الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
توضيح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="كرم الرشيدى, post: 3548323, member: 119349"] [b]ردى الثانى[/b] [FONT=Times New Roman][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][CENTER][CENTER][FONT=Times New Roman][SIZE=5][U][COLOR=blue]المرحله الاولى : اخطاء قد وقعت فيها[/COLOR][/U][/SIZE][/FONT][/CENTER] [/CENTER] [FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=red] [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [COLOR=#0000CC]اولا[/COLOR] : هاتلى دليل واحد على ما إدعيت على أن عثمان حرق المصاحف الاخرى لوجود الالاف الاختلافات من حديث صحيح , أو رأى عالم بدليله , وإلا فأنت كاذب . [COLOR=#0000CC]ثانيا[/COLOR]: تحاول إفهام القارئ أن عثمان بالكذب حذف المصاحف لاجل الاختلافات وبما أنك ستعجز عن إيجاد دليل واحد صحيح على أن عثمان حرق المصاحف لاجل الاختلافات التى هى بالالاف سأتطوع أنا واذكر لك بعض أسباب حذف عثمان للمصاحف : [/SIZE][/FONT][RIGHT][FONT=Times New Roman][COLOR=#FF6600]_1[/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=black]كان بعض الصحابة يكتب بعض الكلمات التفاسيريه لبعض الايات أو كلمات الايات فخوفا من أن يدخل كلام الصحابى هذا فى متن الايات قرر حرق مصحفه. 2_ كان بعض الصحابه بكتب حديث النبى بجوار بعض هذه الايات وخوفا أن يدخل النبى مع القرأن الكرين حرقوا المصاحف . [/COLOR][/FONT][/RIGHT] [FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Red][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=black] [/COLOR][COLOR=#0000CC]اولا[/COLOR][COLOR=black] : للمره الثانيه عندما تتكلم فى " الاسلاميات " لابد أن تأتى بدليل على ما تقول فلا كلام مرسل بينى وبينك وانا طلبت بالدليل فى مداخلتى الاولى ولم تأتى بدليل واحد صحيح على ما أدعيت ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [COLOR=#0000CC]ثانيا[/COLOR][COLOR=black] : واضح أنك لا تعرف أن تفرق بين القراءات والالسن فالقراءات التى لها قراء هذه ظهرت فى القرن الثانى إلى الثالث أما الالسن فهى ثابتة عند العرب حتى قبل نزول القرأن[/COLOR] [COLOR=black]( فنسبة الالسن لقبائل [/COLOR][COLOR=red]العرب[/COLOR][COLOR=black] ) و (نسبة القراءات [/COLOR][COLOR=red]للقراء[/COLOR][COLOR=black] ) فإن كان قتال بين القراء فهذا إذا يرجع للقرن الثانى فما دخل عثمان بهذا ؟ هذا إن حدث قتال اصلا ؟[/COLOR] [COLOR=black]القراء هما : إبن عامر اليحصبى .. عبد الله إبن كثير الدارى .. عاصم بن إبى النجود الاسدى .. ابوعمر إبن العلاء .. حمزه بن حبيب الزيات ..[/COLOR] [COLOR=black] حمزة الكسائة النحوى ... خلف بن هشام بن ثعلب .. ... [/COLOR] [COLOR=black]هؤلاء هم القراء فهل هؤلاء تقاتلوا مع بعض ؟[/COLOR] [COLOR=Red][/COLOR][COLOR=black] طبعا هذا كلام فى غاية الكوميديا لماذا ؟