الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
بحث عن (شبكة الاٍنترنت ).
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="alhor, post: 322675, member: 14391"] [b]رد على: عـايـزة مـسـاعـدتـكـم ضـرورى ( فى بحث )[/b] [COLOR="blue"][CENTER][SIZE="4"] تكملة البحث كيفية الاتصال بشبكة الانترنت ما الذى تحتاجه بالضبط كى يمكن توصيلك على الانترنت ؟ فلنبدأ أولاً بسؤالك سؤلين هما . هل لديك جهاز حاسب ؟ هل لديك خط تليفون ؟ اذا كانت الاجابة نعم فكل ما عليك هو ان تذهب الى الشركات التى تقدم خدمات الانترنت ( ISP - Internet Service Provider ) وتقوم بالتعاقد معها على تقديم الخدمة فى مكانك . فأنه تستطيع ان تعمل أى نوع من الاجهزة أما أجهزة IBM والاجهزة المتوافقة معها أو العمل على أجهزة ماكينتوش . ومن الممكن التعامل مع أى بيئة عمل متاحة مثل windows أو غيرها . أنواع الدخول على الانترنت يوجد نوعان للدخول على الانترنت . الاول هو ان تستخدم حاسباً مرتبطاً بالانترنت . مثل حاسب شخصى ( PC ) أو ماكينتوش أو محطـة عمل تمثل جزاً من شبكه متصلة بالانترنت . وفى هذه الحالة يكون حاسبك متصلا أتصالا مباشراً مع الانترنت وله عنوان ألكترونى خاص به . الثانى هو ان يكون حاسبك عبارة عن نهاية طرفية ( Terminal ) لجهاز متصل بالانترنت . وفى هـذه الحالة هو ان لا تكون النهاية الطرفية متصلة اتصالا مباشراً مع الانترنت . ولا يكون له عنوان ألكترونى خاص به . وليس معنى ذلك انك لا تستطيع ان تستخدم موارد الانترنت وأنما انت تستخدم معظم هذه الموارد من خلال الجهاز المتصل بالانترنت . أنواع التوصيل : والمقصود هنا فى هذا الجزء نوع الوصلات المستخدمة بين حاسبك والحاسب الآخر . وهذا التوصيل قد يكون من خلال كابلات توصيل ( Cables ) ويطلق على هذا النوع ( Hardwired connection ) . والميزة الرئيسية فى هذا النوع من التوصيل هى أنه اكثر أعتمادية حيث ان الوصلة تكون جاهزة بمجرد تشغيل الجهاز . والعيب الرئيسى له انه يكون أقل مرونه فعندما تريد نقل جهازك الى أى مكان يجب عليك ان تتعامل مع الكابلات . والنوع الثانى هو استخدام خط التليفون ويتميز بالمرونة لأنك تستطيع نقل الجهاز الى أى مكان طالما كان هناك خط تليفون . واستخدام خط التليفون يتطلب ان يكون هناك جهاز خاص يحول الاشـــارات الرقمية ( Digital Signals ) الخاصة بالحاسب الى أشارات تناظريه ( Analog Signal ) والتى يمكن نقلها على خط التليفون . كما يحول الاشارات التناظرية الى أشارات رقمية مرة آخرى يقرأها جهاز الحاسب الآخر المتصل بـك . وهذا الجهاز يسمـى ( Modem ) وهـو أختصـار ( Modulo - Demoduletor ) وهناك أنواع مختلفة من Modem قد يكون صندوق منفصل يتم توصيله بالحاسب أو كارت يتم تركيبه داخل الجهاز. توصيل حاسب عن طريق خط التليفون هذه هى الطريقة المثلى والاكثر شيوعا للدخول الى الانترنت . وهى عبار عن استخدام حاسبـك كما لو كان وحدة طرفية متصلة بحاسب متصل بالانترنت ( رغم انه فى الواقع تستفيد بمعظم خدماتها ) كما ان حاسبك ليس له عنوان الكترونى على الشبكة . وفى معظم الاحيان تحتاج الى إستخدام حاسبك كجزء من الانترنت وليس مجرد وحدة طرفية . وذلك مثلا عندما تكون شركتك صغيرة ولا