الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
القصص و العبر
جدتي أمُيّة .. لكنها تقية ... ... ..... ......... ؟!؟!؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="AdmanTios, post: 3815111, member: 110220"] [COLOR="Navy"][FONT="Tahoma"][SIZE="4"][SIZE="5"]جدتي أمُيّة .. لكنها تقية . ذهبت جدّة أميّة لكنها تقيّة جداً إلى الكنيسة ذات يوم وسمعت الواعظ يقول: - من لا يقرأ الإنجيل لن يخلص! بمجرد أن سمعت الجدة ذلك ، أصبحت شاحبة ، وخاب أملها وعادت إلى المنزل ، و قالت لإبنتها: - يا ابنتي ، سأذهب إلى الجحيم ، لأنني لا أقرأ الكتاب المقدس! حاولت ابنتها طمأنتها ، ولكن دون جدوى ... في أحد الأيام ، قررت الجدة الذهاب إلى الكاهن لمساعدتها. بمجرد أن رأته جدتي ، قالت له: - أبي ، لن أخلص ، لأنني لا أقرأ الكتاب المقدس ، لأنني أمية! لكن الكاهن طمأنها و قال: - وكيف نجت الكثير من الجدات الأميات؟ في الواقع ، لدينا أيضاً قديسين أميين تماماً! كيف تم إنقاذهم؟ لم يحفظوا الحروف ايضاً ! اسمعي يا جدة ، ستفعلي ما يلي: ستأخذي الإنجيل ، ستفتحيه في الصفحة الأولى ستضعي راحة يدك على الإنجيل ثم تذهبي إلى الأيقونسطاس " حامل الأيقونات " وتقولي الصلاة التالية: " يا يسوع ما كتبته في الإنجيل ضعه في قلبي! في اليوم التالي ستضعي راحة يدك في الصفحة الثانية وهكذا. قامت الجدة بتطبيق كلمات الكاهن حرفياً لعدة أشهر في أحد الأيام كان أحفادها يلعبون في المنزل و بدأوا يتحدثون بشكل سيئ و ينتقدون سمعتهم الجدة و غضبت قائلة: - يا أولادي ، لا تدينوا لكي لا تدانوا ... فقالت ابنتها أمي ، عظيم يا أمي ! - ماذا قلت ، أين سمعتها وقلتها؟ هذا ما يقوله الإنجيل أنت لا تعرفي الحروف ، من قال لك؟ - ابنتي ، لم اقرأها من مكان ، لكنها خرجت من قلبي! منذ تلك اللحظة ، بدأت الجدة في إعادة تكرار كلمات الإنجيل . دون أن تدرك ذلك! ولأن الجدة كانت تطيع الكاهن بالإيمان والبساطة بدأ المسيح في غرس كلمات الإنجيل في قلبها. نعم إن ما يخلصنا هو إيماننا بالمسيح وليس تعليمنا. قبل كل شيء ، اختار المسيح الناس الأميين تلاميذ له ليثبت أنه يستطيع أن يجعلك كلّي العلم ، حتى لو كنت أمياً ! طالما أن المرء لديه إيمان وتواضع .[/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
القصص و العبر
جدتي أمُيّة .. لكنها تقية ... ... ..... ......... ؟!؟!؟
أعلى