الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
تحذير لكل البنات
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="أرزنا, post: 334449, member: 13838"] [b]رد على: تحذير لكل البنات[/b] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]سلام المسيح[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]تحية لكم[/COLOR][/SIZE][/FONT] [RIGHT][FONT='Simplified Arabic'][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]أولاً: تعبيرك "بعض الأشخاص" يعني بعض الشباب يحاولون أن يجذبوا بعض البنات بحسب تعبيرك "من بناتنا" اذا ردي سيكون عن البعض من الجنسين وهذا الرد لا يشمل الجميع.[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT='Simplified Arabic'][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]دائما نضع الحق على "البنت" دائماً هي السبب في الأمور العاطفيّة ودائما هي المسؤولة وهي المخطئة وهي التي يجب أن تنتبه لوحدها من تصرفات الشباب… ونعطي براءة ذمة الى الشباب وكأنه يسمح له بكل شيىء وامّا البنات عليهم بأن يبقوا دائماً في المحظور. اذا كان الرجل هو المسؤول في المجتمع وهو رأس المرأة فهذا الرجل كان شابا وهذه المسؤوليات أعطيت له أو ولدت معه كل بحسب مجتمعه، من هنا مسؤولية الشاب أكبر من مسؤوليّة البنت في التعاطي معها فكيف أولا يسمح لنفسه بأن يأخذ التلفون ويتعمّد الإتصال في البنات ويبدأ باالكلام الجميل الحلو الذي يحمل بعض الأحيان في طيّاته الخداع والكذب كأنه ذئب يحتال في الطريق ليصل الى فريسته. ان الشاب الذي يتصرف هكذا مع البنات بدون مسؤوليّة واحترام ليس له قيمة في شعوره الجنسي الإنساني ويكون في هذه الحالة الحيوان بتصرفه الجنسي أفضل منه لأن الحيوان يمارس الجنس فقط للإنجاب ( وهل رأيت حيوانا أذى حيوانا آخر بجنسه؟.[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT='Simplified Arabic'][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]اذا على الشباب أولاً أن يعيّ مسؤوليته في المجتمع وبأن يعي بأنه مخلوق من الله وأن عواطفه ومشاعره وضعها الله فيه ليستعملها كما يريد الله وليس كما يريد هو وكيفما يريد فخطيئة الشاب مع البنت هي أولا خطيئة مع الله وتبدأ باالنية السيئة تجاه البنت إن كان على الهاتف أو لوحده أو اذا كان معها شخصيّا خطيئة الشاب تبدأ أولا بتفكيره السيىء نحو البنت وفي كل الأحوال أي خطاء مع البنت هو خطيئة تجاه يسوع المسيح بحد ذاته .[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT='Simplified Arabic'][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]- ثانيّا: ما يتطبّق على الشاب يتطبق على البنات … ولكن مسؤوليّة البنت أولا تبدأ مع ذاتها لأن "المرأة أو البنت ان لم تحفظ هي نفسها لا أحد يستطيع أن يفظها" ولأن التكوين البيولوجي عند عند الإنسان خلق الله فيه مشاعر ورغبات نحو الآخر من هذا المنطلق لا يمكننا أن نحبس البنت في البيت ونقول لها اننا نحفظك في هذه الطريقة بهذا ننهي حياتها ننهي عيشها ونجعلها تفكر بالممنوع أكثراً فأكثر… الأمر يتطلب وعي ويتطلب تربية واعية من الأهل والمجتمع واذا تحدثنا عن بعض البنات الذين ينجذبون من اتصالات التلفونات في موضوعك، الاتصال على التلفون والكلام الذي يقوله الشاب عبر التلفون أو الانترنت ليس مشكلة بحد ذاتها ولكن عندما يلتقي الشاب مع البنت بعد هذا اللقاء المباشر تبدأ الحقيقة وعلى الفتاة أن تنسى كل ماقاله لها الشاب على التلفون والأنترنت لأنها لا تكتشف الشاب عبر هذه الوسائل لا تكتشفه على حقيقته إلاّ باللقاء المباشر الفردي والجماعي وهنا للبنات أقول وأنا ما زلت شاباً:[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT='Simplified Arabic'][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]أيتها البنات إنّ (بعض) الشاب عندما يبدأ في الحديث معكم صدّقوه بنسبة 5% لأن الشباب في تفكيرهم يبداؤن الكلام مع البنات على فكرة التعارف والتقارب والصداقة هذه هي الأفكار المعلنة، أما الشباب في الخفي يتكلمون مع البنات على نية الجنس وهذا أمر يبدأ به الشاب لما وضع الله فيه من انجذاب نحو الجنس الآخر وهنا تبدأ مغامرة الشاب نحو البنت يبدأ الحديث وكأنه نعجة مسكينة يكون لطيفاً ( نتحدث عن البعض) أمّا الذئب في داخله يربض وهنا مسؤوليّتك أيتها البنت أنت تسمحين للذئب الذي في داخله بأن يفترسك أو أنت تساعيدنه على ترويض نفسه فيصبح خروفا وحملا صالحا معك. الشاب دائما نظرته للبنت متى ستقع بين يديه وفي حبه؟ وعندما تقع البنت في حبه يبقى على فكرة الجنس نحوها وتكبر فكرته الى أن يصبح بتفكيره المجرّب واذا وقعت في التجربة الجنسيّة معه فإذا كنت من ذهب تصبحين في تفكيره من تنك ويقول وقعت فيّ أحبها أقبّلها أتعاطى الجنس معها وعندما أزهاء منها فلتذهب فتصبح في نظره عاطلة؟؟؟؟؟؟؟ هذا هو تفكير الشباب أو ما تسميّنهم بعض الأشخاص.