الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
كتابات
تعبيرات الوجه والنّص المكتوب
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ahmedcrow, post: 3865557, member: 124793"] [RIGHT] إضافة 5: عند النجاح في إنشاء مُجريات أمور من الرأي الغير مُستوي نتذكّر قوله "لا يستطيع أن يبيع أو يشتري" بمعنى أنّ الرأي الغير مُستوي المُنشيء لحركة مُجريات الأمور هو رأي من الكتب القديمة تسير وِفقاً له معايير الـ virtues أو الثواب والعاقبة ،فإذا نجح في عمله في عقول النّاس نشأة قدرة البيع والشراء به للأفكار ،أي ينشأ نشاط ذهني لدى الشخص فيرى معايير الـ virtue في الأشياء عن طريق الرأي فتتحرّكـ أفكاره ويستخدم ممّا حوله من أخبار والتي منها أخبار دواخل حياة النّاس الشخصيّة وعورات شخصياتهم وتصرفاتهم أنّه "ليس من مكتوم لن يُستعلن" ،فإذا حدث ذلكـ إستطاع أدنياء المُجتمع الذين يشعرون بعورة نقصهم في وجوههم أن يُكمّلوا أنفسهم ويظهروا كاملين أمام الجميع بمعايير الـ virtue الجديدة ،لأنّكـ إن كُنت عن معزل عن مُجريات الأمور فأنت في حال فصام مع الواقع لأنّ مُجريات الأمور بالرأي الغير مُستو أصبحت واقعاً فأنت المُخطئ إذاً في غفلتكـ عمّا يجد من مُجريات الأمور ،وكذا فإنّ أدنياء المُجتمع بعد أن يرتفعوا بذلكـ يسدون قصورهم الظاهر في العلوم والمعارف المدنية ،وكذا يدخل بسبب ذلكـ كلّه تطبيق وتمثّل مُشوّه من الأفلام الأمريكيّة على المُجتمع حيث ترى في بعض الأفلام الأمريكيّة إختلاط النبلاء أو صفوة المُجتمع مع الـ street-boys ،فسترى حال الأدنياء كذلكـ في إرتفاعهم في الطبقات النبيلة وتمثلهم بالحداثة والتطوّر ،وممّا يُعزز ذلكـ كذا ما يُسمّى بمُستوى الـ basics والحبكات العمليّة وهو مُستوى كثير من المعارف الآن أن تستخدم معلومات أو بنى إبتدائيّة تبدو عديمة الفائدة في البدء للعقول المدنية السويّة ولكن تُضاف لهذه البنى الإبتدائيّة حبكات تجعلها عمليّة وتسير بها الأمور ومن جرّاء ذلكـ جعل المعرفة تمشي في مُستوى متوسّط من المنطق يُمكن للأدنياء أن ينالوا به تعليماً أو ينجحوا في إستخدام الأدوات الحديثة به فينتسبون لعالم التطوّر والحداثة ،وكذا ينشأ تمثّل آخر للأفلام الأمريكيّة في مشاهد النضال والمهمات مثلاً ،حيث تقوم هذه المشاهد بإطراء أي نشاط حركي يكون فيه الأدنياء أو تقوم هذه المشاهد بإطراء حال واحد يُعاني من الحرب العقليّة مع الأمّة التي تستغل نبلاء المُجتمع من أجل تشغيل نفسها بأفكار ودراسات وأبحاث وأخبار وإلى ما ذلكـ ،فتقوم المشاهد بتعزيته وإعطاءه الشعور بأنّه في مهمّة أو هدف نبيل إلى أن يسقط أرضاً وهو يظن نفسه شهيد أمر شجاعة أو نحوه ،ولكن كلّ ذلكـ عبث لأنّه نتاج سيطرة الرأي الذي غيّر بمعايير الـ virtue لديه معايير الـ virtue الأصليّة في العلوم والمعارف المدنية والتي بُنيت بها