تستطيع تخصيص شبكة توظيفها فى التوصيل بالانترنت . وفى هذه الاحوال تستطيع توصيل حاسب من خلال خط التليفون أيضا ولكن كحاسب مضيف ( host ) وليس كوحدة طرفية وهذا ما سوف نوضحه . يجب أولاً تحديد جهاز مضيف آخر متصل بالانترنت ليكون هو نقطة الاتصال مع شبكة الانترنت . ثم تقوم بتركيب مجموعة من البرامج فى حاسبك تسمى ( ppp ) وهى اختصار ( point to point protocol ) . وعند توصيل الحاسبيين من خلال التليفون وموديم فأن البروتوكول ( ppp ) يزود حاسبك بالبروتوكول( TCP / IP ) والذى يجعلك جزءاً من الشبكة كما يكون لك عنوان ألكترونى خاص بك . وهناك بروتوكول آخـــر يمكنـــــك إستخــــدامه ويسمــــى ( slip ) وهـــو اختصــار ( serial line internet protocol ) . المواصفات الخاصة بالاجهزة : فيما يلى مواصفات خاصة بالأجهزة التى يمكن ان تعمل على شبكة الانترنت وبأسعار زهيدة جداً على ان تعمل فى بيئة windows 1- Processor : pentium or 80486 2- Main memory : 8mb or more 3- HD : 100 mb at least ( disk space ) 4- disk drive : 3. 5 “ 5- Recomended CD-ROM drive 6- Recomended Win 95 وبالنسبة للموديم فمن الممكن استخدام موديم يعمل بسرعة 14,400 بت / ث أو اكثر . البرامج المطلوبة بالنسبة لأجهزة IBM أو الاجهزة المتوافقة معها فأنت فى حاجة لأقتناء واحد من حزم برامج windows المتوفرة فى السوق الآن. 1- windows 3.1 2- windows 3.11 workgroup 3- windows 95 4- windows NT 5- windows 98 6- 2000 windows 7- windows Xp بالاضافة الى واحد من البرامج الخاصة بالانترنت وأشهرها . 1- Netscape 2- Internet explorer 3- Mosaic بالاضافة الى التعاقد مع أحد شركات (- internet service provider Isp) وهى منتشرة الأن فى داخل الجمهورية . خدمات الانترنت : مازال عديد من الناس لا يفهمون ما هو هذا الانترنت التى أقضفت مضاجعهم وأصبح العالم يهتم بها فجأة ولكثرة المعلومات فقد تداخلت الامور والموضوعات لما نسمع عن خدمات الانترنت العديدة مثل : ( FTP , WEB , GOPHER , WAIS , E - MAIL , ...... ) وهنا سوف نقوم برسم مخطط لك تعرف منه ما هى خدمات الأنترنت ويمكنك أن تعتبرها أجزاء مكونة لللأنترنت فلا وجود لللأنترنت بدون هذه المكونات . فالأنترنت شبكة قصد بها تقديم المعلومات للناس وتستغل فى الاغراض التجارية - لأغراض التسويق - لأغراض التعليم ............. الأنترنت هى شبكة حاسبات تتصل ببعضها البعض من خلال خطوط اتصال مختلفة الاشكال والانواع ومن خلال ما يعرف بالبروتوكولات يتم توحيد عمليات الاتصال . فإنـه يمكنك من خلال ارسال بريد ألكترونى لشخص تعرف عنوانه أو الاتصال بمجموعة من الاشخاص تهتم بمجال معين هذا المجال قد يكون علمياً أو ثقافياً أو تربوياً أو مجال الهوايات أو مجال شخصى . وعليك ان تعرف عنوان هذه الجماعة أيضاً كذلك البحث عن الأنترنت عن معلومات معينه . وهذه المعلومات قد تكون نصية أو على شكل صور أو أصوات ( خطب أو أحداث ) وهذه المعلومات قد تكون . 1- لا تعرف مكانها ( وهذا هو المهم فى الموضوع ) أى انك يجب ان تتجه للبحث بشكل عشوائى وذلك يتم بوسيلتين أ- عن طريق Gopher أو ما يعرف بخدمة المعلومات الموزعة موضوعياً وذلك بشكل شجرى أو طبقى . ب- عن طريق web ( WWW- World Wid Web ) بحيث يمكنك كتابة كلمة داله أو عن طريق ما يعرف بالبحث الفائق ( Hypertext ) . ج- ويمكنـك عند عملية البحث هذه استخدام FTP لنقل الملفات التى ترى أنها صالحة لك لإستخدامها . 