الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
الموت شبح يسيطر على أحلام الحياة................
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="kalimooo, post: 1010451, member: 44954"] [center][font=arial black][size=4][color=indigo][color=red]الموت شبح يسيطر على أحلام الحياة.[/color] قصدت مرة حانوتياً صديقاً لي ليخبرني عن الموت، إذ ببسمة تعتري شفتيه تتسع لفرح الكون بأسره. قلت له: تتعامل مع أدوات الموت وتنشد ألحان[color=darkorange] الفرح في أروقة الحياة. كيف لك كل هذا؟.[/color] قال: وما العجب في هذا ؟. قلت: الموت شبح يسيطر على أحلام الحياة، ونهاية مؤلمة لكل صحة ومرض، وفرح وحزن، إنعتاق من الوجود. فكيف تستطيع[color=darkorange] أن تهيئ أمكنة للبشر في قطار الموت وأنت تبتسم ؟. ألا يخطر ببالك أن يكون [/color]هناك من يهيئ لك مقعداً في مقصورة أخرى من القطار. فأخذني من يدي ودعاني إلى الجلوس وقال: اسمع يا صديقي، الموت هو تحرر من الحياة، من أحلام نتخيلها ونقضي كل العمر نناضل من أجل تحقيقها. وإذا ما تحققت نتخيل أحلاماَ أخرى ونعيش نضالاَ آخر،[color=darkorange] وهكذا كأننا نعيش أبداً. الموت ليس قطاراَ يقل المسافرين من محطة العمر. بل هو [/color]محطة يترجل إليها المسافرون من قطار العمر ركوب قطار آخر. الموت هوأن تضع جسدك جانباً وترحل، هو ليس نهاية بل محطة تتبدل فيها الأشياء. قد يكون هناك حياة بعد موت،[color=darkorange] أو حياة بعد حياة، كثيرة هي المعتقدات، ومهما تكن فهو شيء يستحق[/color] المغامرة، لا أحد يخبرك عنه ولا يحق لك اكتشافه في أي وقت تريد. عليك أن تتخيل أن ما هو وراء الحياة ربما يكون أجمل منها أو مثلها تماماً، لكنه أبداً لن يكون أبشع من حياة تحول فيها الإنسان إلى آلة. قلت: جميل ما تقول ومقنع حقاً. لكن لا يمكنك أن تتعايش مع[color=darkorange] هذه الأفكار إلى هذا الحد، وتتناسى أن لك أهلاَ وأصدقاء، وحبيباَ يستمد[/color] حياته من وجودك. فلا يمكن أن تقضى على الإحساس بالمنطق. قال: لا يمكنك التعايش إذا بقيت نظرتك للحياة على أنها كل ما تملك وللموت على أنه ملاك يأخذ منك كل شيء ويأخذك من كل شيء. [color=darkorange]عليكَ يا صديقي النظر إلى نفسك بتأمل لترى أن الحياة والموت كلاهما محطة في[/color] رحلة الروح. قد يكون أحد الآف المحطات التي تجهلها. فهل تدري ما كنت عليه قبل ولادتك، ربما كنت في مكان حزنت كثيراً على فقدانه. عليكَ أن تعيش كل محطة بما فيها[color=darkorange] ولا تفكر بما سبقها أو سيليها. قلت: وكيف توصلت إلى كل هذا ؟.[/color] قال: علمتني أدوات الموت أن أحب الحياة. وعلمتني الحياة أن أحترم الموت. قلت: وكيف لي[color=darkorange] أن أصبح هكذا ؟. أخذ أحد أدوات الموت، ناولني[/color] إياها وقال: اصنع تابوتك بنفسك. ارتجفت يداي، تجاسرت على نفسي وبدأت، وما أن دققت أخر مسمار في نعشي، تمددت به واستسلمت لنوم عميق وكانت [color=darkorange]هي المرة الأولى التي لم[/color] أر فيها كوابيس في أحلامي [/color][/size][/font][/center] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
الموت شبح يسيطر على أحلام الحياة................
أعلى