بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
21 فبراير 2010
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جاء في كو27:1
بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء


والجاهل لا يكتب ولا ينشر إلا حماقات {ام 16:13 كل ذكي يعمل بالمعرفة والجاهل ينشر حمقا} .
.


فكيف يمكن لشخص ان يأخذ عقيدة من جهلة وحمقى ؟
.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد: سؤال بسيط

بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء
عزيزى جهال العالم هو بالنسبة لله كما قال لنا المسيح ) إنجيل متى 11: 25

فِي ذلِكَ الْوَقْتِ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ: «أَحْمَدُكَ أَيُّهَا الآبُ رَبُّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ أَخْفَيْتَ هذِهِ عَنِ الْحُكَمَاءِ وَالْفُهَمَاءِ وَأَعْلَنْتَهَا لِلأَطْفَالِ.وكما ايضا علمنا بولس الرسول فى رسالة كورنثوس
رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 1: 19

لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «سَأُبِيدُ حِكْمَةَ الْحُكَمَاءِ، وَأَرْفُضُ فَهْمَ الْفُهَمَاءِ». رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 3: 19

لأَنَّ حِكْمَةَ هذَا الْعَالَمِ هِيَ جَهَالَةٌ عِنْدَ اللهِ، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «الآخِذُ الْحُكَمَاءَ بِمَكْرِهِمْ».وكما اعلن ايضا سليمان النبى فى سفر الحكمة
سفر الحكمة 7: 15

وقد وهبني الله ان ابدي عما في نفسي وان اجري في خاطري ما يليق بمواهبه فانه هو المرشد الى الحكمة ومثقف الحكماء
وفى سفر ارميا
سفر إرميا 8: 9

خَزِيَ الْحُكَمَاءُ. ارْتَاعُوا وَأُخِذُوا. هَا قَدْ رَفَضُوا كَلِمَةَ الرَّبِّ، فَأَيَّةُ حِكْمَةٍ لَهُمْ؟
والجاهل لا يكتب ولا ينشر إلا حماقات {ام 16:13 كل ذكي يعمل بالمعرفة والجاهل ينشر حمقا} .
زى موضحت سيادتك اختار الله جهال العالم بالنسبة لحكمة الله الذين لا يعتمدون على حكمة انفسهم ويجهلون حكمة الله انا ما كتبه سليمان عن حكمة هو حكمة مستمدة من الله نفسه ارجع للوراء فى نفس الاصحاح ستجد هذا الكلام
: 13 من ازدرى بالكلمة يخرب نفسه و من خشي الوصية يكافا 13: 14 شريعة الحكيم ينبوع حياة للحيدان عن اشراك الموت

يعنى حكمته مستمدة من وصية وكلمة الله لست حكمة ذاتية ويفتخر بها


ويمكنك ان ترجع لاى تفسير لكى تفهم وتوفر على نفسك
آية 27 :- بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء واختار الله ضعفاء العالم ليخزي الأقوياء.
الله أظهر في حياة المؤمنين البسطاء فشل الذين اعتمدوا على حكمتهم في الحصول على الخلاص. الله أستخدم تلاميذ كانوا صيادين وخضع العالم لهم. وبعظة واحدة آمن 3000 على يد بطرس (مز 19 : 3، 4). الله إختار هؤلاء الذين يحتقرهم العالم وينظر لهم كجهلاء لكي يخزى الحكماء في نظر العالم، وذلك ليفهم العالم أن الحكمة ليست إنسانية بل عطية إلهية.

آية (16): "كل ذكي يعمل بالمعرفة والجاهل ينشر حمقاً."
الذكي= هو من يطيع وصايا الله فيمتلئ حكمة، وهذا يتشاور ويأخذ قراره بهدوء. أما الجاهل فهو مندفع ولا يتشاور وينشر حمقاً= أي يكتشف الناس حماقته أينما ذهب. معدن كلاهما يظهر للناس.

