الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
تعلم طريقة فورمات الكمبيوتر
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="احلى ديانة, post: 631758, member: 31931"] في هذا الموضوع شرح الفورمات خلكم مركزين شوي وفتحوا عيونكم جذي يلا نبدأ ========================== المقادير : 1 : قرص بدء التشغيل ملاحظة اذا كان سيدي الويندوز Bootable مايحتاج قرص بدء التشغيل على طول تنتقلون للصورة الخامسة طريقة معرفة اذا كان السيدي Bootable ولا لا تدخل السيدي وعيد الكمبيوتر عقب بتشوف فوق مكتوب Boot from Cd وانت اضغط اي شي عسب يشتغل 2 : القرص الخاص في الويندوز ( سيدي الويندوز ) بدون اضافة النكهات ههههههه === وهذا شرح لطريقة تجهيز الفلوبي الخاص ببدء التشغيل من الويندوز "الـ XP " تروح للقرص المرن او الـ Floppy Drive و اضغط زر اليمين على الفلوبي كما في الصورة [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124560336.jpg[/IMG] [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124575030.jpg[/IMG] === بعد ما صار عندنا قرص بدء تشغيل نسوي Restart للكمبيوتر وراح يشيك حق الجهاز ويقراء جميع البيانات يوم ينتهي بتيك شاشة نختار منها الخيار الأول البدء من السيدي روم كما في الصورة [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124560146.jpg[/IMG] === عقب نكتب الأمر :Format C للفورمات العادي او Format c: q للفورمات السريع او Format c: u للإعادة الهارد لبرمجة المصنع . نحن بنختار :Format C للفورمات العادي ( افضل ) وبتينا شاشة تقول انه راح تروح كل الملعومات اضغط y كما في الصورة [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124560890.jpg[/IMG] === وجذي خلصنا من الفورمات للجهاز بعد ما تمت عملية الفورمات بنجاح ننتقل للسيدي روم عشان نبدأ عملية الـ Setup او التحميل الخاصة في الوندوز ولنفرض انه وندوز Xp ولنفرض بأن محرك السيدي روم هو القرص D ونكتب الأمر التالي : D :Setup.exe واضغط Enter عقب الـ D ماشي فراغ لأن يوم ما اخلي فراغ تظهرلي ابتسامة ف ارجو الانتباه ونبدا عملية التحميل [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124562774.jpg[/IMG] [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124563268.jpg[/IMG] - اضغط Enter لبدء تنصيب الويندوز 2- اذا كنت تبغي تصلح الويندوز ( طبعا اذا كان عندك الويندوز ) 3- و F3 للخروج === [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124564346.jpg[/IMG] اضغط F8 للموافقة === [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124566169.jpg[/IMG] هني راح يعطيك الخيارات الخاصة في ملفات النظام والبرتشن او التجزئة الخاصة في القرص الصلب لديك كما هوا في الصورة والبرتشن ( تجزئة القرص الصلب ( Hard Disk ) ) === في هذه الصورة راح تعطيك خيارات الفورمات والتجزئة اللي تحب تستخدمه بالنسبة لينا نختار الخيار الأخير او الرابع عشان احنا عملنا فورمات ونقدر كمان نختار الخيار الثاني وكلهم نفس الشي . وبالنسبة للأخوان اللي يستخدمون الشبكات انصحهم بالخيار الأول او 3 طبعا بعد الأختيار راح يسالك هل ترغب في عمل فورمات انته قله نعم او لا على راحتك ولو حبيت تسوي برتشن اضغط خروج او ESC [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124565814.jpg[/IMG] === اذا سويت فورمات او برتشن Automaticly هوا راح يبدا ويعطيك هذي الشاشة [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124569497.jpg[/IMG] === عندما تنتهي من عملية الفورمات او البرتشن راح يبدا بنسخ مجلد خاص بقاعدة البيانات الخاصة في الويندوز كما في الصورة [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124569680.jpg[/IMG] === طبعا يوم يخلص Automaticly راح يسوي Restart للجهاز او إعادة تشغيل حق الجهاز كما في الصورة [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124569920.jpg[/IMG] === وبتيك واجهة ويندوز الـ XP ويبدا في عملية التنصيب [IMG]http://sbeel.net/forum/uploads/post-16-1124570246.jpg[/IMG] تابع [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
تعلم طريقة فورمات الكمبيوتر
أعلى