الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
اقوال الاباء
باقه يوميه من اقوال الاباء ..asmicheal
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="asmicheal, post: 3236650, member: 74340"] [COLOR="Black"][SIZE=5]القديس اوغسطينوس ++ إلهي.. تري أين أجد لسانًا يقدر أن يعبر عن المجد اللائق بك من أجل نعمك المجانية؟! خلقتني لم أكن وأوجدتني بإرادتك ومن قبل أن أوجد كان لك المجد اللائق بعظمتك. إلهي... أنت بذاتك هو المجد الحقيقي فليس لي إذًا أن أدعوا خليقتك لتخبر بعظائمك. +القلب يصغر عن أن يحوي عظائمك والنطق يعجز عن أن يحدها والسمع لا يقدر أن يدركها.. +هذه كلها تفني، أما عظائمك فباقية إلي الأبد.. الفكر له بدايته ونهايته والصوت لا يلبث أن يتبدد صداه تسمعه الأذن ثم لا يلبث أن ينتهي، أما عظمتك فباقية إلي الأبد. +تري من يقدر أن يسبحك ويمجدك كما يليق بعظمتك؟! لذلك أعود فأكرر أن مجدك دائم لا يتغير... أيها المجد الأبدي يا الله إلهي، ينبوع كل مجد راسخ، بدونك أعجز عن أن أمجدك لأن خارجًا عنك ليس إلا المجد الباطل. العلامه ترتليان +السماح للشيطان أن يجرب آدم وحواء هو في الحقيقة لمسة من لمسات حب الله لهم هو من قبيل عشق الله بهما فبوجود هذه الحرب يعلن الله سلطان الإنسان وتقدير الله للإنسان إذ وهب حرية الإرادة. فلو أن الله قدم لنا كل حب ووهبنا كل ما نحتاج غليه وتركنا ننعم في الفردوس بغير مجرب لكننا أشبه بقطع الشطرنج التي يحركها اللاعب فلا تشعر بانجذاب أو بغضة... إنما هي آلات صماء مطيعة بلا أحاسيس ولا مشاعر... وعندئذ تصير الحياة بلا طعم والفردوس بلا جمال ... لعجزهما في تقديم ما يمكن للإنسان أن يشارك الله في حب متبادل بإرادة حرة ... ++ لقد قدم الله فرصة للصراع، حيث كان يمكن للإنسان أن يحطم عدوه (الشيطان) بنفس الحرية التي بها استسلم له ... وهكذا أيضًا يصير الإنسان مستحقًا لنوال خلاصة بالنصرة (بنعمة الرب) ويصير في نفس الوقت للشيطان عقوبة اشد بالرغم من نوال الإنسان نصرة بذاك الذي سبق فأضره (أي بغلبته على الشيطان) وفي نفس الوقت يظهر صلاح الله بصورة أعظم حيث ينتقل الإنسان بعد حياته الحالية إلي فردوس مجيد = 11-6 -الاولى [/SIZE][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
اقوال الاباء
باقه يوميه من اقوال الاباء ..asmicheal
أعلى