الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
تهنئه بعيد الاضحي
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="fredyyy, post: 595842, member: 17391"] [b]رد على: تهنئه بعيد الاضحي[/b] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen][SIZE=4][COLOR=black]لأنها سنة أبينا إبراهيم عليه السلام الذي أمره الله بذبح ابنه ولما استجاب وانقاد لأمر الله تعالى[/COLOR][/SIZE] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]فقط لأنها وصية .............. أنا أسأل لماذا الذبح[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ــــــــــــــــــــــــــــــــ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black]فدى الله ابنه بذبح عظيم فذبح إبراهيم فداء وطاعة لله عز وجل[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/RIGHT] [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ما قد ُذبح عوضاً عن إسحق هو المعنى القريب الملموس للقضية [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]لكن أبعاده الروحية الخاصة بالله ... هو ذبيحة المسيح على الصليب [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]وكما أوجد الله الخروف لإبراهيم هكذا أوجد الله المسيح الذي بموته يحيا الإنسان[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]فقد مات الخروف ليحيا إسحق ... ومات المسيح ليحيا به كل من يؤمن بعمله[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]لقد َقبِلَ الله ذبيحة إبراهيم ... وقَبِلَ الله ذبيحة المسيح أيضاً[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]ومن كلامك الخروف لا يُقال عنه ذبح عظيم [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen](لأن الذبيح العظيم هو المسيح)[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]كل سنة وإنت طيب[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkgreen]2008[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
تهنئه بعيد الاضحي
أعلى