الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
اليكم بعض اسرار الكمبيوتر
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="merina, post: 453742, member: 23610"] [SIZE="4"][FONT="Comic Sans MS"]-------------------------------------------------------------------------------- السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته كثير منا من لا يعرف اسرار صغيره في الويندوز..وهنا اقدم لكم بعض مما عرفت من الاسرار اخوكم هاجس لصق الأمر المنسوخ Ctrl+V نسخ الأمر الذي تم تحديده Ctrl+C تحديد الكل للنص Ctrl+A يمكن لك البحث في البرنامج عن كلمة Ctrl+F يمكنك من حفظ العمل الذي تقوم به Ctrl+S يجعل المتصفح يحفظ الصفحه في المفضله Ctrl+D يعطي امر الطباعه للمتصفح او غيره من البرامج . Ctrl+P يمكنك هذا الأمر عن التراجع عن آخر خطوه Ctrl+Z قص الأمر الذي تم تحديده Ctrl+X يمكنك من أغلاق أي نافذه مفتوحه Ctrl+W يمكنك فتح ملف من أي برنامج Ctrl+O يرتب لك ملف المفضله Ctrl+B أذاكانت هؤنالك نوافذ كثيره مفتوحه يمكنك اختيار النا فذه المطلوبه Alt+Tab أمر يجعلك تتنقل من نافذه الى أخرى Alt+Esc امر يقوم بأغلاق النافذه المفتوحه Alt+F4 مؤشر الكتابه يذهب الى اليمين Ctrl+shift يمين مؤشر الكتابه يذهب الى اليسار Ctrl+shift يسار يحول الكتابه من عربي الى إنجليزي Alt+shift اليمين يحول الكتابه من إنجليزي الى عربي Alt+shift اليسار هذا الأمر هام جداً حيث أك تكتب في أنترنت أكسلبور العنوان فقط مثل arank وبالتالي هو يكتب www com ctrl+enter يمكنك تغير أسم ملف محدد F2 يبحث عن ملف معين F3 تحديث موقع معين F4 لتكرار آخر امر كتبناه حرفاً حرفاً F1 تصفح الموقع بكل سهوله Space طريقه سهلة للرجوع السابقة Backspace يحدد لك النص من أوله الى آخره shift+end(E) يحدد لك النص من أوله الى آخره shift+home(H) طريقه سريعه لحذف الذي لاتريده Del(delete) للأنتقال الى أعلى الصفحه up(page up) للأنتقال الى أسفل الصفحه Do(page down) لنسخ الكائن المحدد ctrl+in(insert) لصق الكائن المنسوخ shift+in(insert) F4 = عنوان موقع من الهيستوري (احد المواقع التي قمت بزيارتها سابقا ) F5 = للقيام باعادة تحميل نفس الصفحة ESC = لايقاف تحميل الصفحة التي تقوم بتحميلها HOME = للذهاب الى اعلى الصفحة الحالية END = للذهاب الى اسفل الصفحة الحالية Page down or SPACE = الى الاسفل لتحريك الشاشة او صفحة كاملة Page up or SHIFT = لتحريك الشاشة او صفحة كاملة الى الاعلى ALT + Left Arrow = للعودة الى الموقع السابق ALT + Right Arrow = للذهاب الى الموقع الذي يليه CTRL + B = فتح المفضلة وتنظيمها CTRL + D = اضافة الموقع الى المفضلة CTRL + H = لفتح ملف الهيستوري (التاريخي) الموجود بالجهاز CTRL + L = لفتح موقع جديد CTRL + N = لفتح صفحة جديدة للمتصفح CTRL + O = لفتح موقع جديد CTRL + P = لطباعة الصفحة CTRL + R = اعادة تحميل الصفحة CTRL + S = لحفظ الصفحة الحالية CTRL + W = لاغلاق نافذة المتصفح ------------------------------------------------ هل تريد أن تضيف عنصر فعال وسريع في مفتاح ابدأ عند الضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة ما عليك الا اتباع الخطوات التالية : 1- شغل برنامج مسجل النظام ريجستري regedit.exe 2- قم بالانتقال إلىالمفتاح التالي وكن حذرا في التعامل مع هذا البرنامج لأن أي غلطه فيه قد تسبب لك مشاكل كبيرة في الويندوز أنت غني عنها HKEY_CLASSES_ROOT\Folder\shell 3- سوف تجد بعض العناصر الفعالة متوفرة ، اضغط بالزر الأيمن على shell واختر New ثم Key 4- اكتب عنوانا للبرنامج الفعال الذي تريده وليكن Ms Word 5- الآن اضغط بالزر الأيمن على العنوان الجديد واختر New ثم Key 6- عنوان المفتاح الجديد سوف يكون command اجباريا 7- في الجهة المينى ستجد عبارة Defult بين قوسين اضغط عليها بالزر الأيسر دبل كليك 8- سوف يفتح لك نافذة صغيرة ومكان خاص بالكتابة عليك بكتابة موقع الملف التنفيذي الخاص بالبرنامج الفعال الذي تريده وليكن "C:\Program Files\Microsoft Office\Office\WINWORD.EXE" 9- الآن قم بإغلاق مسجل النظام واضغط بالزر الأيمن على ابدأ وستجد Ms Word بين عناصر ابدأ التفاعلية ---------------------------------------------------- افتح برنامج الوورد واضغط: ALT+SHIFT+T=الساعة CTRL + ALT + . =... (للإختصار) ALt ------------------------------------------------- 1- إيقاف خاصية التشغيل الأتوماتيكي لإيقاف