الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
اقوال الاباء
باقه يوميه من اقوال الاباء ..asmicheal
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="asmicheal, post: 3301112, member: 74340"] [COLOR="Black"][SIZE="5"] الباقه اليوميه من اقوال الاباء -------------------------------- إن طبيعة العدو الشيطان عجيبة . فهو لا ينام ولا ييأس ولا يتعب من الحرب ولا يلقى سلاحه لحظة واحدة وطريقته لايقاعنا عديدة ... هو كأسد زائر يجول ملتمساً من يفترسه " أبونا بيشوى كامل إذاً الحرب مستمرة لذلك فالسلاح الوحيد الذى يهزمه يجب ألا نخلعه أبداً ألا وهو الصلاة المستمرة " أبونا بيشوى كامل الصوم وحياة الطهارة ونقاوة القلب كلها عمليات مهمة للامتلاء من الروح القدس " أبونا بيشوى كامل والعكس فالكذب والدنس كلها تحزن روح الله" أبونا بيشوى كامل الصلاة الدائمة تستعلن قوة الله الدائمة .. لوجود روحه الدائم بداخلنا " أبونا بيشوى كامل الصوم يؤهل النفس للانتعاش الروحى . والاتصال بالله ، وامتلاء القلب بحب الله (أبونا بشوى كامل) دائماً الصوم يقترن بالصلاة وهذا يعنى أن الصوم بدون صلاة هو كبت وحرمان ولكن بالصلاة يتحول لانطلاق روحى للنفس (أبونا بشوى كامل) إنى أحب كنيستى القبطية الأرثوذكسية التى تعلمنى أن الصوم يجب أن يكون انقطاع كامل عن الأكل حتى الساعة التاسعة ( الثالثة بعد الظهر ) وهى نفس الساعة التى طلب فيها الرب قطرة الماء إنه حب ليسوع المصلوب عريسها يجعلهـا تشـاركه عطشه من أجل أبنائه ومن أجل توبتهم (أبونا بشوى كامل) الصوم بذل الجسد ، والسهر ينقى العقل (الأنبا اشعياء الاسقيطى ) من يهتم بجسده بشهوة أكل وشرب ، فهو يقيم عليه الحرب ، ويقاتل نفسه بنفسه (انبا تيموثاوس ) خبز و ملح مع سكوت وراحة ، أفضل من أطعمة شريفة مع هموم وأحزان (مارافرآم السرياني) اعلم يقيناً ان كل انسان يأكل ويشرب بلا ضابط ويحب أباطيل هذا العالم فانه لا يستطيع أن ينال شيئاً من الصلاح بل ولن يدركه ، لكنه يخدع نفسه (أنبا موسى الأسود ) اذا قاتلتك الشياطين بالأكل والشرب واللبس فارفض كل ذلك منهم وبين لهم حقارة ذاتك فينصرفوا عنك (أنبا موسى الأسود) ان امساك البطن هو ان تقلل من شبعك قليلاً ، وان كان عليك قتال فاترك قليلاً أكثر (القديس برصنوفيوس) ان كنا لا نستطيع أن نصوم الى العشاء فلنشارك الضعفاء ونصوم الى الساعة التاسعة أو الى نصف النهار على الأقل ، وإنما لا نأكل من باكر وهذا لا يحتاج الى قوة جسد (ماراسحق السريانى) =[/SIZE][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
اقوال الاباء
باقه يوميه من اقوال الاباء ..asmicheal
أعلى