الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
تابع دراسة في الذبائح (28) مقارنة بين ذبيحة المحرقة وذبيحة الخطية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="aymonded, post: 3347086, member: 81598"] [RIGHT] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy][COLOR=Blue]الإجابة على السؤال ....[/COLOR] أولاً أرجو عدم الخلط في الكلام لأني لم أضع شيئاً في غير موضعه، فرجاء القراءة المدققة والتفصيلية للموضع بكل تركيز ودقة، لأن الرب يسوع يتكلم بلساننا نحن بصفته حاملاً بشريتنا حينما قال [ إلهي إلهي لمذا تركتني ] لأنه بيتمم عمل [SIZE=5]خاص لأجل خلاصنا نحن وليس لنفسه، لأنه واحد مع الآب في الجوهر ويستحيل انفصاله عنه وهذا واضح للغاية في الموضوع كله[/SIZE]...[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] وأرجو التركيز الشديد في الموضوع ككل ومراجعة الكلام بتدقيق بدون اقتطاع لفظة أو جمله منه، لأني قلت بكل دقة: [ إذن فلا محل لقائل: أن المسيح الرب جاز فترة ما بعيداً عن الآب، أو أن الآب انفصل عنه وتركه لأنهم جوهر واحد لا انفصال فيه، ويتكل أحد على شرح “لماذا تركتني” بهذا المعنى، ولكنه كان يُكمل عملين في وقت واحد معاً… [ يُكمل عملين في آنٍ واحد - فرجاء الرجوع لمعنى المحرقة والخطية مع بعض ] كذلك ايضاً يُخطأ جداً من يقول: أنه يتكلم كإنسان تحت الآلام مثلنا عندما قال: [ فلتعبر عني هذه الكأس ] (متى 26: 39)، لأن المسيح الرب في قوله “لماذا تركتني” أو في قوله “فلتعبر عني هذه الكأس” لم يتغير عن كونه المسيح الرب الذي قال: [ أنا والأب واحد ] (يوحنا10: 30)؛ و[ الآب الحال فيَّ هو يعمل الأعمال ] (يوحنا 14: 10)؛ و[ الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب ] (يوحنا 1: 18)؛ و[ ابن الإنسان (الذي على الأرض) هو في السماء ] (يوحنا 3: 13). فهو لم ينقسم على نفسه قط، ولا انقسمت طبيعته قط ولا تكلم بلسانين (مرة بلسان بشر ومرة بلسان إله)، ولا أبدى مشيئتين (مرة مشيئة بشرية، ومرة أخرى مشيئة إلهية، وذلك حسب الموقف كما يدَّعي البعض)، ولا عمل عملاً نسخ به عملاً سابقاً قط، ولكن الحقيقة تكمن في [B]أن المسيح الرب القدوس الله المتجسد[/B] عمل عملاً واسع الاختصاصات [B]وأكمل بالصليب صوراً عديدة متضاعفة متعددة الآثار، وينبغي أن لا ننسى إطلاقاً حقيقة مطلقة أنه هو الله الكلمة المتجسد، الله الظاهر في الجسد، وكل ما فعله المسيح الرب فعله كمسيح واحد وليس مسيحان أو شخصيتان منفصلتان قط..[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy][SIZE=5]ف[/SIZE]المشكلة أنك بتحاول تفصل المسيح عن تجسده وتقرأ الموضوع من جهة لاهوت وناسوت، مرة تريد [SIZE=5]أ[/SIZE]ن تتكلم من جهة الجسد ومرة من جهة اللاهوت، وهذا الفصل صعب للغاية، ربما لو كان في محاضرة لاهوت نظري لأمكن ذلك، ولكننا نتكلم عن عمل الخلاص في سرّ اسمه [B]سرّ التجسد[/B]، سرّ الإخلاء، فانا هنا اتكلم من جهة لاهوت السرّ في التجسد الإلهي الفائق، ولا أتكلم من جهة لاهوت الفكر ولا العقل ولا الفصل واضعاً مجرد اجتهاد شخصي وفكري، فأرجو أن تراجع كتاب تجسد الكلمة للقديس أثناسيوس والمسيح واحد للقديس كيرلس الكبير، لأن الموضوع مشروح فيه بالتفصيل، فأرجو أن تأخذ الكلام بمجمله وليس بانفصاله، لأني لا أتطرق لموضوع خصائص طبيعة اللاهوت أو طبيعة الناسوت، ولم أقل أن اللاهوت مسه عقوبة أو ألم .. الخ.. فرجاء القراءة التفصيلية مع استكمال الموضوع ككل، لأني هنا بأكد على عمل [B]المسيح الواحد[/B]، ولا أتكلم م[SIZE=5]ن جهة اللاهوت ولا من جهة الناسوت كخصا[SIZE=5]ئص كل طبيعة لأني عن نفسي لا اقدر أن أقول ما هي خصائص اللاهوت في ذاته لأنه أكبر مني [SIZE=5]وأعظم من كل أفكاري ولا أستطيع أن ارتفع لهذه القامة أبداً بل مطلقاً لأن[SIZE=5] اللاهوت في تفوق يفوق كل قدرات الإنسان مهما ما بلغ من معرفة وإعلان إليه فائق...[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
تابع دراسة في الذبائح (28) مقارنة بين ذبيحة المحرقة وذبيحة الخطية
أعلى