الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
بطلان أن اللاهوت حل في الناسوت
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="My Rock, post: 80567, member: 2"] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لا تقلي لا بأس, اعترف و قول انك اصلا ما قريت النص كاملا لتفهم معناه :smil12: [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]انجيل برنايا هذا, تبلله و تشرب ميه, ولا قلك حطه في صندوق التوفير...[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]مافي كنيسة تعترف بالانجيل فهو ساقط, عندك حجة اقتبس في العهد الجديد المتداول حاليا[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لوقا 24 : 19[/COLOR][/SIZE] [FONT=Times New Roman][SIZE=4]فقالَ يَسوعُ: «ماذا حدَثَ؟[FONT=Times New Roman]«[/FONT][FONT=Times New Roman] قالا لَه: «ما حدَثَ ليَسوعَ النـاصريِّ وكانَ نَبـيُا قَديرًا في القولِ والعَمَلِ عِندَ الله والشَّعبِ كُلِّهِ، [/FONT][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue][FONT=Times New Roman][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue]نلاحظ ان الكلام هذا هو كلام تلميذي عمواي الذان [COLOR=royalblue]بلا شك لم يكونا بعد قد استطاعا أن يدركا لاهوته، ولا أن يقبلا سرّ الصليب، إنما كانا يتوقعان فيه محررًا لإِسرائيل أو فاديًا لليهود من الحكم الروماني. [/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=red]ويعلل [B]الإنجيلي[/B] [B]يوحنا[/B] عدم إيمان التلاميذ بقوله: "[B]لأنهم لم يكونوا بعد يعرفون الكتاب أنه ينبغي أن يقوم من الأموات[/B]" (يو 20: 9). [/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=#ff0000][/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue]أذن هذا كلام تلميذي عمواس الذان لم يدركا لاهوت المسيح, لكن لو نظرنا للتلاميذ الذين كانوا مرافقين للمسيح و الذين اعلن لهم قالوا عنه:[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][B][FONT=Traditional Arabic][SIZE=2] [/SIZE][/FONT][/B] [RIGHT][FONT=Traditional Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue][B]بالحقيقة أنت أبن الله مت14: 33[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [B][FONT=Traditional Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue]أنت هو المسيح أبن الله مت16: 16[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT][/B] [/RIGHT] [B][FONT=Traditional Arabic][RIGHT][B][FONT=Traditional Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue]لأنه قال أنا أبن الله مت27: 43[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT][/B] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE][/FONT] [/RIGHT] [FONT=Traditional Arabic][RIGHT][FONT=Traditional Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=red][B]عمدوهم باسم الأب والإبن والروح القدس مت28: 19[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [/RIGHT] [FONT=Traditional Arabic][RIGHT][RIGHT][FONT=Traditional Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=red]والذى لا يؤمن قد دين لأنه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد يو3: 18[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT][/RIGHT] [/RIGHT] [/FONT][/FONT][/FONT][/B][/FONT][FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لو قرينا العدد الي قبله بنشوف شئ عظيم يهدم كل ادعائك الباطل:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4]وبَعدَ هذا الكلامِ، رفَعَ يَسوعُ عَينَيهِ إلى السَّماءِ [COLOR=red]وقالَ: «يا أبـي[/COLOR] جاءَتِ السّاعةُ: [COLOR=red]مَجِّدِ اَبنَكَ ليُمَجِّدَكَ اَبنُكَ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue]كل الله يمجد انسان او رسول؟ بالطبع لا, فالله هو الوحيد له كل المجد[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=#4169e1]اذا ما المقصود؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Times New Roman][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]"[B]الحياة الأبدية[/B]": إذ يقدم المسيح نفسه ذبيحة يبطل مفعول الخطية وهو الموت، ويثبت في المؤمنين وهم فيه، فيتمتعوا به بكونه الحياة التي لا تُقاوم. به يعبر المؤمن فوق حدود الزمن، فتتمتع النفس بالخلود في السماء، ويتمجد الجسد حاملاً طبيعة جديدة لائقة بالأبدية. دُعي الخلاص المقدم من السيد المسيح [B]حياة أبدية[/B] للأسباب الآتية: [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]أولاً[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]: صار للمؤمن حق الوقوف أمام العدالة الإلهية متحصنًا بذبيحة المسيح التي تحميه من الموت الأبدي.[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]ثانيًا[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]: صار للحياة حتى في العالم الحاضر طعمها الخاص ورسالتها، حيث يبث المؤمن في الآخرين روح السعادة والفرح والسلام الداخلي خلال عمل السيد المسيح الخلاصي.[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]ثالثًا[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]: حياة أبدية، لأنها تتعدى حدود الزمن، وتتحدى الموت. [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]رابعًا[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]: تكشف عن خلود المؤمن نفسًا وجسدًا.