المُجتمعات المدنيّة. معروف أنّ الحقائق من المجاهيل وإنّما يُتعامل مع حقائق الواقع من خلال إيعازات الحقائق لأنّ لكل حقيقة إيعازات ،ولذلكـ فإنّ الواقع لا يستجيب لتملقات الذين يريدون أن يُفصح الواقع عن نفسه أو أن يُغير من نفسه من أجل ما يُجرون ،ولكن الواقع دائماً يُفرز فيما يتبدّى منه كتل من ظهور الواقع تحتوي على ما يكفي كلّ أنواع البحث والإستفسار فنصل إلى قاعدة أخرى تُشبه هذا الكلام وهي "كفاية المواقف بما فيها من عناصر" ،حيث تجد أنّ أي موقف يحتوي في ذاته ما يكفي لسد إحتياجاته ،ولكن نصل لفرضيّة أخرى وهي إذا كان الرأي الغير سوي سيطر على مُجريات الأمور فإنّ من جرّاء عدم إستواءه أن يظهر نقص فتضطر الطبيعة أو الواقع لتغيير نفسيهما تبعاً لذلكـ فيصبح فيُغيّر الواقع من نفسه تبعاً لمُجريات الأمور الجديدة ،فإذا غيّر الواقع من نفسه كذا تتغيّر العلوم والمعارف تبعاً لمجريات الأمور ،وإذا قُلنا أنّ الكون ليس شرطا يتأثّر بفعل الإنسان فإنّ فرضيةً أنّه بسيطرة رأي غير مُستوٍ فإنّه تمّ ربط أحداث الكون وِفقاً لمُجريات أحداث الإنسان ،وينتج من ذلكـ أن تجد أن إذا ذهب إنسان لمهندي أو طبيب فإن علومهما تمشي وِفقاً للرأي الغير مُستوي الذي أصبح مُسيطراً على مُجريات الأمور في الطبيعة كذا وليس على المُجتمع الإنساني وفكره وكيفيّة رؤيته للواقع فقط ،ومن هنا يصل الشخص الذي إحتال حيلة سيطرة الرأي الغير مُستوي على مُجريات الأمور أو الأشخاص الذين يتبعونه ويخدمونه - تخيله طبيب ذكي كما في الروايات وله أتباع في كل مكان يُراقبون عمل الطبيعة ليتصيدوا منها ما شاءوا ويُجرون التجارب العلميّة الغريبة - إلى قدرته على التبيّن من أي خبر يحكيه أي أحد لأنّ الرأي الذي يسير في الواقع هو رأيه بالحقيقة وهو من بدأه فيستطيع بإجراء فحوصاته على الواقع الجديد فيتبيّن صحّة الأخبار الجديدة من عدمها وحدوثها من عدمها لأنّ الطبيعة كلّها برأيه وكأنّها نظام قد خلقه هو ويعلم كلّ ما فيه ،وكذا يستطيع فحص الروحانيات ومراقبة الروح والقبض عليها كذا لأنّه إذا مثلاً رأى شخص رؤيا روحانيّة فإنّ الواقع يُعتبر وكأنّه من إنشاء ذاكـ الشخص صاحب الحيلة فيستطيع الرجوع إلى عوامل مواقف الواقع وفحصها وإجراء عليها إجراءات الـ examining فيتبيّن ما في الرؤيا فمثلاً أنّ رمز كذا يعني كذا في الواقع ورمز كذا يعني كذا ،وبالتالي نستطيع أن نقول أنّ هذا الشخص صاحب حيلة جعل الرأي الغير مُستوي يسيطر على مُجريات الأمور ينشد بعد ذلكـ أن يدرس ما في المواقف من أمور وعطايا روحية فيستطيع سلبها إذا شاء دون علم العامّة ،لأنّكـ لا تستطيع تحديد السّارق إن لم تكن تعرف ما هي البضائع المسروقة ،فهو يستطيع ويستمكن من سرقة حقكـ ولا تستطيع أن تأخذ منه شيئا.[/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
كتابات
تعبيرات الوجه والنّص المكتوب
أعلى