 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد: سؤال بسيط

سلام ونعمة للكل

رد رائع أخي شمس الحق

بس أنا ليا أضافه
جاء في كو27:1
بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء

والجاهل لا يكتب ولا ينشر إلا حماقات {ام 16:13 كل ذكي يعمل بالمعرفة والجاهل ينشر حمقا} .
.
فكيف يمكن لشخص ان يأخذ عقيدة من جهلة وحمقى ؟
.

الجاهل هنا

والجاهل لا يكتب ولا ينشر إلا حماقات {ام 16:13 كل ذكي يعمل بالمعرفة والجاهل ينشر حمقا} .

هو من يعتمد علي فكره الخاص ...

[q-bible]
فِي فَمِ الْجَاهِلِ قَضِيبٌ لِكِبْرِيَائِهِ أَمَّا شِفَاهُ الْحُكَمَاءِ فَتَحْفَظُهُمْ.
[/q-bible]

[q-bible]
قَالَ الْجَاهِلُ فِي قَلْبِهِ: [لَيْسَ إِلَهٌ]. فَسَدُوا وَرَجِسُوا بِأَفْعَالِهِمْ. لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحاً.
[/q-bible]

[q-bible]
فَمُ الْجَاهِلِ مَهْلَكَةٌ لَهُ وَشَفَتَاهُ شَرَكٌ لِنَفْسِهِ.
[/q-bible]


هذا هو الجاهل المقصود .... الجاهل المتكبر الذي يعتمد علي فكره الخاص الذي يسير وراء الشهوات هذا هو الجاهل

[q-bible]
كَمَا يَعُودُ الْكَلْبُ إِلَى قَيْئِهِ هَكَذَا الْجَاهِلُ يُعِيدُ حَمَاقَتَهُ.
[/q-bible]

وهذا يختلف عن الجاهل الذي يجهل شئ ما
فأنت تجهل بل وجاهل بعلوم الفضاء مثلاً ....
فأنت تجهل ناسا وما بها ..... ولهذا أنت جاهل ولن تصير حكيم في شئ لا تعرف عنه شئ ولا تفهمه

هكذا التلاميذ فهم كانوا لا يفهمون الشريعه والمواعيد وما بها من نبوات .... ولذلك كانوا جهال أمام جهابظة الشريعه والفريسين والكتبة والمعلمين .....
ولهذا قال لهم رب المجد ....

[q-bible]44 وَقَالَ لَهُمْ: «هَذَا هُوَ الْكَلاَمُ الَّذِي كَلَّمْتُكُمْ بِهِ وَأَنَا بَعْدُ مَعَكُمْ أَنَّهُ لاَ بُدَّ أَنْ يَتِمَّ جَمِيعُ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ عَنِّي فِي نَامُوسِ مُوسَى وَالأَنْبِيَاءِ وَالْمَزَامِيرِ».
45 حِينَئِذٍ فَتَحَ ذِهْنَهُمْ لِيَفْهَمُوا الْكُتُبَ.
46 وَقَالَ لَهُمْ: «هَكَذَا هُوَ مَكْتُوبٌ وَهَكَذَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّ الْمَسِيحَ يَتَأَلَّمُ وَيَقُومُ مِنَ الأَمْوَاتِ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ
47 وَأَنْ يُكْرَزَ بِاسْمِهِ بِالتَّوْبَةِ وَمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا لِجَمِيعِ الأُمَمِ مُبْتَدَأً مِنْ أُورُشَلِيمَ.
48 وَأَنْتُمْ شُهُودٌ لِذَلِكَ.
49 وَهَا أَنَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ مَوْعِدَ أَبِي. فَأَقِيمُوا فِي مَدِينَةِ أُورُشَلِيمَ إِلَى أَنْ تُلْبَسُوا قُوَّةً مِنَ الأَعَالِي». [/q-bible]


[q-bible]12 «إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ.
13 وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ.
14 ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ.
15 كُلُّ مَا لِلآبِ هُوَ لِي. لِهَذَا قُلْتُ إِنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ. [/q-bible]


هذا هو جهل التلاميذ فهو قله الفهم لأمور لن يتحملوها في ذاك الوقت

وبعيد عن كل هذا هناك ايه تقول ..............

