الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الملحد و الإله الفرضي
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="horusone, post: 2071355, member: 18619"] [b]في الإعادة إفادة[/b] [FONT="Arial"][SIZE="5"][CENTER]بسم الثالوث القدوس الآب و الابن و الروح القدس الله واحد آمين . ***************************************************[/CENTER] سلام المسيح الذي يفوق كل عقل يكون معكم أما بعد , صديقي الملحد , أعتذر إذا كنت استخدمت إسلوبا صعبا في حواري مما جعلك لا تدرك التناقض الذي تكتب به و لذلك سأحاول أن أبسط اللغة حتى تعرف تركز في ردك . مثلا : 1) الموقع الذي أتيتني به لا توجد به صورة للذرة فهل ممكن حضرتك تضع لنا هذه الصورة و ترفعها أو تخفضها , أو تنشرها في أي موقع ,. أو تأتنا بموقع آخر به هذه الصورة الجميلة ؟ 2) لم تدرك حتى الآن المقصود بكلمة العكس . أنا أراك تنكر وجود الإله كما ينكر شخص وجود الشمس . فأنت تقول إنك لا تنكر وجود الشمس , و أنا أراك تنكر وجود الشمس . فتقول لي كيف أنكر شيء موجود ؟ صحيح . كيف تنكر وجود الإله و هو موجود ؟ هل فقعت عينك ؟ فأيا كان تعليقك على من ينكر وجود الشمس , استطيع أن اسقطه عليك و أطبقه عليك . هل هو أعمى الذي أنكر وجود الشمس ؟ إذا ربما أنت أعمى . هل فقع عينه هذا الذي أنكر وجود الشمس ؟ إذا ربما إن حضرتك فقعت عينك . هل فقد الحس هذا الشخص ؟ إذا ربما إن حضرتك بالمثال . 3) تقول لنا أخيرا سيخرج الخجول من بهائه و يقول لنا ها أنا . بالرغم من سخريتك إلا أنني سأسألك ماذا سيكون رد فعلك إذا فعل هذا ؟ هل ستصمم و تقول لنا :" لا لن أؤمن به مطلقا " .كما قلت سابقا . هل العناد من شيمة العقلاء الملحدين ؟ أما يكون المخرج هو الإلتفاف على سؤالي لك ؟ 4) هل ممكن أن تقول لنا لو كنت إلها و هناك من ينكر وجودك ماذا ستفعل حينها ؟ 5) سألتك عن صدام حسين و تأنيب ضميره , فقلت لي ما أدراني أنا بضميره . و لم تدرك المغزى من سؤالي لك , أو ربما أدركت و لذلك ناورت في الإجابة . و لذلك أعيد عليك السؤال مرة أخرى بصيغة أخرى لعلك تدرك المعنى في سؤالي , هل يعتبر تأنيب الضمير هو المقياس على التصرفات الإنسانية الخلقية ؟ أنت تسرق , تقول لي لا أنا لا سرق , و لا أِشعر بأي شيء . هل هذا علامة مرضية أم صحية ؟ مع توضيح إجابتك بالرسم . كونك لا تشعر أن ما تفعله شيئا خاطئا لا يعني أنه شيء صحيح . فكثير من الأمراض النفسية تدفع صاحبها لارتكاب الحماقات , و هو لا يشعر بأي نوع من أنواع الندم , فهل ننكر مرضه في سبيل أنه راضي و حبيبي راضي ؟ 6) تقول حضرتك : لماذا أجد نفسي مضطرا لإعادة كلامي ؟ أنا رددت على هذه النقطة أكثر من مرة فكم مرة ترديني أن أعيدها ؟ لا بأس سأقولها مرة أخرى . من قال لك إنه لن يعطيك الدليل .؟؟؟؟ سيعطيك دليل و اثنين و ثلاثة و مليون . المهم ماذا ستفعل حينئذ .؟؟؟ و من قال لك إنها ليست لذيذة للجميع كما هي لذيذة لتوما ؟؟ سيظل السؤال لذيذا للجميع كما كان لذيذا لتوما , الفارق أوضحته لصالح توما الذي قبل الدليل و لم يقل " لفظة مطلقا " مثلك . فتوما إنسان صادق . هل أنت صادق عزيزي لتقبل الدليل بدون لفظة " مطلقا " التي ذكرتها .؟؟ 7) يا له من أسلوب لطيف ظريف , عندما تسأل معشر المسيحيين عما أؤمن به و أقوله عن وجود الملكوت و عدم وجود جهنم . ذكرتني عندما أسأل الشيعة عن معتقد السنة و أسأل السنة عن معتقد المعتزلة . و لكن ما الذي وصلت إليه من سؤالك .؟. سأقول لك . أنت مرعوب من أن تكون فكرتك عن جهنم خاطئة , فتبحث عمن يشاركك الفكرة حتى يسهل عليك رفضها فيمات بعد. و هذا أسلوب في غاية الطفولية .. لماذا ؟ لأنك تخاف أن تتحمل نتيجة أفعالك و قراراتك . تخاف من إله يحترم قراراتك و حريتك في ألا تؤمن به . تخاف من إله منحك الحرية كاملة في أن ترفض دعوته لدخول فرحه . فتبقى خارجا وحيدا , تبكي و تصر على أسنانك و تقول يا ليتني كنت قبلتها . و تنكر أن ما ستشعر به عندئذ هو الجحيم بعينه . أنا الذي جلبت على نفسي حكم الموت . الموت لم يخلقه الإله , بل إختاره الإنسان . الجحيم لم يخلقه الإله , بل أراده الإنسان و الإله احترم قرار الإنسان . فلماذا تتهرب من قرارك . و لماذا تخاف من أن تمارس حريتك و تتحمل عواقبها مثل أن تقضي ابديتك في غرفتك و على فراشك وحيدا بدون أي فرح أو رجاء . هل تظن إنه إذا وجد من يعارضني الرأي من أبناء عقيدتي سيفرق هذا في أنك ستقضي أبديتك وحيدا . ؟؟ بائسا . لا تعرف ماذا تفعل بكل هذا وقت الفراغ . الفراغ الأبدي , هو الجحيم بعينه . تخيل هذه الصورة يا سيدي , شخص دعاك لفرح ابدي , بمنتهى حريتك رفضتها ... هل تريده أن يحترم قرارك أم لا ؟ و إذا كان قرارك بالرفض , هل ستلومه لو احترم قرارك و لم يدخلك لفرحه ؟ 8) أنت هنا لا تمارس " الإنكار " بل تمارس أيضا " الإسقاط ". فتسقط ما في نفسك على الإله فتقول : للمرة المليون الإله لن يدخلك الجحيم . أنت الذي ترفض أن تدخل لفرحه . ماذا يفعل لك الإله ؟ هل يجبرك على فعل شيء أنت لا تريده كما قلت سابقا . شخص دعاك لفرحه . رفضت أنت الذهاب . و بعد ذلك تقول لنا أرفض الشخص الذي لن يدخلني لفرحه . أنت من رفضت . و ليس هو . أنت بيدك تخلق جحيمك . و الإله يحترم حريتك . لا أريد أن ادخل فرحك مطلقا . هكذا قلت أنت . و لذلك أرفضك أيها الإله . ........ هل هذا منطق ؟ ماذا يفعل الإله أكثر من ذلك . حياة و فرح وهبك . و لكنك رفضتهما . أنت حر . أنت حر . أنت حر . و أيضا للأسف اعيد على مسامعك ما كتبته أكثر من مرة . لا يوجد جحيم كما لا يوجد ظلام . الظلام علميا غير موجود . الظلام هو غياب الضوء . والجحيم هو الظلام . أنت من ترفض النور . أنت من تخلق الموت . أنت من تخلق الجحيم . و الإله يحترم حريتك . و لكني أقول لك و أكررها عالية أن هذه الحرية تؤلم إلهي . و لكنه لا يريد عبيدا . بل يريد أحباء يرغبون في حضور فرحه . من لا يحضر لا يلوم الإله , لا يلوم إلا نفسه . 