الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
القصص و العبر
ايقونتي الارثوذكسية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ميرنا, post: 37487, member: 1738"] [b]ايقونتي الارثوذكسية[/b] [size="4"]منقول من تأملات جابز التراب انا بكرر ارسالها فقط ايقونتي الارثوذكسية هل تأملت يوما احدى الايقونات الموجودة في احدى كنائسنا الجميلة ؟؟؟ هل تسألت لماذا يتم تبخيرها ؟ لماذا نقبلها ؟ لماذا تغطي جدران الكنيسة....؟ لماذا تكون عينا القديس مستديرة.....؟ فتشت كثيرا عن عن اجوبة لتلك التساوءلات....ويسعدني ان اشارككم بعضا منها . . يعبر الارئوذكسي عن ايمانه في جميع المجالات.. صلاة، ترانيم، وركعات، والايقونة احدى تلك التعبيرات التي تتكلم عن الاله المتجسد..والقديسين نغطي كل جدران كنائسنا اصلا بالفسيفساء او الجدرانيات لأن القديسين -لا الجدران العارية- هم المحيطون بنا.. غير ان الكنيسة ليست فقط هذه التي نراها على الأرض انها كنيسة السماء ايضا انها الملكوت الذي نذوقه منذ الآن ونرى المسيح قائما في هذا المجد ونرى القديسين يساهمون هذا المجد ندعوا هذا الفن الكنسي بأنه ملكوتي كيف يطل الملكوت علينا؟ بالصلاة التي ترفع القلوب، بجعل الأيقونات تعبيرا من التعابير التي تحكي الملكوت نبخّرها لأن التبخير عملية إكرام لشخص المرسوم عليها.. نقبّل أيقونة السيد لنعانقه هو وأيقونة القديس الذي نرتفع اليه في القلب والقديس في ملكوتيته محاط بالذهب لأنه يجيء من الأبدية ورمزها الذهب ... الأسود يُستعمل للدلالة على العالم الخاطئ او عالم الموت ..... العينان مستديرتان بسبب من الذهول في حضرة الله وللتعبير عن النفس التي أدركت الصفاء.... الأذنان ملتصقتان بالخدين لأنهما لا تصغيان الى صوت هذا العالم~~ الشفتان رقيقتان لأنهما تعبّران عن الصمت الداخلي ... .......... ولكون القديسين نورا وما حولهما من نور فالأيقونة خالية من الظل الأيقونة هي سعي الى فن إلهي بأيدٍ بشرية كما قال البطريرك جورج خضر: بعد كل هذا الوصف... يزداد شوقي ان اقبل صورة الهي.. ان امعن النظر الى تلك العيون المذهولة من النظرالى رب المجد ...... يزداد شوقي.. ان اضيىء شمعة امام ايقونة العذراء الام الحنون... ..ان اطير وارتفع مع ارتفاع البخور وان اشم رائحة الرب العطرة الذكية.... [/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
القصص و العبر
ايقونتي الارثوذكسية
أعلى