الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
الميلاد ورأس السنة ....................
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="kalimooo, post: 1095617, member: 44954"] [color=darkorchid][size=4][font=arial black][center][size=5][color=red]عيد رأس السنة عيدين.....[/color][/size] أوّل يوم في السنة ليس عيدًا كنسيًا. هو يوم من كل الأيّام جعلت فيه الكنيسة عيدين: عيد ختانة الرب يسوع، وعيد القديس باسيليوس الكبير.[color=darkorange] نعيّد لختانة الرب كما نعيّد لكل الأحداث التي عاشها في البشرة.[/color] هذه الأحداث في تراكمها وتتابعها قادته الى الموت. أما باسيليوس فهو أحد عظمائنا في اللاهوت والنسك والأسقفيّة والعمل الاجتماعي، وما من شك في انه جمع في ذاته كل فضائل الأسقفيّة، ومات وهو في الـ 49 من عمره [color=darkorange]السنة الـ379.[/color] وحيث اننا من هذا العام ننقلب الى عام جديد نرجو ان يكون حقا آتيا لنا بما يجعلنا جددا في عيني الله. ولعلّ صورة الختانة تنفعنا هنا اذا منعنا العين ان ترى ما يؤذيها او قباحة الناس، ونحول دون ان تسمع الأذن ما يسيء الى العفة، وبكلمة بسيطة ان نحيا في النسك فنكون بريئين من كل عيب استرضاء للمسيح. ويحق لنا الى هـذا السلام الداخلي ان نـطلب السلام فـي كــل العالم في لبنان اولا والـعـراق وفلسطين وفي ايّـة بقـعة. الحـرب[color=darkorange] مشتـعـلة حولنا، ونجدد انفسنـا بطلب السلام والصحة غير متنـاسين قول الـرب: [/color]"اطلبوا اولا ملكوت الله وبرّه والبـاقي يـزاد لكم". وعلى ذك ان قول العامة: "صحتـك بالدني" كلمة غير صحيحة. تأتي بعد جهادك في سبيل القداسة. ولم يمنعنا الرب من طلب المال مع انه ألحّ ان نحترز منه وان نخشى سلطانه علينا. ليس علينا من ممنوع اذا كان ضمن الشريعـة. رأس السنة [color=darkorchid][size=4][font=arial black]يوم[/font][/size][/color] نقيم فيه القداس الإلهي بحيث[color=darkorange] اذا قضينا العشيّة في سهر طويل او لعب كثير لا نكون مهيَئين للصلاة[/color] في اول كانون الثاني. التجديد عندنا هو بالروح القدس ولا علاقة له بالأيام، ولكنه يتطلّب جهدًا كبيرا لأنه عمل مشترك بيننا وبين الله معطى في نعمته. لا تتكل فقط على النعمة بل جاهد. لا تبقَ مرتاحًا الى جهدك واطلب النعمة. هذا ما نسمّيه المشاركة [color=darkorange]بينك وبين الله، وبهذا تكون كل أيامك [/color]جديدة. وكما تبتدئ السنة المدنيّة، ابتدئ انت حياتك مع المسيح ان كنت متباطئًا حتى الآن. هل عندك هذا العزم، هل تحب المسيح؟ هذه عمارة تعمَّر. [color=darkorange]اقرأ الانجيل في بيتـك. تعال الى القـداس. صلِّ مساءً ترَ ان الأشياء تغيّرت في نفسـك [/color]وتغيّرت حولك. عندئذٍ هذه الأيام تكـون رأسَ تَجدّدك في المسيح وبداءة مشوارك اليه. قبل ذلك كل شيء روزنامة. صرْ أنت روزنامة يقلبها الله ويقرأها بحيث يرى كل [color=darkorange]يوم شيئًا جـديدًا ويــرى كل عـمـرك [/color]جديـدًا.[/center] [/font][/size][/color] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
الميلاد ورأس السنة ....................
أعلى