2- إن كنت تعرف وهذا لا يتأتى لك إلا ببعض الأوامر الخاصة فى Unix بحيث تستخدم أمر Telnet أو تستخدم Wais . يتضح لنا ان الامر ليس بهذه البساطة ’ صحيح ان الامور الان أصبحت واضحة ولكن كل حلقة تفرعت منها عدة حلقات هكذا هى الأنترنت مراوغة لا نهاية . خدمة البريد الألكترونى - E-mail تستطيع كمستخدم الأنترنت إرسال وأستقبال خطابات ألكترونياً من والى أى شخص آخر متصل بالانترنت . علاوة على ذلك يمكنك تنفيذ نفس الشىء من نظم بريدية خارج الأنترنت مثل ( compuserve ) أو ( MCI ) داخل الولايات المتحدة . وليس المقصود هنا بالخطابات هى الخطابات الشخصية فقط ولكن أيضا أى شىء يمكن تخزينه فى ملف نص ( Text File ) ويشمل ذلك برامج الحاسب ، الاعلانات ، المجلات الألكترونية وهكذا . والواقـع ان نظام البريد الألكترونى يمثل العمود الفقرى والدافع الرئيسى لإنشاء الأنترنت . برنامج النقل ( Transport Agnt ) يعتبر البريد الألكترونى هو اكثر الخدمات استخداماً فى الأنترنت على الاطلاق . وهناك عدد لا يحصى من الرسائل ( Message ) المرسلة من مكان فى الأنترنت الى مكان آخر . وقد يكون معظم هذه الرسائل عبار عن ملاحظات صغيرة من شخص الى آخر ولكن الواقع ان البريد الألكترونى هو خدمة عاة تسمح بنقل جميع أنواع الوثائق والمستندات والبرامج .......... والشرط الوحيد فى هذه البيانات المنقولة ان تكون على هيئة نص ( text ) أى ( ASCII code ) أى انها بيانات مكتوبة بواسطة مجموعة الحروف القياسية الموجودة على لوحة المفاتيح . وفى بعـض الاحيـان يمكن نقـل بيانات غـير نصـية . ( Nontextual ) مثل الصور ( Pictures ) والاصوات ( Sounds ) وجدير بالذكر ان هناك استخدامات عديدة للبريد الألكترونى ليس فقط الرسائل والمحررات . فمثلا من الاستخدامات المميزة جداً هو السماح للأشخاص الذين ليسوا قريبين من بعضهم ان يشتركوا فى مشروع واحد . كما يستخدم البريد الألكترونى ايضا عندما يراد أتخاذ قرارات تتعلق بتطوير الأنترنت نفسها حيث تجميع آراء وأفكار المشاركين من خلال البريد الألكترونى . ولكن كيف يتم نقل الرسائل خلال ألاف الشبكات المختلفة التى قد تحتوى على أجهزة مختلفة ونظم مختلفة ؟ وهذا يتم من حيث ان نقل الرسائل يتم باستخدام بروتوكول يسمى ( Simple Mail Transfer Protocol - SMTP ) وهو جزء من ( TCP/IP ) . وهو البروتوكول المسئول عن تحديد ( Standard Format ) للرسائل المنقولة وطريقة تداول هذه الرسائل . وهنا برنامج موجود فى كل كمبيوتر متصل بالأنترنت يسمى برنامج النقل ( Transport Agent ) ويعمل وراء الستار ليتأكد من تجهيز الرسالة ونقلها ( Standard Format ) . برنامج المستخدم ( User Agent ) كما اتضـح فيمـا سبـق ان برنامـج ( Transport Agent ) يعمل فى الخلفية ( background ) وبالتالى فإنك لا تتعامل معه ولا تحتاج الى هذا التعامل . ولكن البرنامج الذى تستخدمه من خلال البريد الألكترونى هو برنامج ( User Agent ) الذى يعمل كمواجهة ( Interface ) مع نظام البريد الألكترونى . حيث يسمح لك بقراءة رسالتك وكتابة الرسائل الجديدة ومسح الرسائل التى قد تكون قرائتها ولا تحتاج الى تخزينها . وهناك العديد من برامج المستخدم ( User Agent ) المستخدمة فى الأنترنت . وسوف نوضح فى هذا الجزء أهم هذه البرامج ونبدأ بالبرامج التى قد تجدها فى الحاسب الشخصى والماكينتوش . ففى الحاسب الشخصى والماكينتوش هناك بروتوكول خاص يسمى ( POP ) وهو اختصار ( Post Office Protocol ) وتستخدم أجهزة الحاسب الشخصى والماكينتوش برامج مستخدم ( User Agent ) تعمل على هذا البروتوكول . فى كل موقع ( site ) من مواقع الأنترنت يعمل حاسب أو اكثر كمستودع للبريد مثل مكتب البريد فى الحى يقوم هذا الحاسب بتجميع رسائل البريد فى انتظار قراءتها . وباستخدام البرنامج الذى يستخدم البروتوكول ( POP ) يتم ارسال هذه الرسائل الى حاسبك ( ولا يتم حفظها فى الحاسب المركزى ) ويتم تجميعها حتى يتم قراءتها . تفرض ارسال رسالة اليك من ابعد مكان فى العالم . فان هذه الرسالة تصل الى الحاسـب الذى يستدم كمستودع لتجميع الرسائل المرسلة الى شبكتك . عند هذه النقطة يبدأ برنامج المستخدم ( User Agent ) الذى يستخدم البروتوكول ( POP ) فى طلب ارسال هذه الرسالة من الحاسب المستودع الى حاسبك مباشرةحتى تستطيع قراءتها . كما سبق فان تحريك الرسالة داخل الأنترنت تستخدم بروتوكول (SMTP) . وهو كما أوضحنا جزء من البروتوكول ( TCP/IP ) وفى آخر مشوار لهذه الرسالة قبل ان تصل الى حاسبك الشخصى فأنها تستخدم بروتوكول ( POP ) . والبرامج التى تستخدم بروتوكول ( POP ) لها بعض المميزات تعطيك تحكم كامل على البريد الخاص بك لأن الرسائل يتم تخزينها فى حاسبك الشخصى . وهذا يتيح لك مثـلا حفظ عدد كبير من الرسائل دون أن تشغل حيزاً كبيراً فى المساحة التخزينية المتاحة لك على الحاسب المركزى . وأنها أيضاً مصممة بحيث تستفيد من خصائص الحاسب ولها واجهة مميزة ( Graphic Interface ) . ولكن برنامـج الذى يستخـدم ( POP ) له بعـض العيوب أهمهـا يتعلـق بالأمن ( Security ) ففى بعض الهيئات والمؤسسات يكون على الحاسبات الشخصية ان تستخدم المشاركة ( Sharing ) مع الحاسبات الأخرى . وهذا يجعل الرسائل المخزنة فى حاسبك متاحة للأطلاع عليها بواسطة أى شخص له دخول ( Access ) على حاسبك . مكونات الرسالة الرسالة البريدية لها هيئة قياسية تتكــون من جزئين : الرأس ( Header ) والجســم ( Body ) . ويتكون الرأس ( Header ) من عدد من سطور المعلومات فى بداية الرسالة أما الجسم فهو نص الرسالة . يبدأ السطر الأول من الرأس ( Header ) دائما بالكلمة ( From ) . وهذا السطر يوضح العنوان الخاص بالمستخدم الذى أرسل الرسالة . والسطور التالية ليست ضرورية ولكنها تعتمد على كيفية توصيف نظام البريد والأختيارات المتاحة فى البرنامج المستخدم . ولكنك سوف تجد دائما السطر البادى بكلمة From وعلى الاقل سطراً خاص والتاريخ ( Date ) والموضوع ( Subject ) . ثم يلى السطر البادىء بالكلمة (From ) يليه 14 سطراً من المعلومات تحتوي على خمسة كلمات ( Received ) وهذه السطور توضح مسار الرسالة منذ إرسالها وحتى لحظة وصولها بالأضافة التواريخ والأزمنه الخاصة بكل مسار . وبعدها نجد سطراً آخر يبدأ بكلمة (From ) ويوضح معلومات