الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
اول مشاركة لي في المنتدى
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="3abd_allah_9, post: 130345, member: 5067"] مرة اخرى اشير الى اني سأتطرق بالرد في موضوع الحوار فقط لا غير و الحجة بيننا الكتاب المقدس ولن اتكلم من خارج الكتاب المقدس اعزائي ان ايماني كمسلم يرتكز على اساس الأيمان بالمسيحعليه الصلاة و السلام و من منطبق حبي كمسلم للمسيح وبمعرفتي ان المؤمنين بالمسيح يسمون انفسهم مسيحيين وجدت نفسي اتساءل حول ما ادا كان المسيح قد اشترط ان يكون المؤمنون به مسيحيين فقط فكان من خلال دلك ان اطرح هدا السؤال مع غض الأعتبار ان كان المسيح الها ام لا فليس هدا موضوعي في هدا التساؤل وربما نتطرق الى دلك فيما بعد واطلب منكم ان يتم نقاش جوهرية الموضوع في حد داته دون الأهتمام بالشخص الدي يطرح السؤال ويتم الرد على الموضوع ومناقشته بغية الوصول الى الحقيقة وهدا لا يعني ان الحقيقة هي بالضرورة تكون معي او معكم بل يقدم على دلك كله ان الحقيقة هي مع المسيح نفسه ولدلك اطلب ان نتحاور بما جاء به المسيح نفسه دراسة ما جاء في الردود من خلال ما جاء في الردود المسبقة نستشف وبوضوح ان المسيح لم ينادي المؤمنين به باسم مسيحيين ولم يسمي عقيدته بالمسيحية وان كنت اخطات فالمرجو التصحيح الأن نأتي الى التسمية بالمسيحية و تسمية المؤمنين بالمسيح قام الزميل فادي بالأستشهاد بنص من اعمال الرسل يقول [COLOR="Red"]اع 11:26 فحدث انهما اجتمعا في الكنيسة سنة كاملة وعلّما جمعا غفيرا ودعي التلاميذ مسيحيين في انطاكية اولا[/COLOR] و اسمحولي ان ارفق كم رابط لقاموس الكتاب المقدس يشرح فيه هدا النص ويدكر فيه ما يلي : دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في أنطاكية (اع 11: 26) نحو سنة 42 أو 43م. ويرجّح أن ذلك اللقب كان في الأول شتيمة (1 بط 4: 16) قال المؤرخ تاسيتس (المولود نحو 54م.) أن تابعي المسيح كانوا أناساً سفلة عاميين ) . [url]http://popekirillos.net/ar/bible/dictionary/read.php?id=2782[/url] وبدلك تكون تسمية المؤمنين بمسيحيين جاءة بعد صعود المسيح بكثير ولكم الحكم بعدها ويبقى السؤال قائما : ما علاقة المسيح بدلك ?? اشكر رحابة صدركم وتحملكم واشكر اهتمامكم بالمشاركة في الحوار ومني لكم كل التقدير و الأحترام سلام رب واله المسيح معكم [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
اول مشاركة لي في المنتدى
أعلى