[/COLOR] [COLOR=black] لانك لا تعلم الفرق بين القراءات [/COLOR][COLOR=black]والالسن[/COLOR][COLOR=black] فوقعت فى هذا الخلط والجهل .. القراءات إختفت بعد حرق عثمان للمصاحف ! كيف ؟ والقراءات ظهرت فى القرن الثانى ؟ فحتى عندما حرق عثمان المصاحف الالسن لم تضيع فهى من دعائم العرب فلكل قبيله لسانه الذى يعتز به .[/COLOR] [COLOR=black]إلآ تعلم أن عثمان عندما كتب القراءان كتبة من مصحف ابوبكر ؟[/COLOR] [COLOR=black] إلآ تعلم أن عثمان راعى فى كتابته الالسن السبعه فكتبه يطريقه تحتمل جميع الالسن ؟ [/COLOR] [COLOR=black]إذا عثمان حافظ على الالسن السبعه ولم يضيعها . فلم التقاتل إذا ؟[/COLOR] [COLOR=black]انت متقدرش تقول الكلام دا ببساطة لانك :[/COLOR] [COLOR=blue]اولا[/COLOR][COLOR=black] : لا تملك الدليل عليه فهتقول كلام هتتورط بالاتيان بالدليل عليه ولن تجد دليل وانت تعرف هذا جيدا .[/COLOR] [COLOR=blue]ثانيا[/COLOR][COLOR=black] : كيف تقولوا أن أباء الكنيسه وحدوا النص ولكل كنيسه كتابة المقدس الخاص بها [/COLOR][COLOR=black]نسخة البروتستانت66سفر , نسخة الكاثوليك73سفر[/COLOR] [COLOR=blue]ثالثا[/COLOR][COLOR=black] : شاهد الاباء الاوائل ماذا يقولون عن الاسفار ثم تحدث بعد ذلك على توحيد النص عند الاباء [COLOR=Blue]رابعا [/COLOR]: لو انك تعلم أن الاباء الاول وحدوا النص لكنت سارعت بالاستشهاد به لكن تعلم ان الامر عكس ما تريد [/COLOR] [COLOR=#C00000]كليمندس الاسكندرى(ولد حوالى 150م-ت215م)... [/COLOR][COLOR=blue]كان يؤمن بالراعى هرماس كسفر قانوني[/COLOR][COLOR=#C00000] , [/COLOR][COLOR=blue]يؤمن برسالة برنابا كسفر قانوني , يؤمن برؤيا بطرس كسفر قانونى[/COLOR][COLOR=#C00000] [/COLOR][COLOR=green]مصادر طقوس الكنيسة: الديداخي (تعاليم الرسل), دار نوبار - صــ57. ... دائرة المعارف الكتابية, حرف الباء, مادة: برنابا - رسالة برنابا.[/COLOR] [COLOR=#C00000]أوريجانوس: [أمير مُفسِّري الكتاب المقدس[/COLOR][COLOR=blue] ... لا يؤمن أن بولس كاتب الرسالة إلى العبرانيين ولا يؤمن بقانونيتها , لا يؤمن بسفر المكابيين الأول[/COLOR] [COLOR=green] يوسابيوس القيصري: [B]تاريخ الكنيسة[/B], (كتاب 6 : فصل 25 : فقرة 12) .... [/COLOR] [COLOR=#C00000]المؤرخ الكنسى يوسابيوس القيصرى (264-340م) ... [/COLOR][COLOR=blue]انكر رسالة بطرس الثانية , أنكر رؤيا يوحنا اللاهوتى[/COLOR] [COLOR=green](دائرة المعارف الكتابية ) .. ([/COLOR][COLOR=green]تاريخ الكنيسة كتاب [B]3 [/B]فصل [B]3)[/B][/COLOR] [COLOR=#C00000]ايريناوس (120_ 202م) هو الراجل صاحب الجليلة ... [/COLOR][COLOR=blue]أنكر كتاب الراعى هرماس[/COLOR] [COLOR=green]تاريخ الكنيسة . ك5 ف8 فقرة 7[/COLOR] [COLOR=black]وهذا غيض من فيض كثير لرجال الكنيسه فكيف تقول [/COLOR][COLOR=black]اباء الكنيسة اتفقوا انهم يوحدوا النص[/COLOR][COLOR=black] ؟ ![/COLOR] [COLOR=black]نقل أى نص عبر الزمان يكون بطرقتين لا ثالث لهما وهما :[/COLOR] [COLOR=black]1_ حفظ الصدور : وكان هو المتاح قديما لقلة الجلود وقلة الكتبة وقلة القراء مع العلم أن حفظ الصدور أمكن من حفظ السطور لانه لا ينتهى إلا بموت صحبه .