إضافية عن الشخص المرسل متضمنه اسمه ثم يلى ذلك سطر يوضح رقم التعريف الخاص بالرسالة ( Message-ID ) الذى يعتبر توصيفاً منفرداً ( unique ) لهذه الرسالة ولكنه ليس ضرورياً . ويلـى ذلك سـطر يبدأ بكلمة ( x-mailer ) وهو يوضح اسم البرنامج الذى استخدمه المرسـل كبرنامـج مستخدم ( User Agent ) . ويلى ذلك سطر يبدأ بالكلمة ( To ) وهو يوضح العنوان الذى تم إرساله اليه الذى هو عنوانك . واذا كانت الرسالة مرسلة الى اشخاص آخرين تظهر عناوينهم أيضاً فى هذا السطر . ويلى ذلك سطر يبدأ بالكلمة ( Subject ) وهذا السطر يحتوى على تلخيص لمحتوى الرسالة ويمكنك كتابته أو عدم كتابته ولكنه يساعد على البحث عن الرسائل بناء على الموضوعات الخاصة بها دون الحاجة الى قراءة الرسالة كلها . وبعد السطر الخاص بالموضوع نجد سطر يبدأ بالحروف ( Cc ) وهو يوضح المستخدمين الذين وصلتهم نسخ من هذه الرسالة وذلك باستخدام تعريف المستخدم ( User-ID ) . مميزات البريد الألكترونى أصبح الآن البريد الألكترونى أمراً حيوياً للغاية للباحثين ورجال الأقتصاد ، ويمكن ان أقول أن كل الناس يمكنهم الاتصال ببعضهم البعض ( على اختلاف انواع أجهزة الحاسب الذى يعملون عليها ) عن طريق البريد الالكترونى ، يقول الامريكيون ان رنين التليفـون مزعج وأنه يقطع على الناس خاصه أصحاب الفكر حبل أفكارهم ، وأنه لاحاجه بنا للبحث عن مكان ليتوافر فيه تليفون أو الانتظار فى كابينات التليفون المنظمه بالساعات لمحاوله التحدث مع قريب يبعد عنا الاف الكيلومترات( هل كل ذلك حقيقى ). فأن البريد الالكترونى يلعب دورا حيويا فى مجال الترتيب لعقد الاجتماعات وعلى سبيل المثال فأنك عبر رساله واحده تكتبها مرة واحدة يمكنك توزيعها عشرات أو مئات أو حتى الاف المرات - اذا استدعى الامر ذلك كما يمكنك عمل مؤتمرات على البعد عن طريق البريد الالكترونى . كيفيه إرسال رسائل الكترونيه لكى ترسل رساله لابد من توافر معلومتين هما 1- اسم المرسل اليه. 2- عنوان المرسل اليه. وهذا يعتبر أمرا سهلا للغايه، اذ تتوافر كثير من الادله الممتلئه بعناوين أماكن واسماء أشخاص يمكنك الارسال اليهم مباشرة . كما أشير أيضا أى أن أى عنوان Address لديك خاص بأحد المستخدمين للآنترنت فان هذا العنوان يعبر عن اسم الشخص وعنوانه فى نفس الوقت وسأضرب لكم مثالا : اسم الشخص هو المقطع الاول من هذا العنوان وهو : alhor ويتم وضع علامة @ للربط بين الاسم والعنوان أما العنوان هو . naseej حيث أن. idsc هو إسم المؤسسة التى يعمل بها . gov معناها ان المؤسسة حكومية Government eg تعنى أن إسم الدولة Egypt وذلك يتم من خلال احد البرامج التى تعمل فى بيئة ويندوز . واذا كنت قد استخدمت تلك البيئة فى العمل من قبل فانك ستجد ان تلك العملية مربحة للغاية فقط استدعى البريد الألكترونى من القائمة الخاصة بذلك ثم قم بكتابة عنوان المرسل اليه وأى شخص آخر فى خانة ( To ) فإنك بذلك يمكن ان ترسل تلك الرسالة لعشرات من الأشخاص ان أردت ان يعرف الجميع وبعد ذلك اكتب فى خانة الرسالة ما تريد ويمكنك بالطبع استخدام مميزات العمل فى بيئة الويندوز فى القص والنسخ واللصق ويمكن وضع صور وخلافه ويمكن أيضا عمل ( Attachement file ) مرفق مع الرسالة ويجوز لهذا الملف أن