب.. ولسان حالها يقول : لماذا لم تدعوني إلى العرس؟
فسكت الجميع بلا إجابة.. الحقيقة أنهم قد تعمدوا ذلك..
فمجيئها سيكون طالع سوء.. وهذا ما لا يريده أحد..
نعم .. إنها إيريس الذي يعبدها البشر دون إرادة منهم.. ويمقتها الإلهات والأرباب..
وكيف لا ..؟
أليست هي ربة الخصام.. وتنفخ العداوة بين كل أثنين ؟
لكن المفاجأة أن تهز إيريس كتفيها وتقول بنغمة مغترة مدموجة مع شيء من الغموض :
- لا يهم.. إن لم تريدونني أن أحضر.. فلن أحضر..

لكنها لم تنس هذا الإهمال.. أرادت أن تقلب هذا العرس الكريم إلى.. مأتم أليم !..
وقبل أن تذهب خارجاً .. رمت بيدها تفاحة كبيرة من الذهب..
ونقشت عليها وبخط كبير "للأجمل"

للأجمل؟
اجتمعت الآلهات حول التفاحة كل تريد لنفسها ..
وكل تدعي أنها "الأجمل" من في الحفلة..
وبدأ الصراخ يعلو.. والشجار يكثر : التفاحة لي أنا .. بل لي أنا.. ووو ... وهكذا ..
ولم يسود الصمت إلا حينما قامت "حيرا" الربة العظيمة لتقول :
- أنا حيرا العظيمة، مليكة الاولمب، والوحيدة التي مال قلب الإله الاكبر لها، أنا أحقكن بهذه التفاحة،
سأحفظها معي، وسأضعها مع تفاحات "هسبريا" (لها قصة طولية) فهي بهن أليق وأجمل..

فسكت الجميع راضخاً عن رأي هذه الإلهة العظيمة.. لكن لم تلبث أن تأخذ حيرا التفاحة إلا وجاءت "مينرفا" لترد على صديقتها "حيرا" قائلة :
-أنت تفاخرين بملك الأولمب والجاه والسلطان؟؟ إذن أين أنا؟ مينرفا ربة الهدى والصراط المستقيم؟ أنا احق منك بهذه التفاحة..

لم تنتهي مينرفا من جملتها إلا وجائت "فينوس" ربة الحسن والجمال.. ومن لا يعرفها؟
وهل يخفي القمر ؟
قالت بصوتها الرنان الناعم الخلاب:
- فيما تختصمان يا أختيّ العزيزتين؟ أليس قد كتب الحكم على التفاحة نفسها؟ أليست هي للأجمل؟
أوليست أنا فينوس.. ربة الجمال؟ أستطيع أنا أتبارى مع كل إلهة وبشر في مقياس الجمال..
أنا هي فينوس.. الجميلة الجذابة.. التفاحة هذه هي لي من دونكما..

واختلف الآلهة، وساد الهرج والمرج في مطرح الأولمب.. ولم يستطع أحد من الإلهات الأخرى أو أحد من البشر أن يتفوه بكلمة أو أن يرشح أحد الثلاثة حتى لا يسقط في سخط الأخرتين ..

تفرق الجميع بددا ..

فاتفقن الثلاثة أن يذهبن لجبلاً شامخاً كان لإحد المزارعين البشر..
وأن أول شخص يعبر هذا الطريق سيكون هو الحاكم بينهم.. وهو من يقرر لمن تكون التفاحة ..
وتعاهدن بالإيمان المغلظة أن يخضعن لحكم العابر..

فجاء "باريس" (ولباريس قصة هذا حجمه)
ومن عادة باريس أن يذهب للشاطئ ويرى حبيبته الجميلة عروس البحر "أيونونيه"
فأقبل باريس نحوها يناديها بغزل ..
فهلعت أيونونيه..
وخافت على حبيبها خوفاً شديداً ، ذلك أن أخبار النزاع الذي حدث من أجل التفاحة قد شاع..
و وصل إلى مسمع عرائس البحر جميعهن..
فلما عرفت أيونونيه على ما اتفقن به الربات الثلاث حول التفاحة والاتفاق بالإيمان الغليظ..