[q-bible]16 «هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسَطِ ذِئَابٍ فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ.
17 وَلَكِنِ احْذَرُوا مِنَ النَّاسِ لأَنَّهُمْ سَيُسْلِمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ وَفِي مَجَامِعِهِمْ يَجْلِدُونَكُمْ.
18 وَتُسَاقُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ وَلِلأُمَمِ.
19 فَمَتَى أَسْلَمُوكُمْ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ لأَنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا تَتَكَلَّمُونَ بِهِ
20 لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ
.[/q-bible]


[q-bible]وَكَانَتْ كَلِمَةُ اللهِ تَنْمُو وَعَدَدُ التَّلاَمِيذِ يَتَكَاثَرُ جِدّاً فِي أُورُشَلِيمَ وَجُمْهُورٌ كَثِيرٌ مِنَ الْكَهَنَةِ يُطِيعُونَ الإِيمَانَ.
8 وَأَمَّا اسْتِفَانُوسُ فَإِذْ كَانَ مَمْلُوّاً إِيمَاناً وَقُوَّةً كَانَ يَصْنَعُ عَجَائِبَ وَآيَاتٍ عَظِيمَةً فِي الشَّعْبِ.
9 فَنَهَضَ قَوْمٌ مِنَ الْمَجْمَعِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ مَجْمَعُ اللِّيبَرْتِينِيِّينَ وَالْقَيْرَوَانِيِّينَ وَالإِسْكَنْدَرِيِّينَ وَمِنَ الَّذِينَ مِنْ كِيلِيكِيَّا وَأَسِيَّا يُحَاوِرُونَ اسْتِفَانُوسَ.
10 وَلَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يُقَاوِمُوا الْحِكْمَةَ وَالرُّوحَ الَّذِي كَانَ يَتَكَلَّمُ بِهِ. [/q-bible]


وليكون بركة
سلام ونعمة

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: سؤال بسيط

إقرأ النص أولاً:
[q-bible]

26 فَانْظُرُوا دَعْوَتَكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنْ لَيْسَ كَثِيرُونَ حُكَمَاءُ حَسَبَ الْجَسَدِ. لَيْسَ كَثِيرُونَ أَقْوِيَاءُ. لَيْسَ كَثِيرُونَ شُرَفَاءُ.
27 بَلِ اخْتَارَ اللهُ جُهَّالَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الْحُكَمَاءَ وَاخْتَارَ اللهُ ضُعَفَاءَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الأَقْوِيَاءَ
28 وَاخْتَارَ اللهُ أَدْنِيَاءَ الْعَالَمِ وَالْمُزْدَرَى وَغَيْرَ الْمَوْجُودِ لِيُبْطِلَ الْمَوْجُودَ
29 لِكَيْ لاَ يَفْتَخِرَ كُلُّ ذِي جَسَدٍ أَمَامَهُ.
30 وَمِنْهُ أَنْتُمْ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ الَّذِي صَارَ لَنَا حِكْمَةً مِنَ اللهِ وَبِرّاً وَقَدَاسَةً وَفِدَاءً.
31 حَتَّى كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «مَنِ افْتَخَرَ فَلْيَفْتَخِرْ بِالرَّبِّ».
[/q-bible]

الكلام هنا من ناحية الجسد، اي من يفتخر بحكمته الشخصية، سيخزيه الله بحكمة من هم جهلة مقارنة بحكمة الله، لا اللن لا مثيل له و لا احد يستطيع إستيعاب حكمته، لانهم متكلمين بحسب كلمته، بحسب الروح، بحسب المسيح الذي صارة لنا حكمة و بر و قداسة.
و الإفتخار بالرب فقط لان كل حكمة هي جهالة اما حكمة الله.

فهذا الموضوع لا علاقة له بكون المبشرين جهلة او حمقى..

الإجابة وصلت، لذلك نغلق الموضوع لتدني مستوالك الحواري، مصلين ان يرشدك الله و يهديك لتتكلم بصورة لائقة..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى