الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى المحذوفات
زاوية الاقتراحات
بخصوص منتدي الحوارات الثنائيه
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="esambraveheart, post: 601179, member: 29281"] [SIZE="6"][COLOR="Blue"][B][CENTER]اخوتي اداريو الموقع: بمحبة الاخوه اتقدم لكم بوجهة نظرى بخصوص منتدي حوارات الاديان و اتمني ان يتسع وقتكم لدراستها و تطبيق ماتقتنعون انه صحيح منها و يخدم الله و كلمة الله حقا و اولا و قبل كل شئ ثم اهداف منتدي الكنيسه العربيه في المقام الثاني: اولا : بخصوص منتدي "الحوارات الثنائيه" : لي اعتراض علي مبدا المنتدي من الاصل فليس معقول ان نعتمد في الرد علي شبهات غايه في الخطوره موجهه لصميم الايمان المسيحي و العقيده المسيحيه علي علم و تفسير اخ واحد من اخوتنا " قد لا يكون كاملا ..او قد تتخله الاخطاء و الثغرات" التي يتلقفها الطرف المهاجم في هذا الحوار الثنائي و يحرز بها انتصارا زائفا و يهلل لهذا الانتصار علي صفحات المنتديات المعاديه للمسيحيه و يعتبر انتصاره الزائف هذا انتصارا لعقيدته الزائفه علي العقيده المسيحيه و من كان يمثلها في هذا الحوار الثنائي و الذي ارتضينا ان يمثلنا بموجب قوانين منتدانا و ليس من المقبول ان اتدخل في حوار ارتضت قوانين المنتدى الذي اتبعه ان يكون ثنائيا فقط لاصحح لاخي مفهوم خاطئ او ناقص او تفسير ناقص او خاطئ امام غريمه و من يناصرونه من اتباع يراقبون كل كلمه تكتب في هذا المنتدي بالذات..لانه في نظرهم اسهل الطرق الممكنه لاحراز انتصار سريع و زائف ياخذونه حجة علينا و علي اخوتنا المسيحيين في منتديات مسيحيه اخرى كثيره ليزعزعوا به ثقتهم في ايمانهم و لنعتبر من تلك الماساة التي تسبب فيها هذا الكلب الخائن الماجور "جيمي سواجارت" في مناظرته مع الكذاب الشهير احمد ديدات و لنضع نصب اعيننا ايها الاخوه ان الايمان المسيحي لا يخص المحاور المشترك في هذا الحوار الثنائي وحده و لا يخص" مايروك " او اي صاحب منتدي وحده..فان وقع اخي المحاور في خطا ا اثناء حواره فسيجلب عارا و هزيمه و خزي لمسيحيين كثيرين ربما كان ممكن الا يقعوا في نفس الخطا لو كانوا هم من يتحاورون..و اتحدى اي شخص يدعي ان علمه بالكتاب المقدس قد اصبح كاملا او ان الايمان المسيحي يخصه وحده و لايخصني و لنتذكر اخوتي انها امانة امام الله اولا و اخيرا علي كلمته و علي ايمان اخوتنا و ايمان انفسنا ايضا..و ليستمجرد مبارزه ثنائيه يستعرض فيها المبارز مقدراته الشخصيه و علمه الذي يظنه كاملا..غير عالم انه - بقصد او بدون- يضر ايمان اخوته -خاصة المتشككين و ضعاف النفوس و الايمان منهم و الجهال-ابلغ الضرر ان هو لم يتمكن من هزيمة من يبارزه و بما ان الايمان المسيحي لا يخص شخص منا وحده دون الاخرين ..اذا فمهمة الدفاع عن هذا الايمان ايضا لا يصح ان يستاثر احد منا بها في حوار ثنائي تحكمه قوانين هذا المنتدى او اي منتدي ..و لا يصح ان يطمئن احد لمقدراته الفرديه في الرد علي شبهه تمس ايماننا جميعا و الا لكان قداسة البابا المعظم الانبا شنوده الثالث و غيره من قديسينا قد اعطوا لانفسهم هذا الحق الفردى بموجب بحور علمهم الواسعه و دخلوا في مناظرات ثنائيه مع ديدادات الاسلام و ديدانه ايضا ممن يدعون المقدره علي افحام النصارى و ابطال شريعتهم لذلك كله اتمني ان تراجع الاداره نفسها في هذا القسم بامانة امام الله و لنضع الرغبه الشخصيه في تحدي المشككين و المهاجمين الاسلاميين جانبا و من جهة اخرى ..اتقدم للاداره باقتراح بهذا الخصوص: اعتقد ان الاداره خصصت لهذا المنتدي مساحه غير قليله من الموقع علي الرغم من ان الحوارات التي تدور فيه ثنائيه و لذلك اقترح استغلال هذه المساحه لانشاء قسم اخر بديل باسم "الحوار المسيحي- الاسلامي" و فيه يقوم المسيحيون بطرح الموضوع و علي المسلمين الرد فيما يخص شريعتهم علي ان يبقي القسم الثاني من نفس المنتدي العام "حوارالاديان" كما هو " الحوارالاسلامي-المسيحي" و فيه يطرح المسلمون مواضيعهم التي تخص انتقاداتهم للعقيده نفسها(بهذا يستقل القسم عن منتدي الرد علي الشبهات حول الكتاب المقدس) و علينا نحن المسيحيون الرد عليها بردود جماعيه يشترك فيها كل من له علم من الاخوه لنكمل نقص بعضنا البعض و نسد جميع الثغرات امام المهاجمين المغرضين و السفهاء و اخيرا اتمني دراسة الموضوع بقلوب نقيه لا تطلب شئ سوى ارضاء الله و تمجيد اسمه القدوس اذكروني في صلواتكم اخوكم و خادمكم ..عصام[/CENTER][/B][/COLOR][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى المحذوفات
زاوية الاقتراحات
بخصوص منتدي الحوارات الثنائيه
أعلى