[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT='Simplified Arabic'][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]أمّا البنت التي تعي جيدا بأن هذه هي طريقة الشباب تنتبه على نفسها ولا تسمح للشاب في مداعبتها لأن الأمر يبدأ في المداعبة الصغيرة ثم ينتقل الى الأماكن الحسّاسة ومن ثم الإستسلام والخطأ وبعدها الندم والبكاء ، البنت الواعية لهذه الأمور تفرض احترامها على الشاب بطريقة عيشها وهنا تبدأ باءختباره اذا كان صادقا أم لا وكيف؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]1- [FONT='Simplified Arabic']الكلام على التلفون هو بداية التعارف هو التعارف اللامنظور فقط نسمع… [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]2- [FONT='Simplified Arabic']التعارف المباشر أي اللقاء في المنزل وخارج المنزل في الجامعة والمدرسة في العمل في النادي في الرعيّة في الكنيسة مع جوقة الكنيسة الخ...ضروري جدا الكلام الجميل والهدايا والاهتمام والغرام والأكل معا والرحلات معا كلها أمور تساعد على الحب ولكن كلها تحمل في عمقها لحظات خداع..... على البنت أن تكون واعية في هذه الأمور.[/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]3- [FONT='Simplified Arabic']الشاب الذي يريد أن يتعرّف على البنت وأن يحبها فعليها أن تدرس ملفّه الشخصي وليس من عيب اذا ساعدها أحد في ذلك كي لا تقع في ضجر الوقت معه. مثلاً: من هو الشاب ؟ من هي عائلته؟ ما هي ثقافته ؟ ما هو دينه؟ ماذا يعمل؟ الخ. على البنت أن لا تهزاء من هذا الكلام وتقول: الحب هو كل شيىء، المهم الحب؟ من يعتقد هكذا هو مخطىء ( مراجعة أنا الفتاة العذباء الحامل أخبركم كيف انتهت قصتي في منتدى الأسرة المسيحية ومراجعة مكوّنات العائلة أيضاً).[/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT='Simplified Arabic'][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]لأن الحب إن لا تدعمه مقوّمات الحياة يتعرّض هذا الحب الى ضغط هذه المقوّمات فيصبح الحب كسمكة تعيش في شبر من الماء يصعب عليها السباحة كما يجب.[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]4- [FONT='Simplified Arabic']على البنت بعد أن تتعرف على الشاب خارج المنزل واذا تقدّم لها الشاب وصارحها بحبه بأن تصدّقه ولا تصدّقه وكي تكتشف مدى صدقيّته عليها بأن تفكر أنّ لها عائلة وعندها بيت وهنا لتكتشف طريقها الصحيح معه عليها أن تدعوه الى منزلها وتعرّفه على أهلها وتعطيه مجالا قصيرا ليطلبها رسميّا من أهلها واذا رواغ وتهرّب فلترسله ليلعب بالطابة ومع الهر ( القط) عند أمه فهي ليست للّعب وليتباهى بها أمام أصدقائه؟؟؟ وهنا تبدأ حقيقة الشاب مع البنت.واذا كان وضعه الاجتماعي لا يسمح له بالزواج بل سيحبها وعندما تتيسر الأمور يتزوجها فالبنت التي تقبل في هذا الموضوع أيضاً تخطأ لأن تحديد الدخول الى البيت ضروري لإحترامها واحترام عائلتها يجب أن لا تتعدى فترة الخطوبة أكثر من سنتين وهنا يجب بأن تكون واثقة من الشخص الذي يحبها وفعلا أنه لها. ولكن هناك أمر أريد أن ألفت النظر اليه: الكثير من البنات عندما يخطبون أو في مرحلة التعارف يعتقدون بأن الشاب أصبح ملكهم وفي هذه الحالة على البنت أن تنتبه أكثر لأن حياة الشاب ليست في يدها هي، وسأوضح هذه الفكرة أكثر: الكثير من البنات ينجّرون الى العمل الجنسي قبل الزواج وحجتها بأنها خطبت وأصبح لها ( ولكن هل مصير حياته في يدك لتستسليمي لهذه الفكرة) عندنا نحن المسيحيّون هذا الأمر خطيئة ويبقى حتى يقترن الخطيبين في الزواج وفي المجتمع الذي نعيش فيه خاصة الشرقي ينظرون الى الفتاة المحترمة. وتبقى محترمة في نفس خطيبها اذا لم تفعل ذلك معه قبل الزواج؟؟؟؟؟. الجنس قبل الزواج له ردّات فعل قوية على البنت من الناحية النفسيّة ، الفتاة وهي تمارس الجنس في نفس الوقت تشعر مع اللذة بالذنب وعندما تنتهي منها تشعر بأن كرامتها انهانت وجرحت والكثير منهن بعد الجنس يبكون وييأسون ويشعرون بالكأبة وبأن العزة النفسيّة خرجت منهن وانكسرت. اذا الى أين أنتن ذاهبون يا بناتنا فالجنس هو نعمة من الله حافظوا عليها بالطرق الذي رسمها الله لكم. ( مراجعة الجنس والحب والله في منتدى الأسرة المسيحية).[/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]5- [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT='Simplified Arabic'][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]ملاحظة: يقول البعض فليتحّمل الله المسؤوليّة لأنه هو وضع فينا هذا الشعور وهذه الرغبات فينا. ياشبابنا ويابناتنا من خلق الله؟ أنتم أم الله خلكقم؟ لا تكفروا مرتين مرة بنكران الله ومرة بأعمالكم ضد الله عيشوا واتحدوا بالله أكثر وأكثر وأريح لكم من الملذات العابرة واستفيدوا من الأمور التي خلقها الله فيكم كما يريد هو ولاحظوا الفرق في حياتكم.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/FONT][/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
تحذير لكل البنات
أعلى