خافت وقلقلت على باريس.. لأنها تعلم أن حبيبها هو الوحيد الذي يعبر من ذاك الطريق..
وكان مصدر قلقها هو ما عساه أن يجره على نفسه من سخط الربتين اللتين لا يقضى لهما بالتفاحة!!..


فصاحت حيرا تنادي باريس :
- قف ايها الراعي الجميل فاحكم بيننا فيما نحن مختلفون فيه..
تلك التفاحة من الذهب ساقتها السماء إلينا منحة منها لأكثرنا جمالاً وأبهانا رونقاً ..
أنا حيرا مليكة الاولمب وصاحبة الطول والحول فيه..
وربة التاج والصولجان
وصاحبة القوة والسلطان ..
وآثر أزواج ربك كبير الإلهة "زيوس" وأحبهن إليه..
ألا تعرفني؟ أنا حيرا التي ولدت لإلهك زيوس إبني "مارس" إله الحرب والقوة ورب الطعن والضرب..
وأقوى أبناء زيوس العظيم..
وكذلك إبني "فلكان" صانع أقوى الدروع..
إن شئت سأمنح لك ثروة لا تفنى ابداً .. وسلطان لا يبيد ..
ستكون أنت أيها الراعي.. صاحب العرش والتاج..

فصمتت حيرا تنتظر ..
وباريس يحملق بها .. عسى من تكون هي؟
ولولا الطاووس الذي كان يقف على كتفها الأيمن بجلال وكبرياء لم يكن سيعرفها ..
إنها بلا شك حيرا ..

واوشك باريس أن يقدم التفاحة لها عربوناً مقابل العرش والتاج..
لولا إن مينرفا الإلهة الأخرى قالت له :
- على رسلك أيها الشاب على رسلك..
اسمع منا جميعاً ثم اقض بيننا ..
أنا مينرفا رب الهدى والطريق الحق..
لن أزخرف عليك بملك ولا بسلطان..
فأنت أكبر من أن تنخدع بهذه العروض الزائفة..
لا تجعل جسمك يغلب عقلك..
أو يهمين هواك على قلبك..
أنا مينرفا سأمنح لك حياة جديدة..
وستكون حكيماً حليماً .. سأكشف لك حجب الجهالة..
وسيضيء مفتاح المعرفة والحكمة..
وستكون اذكى الناس..
أعلم الناس..
أهدى التاس..

فصمتت مينرفا للجواب تنتظر ..
فتردد باريس بين هذه والاولى ..
فاحتار من يختار ..
فصرخت أيونونيه خلفه : باريس.. أعطها لمينرفا يا باريس..
فكاد أن يقدم التفاحة لمينرفا ..
إلا أن تقدمت فينوس الجميلة ..
فينوس الصناع ..
فينوس الساحرة ..
فينوس الحلوة ..
فينوس التي يكفي منها غمزة من طرف عينها لتذل ألف قلب ..
فجاءت لباريس تغريه بصوتها العذب الشفاف..
وتغمز بعينها..
وتعض شفتيها..
وتحاصره في كل جنب وجنب .. فتبسمت له ..
ورنمت بصوتها تناديه.. وهي تهز كتفها .. وتثني ذاك الذراع .. وتشد صدرها
وتقول :
- باريس أيها الراعي الوسيم.. هل لك عينان تعرف الغزل ؟
وقلب يعرف الحب؟
باريس..
أنا فينوس التي صليت لها بالامس ..
والتمست منها التوفيق لأجل حبيبتك أيونونيه..
هأنذا يا باريس..
التفاحة للأجمل ..
ألست تحب أن أهبك أجمل زوجة في العالم؟
ستكون زوجتك مثالية..
تغمرك بجمالها ودلالها بلا حدود ..
ولن تشعر وأنت معها إلا أنك في الجنة تطير ..
نظرات حلوة ..
خد مورد ..
أهداب جميلة ..
جسم ممشوق طويل وذو خصر نحيل
عينان نجلاوان تشتاق لرؤيتها دوماً ..
هات التفاحة يا باريس.. هاتها يا حبيبي ..

وقبل أن تتم الخبيثة سحرها .. كان باريس قد ألقى التفاحة بكفيها الرائعتين ..
بالرغم من الصيحات التي كانت تأتي إليه من البحر خلفه :
-لا يا باريس .. لا يا باريس.. أعطيها لمينرفا يا باريس..