خاصية التشغيل الإتوماتيكي للويندز 98 ما عليك إلآ وضع العبارة التالية في ملف Config.sys أو Msdos.sys وهذا السطر هو : [options] BootGUI=0 --------------------------------- 2- تجنب شاشة الويندز 98 أثناء التشغيل لتجنب الشاشة الخاصة بالويندز تستطيع الغاءها نهائيا بواسطة التغيير التالي بدلا من ضغط مفتاح ESC خروج وأضف السطر التالي قم بتحرير ملف msdos.sys --------------------------------- [OPTION] قد يكون هذا السطر موجودا من قبل فلا تقم بتكراره LOGO=0 ------------------------------------- وبذلك ستتجنب الشاشة الخاصة بالويندز عن بدء التشغيل للجهاز 3- حذف المستندات بصورة أتوماتيكية لعمل ذلك لن تحتاج سوى انشاء ملف تسميه مثلا CLEAR.BAT وتكتب به السطر التالي move c:\windows\recent\*.* c:\recycled وتستطيع أن تستخدمه بطريقتين أولا :اكتب هذا الملف في أول سطر من ملف Autoexec.bat وبذلك سيقوم بحذف المستندات فور تشغيل الجهاز ثانيا : اعمل اختصار لهذا الملف على سطح المكتب ، وتستطيع حذف االمستندات متى رغبت بذلك --------------------------------- 4- تطوير وظيفة حفظ الطاقة عندما يكون جهازك الشخصي دائم العمل والتشغيل ، وأحيانا تتركه لعدة ساعات يعمل بدون أن تجلس أمامه ، فهناك حل أمثل لك لحفظ الطاقة (طاقة الكهرباء و طاقة الجهاز) ، وذلك عندما يمتلك جهازك هذه الوظيفة المسماه وظيفة حفظ الطاقة ، ولفعالية عمل وطيفة حفظ الطاقة ، إذهب الى إعدادت لوحة التحكم ، ثم انقر أيقونة النظام ، ثم اذهب الى ادارة الأجهزة ، ثم انقر على أجهزة النظام ، ثم انقر نقرة مزدوجة على "اعتماد ادارة القوى المتقدمة" ثم اذهب الى اعدادت ثم ضع علامة صح أمام "فرض وضع إى بي إم" ثم اضغط موافق ، وبذلك ستتكون لك أيقونة في لوحة التحكم اسمها "الطاقة" أو شيء من هذا القبيل ، قم بنقرة مزدوجة عليها ، ثم اذهب الى ادارة الطاقة ثم ضع علامة صح أمام "دائما" وبذلك سيكون هناك أمر جديد في قائمة بدء التشغيل --------------------------------- 5- إيجاد الإختصارات بصورة دائمة لإيجاد الإختصارات الموجودة على سطح المكتب بصورة دائمة وفي أي وقت تشاء ما عليك إلا أداء الخطوات التالية كون دليل جديد داخل دليل الويندز وقم بتسميته C:\Windows\Shortcuts\ قم بعمل نسخة من كل اختصارات سطح المكتب وضعها في الدليل السابق ، ثم اصنع اختصارا على سطح المكتب واجعله يخص الدليل الذي قمت بتكوينه سابقا c:\windows\shortcuts ثم انقر على هذا الإختصار الجديد بالزر الأيمن للماوس ، ثم اختر خصائص ، ثم اذهب الى اختصار ثم اذهب الى مفتاح الإختصار ، واضغط مثلا إف 8 ، ثم موافق ، وبذلك من أي مكان لن تضطر بالعودة الى سطح المكتب --------------------------------- 6- إظهار أوامر في ملف Autoexec.bat إذا أردت أن تقوم الشاشة الإبتدائية عند تشغيل الويندز أن يظهر لك بعض الأوامر المهمة بالنسبة لديك عن تشغيل الجهازبدون ضغط مفتاح خروج فما عليك إلا أضافة الكلمة التالية “>nul عند نهاية أي سطر مهم بالنسبة لديك في ملف Autoexec.bat وبذلك ستستطيع روية عمل هذه الأسطر أثناء تشغيل الجهاز --------------------------------- 7- تعطيل خاصية التشغيل الإتوماتيكي للقرص المضغوط لتعطيل خاصية التشغيل الإتوماتيكي عندما تدخل سي دي للموسيقى ، فما عليك إلا ضغط مفتاح (شفت) لبضعة ثواني بعد اغلاق باب القرص المضغوط --------------------------------- 8- تشغيل برنامج مستكشف Windows عند عملية التركيب إذا كنت تحاول أن تقوم بتركيب إحدى البرامج ، وسألك عن مكان الدليل الذي تريد أن تضعه فيه ، ففي هذه الحالة كان من الواجب كتابة اسم الدليل حرفيا ، ولكن ما الحاجة الى ذلك ، فقط ما عليك إلا ضغط مفتاحي Alt + B لكي يتم تشغيل برنامج مستكشف ويندز بصورة أتوماتيكية ، وبالتالي تحدد الدليل الذي سيتم تركيب برنامجك عليه --------------------------------- 9- تشغيل الإصدار السابقة من الدوس إذا أردت أن تقوم بتشغيل الإصدارة السابقة من الدوس عند كل مرة تشغل فيها الجهاز فما عليك إلا وضع السطر التالي في ملف MSDOS.SYS [options] BootMenu=1 --------------------------------- 10- إغلاق زر إبدأ نهائيا اضغط على زر إبدأ الآن ، ثم اضغط Alt + [-] ستظهر لك مربع حوار صغير ، اختر اغلاق ، وبذلك ستغلق هذا الزر ، ولن تستطيع ارجاعه إلا بعد تشغيل الويندز من جديد اتمنى ان ينال موضوعي هدا اعجابكم منقووووووووووول للإفادة[/FONT][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
اليكم بعض اسرار الكمبيوتر
أعلى