تعبيرات الوجه والنّص المكتوب

ahmedcrow

New member
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
27
مستوى التفاعل
14
النقاط
3
لربّما كان وجه الإنسان مبني من تعبير واحد فقط وليستطيع الإتيان ببقيّة التعبيرات اللازمة لشخص كامل فإنّ الشخص يستطيع بهذا التعبير الواحد لوجهه مُحاكاة تعبيرات وجوه أخرى مختلفة ليشمل كل التعبيرات اللازمة لشخص كامل ،فإذا كان هذا الشخص لديه التعبير "جـ" وكان يلزمه تعبيرات وجوه أشخاص آخرين تعبيرات وجوههم "أ" و"ب" و"د" مثلاً فإنّ التعبير "جـ" يستطيع التعبير عن "أ" و"ب" و"د" كذلكـ لتكون تعبيرات الشخص كاملة لو إفترضنا أنّهم أربعة تعبيرات في متوسط ما يلزم الشخص الواحد.

نص الكتب التي كتبها الأقدمون يحتوي في ذاته كمثل كذا نص للنص الواحد ،أي وكأنّ الفقرة الواحدة تحوي كذا فقرة في ذاتها وهذه هي طبيعة كثير من اللغات ومنها العربيّة التي كُتبت بها كثير من كتب الأقدمين. وإنّ هذه الفقرات في الفقرة الواحدة ضمناً إنّما لتشمل كلّ تعبيرات الوجه الواحد في محاولته لفهم النص أو صورة الوجه لفهم النّص ،فهناكـ من يفهم النص بالصورة "و" وهناكـ من يفهمه بالصورة "س" وكلتا الصورتين مُضمنتان في الفقرة الواحدة.

من خلال ما يسبق فإن كتب الأقدمين تحتوي على صور وجوه فهم متنوعة قد تكون شاملة من أجل النّظر فيما تذهب إليه وجوه النّاس أو وجه شخص يقود النّاس برأيه وتوحّد رأيه ليعمم صورة وجه فهمه عليهم جميعا ممّا يؤدي إلى حركة النّاس على الواقع بصورة الفهم تلكـ المُرجحة على البقيّة.

تحتوي نصوص كتب الأقدمين على صور وجوه فهم الفقرة الواحدة المُحتملة ربما مُستقبلاً من لدن القرّاء أو قرّاء مُعينين.​
 

ahmedcrow

New member
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
27
مستوى التفاعل
14
النقاط
3
إضافة:

ويكون التأصيل للمعلومة في هذه الكتب هو لتمحيص الآراء للعمل بما هو معروف أو أعرف معروف لإستخراج الرأي الأوحد بالنسبة للباحث الذي لا مناص للعقول عن إتباعه ،ويُمثّل هذا الرأي الحقيقة والواقع في نظر صاحب هذه الطريقة وهو السبب في الشعور بأنّ البحث بهذه الطريقة و المؤدي إلى منهج مُستقيمي الرأي ،وبالتالي فإنّ الرأي المُستخرج بهذه الطريقة يُمثّل الواقع ويدرء أسلوب المعرفة المدنيّة والروح المدنيّة من أن تزاحمه على واقعيّة الأمر ،ولذا تشعر بضعف المعرفة المدنية إلى جانب طريقة التأصيل هذه وتشعر بأنّ هذا التأصيل لرأي أوحد قوي جدّاً لدرجة أن يكون هو الحقيقة بعينها لا غير حيث يُوهن ما خلافه من معرفة أو أساليب أخرى مثل الأساليب المدنية للمعرفة.​
 
أعلى