فجر باريس على نفسه غضب حيرا ومينرفا وكتبت التعاسة عليه وعلى قومه
ولم يلق أيونونيه تلك اللحظة ..


هذه قصة التفاحة ياحبيبي طنطوني ..
فبعد ان وعدته فينوس بالزوجة الجميلة الرائعة حدث هذا الحوار بين فينوس وباريس
(للعلم أن باريس هو ابن أحد الملوك تخلص منه والديه في الصحراء بعد ان أخبره أحد الكهنة انه سيكون مصيبة أهله فتكفل به أحد الفقراء)

الحوار الذي ستقرأه هو مقتبس حرفياً من الكتاب :
- ألست تحن لوطنك وتتنمى أن ترى والديك يا باريس؟
- وطني؟ والدي؟
- نعم.. وطنك و والدك..
- وهل لي وطن غير هذه المروج الخضراء؟؟ و والدان غير أبي الراعي وأمي المتداعية الفانية؟
- مسكين!!..
- بل اسعد الناس.. ولماذا؟ أليس ابي سيد هذه الفلوات؟ وأمي اعز الامهات؟
- ذلك حق لو أن أباك هو هذا الراعي يا باريس..
- ماذا تعنين؟
- أعني أنك لست إبنه
- وي! لو لم تكن قينوس لقتلتك..
- الحق اقول أيها العزيز
- أنتي تعذبينني .. إبن من إذن؟
- أترى إلى جمالك البارع وجسمك الممشوق السمهري؟ أيكون هذا الخلق من نسل الرعاة الأجلاف؟
- ماذا تقصدين؟
- أتدور بك الأرض غن علمت أنك إبن ملك؟
- يا للسخرية.. إلام تعذبين فؤادي يا ربة الحسن والجمال؟ ألأنني أعطيتك التفاحة الخالدة؟
- الإلهة لا تكذب يا باريس..
- أنا؟ ابن ملك؟ أبي؟؟ هذا الراعي الفقير يكون ملك؟ ملك ماذا؟
- ليس هذا الراعي قلت لك.. أنت لست ابنه.. أنت سليل الملوك ياعزيزي..
- من عسى أن يكون أبي..؟؟
- ملك طروادة..
- ملك طروادة أبي؟ بريام؟
- هو .. هو ..
- هاهاهاها .. وكيف جئت إلى هنا؟ سرقوني؟ أليس كذلك؟
- لا تنسى أنك في حضرة فينوس.. والإلهة لا تكذب.. أجل انت ابن بريام.. اذهب لبريام وهو سيعرفك.. فخلقك كخلقة أخوتك تماماً ..
- والزوجة الموعودة؟
- ستراها يا باريس.. ستراها ..


فاختفت فينوس وكأنما ابتلعت الهواء .. وبعد هذا ياحبيبي طوني ..

فذهب باريس لطروادة..
وعرفه أهله .. ورحبوا به جيمعاً ..
عدا اخته "كاسندرا" كانت تقف بلا ترحيب لأخيها الضائع
فصرخت : أبي.. احذر هذا الأخ .. احذر باريس.. وتذكر نبوءة الكاهنة عنه.. سيجر الخراب على بيتنا يا أبي..

فغضب الاب غضباً شديداً على ابنته..
وغمزتها الام ولمزتها بكلام قارص..
اما "هكتور" أخوها فصفعها وشدها من شعرها ليأخذها الى الغرفة ..
مسكينة كاسندرا !..
حتى الخدم استهزأوا بها واشعروها الذل والمهانة..

فكان لباريس ما كان .. فبعد أن جلس في قصره المنيف لم ينقصه إلا أجمل فتاة في العالم..

الإلهة لا تكذب حبيبي طوني..

فذهب باريس لينظر من نافذته المنظر الخلاب الذي حرم منه سنين عديدة..
فجأة تأتي فينوس الإلهة لتقول له أن يذهب لأسبرطة حيث الزوجة الجميلة..

فذهب إلى أسبرطة بعد أن استأذن من أهله..
إلى اسبرطة.. حيث الزوجة الجميلة هناك..
إلى اسبرطة.. حيث "هيلين"..