[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]"أن يعرفوك": المعرفة[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue] هي طريق الحياة الأبدية، معرفة الآب الإله الحقيقي وحده، والعبادة له، والطاعة، وقبول السيد المسيح المعلم والذبيحة والكاهن والمخلص، المسيح الحقيقي وحده.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue][COLOR=red]"[B]الإله الحقيقي[/B]"[/COLOR]: الله ليس اسما مجردًا أو فكرة في الذهن، لكنه الإله الحقيقي الذي ينشغل بخليقته، ويهتم بخلاص بني البشر، العملي في حبه اللانهائي. هذا الذي في حبه الإلهي أرسل ابنه الوحيد خلاصًا للبشر. إنها ليست معرفة عقلانية مجردة، لكنها معرفة اختبار وتذوق لخطة الله الخلاصية. إنها تجاوب مع هذه الخطة، فيقبل المؤمن يسوع المسيح ربًا وفاديًا ومعلمًا ومشبعًا لكل احتياجاته. قبول عملي لإرسالية السيد المسيح الإلهية. فيتمتع المؤمن بتجديد حياته المستمر خلال عمل روح الله القدوس. بهذا فإن [B]المعرفة هي حياة وشركة مع من نتعرف عليه[/B]. ما قيل عن الله الحقيقي وحده لا يحمل هنا تعارضًا مع يسوع المسيح، إنما مع العبادة الوثنية وتعدد الآلهة.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=red]يترجم البعض هذا النص: "[B]لكي يعرفوك، ويسوع المسيح الذي أرسلته، الإله الحقيقي وحده[/B]".[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]يرى [B]القديس أمبروسيوس[/B] أن المؤمن أشبه بتاجرٍ ناصحٍ يتقدم إلى مائدة الصيارفة الروحية ليقدم الوزنات والتمسك بالوعود الإلهية مقابل تمتعه بالحياة الأبدية المجانية، فينعم بالمعرفة الإلهية الحقيقية.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]v هذه هي كلمة الرب، هذه هي الوزنة الثمينة التي بها تخلصون. هذا المال يلزم أن يُرى على مائدة النفوس حتى بالتجارة الدائمة الصادقة للعملات الصالحة يمكن التنقل في كل مكان بشراء الحياة الأبدية. [COLOR=red]"[B]هذه هي الحياة الأبدية[/B]" التي تهبها لنا أيها الآب القدير مجانًا، لكي نعرف أنك "[B]أنت هو الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته[/B]" (3).[/COLOR][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]v بهذا يضع النهاية لأتباع سابيليوس (الذين يدعون أن الأقانيم الثلاثة مجرد ثلاثة أسماء أو أشكال لأقنومٍ واحدٍ) ولليهود، هؤلاء الذين سمعوه يتكلم. فالأولون يلزمهم ألا يقولوا أن الآب هو ذاته الابن، إذ كان يمكنهم هذا لو لم يُضف "[B]المسيح[/B]" إلى العبارة، والآخرون يلزمهم ألا يفصلوا الابن عن الآب.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]v تقول الكتب المقدسة أن الحياة الأبدية تستند على معرفة الإلهيات وعلى ثمر الأعمال الصالحة.[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]القديس أمبروسيوس [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]v [COLOR=red]"[B]الإله الحقيقي وحدك[/B]"، يقول ذلك بطريقة ما لتمييزه عن الذين ليسوا بآلهة،[/COLOR] إذ كان على وشك أن يرسلهم إلى الأمم... أما إذا لم يقبل (الهراطقة) هذا، بل بسبب كلمة "[B]وحده[/B]" يرفضون أن يكون الابن هو الله الحقيقي، فهم بهذا يرفضون كونه الله نهائيًا... لكن إن كان الابن هو الله، وهو ابن الله الذي يدعى "[B]الإله[/B] [B]وحده[/B]"، فمن الواضح أنه هو أيضًا الإله الحقيقي وأن "[B]وحده[/B]" توضع للتمييز عن الآخرين. [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لو أن الابن ليس هو الإله الحقيقي فكيف يكون هو "الحق"؟ ،لأن الحق يفوق بمراحل "الحقيقي".[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]القديس يوحنا الذهبي الفم[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]v أولاً[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]: لا توجد حياة أبدية في الاعتراف بالله الآب بدون يسوع المسيح. [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=red]v ثانيًا[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=red]: يتمجد المسيح في الآب. فالحياة الأبدية بكل دقة هي أن نعرف الإله الحقيقي وحده ونعرف ذاك الذي أرسله، يسوع المسيح. [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue][COLOR=red]v إذن يتمجد الآب بالابن الذي عرفناه به.[/COLOR] [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]المجد هو هذا أن الابن، إذ صار جسدًا، قبل منه سلطانًا على كل جسد، مع القيام بإعادتنا للحياة الأبدية... [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]ولكن ماذا تحتوى أبدية الحياة؟ تخبرنا كلماته: الحياة هي "أن[B] يعرفوك[/B]" الإله الحقيقي وحده ويسوع المسيح الذي أرسلته. هل يوجد أي شك أو أية صعوبة هنا أو أي تضارب؟ الحياة هي أن تعرف الإله الحقيقي وحده.[/COLOR][/SIZE] [/RIGHT] [/FONT] [SIZE=4][COLOR=royalblue]مش انت الي تفسر الكتاب المقدس يا شطور[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]كما لا يحق للمسيحي ان يفسر القرأن , كذلك لا يحق لك تفسير الكتاب المقدس لانه ليه مفسريه و تفاسيره[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]اوعى تعيدها مرة ثانية[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]سلام و نعمة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [RIGHT][FONT=Traditional Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=2][/SIZE][/FONT][/FONT] [/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
بطلان أن اللاهوت حل في الناسوت
أعلى