يكون من أى نوع . خدمة الدخول عن بعد ( Telnet ) إنك تستطيع الدخول الى حاسب بعيد ( ربما فى ابعد نقطة عنك فى العالم ) وذلك من خلال خدمة (Telnet ) وهذه الكلمة تعنى الأتصال عن بعد . وبمجرد تحقيق الاتصال نستطيع التعامل مع الجهاز الآخر كما لو كان جهازك بمعنى انه يمكنك استرجاع أى معلومات منه والتعامل معها . ولكن هذا يتطلب ادخال رقم حسابك ( Account No ) الذى يسمى أيضا ( User ID ) وكذلك كلمة المرور ( Password ) الخاصة بالنظام الذى تريد الدخول إليه . وهنا خدمات عامة توفرها معظم الانترنت بصورة مجانية دون الحاجة لرقم حساب فمثلا يوجد فى الولايات المتحدة نظام يعرض تقارير الطقس فى أى مكان فى العالم فأى شخص يستطيع الدخول الى هذا النظام ويعرف حالة الطقس فى هذا الوقت . وهذه الخدمة تعتبر من أهم الأشياء المرتبطة بالانترنت وأكثرها اشارة حيث انه من السهل عليك ان تستخدم حاسبا موضوعاً على أبعد مكان منك على سطح الارض كما لو كنت تستخدم حاسباً موجوداً فى نفس الحجرة . وسوف نلاحظ ان (Telnet ) تكون الشفافية بحيث تجعلك تنسى انك معزول عن الحاسب البعيد . ولكنك سوف تلاحظ بطء التشغيل فى بعض الأحيان خاصة عندما تكون خطوط الأتصال مزدحمة . نظرة عامة على ( Telnet ) لكى نستخدم (Telnet ) فانك تحتاج الى برنامج خاص يسمى Telnet على حاسبك . وهذا البرنامج يستخدم الانترنت فى ربط حاسبك بالحاسب الذى تحدده . وبمجرد إجراء عملية الربط فإن برنامج Telnet يعمل كحلقة اتصال بين حاسبك والحاسب البعيد . وهذا يجعل اى شىء تكتبة على لوحة المفاتيح يذهب مباشراً الى الحاسب البعيد . كما ان أى شيىء يعرضه الحاسب البعيد يظهر مباشراً على شاشتك . وفى النهايـة لذلك ان لوحة المفاتيح والشاشة الخاصة بحاسبك تبدوا وكأنها مرتبطا إرتباطاً مباشراً بالحاسب البعيد . ويسمى الحاسب البعيد ( Host Computer ) والحاسب المحلى ( Local Computer ) . تشغيل برنامج ( Telnet ) لتشغيل برنامج ( Telnet ) يتم كتابة الأمر ( Telnet ) يليه عنوان الحاسب البعيد المراد الاتصال به أو ( IP Address ) للحاسب المراد الاتصال به . واذا ارت الاتصال بحاسب فى نفس الشبكة المحلية فإنك تستطيع تنفذ ذلك باستخدام اسم الحاسب فقط بدلا من العنوان بالكامل . وعندما يبدأ برنامج ( Telnet ) فى العمل فإنه يبدأ فى أجراء الاتصال بالحاسب البعيد الذى قمت بتحديده ويعرض الرسالة التالية اثناء محاولة الاتصال . أو يعرض رسالة أخرى مشابهه . وبمجرد عمل الاتصال الذى قد يستغرق عدة لحظات إذا كان الحاسب الآخر بعيداً فإن الحاسب سوف يعرض رسالة . والمقصود بحرف Escape character هو عندما تتصل بحاسب بعيد وتبدأ العمل من خلاله فانك تستطيع ايقاف العمل الذى تقوم به مؤقتا بادخال امر معين الى ( Telnet ) . والطريقة المستخدمة لتنفيذ هذا الإيقاف المؤقت هو الضغط على المفاتيح (Ctrl+] ) أى الضغط عليها معا وفى نفس الوقت وسوف يعرض عليك رسالة وفى هذه الحالة يمكنك كتابة أى أمر من أوامر ( Telnet ) . ويمكنك فى أى وقت كتابة الحرف “ ؟ “ امام الاشارة السابقة سوف تحصل كل الأوامر المتاحة والجدول التالى يوضح ذلك : [/SIZE][/CENTER][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
بحث عن (شبكة الاٍنترنت ).
أعلى