وهيلين هذه ابنة الإله زيوس زير النساء..
ولم تكن هيلين حسناء فحسب.. إلا أنها جمالها الباهر أدى إلى موت الكثير..
كل يطمعها لنفسها..
إلا أنه قد حان الوقت ليأتي "منلوس" ملك أسبرطة ويتزوجها ليوقف الشعب عند حده..
فتزوجا ..

فحدث ذات يوم أن يذهب الملكان منلوس وهيلين في سفينة كبيرة لمقابلة ملك طروادة العظيم بريام..
وقد شاءت الأقدار أن يكون باريس على نفس السفينة حيث أن منلوس الملك وعده أن يعيده لأهله على سفينته مكرماً معززاً..

فصار الليل ..
وتأتي فينوس لباريس وتؤشر بيدها على هيلين وتقول له بصوت لا يسمعه إلا هو :
- هذه هي الزوجة الجميلة.. كن شجاعاً وخذها معك..

من؟ هيلين؟ إنها زوجة الملك.. لا لا هذا محال ..

فتكرر فينوس جملتها.. وفي كل مرة تاتي تكون أجمل من المرة السابقة..
فذهب لهيلين خلسة.. وأخبرها عن الحب والهوى الذي في قلبه..
وما كان منها إلا أن بادلته الشعور ..
حيث قالت أنها لم تتزوج منلوس إلا ليهدأ الشعب من التقاتل.. وليس حباً فيه..

فهربا الاثنان في ظلام الفجر ..

ولم علم منلوس في اليوم التالي ما حدث جن جنونه..
وغضب وصرخ بصوته الجشع : أيتها الفاجرة الخبيثة اللعينة..

فخاف الجميع وصمت..
قعاد يصرخ : الحرب .. الحرب.. إلى طروادة نحارب..

فحدث حرب طروادة المذكورة في الموضوع ..

استمرت الحرب عشرة سنين..
كسبت الطروادة الحرب وغلبت اسبرطة في سنينها التسع الأولى..
أما السنة الاخيرة العاشرة..
أمر منلوس بإحضار أحد أبطال الإغريق..
من هو ياحبيبي طوني؟
"أخيل"

أنه أخيل ابن احدى الالهات.. وابن احد البشر..
ولأخيل قصة غريبة بالفعل..
فحينما كان في سن الثالثة من عمره ذهبت أمه لإحدى الكهنة تلتمس منها نبوءة..
فقالت لها: أن ابنها سيموت في ريعان شبابها ..

خافت الام المسكينة ..
وحملت إبنها تضمه..

فذهبت إلى ماء الحياة.. فمن يغطس في ذاك النهر لن يصيبه مكروه طوال عمره..
(اسم النهر : نهر أسطقس)

فحملت الام ابنها وغطسته بالماء.. وقد كانت قابضة قدمه الأيمن
(حيث ان جسمه كله قد غطس بالماء باستثناء عقب القدم الذي امسكت به الأم لدى تغطيس ابنها بالماء)

وكبر أخيل وأصبح من أقوى البشر..
ولم يسمع أحد أن أخيل قد أصيب بألم.. أو نزف منه دماً .. ولو كان بسيطاً ..
ذلك أنه مغطوس بنهر الحياة..

وجاء ليحارب حرب طروادة الشهيرة.. واستطاع أن يقتل الآلاف دون أن يصيبه أي جرح أو نزيف..

شب أخيل وأصبح من أشهر المحاربين الأغريق..
وفي السنة العاشرة من حرب طروادة.. أسر أخيل فتاة جميلة تدعى بريسيس ..
ولكن قائد الاغريق "اغناممنون" انتزع الفتاة منه ..
فغضب أخيل وقرر التوقف عن القتال بعد ذاك اليوم..
فأقنع الاغريق أخيل أن يعير دروعه ورجاله لصديقه "باتروكلوس"
وهذا الآخر كان صديقاً حميماً لأخيل ..
ولكن ما حدث أن باتروكلوس قد مات في الحرب على يد الطروداي هكتور ..
فعزم أخيل على الثأر .. فتصالح مع آغناممنون وتدرع كما كان سابقاً .. ونزل لميدان المعركة..
وكانت الإلهة مينرفا ترشده لطريق هكتور..
والإلهة حيرا طلبت من حبيبها الملك زيوس أن يرسل لأخيل القوة الجبروتية..
فاستطاع أخيراً أن يقتل هكتور ..

