الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الملحد و الإله الفرضي
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="horusone, post: 2074167, member: 18619"] [b]كثرة التكرار تعلم الشطار[/b] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"] بسم الثالوث القدوس الآب و الابن و الروح القدس الله واحد آمين ***************************************** سلام المسيح الذي يفوق كل عقل يكون معكم أما بعد , طبعا بعد أن قمت أنا بتبسيط الموضوع المرة الماضية أصبح سهلا أن نلاحظ بعض التقدم , على الأقل أصبح من الممكن أن نحذف بعض الناقط و لا نعيد تكرارها مرة أخرى , و مع ذلك هناك نقاط أخرى سأكررها مرة رابعة أو خامسة لعلك تدرك المغزى من وراءها , و هناك نقاط جديدة , سنناقشها سويا . أولا : ما أتيت به حضرتك من مواقع للذرة يؤكد ما ذكره أحد المشاركين من أن حضرتك لست من خلفية علمية . سيدي الفاضل أنصحك بألا تعاند , و تستطيع أن تسأل أي مدرس فيزياء في المرحلة الثانوية إذا كانت الذرة ترى أم لا . و بين قوسين ما أتيت به من صورة لسطح الذهب و صورة أخرى مرسومة بخط اليد تثبت أنه لا وجود لصورة للذرة و مع ذلك تعرف بوجودها . من فضلك لا تعاند حتى العلم البسيط . ثانيا : الكلام السابق يؤدي بنا إلى توضيح للمرة الثانية بخصوص و هو أنك لا ترى الواضح و لا تشعر به , كمريض الأعصاب و كالأعمى . الأعمى لا يرى ضوء الشمس و قد يعاني من مرض عصبي يعيقه حتى من الشعور بدفئها . و لكن المريض العاقل هو من يبحث عن الشفاء , أم المريض المعاند من يعتبر عماه و مرضه , نعمة و لذة و نشوة فكرية . ثالثا : أين هو التناقض في كلامي يا سيدي ؟؟ واضح أن حضرتك لم تلاحظ أنك كتبت أنك فقعت عينك , فلا تلومن إلا نفسك . إذا كنت فقعت عينك , فلا تسألني أين هي الشمس . فمن الواضح إنه لست أنا من يقول أي كلام . بل من لا يعرف أنه أعمى بففعل يديه و قلبه . أما مكانه سيدي فهو في أمامك مباشرة و عن يمينك , تتنفسه , المهم أن تطلب من العلاج لعماك و لمرضك العصبي الذي يمنعك من الرؤية . رابعا : لا سيدي أنت لا ترى ما يراه أي إنسان , لا تدرك أنك أعمى وسط عميان , و لا تدري أنك مصاب بمرض عصبي يمنعك من الحس . و لن اقول لك الحس بالفرح بل حتى الحس بالألم . كمريض الجذام بالضبط . و إذاكنت تعتمد على العدد , فقل لنا كم هو عدد مرضى الجذام الذين تتساقط أعضاؤهم عضو تلو الآخر و لا يدرون أنهم مرضى في حاجة للعلاج . خامسا : ها أنت تكتب بدون أن تركز للمرة السابعة . قل لنا كيف ترى ما هو مرئي , و الذرة غير مرئية سواء بعينك المجردة كما كتبت أو حتى بأعظم الميكروسكوبات .؟ و قل لنا كيف ترى ما هو حسي ؟ هل الحسي يرى أم يحس ؟؟ و هل تحس بالذرة و ملمسها ؟ ملمسها الحريري أم القطيفي أو العصيفي ؟ سادسا : طبعا أن أعرف و أصدق و قلتها لك مليون مرة , هو لا يريد عبيدا . فهل قرأت ما كتبته قبل ذلك . ما الذي سيستفيده الإله بعبادتك ؟ إلهي لا يريدك عبدا , فمن فضلك أرجوك أقرأ قبل أن ترد . أما موضوع فهمي الخاطئ بخصوص ما يريده مني الإله , فعندما تتقابل معه , ساعتها من حقك أن تأتي و تقول لي , يا حورس هذا هو ما يريده الإله منك . أما بخصوص حريتك الشخصية , فمن الواضح أن حضرتك لم تقرأ ما قلته أن مصدر هذه الحرية هو إلهي . و مع ذلك فهو يحترم حريتك لأبعد الحدود و أقصاها . و يحترم حريتك في أن ترفضه . المهم أن تتحمل مسئولية قرارك . فكم مرة تريدني أن اعيد على مسامعك هذه النقطة . أنت حر . أنت حر . و الإله يحترم هذه الحرية . و قبل أن تنفعل و تكتب عن الجحيم مرة أخرى كرد على هذه الحرية و كرد على تحملك مسئوليتك , أرجوك أن تقرأ ما كتبته قبل ذلك عن الجحيم . سابعا : ألم أعلمك أنه في حالة ورود اي فكرة على ذهنك , أن تسال نفسك لماذا ؟ لماذا ستخجل من نفسك أيها الإله إذا اهتممت بخليقتك ؟ . لماذا ستخجل من نفسك أيها الإله إذا اهتممت بحديقتك و سكانها . ألا ترى يا سيدي أنك مازلت تسقط ما نفسك من مشاعر على الإله . فلأنك لا تشعر بقيمتك في هذه الحياة , فظننت أن الإله له نفس تفكيرك و لن يبالي بوجودك و حياتك . الملحد : لا بل أنا أشعر بقيمتي في هذه الحياة . المؤمن : و كذلك إلهك و خالقك و فاديك . لم تقل لنا ما هي خيبتك أيها الملحد التي جعلتك تتوارى من إلوهيتك ؟؟ ما رأيك في العالم الذي يجد لذته في حبة الرمل و يترك الفيل ؟ هل يخجل هو الآخر من نفسه ؟ أما أنك تظن أنك لا تساوي مقدار حبة الرمل هذه ؟؟ ثامنا : مشكلتك يا صديقي أنك لا تدرك المغزى من وراء أي فكرة . قل لنا ما هو الفارق بينك و بين هتلر مثلا إذا لم تفهم مثال صدام حسين . هتلر أحرق العالم و لو سألته لماذا ؟ ربما قال نفس إجابتك . هتلر : أنا اعرف الصواب من الخطأ , و لا أحتاج لإله يعلمني الحق أو الصواب . و ما افعله هو الصواب و للخير العام و لخير جنس البشرية المعذبة . يبدو أن هناك أناس لم يعرفوا أن القتل خطأ . و يبدو أن هناك من لك يدرك أن الزنى خطأ . نفس المنطق الأعوج . تاسعا : هههه و مليون ؟؟؟ نعم و مليون نعم . ألم يطلب القديس توما دليلا ماديا حسيا , و لبى طلبه الحق تبارك و تعالى على قيامته من بين الأموات . فلماذا أنت غير مصدق أنك سترى هذا الدليل ؟ ثم لا تهتم بالملحدين الأخرين , فكثير من المرضى لا يطلبون و لا يسعون وراء العلاج . فكر في نفسك أولا . أما ظهور سيدتنا مريم العذراء , فلماذا ترفضه كدليل مرئي حسي ؟؟؟؟ لماذا تعاند حتى الدليل المادي الذي أنت طلبته . ؟؟؟ فكر . أنا طلبت الدليل , ها هو الدليل فلماذا لا أصدقه ؟؟؟ عاشرا : و أنا قلتها لك مليون مرة , هو لا يريدك عبدا , بل يريدك حرا . و يحترم حريتك , يهبها لك بدون حدود حتى قتله . فمن فضلك لا تكرر حتى لا أكرر . لا تلق هما بباقي الملحدين , و مع ذلك هو لا يريد أن يجبرك أو يجبر أي أحد على الإيمان به . لذلك فهو يحترم حرية ثلثي سكان الأرض في ألا يؤمنوا به . حادي عشر : هل رأيت ما تكلمنا عنه من قبل ؟؟ أنت تخاف و مرعوب من أن تتحمل مسئولية قرارك بعدم الإيمان به . تخاف حتى الموت في جلدك و لذلك تنسب مسئولية الموت و تلقيها على الإله . و أيضا تكتب ما يناقض كل فكرك كليا و بالجملة . كون أن الإله خلق الإنسان , فهذا ما نؤمن به . و ما نؤمن به كذلك هو أن الإله لم يخلق الموت . أين قال الإله في الكتاب المقدس : و قال الله لنخلق الموت و , فكان الموت . و رأى الله الموت حسنا جدا " لا يوجد و لن يوجد . أما بخصوص سؤالك لماذا لم يخلق الإله الإنسان بطريقة تسمح له بعدم اختيار الموت , أجبتك مليون مرة , و هو أن الإله يحترم حريتك . إذا اخترته بحريتك , تكون قد اخترت الحياة . أما إذا رفضته تكون قد خلقت موتك . الإله سيدي لم يخلق أنسانا أليا مبرمجا لا يملك حريته . بل خلق أنسانا حرا حرا حرا . ثاني عشر : هذا ما اقوله لك منذ البذء و لكنك تهرب منه , لأنك لا تريد ان تتحمل قرار مسئولية أبديتك . الإله : أدعوك أيها الإنسان يا ملحد لتدخل إلى فرحي . الملحد : لا أريد الإله : هل أنت واثق ؟ الملحد : كلي ثقة الإله : أنت حر الإله إذا سنقيم فرحنا بدونك . هل ستغضب إذا اقام الإله فرحه بدونك احتراما لحريتك و لقرارك ؟؟؟ ثالث عشر : بخصوص أول مرة تسمع ما قلته بخصوص الجحيم , أتمنى ألا تبتر كلامي من سياقه , بل ضعه في سياقه من فضلك . رابع عشر : نعم , هناك عضو في الإنسان اسمه المخ . عندما يصاب بمرض قد لا يفهم الشخص ما يرى بالرغم من سلامة عينه , فما بالك لو فقع هذا الشخص عينه مثلك ؟ و هذا العضو , قد يصاب بالمرض فينسى الإنسان اسمه . و هكذا تنتشر الأمراض بجسم المريض و لا يدرك أنه مريض . خامس عشر : إجمالا يا سيدي , المريض هو من ينكر التجربة . و أيضا في علم النفس ما يراه الأطفال لا يكذبون فيه , و ما تحسه أنت في الحلم لا تكذب فيه بالرغم من عدم وجوده . هل تنكر الآن دور علوم الأعصاب في ذلك إذا كانت لا توافق هواك . و لكن المرض كل المرض و الخطأ كل الخطا , لو أنكرت ذلك و لو أنكرت ما تحسه . و المرض كل المرض لو دفعك الإنكار لفقع عينك . اشكرك على كثرة التكرار , فهي تدفعني أنا ايضا للتكرار . و ارجوك ألا تستمر في هذا الإسلوب بل أقرأ ما كتب قبل أن تكتب . أتركك في رعاية الحق و رحمته , سلام . [/SIZE][/FONT ][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الملحد و الإله الفرضي
أعلى