أساسيات في الإرشاد المسيحي من الموقع

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
938
مستوى التفاعل
321
النقاط
63
»الرئيسية»عربي»الحياة المسيحية»الإرشاد المسيحي»إرشاد البالغين»١. أساسيات في الإرشاد المسيحي
١. أساسيات في الإرشاد المسيحي

١. أساسيات في الإرشاد المسيحي​

أنا الربُ دعوتُكَ في صدقٍ، وأخذتُ بيدِكَ وحفظتُك… لتفتحَ العيونَ العمياء، وتُخرجَ الأسرى من السجونِ والجالسينَ في الظلمةِ من الُحبوسِ
(اشعيا 42/6-7)

مقدمة​

إن أفضل طريقة للتعرف على الإرشاد المسيحي، هي من خلال التأمل في أسلوب تعامل يسوع المسيح مع الأفراد، أي مع الفرد الواحد وبالذات مع الذي كان يطلبهُ.

جاء الرب يسوع إلى أرضنا لكي يكشف لنا عن وجه ألآب وحياة الملكوت، كما يذكر لنا البشير يوحنا "ما من أحدٍ رأى الله، الإله (الابن) الأوحد الذي في حضن ألآب هو الذي أخبرَ عنه" (يوحنا 1/18). فالكرازة لجموع غفيرة والتعليم واجتراح المعجزات وشفاء المرضى، ما هي إلا تحقيق لرسالة يسوع المسيح هذه. لكننا في مرات عديدة نرى أن الرب يسوع كان يلتقي بانفراد مع بعض الأشخاص، إذ يعطي لكل شخص من وقته وإصغائه وفهمه. وليسوع أسباب لمثل هذه اللقاءات، كأن يرى حاجة الشخص إلى الغذاء الروحي (نيقوديموس)، أو إلى الشفاء الجسدي (النازفة)، أو إلى رّد اعتبار اجتماعي وشفاء روحي (زكا)، أو إلى التحرر من قيود الخطايا (المرأة الخاطئة)، أو التحرر من عقد الذنب (بطرس) وحالات أخرى، نرى فيها أن لقاءات الرب يسوع الفردية مع الناس لها أثر على الإنسان بأكمله أي على جانب الروح والنفس والجسد.
 
أعلى