الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
تهنئه بعيد الاضحي
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="fredyyy, post: 596059, member: 17391"] [b]رد على: تهنئه بعيد الاضحي[/b] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]كلمة ... [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]يا أخي العزيز الذبيح هو اسماعيل عليه السلام مع احترامي لحضرتك[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkgreen]التكوين 22 : 2 [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen][COLOR=red]فَقَالَ[/COLOR]: «[COLOR=red]خُذِ ابْنَكَ [COLOR=blue]وَحِيدَكَ الَّذِي تُحِبُّهُ اسْحَاقَ[/COLOR] وَاذْهَبْ الَى ارْضِ الْمُرِيَّا وَاصْعِدْهُ هُنَاكَ مُحْرَقَةً عَلَى احَدِ الْجِبَالِ الَّذِي اقُولُ لَكَ[/COLOR]». [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]يا أخي العزيز الله أمر إبراهيم بذبح ابنه .....اختبارا وامتحانا لإبراهيم وعندما نجح إبراهيم في الإختبار أكرمه الله تعالى بأن يفدي ابنه بذبح عظيم ويكون ذلك سنة وذكرى خالدة غلى يوم الدين تكريما وتشريفا لإبراهيم ...[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]لقد ُقلتها بنفسك (( يفدي ابنه بذبح عظيم ))[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]إذاً الذبح للفداء [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]الخروف لا يقال عنه عظيم[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen] (يقال سمين.. صغير .. كبير .. ضخم .. وليس عظيم )[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]فالعظمة من صفات الله وحده لا ُتنسب الى حيوان [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]أما السيد المسيح لماذا يقتل نفسه؟ ولمن يتقرب بهذا العمل؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]هل يتقرب بهذا العمل الى نفسه؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]هل يعقل أن يقتل نفسه قربة لنفسه؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]من قال أنه قتل نفسه .... إنه لا يتقرب الى أحد [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]تقول فداء للبشرية - أقول لك يا أخي والله إن هلاك البشرية جمعاء أهون من إهانة رب العالمين والبصق عليه من قبل اليهود الحاقدين[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]فعلاً كانت البشرية ستهلك وقد فداها بنفسه [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]كلامك عن المسيح هو البصق وليس شئ آخر[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]يا أخي الكريم موضوع الصلب لا يليق برب العالمين لأن هذا يتنافى مع عظمة وجلال وكمال الله عز وجل[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]بل لأن الله عظيم كان يليق به عمل ُتدهش منه الأذهان والعقول[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]الله تعالى قال عن سحر قوم فرعون ( وجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ )[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]إذاً فمرجعك يُعظم السحر ولا يُعظم الله [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]وقال عن كيد النساء ( إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ )[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]دعك من النساء الآن .......... إننا نتكلم عن الله القدوس[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]فما هي المشكلة في الإسم؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]المشكلة أنك أخذت صفة لله ونسبتها الى حيوان وهذا تقليل من شأن الله[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]هل ذبح إبراهيم المسيح عليه السلام؟ أم ذبح شيئا آخر؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ما ذبحه إبراهيم هو صورة حرفية مصغرة توضِّح لنا ما فعله الله بالمسيح لأجلنا[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]ثم إن المسيح مات مصلوبا وليس مذبوحا[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]في الذبح [COLOR=blue]يخرج الدم[/COLOR] من الذبيحة ... وهذا ما [COLOR=blue]تم في صليب المسيح[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]فعندما ظهر لتلاميذة بعد القيامة قال :[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkgreen]لوقا 24 : 39 [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen][COLOR=red]اُنْظُرُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ[/COLOR]: [COLOR=red]إِنِّي أَنَا هُوَ. جُسُّونِي وَانْظُرُوا فَإِنَّ الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ [COLOR=blue]لَحْمٌ وَعِظَامٌ[/COLOR] كَمَا تَرَوْنَ لِي[/COLOR]». [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]فإن الروح ليس له لحم وعظام ... لقد أعطى كل دمه على الصليب [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]كل سنة وإنت طيب [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen][SIZE=4][COLOR=black]وأنت طيب ونسأل الله تعالى أن يوفقنا لما فيه رضاه - آمين[/COLOR][/SIZE] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [CENTER][COLOR=blue][B][FONT=Arial][SIZE=5]أبونا السماوي إفتح قوبنا وعقولنا [/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Arial][SIZE=5]لنفهم [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=blue]أعمالك ومشيئتك [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=blue]فنرضيك[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
تهنئه بعيد الاضحي
أعلى