[/COLOR] [COLOR=black]2_ حفظ السطور : وهو الكتابه على الجلود او الورق حديثا.[/COLOR] [COLOR=black]السؤال الان أى وثيقه تسأل عنها وثيقه محفوظة وثيقه محفوظة حفظ الصدور إذا تسالنى عن ( القرأن والسنه)[/COLOR] [COLOR=black]وثيقه مكتوبة اذا القرأن الكريم أيضا ها هو مصحف عثمان منشور إرجع للنت وشاهده وأقراه جيدا وتعلم منه .[/COLOR] [COLOR=black]طلعا هذا بخلاف ما حدث للكتاب المقدس كله , فلا حفظوه مكتوبا بل أضاعو النسخ الاصليه ولا حفظوة فى صدورهم , بل زد على ذلك أن النسخ التى جائت عن النسخ عن النسخ الاصليه بها الكثير والكثير من الاختلافات مما أدى لحاجتكم لعلم النقد النصى لتحديد أى القراءات الصحيحه وفى النهايه ألامر كله اجتهادى فقد يصيب وقد يخطئ . إبهذه الطريقه يتم التعامل مع كلام الله ؟[/COLOR] [COLOR=black]لا اعلم ما فهمك لمعنى " تنقيح النص " ؟ فإن كنت تقصد أن النص به أخطاء وتم تصحيحه فى المخطوطات الاحدث فقد وقع هذا فى الكتاب المقدس . وإن كنت تقصد تصحيحات داخل المخطوطة الواحده فقد وقع هذا أيضا فى كتابك المقدس.[/COLOR] [COLOR=black]وأن كنت تقصد تنقيح النص قياسا بالاصل , فالاصل ضائع .[/COLOR] [COLOR=black] وأن كنت تقصد غير ذلك أرجو التوضيح منك ...[/COLOR] [COLOR=black][COLOR=Red]1_[/COLOR] اذا قصدت إنشاء نص جديد كامل غير موجود فى النسخه الاصليه بالكامل .فهذا عبث فإنت إذا تحتاج النسخه الاصليه الضائعه لتقارن فتثبت الصواب من الخطأ . [/COLOR] [COLOR=black] 2_إذا قصدت إنشاء نص جديد هو وجود نصوص وضعت فى المخطوطات الحديثه بيد الكتبة بقصد او بغير قصد عن المخطوطات الاقدم ..[/COLOR] [COLOR=black]فهو أم ثابت يقينى كام من النصوص الموجودة فى المخطوطات الاقدم غير موجودة , لا فلا البرديات أقدم شاهد نصى غير متكامل , او السينائية مثلا أقدم شاهد نصى غير متكامل .[/COLOR] [COLOR=black]اتفق معاك أن هناك نسخ تعليميه ونسخ توضيحيه وهناك نسخ حديثه وهناك نسخ قديمه ...[/COLOR] [COLOR=black]لكن ليس هذا ليس سبب إختلاف النسخ نهائى , السبب هو أن النسخ تعتمد على نصوص وأنت تعلم أن النصوص ثلاث :[/COLOR] [U][COLOR=green]النص المستلم[/COLOR][/U] : هو النص المعتمد على نص ايرازموس ( ترجمة الفانديك ) [U][COLOR=green]النص النقدي [/COLOR][/U]: النص المعتمد على المخطوطات الأقدم المكتشفة حديثا. ( الترجمة العربية المشتركة ) [U][COLOR=green]نص الاغلبية[/COLOR][/U] : هو النص المعتمد على النص الموجود في أغلبية المخطوطات . أعداد كثيرة جدا حذفتها ( الترجمة العربية المشتركة " نص نقدى ) لان هذه ألاعداد غير موجوده فى أقدم المخطوطات وأصحها , بينما الاعداد المحذوفه أثبتتها ترجمة ( الفانديك " نص مستلم ) لآنها إعتمدت على مخطوطات حديثه . هل فهمت الان لماذا اتيت لك بتناقضات النسخ ووضعتها لك ؟ مع الفارق بين العهد القديم والعهد الجديد .. [/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
توضيح
أعلى