الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
النفس بين الملامة الباطلة والرجاء الحي
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="blackguitar, post: 24742, member: 399"] [b]النفس بين الملامة الباطلة والرجاء الحي[/b] [B][FONT='Simplified Arabic'][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=#000000]يلوم الإنسان نفسه أحيانا ويقسو في ذلك حتى تصغر، وقد يكون هذا بإملاء من الشيطان ليوقعه في اليأس. وفي المقابل قد يشفق على ذاته ويدللها ويلتمس لها الأعذار ويغرقها في رجاء كاذب فينتج عن ذلك أن تمتنع عن التوبة !! أمّا اقتران الملامة بالرجاء فهو مزيج إلهي. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT][/B] [B][FONT='Simplified Arabic'][COLOR=#000000][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5]الشيطان يسهل لنا الخطية ونحن أمامها، ويسوق لنا أمثلة لقديسين سقطوا ثم تابوا مثل داود وشاول الطرسوسي وموسى الأسود. فإذا سقطنا يعرض أمامنا أمثلة لخطاة هلكوا أمثال عخان وعزيا وحنانيا وسفيرة. يقول أحد القديسين: [SIZE=6][COLOR=magenta]"جيد ألاّ تسقط فإذا سقطت فجيد ألاّ تؤجل التوبة فإذا تبت فجيد ألاّ تسقط أيضاً فإذا لم تسقط فاشكر الله على نعمته".[/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/FONT][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT='Simplified Arabic'][COLOR=#000000][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5]إن [SIZE=6][COLOR=red]الميطانية[/COLOR][/SIZE] وهي تعبير عن التوبة، وتمثل حركة الحياة الروحية، عبارة عن نصفين أولهما من أعلى إلى أسفل (نحني ركبنا) والثاني من أسفل إلى أعلى نقف ثم نحني ركبنا. وهي تعني أننا باخطية انحدرنا إلى أسفل وبالرجاء قمنا من جديد، واستعدنا مكانتنا. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT='Simplified Arabic'][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=#000000]تذكر قول الكتاب [SIZE=6][COLOR=magenta]" لا تشمتي ني يا عدوتي إذا سقطت أقوم إذا جلست في الظلمة فالرب نور لي" (ميخا 7 : 8)[/COLOR][/SIZE]، ويقول أحد القديسين [SIZE=6][COLOR=magenta]" لا توجد خطية تغلب محبة الله".[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT][/B] [B][FONT='Simplified Arabic'][FONT=Comic Sans MS][SIZE=3][COLOR=black]___________[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT][/B] [B][FONT='Simplified Arabic'][FONT=Comic Sans MS][SIZE=3]منقووووووووووول[/SIZE][/FONT][/FONT][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
النفس بين الملامة الباطلة والرجاء الحي
أعلى