9) شخص لا يحس بالنور , و شخص يحس , أيهما المريض يا ملحد .؟ شخص لديه مرض يمنعه حتى من الإحساس بالألم , شخص يحس بالألم . من منهما المريض ؟. كيف تقلب الأمور .؟ ألا تخجل ؟ أنا لا أتكلم عن إلحادك , فأنت حر كما أسلفنا . و لكن أسألك ألا تخجل من قلبك للأمور . أنت من يرفض أن يحس , يشعر و يتنعم , فأنت من يحتاج للبحث عن معونة . 10) من منا الذي يعمم ؟؟ . شخص يقول لي أنت فقط من رأيت الشمس و ربما في رؤيا . فهل تصدقه أنت ؟ أما عدم رؤية أي شخص تعرفه للإله , فهذا أيضا موجود في علم النفس . مثلا شخص يتوقع أن الشمس لابد أن تعطي ضوءا أخضر , فإذا أشرقت الشمس , شيء طبيعي إنه لن يتعرف عليها . و مع ذلك أعيد على عيونك السؤال الذي لم ترد عليه ., لو كان هناك إله , هل ممكن أن تقول لنا ماذا تتوقع أن يكون ؟ 11) ها هو أمامك .. الملحد : أين هو ؟ أنظر . الملحد : أين ؟ أمامك مباشرة . ها أنت تتنفسه . الملحد : لا أرى لا أشعر . نفس المثال : العبقري : لا أرى الشمس الإنسان : ها هي أمامك مباشرة العبقري : أين ؟ الإنسان : أنظر إنها أمامك مباشرة , ألا تشعر بها . العبقري : لا أشعر بها و لا أراها . 12 ) مازلت لا تقرأ ما أقوله . بل تقرأ الحرف . بالرغم من أن أينشتين و باسكال كانا مؤمنين , إلا أن هذا ليس هدفي من هذه النقطة و هذا الحوار . هدفي هو كان الرد على تعليقك الجميل الذي ذكرت فيه تفوقك الفكري و الأخلاقي . فأنا لم أكن في معرض أن أحصي عدد المؤمنين الحاصلين على جوائز نوبل , و إن كنت أنت سقطت في هذا ألإحصاء و لم تقل لنا ما هو مرجعك , و لكن أنا أبرهن على أن من يقول قولك المتباهي بمستواه الفكري و الأخلاقي , يكون سقط في أول أصول البحث العلمي و هو التواضع . و لذلك أحلتك على ذلك الكتاب لتعرف أن الإيمان لا يتعارض مع كون المرء عالما , حاصلا على أرفع الجوائز . و ختاما أعطيك هذا الرابط لتعرف من هو باسكال العالم الفرنسي و الرياضي و الفيزيائي الشهير التي تسمت بها كثير من علوم الكومبيوتر و مع ذلك أو لأنه كان فيلسوفا كاثوليكيا . [url]http://en.wikipedia.org/wiki/Blaise_Pascal[/url] أرجوك لا أريد أن أعيد كلامي مرة أخرى . تذكر أنك حر . و الإله يحترم حريتك . تذكر أنك مدعو و لتكون حبيبا و ابنا . و إذا رفضت , فهذا يؤلم الداعي الذي هو الإله . و مع إنك تؤلمه إلا أنه يحبك و يحترم حريتك إلى أبعد الحدود . الإله لم يخلق الظلام , كما لم يخلق الموت , لذلك لم يخلق الجحيم . و تستطيع أن تقرأ قصة الخلق لتعرف إنه خلق النور و الحياة و الفردوس . و لم يخلق الجحيم . فأنت هو خالق الجحيم , و أنت من يريد أن يطفئ النور و يعيش في ظلام الموت . سلام [/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الملحد و الإله الفرضي
أعلى