الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
تقرير بعثة تقصى الحقائق عن ماجرى فى "درب ا 
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ezzzak, post: 23254, member: 172"] [size="4"]الشهادات القمص صرابامون الشايب كنيسة ولا مضيفة؟ وفى هذه الاثناء توجه احد أعضاء البعثة لمقابلة (القمص صرابامون الشايب) لمسؤل عن دير القديسين الذي يقوم بخدمة المسيحيين بقرية العديسات والقرى المحيطة. وقال القمص: "في صباح يوم الاربعاء الموافق 18 يناير الجارى قامت جموع المسيحيين بالصلاة صباحا و ذلك استعدادا للاحتفال بعيد الغطاس مساء نفس اليوم. بعد انتهاء الصلاة صباحا أحاطت قوات الأمن بالكنيسة من الخارج يقودها السيد اللواء مدير أمن الأقصر بناء علي إشاعة محاولة بناء الكنيسة وطلب أحد ضباط الشرطة برتبة عقيد معاينة المضيفة "حسب تعبيره" ولأنهم لا يعترفون بوجود كنيسة بل مضيفة فقط فقد قمت بالرد عليه وأفهمته أن هذا المكان هو كنيسة وليست مضيفة وبعد المعاينة صرح العقيد "دي كنيسة! انتوا بتهرجوا" وذلك حسب تعبيره و"لا أستطيع أن اقول انها كنيسة بل مضيفة" وبعد ذلك قامت قوات الأمن بقطع التيار الكهربائي و التليفونات والمياه عن الكنيسة و عن المنطقة المحيطة بها. وتم تسريب خبر للأهالي المسلمين عن إن الموجود كنيسة وتم الحصول علي تصريح هدم واعادة بناء لها مما آثار حفيظة الأهالي التي قامت بإلقاء كرات النار المشتعلة علي مبني الكنيسة و كذلك هدم السور الطيني المحيط بالكنيسة. ويرجع عدم معرفة الاهالي بوجود كنيسة لانها تقع داخل أراضي للمسيحيين ولا يوجد نشاط إداري اوتجاري بالأرض المحيطة بها مما يجعلها غير مطروقة للمسلمين و بالتالى يجهلون وجودها بل هي في نظرهم مجرد مضيفة مثل دار المناسبات لخدمة أهالي المنطقة المسيحيين. اما اقرب الكنائس المعروفة فهي دير القديسين بجبل الطود حيث أقوم بالخدمة بها وأنا المسؤل ايضا عن خدمة كنيسة العذراء بالعديسات و يبلغ تعداد من أخدمهم فى المناطق المحيطة بالدير والقرى والنجوع المجاورة حوالي 8- 10 آلاف نسمة". مناشدة لرئيس الجمهورية وأضاف القمص صرابامون "بعد اشتعال النيران بالكنيسة والزراعات المحيطة بها تدخلت قوات الأمن و قامت باستخدام سيارة المطافي ليس لإطفاء الحريق بل لاستخدام المياه في هدم ما تبقي من السور الطيني المحيط بالكنيسة وكذلك انزال الصليب من فوق الكنيسة بقوة دفع المياه. وحينما لاحظ احد المواطنين المسيحيين ذلك قام بأخذ خرطوم المياه من عسكري الامن وتوجيه المياه لإطفاء الحرائق المشتعلة. فما كان من جندي الأمن الا إن قام بقطع الخرطوم من أوله حتي لا تصل المياه الي الحرائق و تطفئها. وأنا اتوجه لسيادة رئيس الجمهورية لإعادة بناء السور المحيط بالكنيسة مرة أخري" في قسم الشرطة يقع مركز شرطة الاقصر بمنطقة البياضية، وهناك سألت البعثة عن مأمور القسم الذى لم يكن موجودا، فأجرت مقابلة مع ضابط الاستيفاء بالقسم الذي تعاون مع البعثة بصدر رحب، مقدما لها القائمة الصحيحة لأسماء المواطنين المقبوض عليهم على ذمة التحقيق فى الأحداث. [/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
تقرير بعثة تقصى الحقائق عن ماجرى فى "درب ا 
أعلى