ومرت أيام الحرب بألم.. وطروادة تدنو قيمة وميزاناً ..
ولم يكن من طروادة إلا الاستسلام..
فجاء باريس وامسك بسهمه الناري الذي كان مسمواً.. ليقتل به أخيل..
ومن حسن حظه أن السهم قد جاء إلى عقب قدمه..
فـ .. فمات أخيل..

ولكن موت أخيل لا يعني فوز طروادة بالحرب.. كلا! ..
فقد سقطت طروادة بعد أن جاء الأغريق ليحاصروها ..

و... توتة توتة.. انتهت الحدوتة..
ها حبيبي طنطون؟ شو رأيك بالقصة؟
ماتحس إنه مع اضافتي صارت القصة أجمل ..
ههههههه ..
أخوك اللي يحبك : رامي..
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

علي فكرة حرب طروادة من اقوي الحروب و اشدها مكرا و اتعملت افلام كتير اخرها فلم تروي و في فلم تاني يعرض حاليا في السنما بس مش علي طروادة لا ده علي حرب في مدينة جمب طروادة اسمها اسباطرة شكرا علي الموضوع الجامد ده يا قلم حر و ربنا يعوضك و يحميك من الحروب
 

thelife.pro

قلب يسوع
عضو نشيط
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,240
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
syria aleppo
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

راااااااامي شو هل القصة
كلها الهات والله العظيم دخت
فتت بميت حيط بس فهمت القصة
فعلا قصة حلوة
بس وين قلتلي مكان نهر الحياة بدي روح اصيف هنيك واقضيها سباحة
ههههههههههه
الله يصلحها لامو لأخليل ضروري تمسكو من كعب رجلو
كانت تغطسو كلو
ههههههه


شكرا الك وفعلا صارت القص اروع واروع
 

peace_86

مبارك اسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
4,471
مستوى التفاعل
967
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة يسوع المسيح المتجسدة بالروح القدس وفي قلب
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

هههههههههههه حبيبي طوني ..
أولاً اسمه أخيل .. مش أخليل.. هههه

وبعدين عن نهر الحياة تلاقيها في اليونان .. بس وين؟ ما أعرف والله..

وكمان ليش مستغرب عن الإلهات.. ماسمعت عن حضارة اليونان؟؟
صار لازم أعطيك دروس من أول وجديد ..

اخوك اللي يحبك ونفسه يشوفك : رامي..
 

thelife.pro

قلب يسوع
عضو نشيط
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,240
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
syria aleppo
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

خليل اخليل اخيل كلهم متل بعض
وانا نفسي شوفك بالاكتر واتعرف على الشخصية التاريخية
 

Moony34

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 أكتوبر 2006
المشاركات
1,116
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

موضوع رائع يا رامي يدل علي شخصية في غاية الثقافة.
 

thelife.pro

قلب يسوع
عضو نشيط
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,240
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
syria aleppo
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

حلوة طوني وموني
لك صاير شاعر يارامي
انا ما عمبعرفك

هههههههههههههههههههههه
 

peace_86

مبارك اسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
4,471
مستوى التفاعل
967
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة يسوع المسيح المتجسدة بالروح القدس وفي قلب
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

هههههههههههه ,, يا أحلى طوني..
انتظر مني المواضيع الجديدة (أنا لمن أقول انتظر يعني اقصد انتظر لشهر أو اكثر حتى اسإل عني ههههه)

عموماً عزيزي وين راح أخينا الحبيب قلم حر ؟؟ السمردلي؟
 

thelife.pro

قلب يسوع
عضو نشيط
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,240
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
syria aleppo
رد على: حرب طروادة لعيون القلم الحر (-_-)

نايم والله
قال تقل بالغدا من يومين
ولهلق نايم
هههههههههههههههههههههه
قلم حر وينك
والله شتقنالك
فعلا المنتدى بلاك ما الو معنى


سلااااااااااااااااام المسيح
 
أعلى